الأحد، ٢ أغسطس ٢٠٠٩

حـصـريـا شـاهـد كـلـيـب تـامـر حـسـنـي تـاعـبـة كـل الـنـاس مـن الـبـوم هـاعـيـش حـيـاتـى



حـصـريـا شـاهـد كـلـيـب عـمـرو ديـاب (يـهـمـك فـي ايـه) مـن الـبـوم ويـاه



ليال عبود تنتظر حبيبها ... بجنون










بعدما احتلت أغنية "بجنون" المراتب الأولى عبر أثير الإذاعات المختلفة، انتهت الفنانة ليال عبود من تصويرها على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرجة رندلى قديح.
يحمل الكليب الطابع الرومانسي بامتياز حيث تجسّد المشاهد فكرة الأغنية وتروي قصة عاشقة تنتظر بلهفة وشوق عودة حبيبها البحّار الذي يعبر البحار دون معرفة ما إذا كان سيعود أم لا. تمّ التصوير، بمشاركة الموديل الألماني اللبناني الأصل سام، خلال يوم واحد ما بين منطقتي الجميزة ونهر الكلب وبكاميرا 35 ميلليمتر التي تستخدم في التصوير السينمائي.
يُذكر أنّ أغنية "بجنون" من كلمات وألحان ريشارد نجم ، الذي سبق وأن قدّم لها أغنيتها الرائعة "مشغول بالي عليك"، بينما تولّى مارسيلينو عملية التوزيع الموسيقي وتمّ التسجيل في استديو إيلي سابا.

باريس تعود لحبيبها نجم البيسبول راينهاردت


عادت نجمة المجتمع ووريثة سلسلة فنادق "هيلتون" باريس هيلتون إلى صديقها نجم البيسبول الأميركي دوغ راينهاردت بعد أقل من شهرين على انفصالهما.
ونقل موقع "يو إس ماغازين" الأميركي عن مصدر مقرب من النجمين "هما سعيدان معاً من جديد".
يشار إلى ان هيلتون أعلنت قبل منتصف شهر حزيران/يونيو الماضي انفصالها عن صديقها بعد 4 أشهر فقط على بدء علاقتهما. ورفض متحدث باسم راينهاردت (23 سنة) التعليق على المصالحة، لكن راينهايت كان قد كتب على موقع "تويتر" يوم الاثنين الماضي "يا لها من عطلة نهاية أسبوع مذهلة مع صديقتي الجميلة، أنا أحبها كثيراً!".
يشار إلى ان هيلتون (28 سنة) سبق وأعلنت في نيسان/أبريل الماضي انها تنوي الزواج براينهاردت، الذي بدأت مواعدته في شباط/فبراير 2009. وقالت هيلتون لموقع "إي أونلاين" آنذاك "سيصبح زوجي فنحن لا نشعر اننا تعرفنا على بعضنا حديثاً، وأنا حقاً مغرمة وسعيدة جداً".

كاميرون دياز تتحدث عن دوره فى الفليم الجديد (ماي سيسترز كيبر)



أكدت الممثلة الأمريكية كاميرون دياز انها لا تتردد أبداً في القيام بالمستحيل من أجل مساعدة الأشخاص المقربين منها،
مشددة على ان الدور الذي تلعبه في فيلمها الجديد يجسد شخصيتها المخلصة لأحبائها بالفعل..
دياز لم تجد أي صعوبة في تجسيد شخصية "سارة فيتزجيرالد" التي تلعبها في فيلم "حامية شقيقتي" (ماي سيسترز كيبر) الجديد وهو دور أم تعاني ابنتها السرطان في مراحله الأخيرة، على الرغم من انها ليست أماً في الحقيقة.
وقالت دياز "أظن اننا مرتبطون جميعاً بالحقيقة القائلة انه لا يمكن التردد في القيام بأي شيء من أجل الأشخاص الذين نحبهم بعمق، فأنت تبذل المستحيل للحفاظ على حياة الشخص المعني".
ونوهت بالطفلة أبيغايل بريسلسين (13 سنة) التي أدت دورها بشجاعة كبيرة.
وأوضحت ان أبيغايل تلعب دور ابنتها الأخرى "أنا" التي عمل الأطباء على ولادتها كي يستخدم جسمها وسيلة لبقاء أختها كايت على قيد الحياة، لكن "أنا" تقرر انها تريد الحصول على الحق لاتخاذ قراراتها الطبية..
وأضافت دياز "المذهل في العمل مع أبيغايل هو انني أراها صغيرة ولكن في داخلها قوة كبيرة والحقيقة انني تحدثت إلى والدتها وقلت لها انها محاربة"

Michelle Pfeiffer تـــرفض التنــورة


اعترفت الممثلــة Michelle Pfeiffer أنها لا تفضــل ارتداء الملابس الضيقة رغم أنها وجه فني مشهــور،

وذلك بسبب سنها، إذ قالت : ' لا يمكنني ارتــداء تنورة قصيــرة بعد الان، هذا لا يعني أنني لا أملك قوام رشيق، لكن أرى

الامــر سخيف، كما أشعر بضغط أقــل لدى ارتدائي ملابس شبابيــة.

فالممثلة الجميلة عبر اعترافها أضافت انها اختارت ارتداء الجينز بــدل التنورة القصيــرة، ما يضع سنها بعين الاعتبار.
وقالت : ' أنا في 50 من عمــري، والجميع يعلم ذلك، ولماذا المــزاح فالجينــز هو لباســي المفضــل.

يــذكر أن الممثلة بدأت مشــوارها الفنــي سنة 1980، لكن شهـــرتها الفعلية على الشــاشة بدأت سنة 1983.

شــــارليز تيرون تدافع عن حقوق المراة


قامت الممثلة شارليز تيرون بشراء حقوق كتاب "Florence Of Arabia" للكاتب Christopher Buckley.و ستقوم بانتاجه شركتها Denver and Deliah Films كما ستقوم هي بتمثيل الدور الرئيسي.

السيناريو سيقوم بكتابته Dean Craig.تدور الاحداث في الشرق الاوسط، و يحكي قصةاحدى الموظفات في مؤسسة حكومية(ستؤدي شارليز دورها)،تشهد اعدام صديقتها،بعد زواجها من امير عربي.فتقرر خوض حملة للدفاع عن حقوق المراة في هذا البلد.

براد بيت يجهز للجزء الثانى من فيلم "مستر آند مسزز سميث"


النجم الأمريكي براد بيت يتناقش حاليا مع الكاتب الإنجليزي سايمون كينجبيرج
الذي قام بكتابة سيناريو فيلم "مستر آند مسزز سميث" بفكرة جيدة للجزء الثاني تدور فكرته حول عودة العميل سميث مع زوجته مرة أخرى إلى العمل كعميلين في المخابرات بعد مرور سنوات على أحداث الجزء الأول وإنجابهما لعدد كبير من الأطفال.

جنــــيفر انـــيستـــون في السجن



جينــــيفر انـــيستـــون في السجن...هذا ما سيكون في فيلمها القادم الذي ستقوم بانتاجه و التمثيل فيه ايضا

و تدور احداثه في الربعينيات باحد سجون ولاية تكساس.

الفيلم عبارة عن كــوميديا موسيقية مقتبسة عن قصة حقيقية.

جومانا مراد نجمة الجاذبية في بيروت



على الرغم من انشغالها في تصوير المشاهد الرئيسة الخاصة بها في الجزء الرابع من المسلسل الشهير "باب الحارة" الا انها طلبت من المخرج بسام الملا اجازة لمدة 48 ساعة فقط للتوجه الى بيروت حيث اختارها خبير التجميل العالمي "احمد القبيسي " لتكون نجمة الجاذبية لعام 2009 وذلك من خلال حفل اطلاق كتابه الجديد وسيتم التكريم في فندق فينسيا بقاعة بيروت يوم الاثنين القادم الموافق 20 يوليو في تمام السادسة بحضور حشد من الفنانين ورجال الاعمال والاعلاميين .
وحول تصوير الجزء الجديد من المسلسل تقول " الجزء الجديد سيكون ساخنًا وهو ما يميزه عن بقيّة الأجزاء وسيكون العمل ثوريًا أكثر منه اجتماعيًا " واضافت " لقد اعلن المخرج بسام الملا في مؤتمر صحافي اقيم في مكان التصوير اننا سننتهي من تصوير الجزء الرابع في الفترة ما بين 15/8 إلى 20 /8 2009 " .
واكدت جومانا " لقد انتهينا من تصوير ما يقرب من 50% من مشاهد المسلسل والذي يتم تصويره فيما يقرب من 46 موقعًا بـاكثر من 91 ممثلاً تقريبًا خلال 100 يوم تقريبًا. فطبيعة الأحداث تختلف كثيرًا عن الأجزاء السابقة وستكون الأحداث ساخنة جدًا، وسيقدم أحداث كثيرة جرت في الحارة والحارات الأخرى وبعض أحياء دمشق العريقة، وأشارت إلى أنّه وبعد انتهاء تصوير الجزء الرابع بأيام قليلة سنباشر تصوير الجزء الخامس " .
واشارت " انتظر تقييم الجمهور للعمل منذ الان لأن الجمهور هو الحكم الأبرز وأضافت "اعتقد أنّ باب الحارة وبإجماع جماهيري عربي هو المسلسل الأول في الترتيب والتاسع عالميًا من حيث الحضور والمتابعة وهذا موثق

جديد شرين عبد الوهاب البوم حبيت تفاصل الالبوم بالكامل عندنا



بعد غيابها الاختياري تعود شيرين عبد الوهاب بالبوم يحتوي على عشرة عشرة اغنيات ليكون باكورة تعاونها الفعلى مع روتانا.
"حبيت " هو اول البومات شيرين عبد الوهاب الرسمية مع روتانا بعد ان كانت قد أصدرت البوماً ضم بعضاً من أغنيات سبق وطرحتها منفردة وريميكسات لها لتحقق نوعاً من التواجد في سوق الأغنية، وتمنح نفسها الوقت للعناية بإبنتها الأولى مريم. اتقدم شيرين في هذا الألبوم عشرة اغنيات باحساسها المتميز لتروى عطش محبيها التي غابت عنهم وقد تعاملت شيرين مع اسماء مختارة فى صناعة الاغنية سواء كانوا شعراء، او ملحنين، او موزعين، ارتبطت اسمائهم بنجاحات كبيرة فى عالم الاغنية


تفاصيل الألبوم:

ـ اخيرا اتجرأت: كلمات نادر عبد الله، الحان وليد سعد، توزيع محمد مصطفى
ـ كتر خيري: كلمات نادر عبد الله، الحان تامر علي، توزيع محمد مصطفى
ـ انكتبلى عمر: كلمات نادر عبد الله، الحان تامر علي، توزيع تميم
ـ حبيت: كلمات محمد رفاعي، الحان تامر علي، توزيع تميم
ـ خلتنى اخاف: كلمات هاني عبد الكريم، الحان تامر عاشور، توزيع احمد ابراهيم
ـ قول لامتى: كلمات هانى عبد الكريم، الحان محمد مصطفى، توزيع محمد مصطفى
ـ مفيش مانع: كلمات جمال الخولي، الحان تامر علي، توزيع فهد
ـ ما بلاش: كلمات نورا الباز، الحان تامر علي، توزيع حسن الشافعي
ـ متحاسبنيش: كلمات محمد رفاعي، الحان محمد رفاعي، توزيع احمد ابراهيم
ـ فاكرانى ايه: كلمات نصر محروس، الحان رياض الهمشري، توزيع محمد مصطفى

فرحة ألمانية بعودة شوماخر إلى حلبات فورمولا واحد


رحبت وسائل الإعلام الألمانية بعودة مواطنها ميكايل شوماخر إلى حلبات بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد بعد عامين ونصف العام على اعتزاله رياضة الفئة الاولى وفي جعبته سبعة ألقاب، والغالبية العظمى من الارقام القياسية الاسطورة تعود، هذا ما عنونته صحيفة بيلد الخميس مع صورة لشومي يحتفل بأحد انتصاراته. فيما كتبت صحيفة العاصمة تاغيشبيغل: "ملاك لفيراري" مانحة اهمية لخبر عودة شوماخر إلى فيراري، أكثر من خبر قرار بي ام دبليو الإنسحاب من البطولة الموسم المقبل. أما بيلد فواصلت تهليلها لعودة شوماخر قائلة: سبع ألقاب عالمية و900 مليون يورو لكن شوماخر وعلى الرغم من بلوغه الاربعين من عمره يعود الى سباقات فورمولا واحد. وأضافت "خلال مسيرة دامت 16 عامًا، حطم جميع الارقام القياسية. ومع سبعة ألقاب عالمية (91 انتصارًا في 250 سباق) دخل التاريخ كأفضل سائق".

وكان فريق فيراري قد علن امس الاربعاء ان بطل العالم سبع مرات سيعود لسباقات فورمولا واحد كبديل لسائقه البرازيلي فيليبي ماسا الذي تعرض لحادث قوي خلال التجارب الرسمية لجائزة المجر الكبرى السبت الماضي. وذكرت وكالة الانباء الايطالية "انسا" ان موقع فيراري على شبكة الانترنت اورد بيانًا جاء فيه "ينوي فريق فيراري اعطاء سيارة فيليبي ماسا للالماني مايكل شوماخر حتى عودة السائق البرازيلي الى البطولة. يقول مايكل شوماخر انه جاهز في الايام المقبلة وسيتبع نظامًا خاصًا من التحضيرات سيكون من الممكن على اثره تأكيد مشاركته في جائزة اوروبا الكبرى".

من جهته، قال شوماخر لموقع فيراري الرسمي في شبكة الانترنت "احب التحديات وهذا تحد كبير. الشيء الاهم هو ان يتعافى ماسا. اريد فقط مساعدة الشركة (فيراري) عند الحاجة. اهم شيء بداية ان نحمد الله ان كل الانباء عن صحة فيليبي ايجابية. كنت في اجتماع مع ستيفانو دومينيكالي (رئيس فريق فيراري) ولوكا دي مونتيزيمولو (رئيس فيراري) هذا الصباح وقررا أن احضر نفسي للحلول مكان فيليبي. صحيح ان صفحة فورمولا واحد طويت بالنسبة إلي منذ فترة طويلة، ولكن من الصحيح ايضًا انه لاسباب تتعلق بولائي للفريق لا استطيع ان اتجاهل هذا الظرف المؤسف".

وسيبدأ شوماخر مشوار عودته في جائزة اوروبا الكبرى في فالنسيا في 23 آب/اغسطس المقبل، ويبدو ان شقيقه رالف الذي تخلى عن خدماته فريق تويوتا الموسم الماضي، متحمس ايضا لعودة "شومي" وهو قال لـ "بيلد" انه مقتنع تمامًا بقدرة الاخير على تحقيق الانتصارات سريعًا. اما الوالد رولف شوماخر فاعتبر ان حاجة فيراري الى نجله يعتبر امرًا مذهلاً، مضيفا "خوض سباقات الدرجات النارية اخطر بكثير من فورمولا واحد"، في اشارة منه الى الحادث الذي تعرض له نجله خلال احد سباقات الدراجات النارية الخريف الماضي. اما صحيفة "بيرلينر زيتونغ" فكتبت: "يقوم بهذا الامر من اجل الفريق الذي أسسه (جعله يتوج بالالقاب). انه لاعب فريق (يتمتع بالروحية الجماعية)".

ورغم حماسها لـ "عودة البطل" بدت "تاغشبيغل" حذرة في ما يخص مستقبل هذه الرياضة، لان "عودة ميكايل شوماخر الى فورمولا واحد ستجذب دون ادنى شك الاهتمام مجددا الى هذه الرياضة في الاسابيع او الاشهر المقبلة، لكن اوقات فورمولا واحد المجيدة ذهبت ادراج الرياح مع شوماخر او دونه". وركزت الصحيفة على ان هذه الرياضة اصبحت مكلفة جدًا حتى بالنسبة إلى المصنعين الكبار، وبأن عددًا من الحلبات لم تعد تحتمل المطالب المالية المبالغ بها من قبل مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم بيرني ايكليستون.

وختمت "وبعد انسحاب هوندا وبي ام دبليو، هناك الكثير من المصنعين الذين سيلحقون بهما".ويبدو ان بطل العالم السابق النمسوي نيكي لاودا يخالف "تاغشبيغل" لانه يرى بان عودة شوماخر الى الحلبات ستنعش البطولة مجددًا .وامل لاودا (60 عامًا) الذي توج بثلاثة القاب عالمية، ان ينجح شوماخر في ان يجذب الاهتمام المنصب حاليًا على المشاكل "السياسية" التي عصفت بالرياضة مؤخرًا، ويحوله الى الحلبة، مضيفا "عودة ميكايل خبر رائع. سيكون منقذ فورمولا واحد بعدما اختبرناه هذا العام من شؤون سياسية (الصراع بين الفرق والاتحاد الدولي للسيارات) التي تبعها انسحاب بي ام دبليو بعد ان سبقتها الى ذلك هوندا".

وواصل "عودة شوماخر هي افضل ما يمكن ان يحصل لفورمولا واحد. وسيبقى سريعا جدا وسيبقى منافسا قويا حتى وان لم يخض السباقات منذ 2006. من غير الممكن ان لا يترك اثره بهذه العودة، لانه (سائق) رائع جدا".واكد لاودا انه يعلم تمامًا السبب الذي دفع شوماخر للعودة، لان الفرصة الثانية للبطل الالماني في هذه الرياضة قد تكون مثمرة.

واستند لاودا في التصريح الذي ادلى به لصحيفة "ذي صن" البريطانية الى خبرته الشخصية لان البطل النمسوي اعتزل هذه الرياضة لمدة خمسة اعوام قبل ان يعود ويتوج بلقبه الثالث عام 1984.وختم لاودا "ميكايل يعلم المخاطر. انه رجل ذكي وناضج. هو لن يعود لو لم يشعر بانه جاهز وبان بامكانه ان يترك اثره على الحلبة".

وكان شوماخر قد إعتزل في نهاية 2006 بعد 16 موسمًا توج خلالها بلقب السائقين في سبع مناسبات (رقم قياسي).

نبذة عن ميكايل شوماخر

في ما يلي نبذة عن الالماني ميكايل شوماخر، بطل العالم سبع مرات، الذي اعلن امس الاربعاء انه سيعود الى حلبات بطولة العالم لفورمولا واحد مع فريقه السابق فيراري من اجل ان يحل بدلا من البرازيلي فيليبي ماسا الذي تعرض لحادث خطر الاسبوع الماضي على حلبة هنغارورينغ المجرية:

الاسم: ميكايل شوماخر

الجنسية: الماني

تاريخ الميلاد: 3 كانون الثاني/يناير 1969

مكان الولادة: هويرت-هرمويلهايم المانيا

الاقامة: سويسرا

الطول: 174 سنتم

الوزن: 68 كلغ

تاريخ بدء ممارسة السباق: اول تجربة في الكارت في الرابعة، سباقات "غو-كارت" عام 1983

اول سيارة سباق: فورمولا كونيغ

اول فوز: البطولة الالمانية للكارت لفئة الصغار عام 1984

السيرة المهنية: 1984 بطل ألمانيا للكارت (فئة الصغار)

1985: بطل المانيا للكارت (فئة الصغار) وحل ثانيًا في بطولة العالم

1986: ثالثًا في بطولة ألمانيا للكارت وفي البطولة الاوروبية ايضا

1987: بطل المانيا واوروبا للكارت

1988: بطل المانيا لفورمولا كونيغ، واحتل المركز الثاني في بطولة اوروبا في فئة 1600 والمركز الرابع في بطولة المانيا

1989: بطل سباق فورمولا فورد 1600 البريطاني

1990: الرابع في سباق فئة فوكسهول لوتس البريطاني وحل خامسا في سباق "جي ام لوتس يورو" وحصل على لقب "سائق السنة الناشئ"

1991: انتقل الى الفورمولا واحد مع جوردان-فورد ثم بينيتون فورد، خاض 6 سباقات (4 نقاط)، الترتيب العام 12

1992: احتل المركز الثالث مع بينيتون فورد برصيد 53 نقطة وافتتح باكورة القابه في جائزة بلجيكا على حلبة سبا فرانكورشان

1993: حل رابعًا برصيد 52 نقطة

1994: فاز بلقب بطولة العالم برصيد 92 نقطة (8 انتصارات)

1995: تحولت بينيتون الى محركات رينو لكن ذلك لم يمنعه من تحقيق لقبه الثاني برصيد 102 نقطة (9 انتصارات)

1996: انتقل الى فيراري واحتل المركز الثالث برصيد 59 نقطة (3 انتصارات)

1997: تم استبعاده من البطولة بعد ارتطامه بسيارة الكندي جاك فيلنوف سائق وليامس في الجائزة الكبرى الاوروبية في "خيريز" وكان رصيده 78 نقطة بعد تحقيقه 5 انتصارات

1998: حل ثانيًا برصيد 86 نقطة (6 انتصارات)

1999: حل خامسًا برصيد 44 نقطة (انتصاران)، تغيب عن 7 سباقات بسبب كسر في الساق (جائزة بريطانيا)

2000: فاز بلقبه الاول مع فيراري برصيد 108 نقاط (9 انتصارات)

2001: فاز باللقب برصيد 123 نقطة (9 انتصارات)

2002: فاز باللقب برصيد 144 نقطة (11إنتصارا) فاز في سباقات استراليا والبرازيل وسان مارينو واسبانيا والنمسا وكندا وبريطانيا وفرنسا والمانيا وبلجيكا واليابان

2003: فاز بلقبه السادس (رقم قياسي) برصيد 93 نقطة، فاز في 6 سباقات في سان مارينو واسبانيا والنمسا وكندا وايطاليا وأميركا

2004: فاز بلقبه السابع معززا رقمه القياسي برصيد 148 نقطة من 13 انتصارا في استراليا وماليزيا والبحرين وسان مارينو واسبانيا واوروبا وكندا والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا المجر واليابان

2005: احتل المركز الثالث برصيد 62 نقطة صعد 5 مرات على منصة التتويج بينها الفوز بجائزة انديانابوليس الاميركية

2006: انهى مسيرته باحتلاله المركز الثاني برصيد 121 نقطة من 7 انتصارات.



- سجله في فورمولا واحد:

مشاركاته: 250 سباقا

انتصاراته: فاز في 91 سباقا اولها في جائزة بلجيكا عام 1992 وتوج بطلا للعالم سبع مرات اعوام 1994 و1995 و2000 و2001 و2002 و2003 و2004

التجارب: انطلق 68 مرة من المركز الاول

نقاطه: حصد 1369 نقطة في مسيرته

بدايته: في جائزة بلجيكا (سبا فرانكورشان) عام 1991

حسن حمدي يحتفظ برئاسة النادي الاهلي


نجح حسن حمدي في الفوز بمقعد رئاسة النادي الاهلي لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي خلال الجمعية العمومية التي شارك فيها 21093 عضوا اعتبرت اصوات 19780 منهم صحيحة فيما الغيت 1313 صوتا.وحصل حمدي على 16878 صوتا ليواصل مهام�النادي و�%A� في رئاسة 7لتي بدأنها عام 2002.وفاز بالعضوية محمود الخطيب (17078 صوتا) وخالد مرتجي (16596) ورانيا علواني (15078) وخالد الدرندلي (14700) وهشام سعيد (12475)، فيما واقتنص العامري فاروق العضو السابق المستقل المقعد الاخير من عضو قائمة حسن حمدي الاخير محمود باجنيد بعدما حصل على 11753 صوتا.

وبات حمدي الرئيس الرابع عشر للاهلي منذ النشأة عام 1907 بعد ميتشبل أنس (1907-1908) وعزيز عزت (1908-1916) وعبد الخالق ثروت (1916-1924) وجعفر والي (1924-1940) ومحمد طاهر (قام باعمال رئيس النادي 1940-1941) وجعفر والي (1941-1944) واحمد حسنين (1944-1946) واحمد عبود (1946-1961) وصلاح الدين الدسوقي (1961-1965) وعبد المحسن مرتجي (1965-1967) وابراهيم كامل الوكيل (1967-1972) وصالح سليم (1980-1988) ومحمد عبده صالح الوحش (1988-1992) وحسن حمدي (منذ 2002).

فاتورة أجور المان سيتي تحطم الأرقام القياسية !


بعد أن تخطت حاجز الـ 100 مليون إسترليني سنوياً

فاتورة أجور المان سيتي تحطم الأرقام القياسية !


كشفت تقارير صحافية بريطانية النقاب عن أن فاتورة الأجور الخاصة بنادي مانشستر سيتي الإنكليزي قد تخطت حاجز الـ 100 مليون إسترليني سنويا ً. وقالت صحيفة "نيوز أف ذا ورلد" البريطانية أن قدوم النجم الايفواري كولو توريه، مدافع الأرسنال السابق، إلى الإيست لاندز، جاء ليكشف عن أن رواتب لاعبي الفريق قد تضاعفت خلال عامين.كما أشارت الصحيفة إلى أن ذلك يعني أن الشيخ منصور بن زايد، مالك النادي، سيكون أمام مهمة تقضي بتوفير مبلغا ً قدره نصف مليار إسترليني لتغطية الأجور فقط على مدار السنوات الأربع المقبلة. وأعدت الصحيفة من جانبها قائمة بمجموعة اللاعبين أصحاب الدخول الأعلى في الفريق، وهم : روبينهو ( 160 ألف إسترليني أسبوعيا ً )، إيمانويل أديبايور ( 150 ألف إسترليني )، كارلوس تيفيز ( 150 ألف إسترليني )، غاريث باري ( 120 ألف إسترليني )، كولو توريه ( 120 ألف إسترليني ).
كما أزاحت الصحيفة النقاب عن أن اللاعبين لم يكتفوا بتلك الرواتب الفلكية، وإنما يقومون حاليا ً بالتفاوض على وضع لائحة جديدة خاصة بمكافآت الفوز للموسم الجديد. وبالرغم من ذلك، فقد أكد الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر سيتي "غاري كوك" على أن الإنفاق على لاعبين أمثال أديبايور هو عبارة عن مبلغ نقدي قصير الأجل يرمي إلى تحقيق مكاسب على المدى البعيد. وعلى خلفية تلك السياسات المالية التي يتبعها الفريق، حذر عملاق مدينة مانشستر الآخر، مانشستر يونايتد، من أن نادي مان سيتي يواجه مستقبلا ً غامضا ً على الصعيد المالي.

ونقلت الصحيفة في هذا الإطار عن الرئيس التنفيذي للشياطين الحُمر، دافيد جيل، قوله :" لا نعتقد أنه من المنطقي دفع مبالغ مالية ضخمة للاعبين تتراوح أعمارهم ما بين الـ 27 أو 28 عاما ً. فهذا لن يعود عليك بفائدة. ونحن هنا نبقي على قيمة الرواتب بنسبة تتراوح ما بين 40 إلى 50 % من إجمالي رأس المال". فيما أشارت الصحيفة إلى أن فاتورة الأجور الحالية للمان سيتي تزيد عن إجمالي قيمة رأس المال السنوي للنادي، والذي تبلغ قيمته 90 مليون إسترليني. وأوضحت الصحيفة كذلك أن المدير الفني للفريق "مارك هيوز" أنفق مبلغا ً قدره 200 مليون إسترليني على الصفقات التي استطاع أن يجلبها إلى النادي، وسط تكهنات بزيادة تلك القيمة، وأفادت بأن إجمالي مساهمات الشيخ منصور قد اقترب من حاجز المليار إسترليني.

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان