الاثنين، ١ ديسمبر ٢٠٠٨

Rindala a Lebanese Stunning Model













شاهدوا هذة المجموعة الرائعة من الصور لسيارة Volvo XC60 موديل 2009













ابنة انجلينا 'شيلوه' اجمل أطفال المشاهير




احتلت شيلوه، عامان، ابنة الممثل الامريكي براد بيت (42 عامًا) والنجمة أنجلينا جولي (33 عامًا) المركز الأول في قائمة "أجمل أبناء المشاهير".وأجرت صحيفة "بيلد" الألمانية واسعة الانتشار استطلاعًا لمعرفة أجمل أطفال النجوم نشرت نتائجه في موقعها الالكتروني. وأرجعت الصحيفة احتلال شيلوه المركز الاول إلى عينيها الزرقاوين اللتين ورثتهما عن والدها النجم الوسيم، بالإضافة إلى شفاه أنجلينا المميزة.

حرب جاروا : الأهلى لعب ضد الطبيعة.. والجنرال جوزيه أفلت من الجنرال "صيف" بمساعدة الجنرال "توفيق"



يقول تاريخ الحروب فى العصر القديم والحديث أن جيوشاً عاتية وقادة عظماء سقطوا فى فخ الطبيعة رغم امتلاكهم لأقوى الجيوش فى العالم ولكن رغم قوة هذه الجيوش الكمى والكيفى إلا أنها لم تستطيع مواجهة الطبيعة وانهزمت دون أن تحارب بسبب عدو خفى هزم محاربين أشداء وخبراء محنكين كانابليون وهتلر كتبت نهايتهم على يد هذا العدو الخفى والذى أطلق عليه " جنرال شتاء" .


الجنرال شتاء


" الجنرال شتاء" درع روسيا الواقى الذي طالما مزق جيوش الغزاة وحمى روسيا بطريقة طبيعية وغير مكلفة، فحين قرر القائد الفرنسي نابليون غزو روسيا عام (1812) كان يملك أقوى وأفضل جيش في أوروبا ، وفي البداية اقتحم روسيا بسهولة كبيرة غير أن الروس استغلوا العمق الجغرافي لبلادهم فانسحبوا أمام الجيوش الفرنسية ولم يشتبكوا معها، وحين دخل نابليون موسكو لم يجد فيها إنساناً واحداً حيث انتقلت الحكومة والأهالي إلى سيبيريا الباردة فحبط وقرر العودة لفرنسا،غير أن الشتاء كان قد حل أثناء عودته وانخفضت درجة الحرارة إلى 40تحت الصفر فمات معظم جيشه من الجوع والبرد ، ومن أصل 600.000 رجل لم يخوضوا معركة حقيقية قضى زمهرير روسيا على 550.000 منهم وهي خسارة لم يستطع نابليون تعويضها أبداً وكانت سبباً في نهايته.

وفي سبتمبر 1941 كرر هتلر نفس الغلطة حين انقلب على روسيا وقرر غزوها واحتلال حقول النفط فيها فحتى ذلك التاريخ كانت ألمانيا تملك " أقوى جيش في العالم" نجح في احتلال روسيا بجيش قوامه ثلاثة ملايين رجل غير أن ستالين - الذي أدرك عجز روسيا عن مواجهة ألمانيا - قرر استغلال درع روسيا الواقى وانتظار فصل الشتاء، ورغم أن الألمان وصلوا إلى مشارف موسكو، ورغم أنهم حاصروا ستالينجراد لعشرة أشهر، إلا أن تشتتهم ومعاناتهم من الجوع والبرد حد من اندفاعهم نحو الشرق، وفي المقابل انتقل الروس المعتادون على البرد والزمهرير إلى خلف جبال الأورال الشرقية وحين حل فصل الشتاء القارس بدأ الروس هجوماً معاكساً مدعوماً بأسلحة حديثة وجنود من سيبيريا المثلجة وشيئاً فشيئاً بدأ الروس بتكبيد النازيين خسائر هائلة وقرروا مطاردتهم حتى برلين وكانت نهاية هتلر على يد الطبيعة وهزيمة الجيش النازى أقوى جيش فى العالم فى الحرب العالمية الثانية.

معركة جاروا وصراع الجنرالات


كانت هذه مقدمة مختصرة وتحليل من صفحات التاريخ للحرب التى شهدتها مدينة جاروا بين الأهلى والقطن الكاميرونى والتى كادت أن تطيح بالجنرال جوزيه الذى استعد لكل شىء فى المعركة إلا حر الكاميرون وارتفاع الحرارة بشكل كبير يوم المباراة وبدى البرتغالى مانويل جوزيه وكأنه يواجه " الجنرال صيف" الذى تحالف مع أرضية الميدان الغير ممهدة ضد الأهلى إلا أن التوفيق كان حليفاً للأهلى وجوزيه وجاء تدخل الجنرال " توفيق" فى الأوقات الصعبة ليهدى الجيش الأحمر نصراً عظيماً فى صراع الجنرلات.

الجنرال جوزيه قام بدهاء و حنكة باستغلال عامل المفاجأة كما اشرنا من قبل فى التقرير الذى حمل عنوانا ً
" قبل أن تقرع طبول الحرب : جوزيه وضع خطة حصد القطن بالقاهرة .. ومفاجأة الخطة عامل المفاجأة " وقاد جوزيه فريقه للهدف المنشود وهو إصابة مرمى المنافس بهدف مبكر إلا أن جوزيه لم يدرك أن كان يواجه ما يشبه حرب الأستنزاف طوال أحداث الشوط الأول وهو المستقتع الذى جره إليه " الجنرال صيف " واستغله مزارعى القطن خير استغلال وقاموا بشن هجمات عشوائية عقب إصابة مرمامهم بهدف عن طريق منصة الصواريخ المتحركة أحمد حسن وهو الهدف الذى جعل لاعبى القطن يلجئون إلى الهجوم على طريقة " حرب الشوارع" عقب أن أصبح الحل الوحيد لكى يفوزوا بالمعركة هو إحراز أربعة أهداف فكانت الحرب أشد ضراوة وأكثر عنفاً على المقاتلين الحمر .

حرب الشوارع


يقول التاريخ العسكرى أن حرب الشوارع هى أشد الحروب وأكثرها خطورة وقسوة على الجيوش النظامية مهما بلغت قوتها ومهما كانت عظمتها لأن الجيش النظامى فى حرب الشوارع يواجه اشباح مقاتلين يتبعون أسلوباً غير نمطياً فى الهجوم واعتمادهم الأول يكون على الأرتجال الذى قد يصل إلى حد العشوائية فى بعض الأحيان إلا أن هذه العشوائية تتسبب فى كثير من الأحيان فى تكبيد الجيش النظامى خسائر فادحة وهو ما لاقاه الجيش الأمريكى أحد أقوى جيوش العالم فى حرب فيتنام وواجه الأمر نفسه الدب الروسى فى حربه مع مقاتلى الشيشان الأشداء فى أوئل التسعينات ورغم أن الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا كانا يمتلكان أسطول من المعدات العسكرية والتعداد البشرى إلا أنهما واجها انتكاسات وفظائع على يد مقاتلى الشوارع .

كانت " حرب الشوارع" التى خاضها مزارعى القطن هى ثانى الصعاب التى واجها الأهلى خلال اللقاء بعد " الجنرال صيف " فحرب الشوارع التى أعلن عنها القطن على أرض جاروا كانت عباراة عن حرب بين جيش أحمر منظم يواجه مجموعة من المرتزقة والميلشيات لاتستطيع أن تواجههم بتنظيم لأنك لاتعلم خطة واضحة المعالم لهم بسبب اعتمادهم على الأرتجالية والعشوائية فى الأداء وهو مافعله القطن الذى هاجم بشراشة عندما أعطى له " الجنرال صيف" الأشارة فاستطاع إصابة مرمى الأهلى مرتين متتاليتين فى الوقت الذى ظهر فيه الأهلى منهك القوى وهو ما استشعره جميع المتابعين الذى شاهدوا غارات متتالية من الفريق الكاميرونى وسط إعلان غير رسمى بوقف إطلاق النار من جانب لاعبى الأهلى وجاء فى هذه اللحظات ضيف جديد على أرض المعركة ليتحالف مع الجيش الأحمر فى مواجهة الحرارة والرطوبة وإجهاد لاعبى الأهلى ألا وهو الجنرال " توفيق" .

النصر العظيم


وفى الوقت الذى بدأ فيه الجميع يحلم بإطلاق الحكم الجزائرى جمال حيمودى لأبواق إنتهاء المعركة فاجىء بركات الجميع بأختراق حصون الخصم فى عملية واسعة النطاق قام فيها بركات بالتوغل داخل مناطق الفريق الكاميرونى وحصل بركات على ضربة جزاء احتسابها الحكم العادل جمال حيمودى ليحرز القائد شادى محمد الهدف الثانى ويعلن أنتهاء الحرب رسمياً بأنتصار الأهلى وإستسلام مزارعى القطن وإنسحاب " الجنرال صيف " الذى دعم الفريق الكاميرونى خلال أحداث المباراة بلاحدود إلا أن تدخل " الجنرال توفيق " فى اللحظة المناسبة حول دفة المعركة وقلب الأمور رأساً على عقب وساعد الأهلى على التسجيل من فرصتين أو من أشباه فرصتين بالأدق لاحت للفريق الأحمر خلال زمن المباراة بالكامل ليساعد الجنرال توفيق الجنرال جوزيه وينقذه من مصير نابليون وهتلر .

هل تخيفك الشرطة أم تحميك؟

هل تخيفك الشرطة أم تحميك؟
خلال الأيام الماضية ثارت ضجة في مصر بعد تكرر حوادث القتل التي اتهم رجال شرطة بالقيام بها.وذكرت وسائل الاعلام مطلع هذا الاسبوع أن ضابطا قتل شابا في منطقة راقية بالقاهرة بعد شجار حول أولوية مرور السيارة بالشارع، وفي نفس اليوم تجمهر الآلاف في محافظة أسوان احتجاجا على مقتل أحد التجار برصاص الشرطة، وذكرت جريدة "البديل" المصرية يوم الخميس أن هناك 9 جرائم لضباط الشرطة ضد مواطنين أمام النيابات والمحاكم حاليا.ولا تقتصر هذه المشكلة على مصر فقط، فالكثير من الدول العربية تعاني من إساءات الشرطة، وهناك تقارير عديدة لمنظمات حقوق الانسان حول التعذيب على يد رجال الشرطة.ولكن من ناحية أخرى يشكو أفراد الشرطة من صعوبة ظروف عملهم ويقولون إنهم بحاجة لاستخدام الشدة والقسوة أحيانا لحماية الأمن العام والمواطنين.
هل تشعر بالقلق أم بالاطمئنان عندما ترى رجل الشرطة؟
هل تعتقد أن إساءات الشرطة ظاهرة منتشرة في بلدك
أم أن وسائل الاعلام فقط تركز عليها؟
هل لديك تجربة شخصية تود أن تشاركنا بها؟

تأجيل عرض فيلم ’دكان شحاتة’ لهيفاء وهبي


قرر المخرج خالد يوسف تأجيل موعد عرض فيلمه الجديد "دكان شحاته" إلى موسم إجازة نصف العام الدراسي أو موسم الصيف بدلاً من عيد الأضحى المقبل.

وقال مصدر مقرب من فريق عمل الفيلم إن المخرج فضّل أن يتم تأجيل عرض الفيلم ليأخذ وقته في مرحلتي المكساج والمونتاج إلى جانب الطباعة والتحميض، وأنه سيحدد موعد عرضه النهائي خلال الأيام المقبلة. إلى جانب أنه ما زال متبقي عدة أيام قليلة للانتهاء من تصوير جميع مشاهد الفيلم الذي تقوم النجمة هيفاء وهبي ببطولته كأول تجربة سينمائية لها، مع النجوم محمود حميده وعمرو سعد وعمرو عبد الجليل وغادة عبد الرازق، وتأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج خالد يوسف، وإنتاج شركة "مصر للسينما". يذكر أن هيفاء عادت مؤخراً من إمارة دبي بعد أن أحيت هناك حفلا غنائيا ناجحا أقيم بفندق حبتور غراند بمشاركة النجم اللبناني وائل كافوري.

لكل مصافحة دلالة



هل لاحظت من قبل طريقة مصافحة مديرك لك؟

هل تجد فرقا بينها وبين مصافحة صديقك المقرب؟

نعم

لكل مصافحة دلالة وقد يستخدم البعض أنواع من المصافحة ولكن لا يدركون معناها الحقيقي

المصافحة المسيطرة: وهي وضع راحة اليد إلى الأسفل جاعلا راحة اليد المقابل مقابلة للسماء وبهذا يكون الشخص الأول هو المسيطر ويرغب في السيطرة على اللقاء.

المصافحة المطيعة: وهي وضع راحة اليد لأعلى للسماح للشخص الآخر بوضع راحة يده للأسفل, أي عكس المصافحة السابقة وهي إشارة منك بالتذلل والطاعة.

مصافحة القفاز: وهي عندما يضم أحدهم يدك بكلتا يديه وهي تدل على عمق المحبة التي يكنها لك هذا الشخص, وعندما يرفع يده الأخرى لتمسك بالمعصم أو الكيف فإنه يدل على محبة أكبر ولكن لا ينصح بها لمن تعرفت عليه للتو لأنها ستولد عنده شعور بعدم الارتياح.

المصافحة الهزيلة: البعض يصافحون مصافحة ضعيفة بيد رخوه, وهي لا تشجع أحدا على ترشيحك لوظيفة ما أو الثقة بك.

مصافحة اليد الحديدية: وهي مصافحة يكرها معظم الأشخاص فهي أيضا تولد احساس بالعنف وعدم الراحة. تذكر دائما أنك إذا بدأت بالمصافحة دل ذلك على رغبتك في فرض سيطرتك وهذا ليس انطباعا محببا, ومن الأفضل أن تنتظر وتدع الأخرين (وخاصة النساء) يمدون أيديهم أولا.

إكتشف نوع ذكائك



إكتشف نوع ذكائك كل إنسان يتمتع بقدرات وملكات خاصة, البعض قد يكون موهوبا في العمليات الحسابية والبعض الآخر عنده قدرات لغوية هائلة. فكيف تتعرف على نوعية ذكائك؟

الذكاء اللفظي: نجد أن صاحب هذا الذكاء لديه قدرة هائلة على القراءة واستخدام الكلمات ببراعة لتعبر عما بداخله, وهذا يجعل حديثه مشوقا ويتميز بروح الدعابة ونراه شاعرا, أو صحفيا أو خطيبا.

الذكاء المنطقي: هذا الشخص لديه القدرة على التعامل مع الأرقام والرموز وحل المشكلات الحسابية والرياضية, وعلى فهم العلاقات بين الأرقام والرموز ولديه قدرة على فهم الأشكال والتفكير الإستنباطي ونراه عالما رياضيا أو فيزيائيا أو خبيرا اقتصاديا.

الذكاء البصري الفراغي: يتميز هذا الشخص بالقدرة على التخيل والرسم والفهم واستخدام الألوان والظلال والتقليد والمحاكاة والتصوير، والتخيل الفراغي وتقدير الأشكال والأحجام. ونجد هذا الشخص رساما ونحاتا، ومهندس تصميمات, ومهندس ديكور.

الذكاء الإجتماعي: هو القدرة على فهم الآخرين وتفهم دوافعهم وإحتياجتهم, والقدرة على التواصل والتعامل مع الناس بفاعلية, والقدرة على التعاون والعمل الجماعي. والشخص صاحب الذكاء الإجتماعي لديه مهارات قيادية ويستطيع أن يعبر للآخرين عن آرائة ووجهات نظره. ونجده هذا اشخص فس العمل الإجتماعي والسياسي والعلاقات العامة ونجده مديرا أو زعيما.

الذكاء التأملي: هذا الشخص يمارس التأمل الداخلي بكفاءة ويقوم بعمليات الاستنباط, فيقرأ المشاعر والانفعالات ولديه قدرة على التركيز والتفكير المنطقي العميق, ولديه قدرة هائلة على التخيل ومعالجة الأفكار والمشاعر وهذا النوع نجده فيلسوفا ومفكرا واستاذ علم نفس.

الذكاء الجسدي/ الحركي: هنا نجد تميزا في استخدام الجسد والحركة, فصاحب هذا الذكاء يمتلك موهبة خاصة في التعبير الجسدي مثل حركة العين وعضلات الوجه واليدين وسائر الجسد, ولذلك يمكن أن يمارس فن التمثيل بأنواعه والتعبير بالإيماءات والإشارات, ويمكن أيضا أن يعمل في مجال كرة القدم والجمباز والألعاب الرياضية المختلفة. الذكاء الموسيقي: صاحب هذا الذكاء لديه قدرات خاصة في سماع الأصوات والتمييز بينها بدقة فائقة, ولديه قدرة على الإبداع الموسيقي والغنائي والعمل في المجالات التي تتعلق بالصوتيات عموما.

الذكاء الوجداني/ الحدسي: هو مفهوم جديد للذكاء, حيث اتضح أنه يكمن وراء نجاح كثير من المشاهير والعظماء في التاريخ, وصاحب هذا الذكاء يتميز بوعي عميق بذاته والقدرة على قرائتها والتعبير عنها, إضافة إلى حماس شديد للعمل والإنجاز والتفوق, أيضا يحمل هذا النوع من الذكاء قدرة خاصة على التوقع أو التنبؤ. الذكاء العملي: نجد صاحب الذكاء العملي متميزا في التعامل مع الآلات والأجهزة والمعدات,

ويمكن أن نكتشف هذا النوع مبكرا في مرحلة الطفولة, حيث نجد الطفل قليل الكلام, ولكنه مهتم بفك وتركيب ألعابه, وهو يفضل التعامل مع الأشياء على التعامل مع الأشخاص. من الممكن أن يجمع الإنسان أكثر من نوع واحد من أنواع الذكاء, ولكن الأكيد هو أن كل إنسان لديه نوع واحد على الأقل من هذه الأنواع.

فهل اكتشفت أي نوع من الذكاء هو ذكاؤك؟

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان