الاثنين، ١٧ أغسطس ٢٠٠٩

راسل كرو بطلا في «الثلاثة أيام المقبلة»

أعلن الخميس أن راسل كرو سيلعب دور البطولة في فيلم «ذا نكست ثري دايز» أو (الثلاثة أيام المقبلة) المأخوذ عن الفيلم الفرنسي «بور ايل» إنتاج 2008 وسيتولى إخراجه بول هاجيز مخرج فيلم «كراش» أو (تصادم).وسيجسد كرو دور معلم ألقت السلطات القبض على زوجته وأدينت بالقتل بينما تؤكد هي براءتها من هذه الجريمة ويتوصل زوجها إلى خطة للإفراج عنها.وقال هاجيز الذي كتب سيناريو الفيلم أيضا في تصريح لصحيفة «فارايتي» إن الفيلم -الذي يدور في إطار درامي - بحاجة لممثل يمكنه أن ينجح كرجل عادي ينتفض عندما تواجهه ظروف استثنائية وكان كرو هو اختياره الأول.وأضاف هاجيز «رأيناه في جلاديتور (المصارع) لكنه جسد شخصية الرجل العادي في عدد كبير من الافلام».

فيلم ديستريكت 9 يحتل صدارة شباك التذاكر في اميركا الشمالية

تصدر فيلم "ديستريكت 9" وهو فيلم تشويق عن كائنات من الفضاء الخارجي في مجتمع يعتمد الفصل العنصري بين البشر وهذه المخلوقات، شباك التذاكر في اميركا الشمالية في نهاية عطلة الاسبوع على ما اظهرت ارقام موقتة.
والفيلم الذي يعالج مواضيع العنصرية والجشع حصد 37 مليون دولار في اول اسبوع له في صالات السينما على ما افادت شركة "اكزبيتور ريليشين".
وتراجع الى المرتبة الثانية فيلم "جي اي جو: ذي رايز اوف كوبرا" المقتبس عن اللعبة الشهيرة جامعا 22,5 مليون دولار خلال عطلة نهاية الاسبوع.
وحل "ذي تايم ترافيليرز وايف" في اسبوعه الاول في المرتبة الثالثة وهو من بطولة رتشيل ماكادامز في دور زوجة رجل يعاني من خلل جيني يجعله يسافر في الزمن في الاتجاهين بطريقة لا ارادية وقد حصد الفيلم 19,2 مليون دولار.
وخسر فيلم "جولي اند جوليا" مرتبتين وحل في المركز الرابع. ويروي الفيلم قصة جوليا تشايلد وهي اميركية شهيرة بطهو المأكولات الفرنسية وجولي باول التي تحاول ان تطبخ طبقا يوميا من اشهر كتاب طبخ لتشايلد على مدى سنة كاملة.
وحقق الفيلم في اسبوعه الثاني وهو من بطولة ميريل ستريب وآيمي ادامز عائدات قيمتها 12,4 مليون دولار.
وتراجع مرتبتين كذلك فيلم "جي فورس" الكوميدي ليحل في المرتبة الخامسة حاصدا 6,9 ملايين دولار.
وفي المرتبة السادسة حل فيلم "ذي غودز: ليف هارد سيل هارد" الكوميدي الذي حقق 5,4 ملايين دولار في اسبوعه الاول.
وفي اسبوعه الخامس تراجع فيلم "هاري بوتر والامير الهجين" ثلاثة مراكز وحل في المرتبة السابعة.
والفيلم وهو الجزء السادس من سلسلة "هاري بوتر" حقق 5,2 ملايين دولار هذا الاسبوع.
وحل في المرتبة الثامنة فيلم "ذي آغلي تروث" وهو كوميديا رومانسية من بطولة كاثرين هيغل مع 4,5 ملايين دولار في ابوعه الرابع.
وفي المرتبة التاسعة حل فيلم "بونيو" الياباني للرسوم المتحركة الذي تقيم فيه سمكة علاقة صداقة مع طفل. وحقق القيلم الجديد 3,5 ملايين دولار.
اما في المرتبة العاشرة فاتى فيلم "(500) يوم صيف" وهو فيلم رومانسي مع ثلاثة ملايين دولار.

المطربة Hilary Duff تشارك فى برامج تغذية بكولومبيا

المغنية Hilary Duff ظهرتـ فى برنامج تغذية

لـ الاطفال فى مدارس فى بوغوتـا بـ كولومبيـا يوم الجمعة

هيلارى ذات الـ 21 سنة كانتـ مع Stan Curtis اللـى دعاهم

رئيس البلدية Samuel Moreno وكمانـ هيلارى وستانـ سلموا اكتر

من 3،000 حقيبة مملوءهـ بـ الطعام لـ الاطفالـ ,.

Driana Lima ترتدى حمالة صدر ثمنها 6 مليون دولار!

عارضة الازياء ادريانا ليما ترتدي حمالة صدر ثمنها 6 مليون دولار وتعتبر هذه الصدرية واحدة من اغلى قطع الملابس الداخلية التي عرضتها دار الازياء "فيكتوريا سيكرتس "حتى الان ..
يذكر ان حمالة الصدر مرصعة بعدد كبير من قطع الماس السوداء والمجوهرات الثمينة.

Dennis Quaid يقوم ببطولة الفيلم الرياضي «Q School»

أعلن المخرج والسيناريست الأمريكي المرشح لجائزة الأوسكار رون شلتون عن عودته إلي الأفلام الرياضية من خلال فيلم جديد مستقل الإنتاج سيحمل عنوان «Q School» الذي يشترك في كتابته مع السيناريست جون نورفيل، وقد وقع اختيار شلتون علي الممثلين الكبيرين دينيس كويد وتيم آلن للقيام ببطولة الفيلم الذي ستتسم أحداثه بالطابع الكوميدي، حيث ستدور حول مدربين متنافسين لفريقين جديدين لرياضة الجولف يحاولان مساعدة لاعبيهما علي اجتياز الاختبارات التي تؤهلهم للالتحاق باتحاد الجولف الأمريكي من أجل خوض بطولة مهمة،
بما يحتويه هذا من مواقف كوميدية يتعرض المدربان لها بسبب إصرار كل منهما علي هزيمة الآخر. جدير بالذكر أن هذه ليست تجربة دينيس كويد الأولي في الأفلام الرياضية، حيث سبق له الاشتراك في بطولة فيلم «AnyGiven Sunday» عام 1999، الذي شارك في بطولته عدد من النجوم منهم آل باتشينووكاميرون دياز، أما المخرج رون شلتون فقد بدأ عمله السينمائي عام 1988 بكتابة وإخراج الفيلم الرياضي«BullDurham» الذي قام كيفين كوستنر وسوزان ساراندون ببطولته، ونال عنه ترشيحًا لجائزة أوسكارأفضل سيناريو، ثم في عام 1992 أخرج فيلم «White Men Can't Jump» الذي قام ببطولته ويسلي سنايبس، كما أخرج عام 1994 فيلم «Cobb» بطولة تومي لي جونز، أما أشهر أفلامه الرياضية فكان«Tin Cup» الذي أخرجه عام 1996 وقام ببطولته كيفين كوستنر ورينيه روسو.

Kate Winslet تقرر مكافحة أزمة الكساد العالمي

بعد حصولها علي جائزة الأوسكار في شهر فبراير الماضي قررت النجمة كيت وينسليت أن تغير اهتمامها في الفترة القادمة إلي بعض الأعمال التليفزيونية الجيدة، حيث بدأت كيت مفاوضاتها حول بطولتها للمسلسل القصير «Mildred Pierce» الذي سيتم عرضه في صورة فيلم مكون من عدة أجزاء، تصل مدة الفيلم الواحد إلي أكثر من ساعة ونصف.. العمل تم اقتباس أحداثه من قصة شهيرة بنفس الاسم للكاتب «جيمس ام كاين» التي تم تحويلها إلي فيلم سينمائي عام 1945 وقامت ببطولته الممثلة «جوان كراوفورد» التي حصلت علي جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة عن دورها في الفيلم..
وتدور أحداث المسلسل القصير خلال فترة الكساد الاقتصادي التي اجتاحت العالم خلال النصف الأول من القرن الماضي حيث ستركز الأحداث علي شخصية السيدة المكافحة «ميلديرد بيرس» التي قررت الانفصال عن زوجها العاطل واقتحمت عالم الأعمال لتنشئ مطعماً صغيراً تستطيع من خلاله الإنفاق علي ابنتيها المراهقتين.. سيناريو العمل من كتابة وإخراج تود هاينز، وتتنافس علي إنتاجه والحصول علي حقوق عرضه أكثر من شبكة تليفزيونية منها شبكتا « HBO» و«BBC».

Kim Kardashian تغير لون شعره الى الاشقر ليناسب الدور الجديد

اضطرت النجمة الأميركية كيم كاردشيان الى تغيير لون شعرها الى اللون الاشقر، وذلك بطلب من مخرج فيلمها الجديد «العودة الى العمل» عن حكاية احدى الفتيات العاملات في وكالة اقتصادية، تتعرف خلال اجازة الصيف على احد الاثرياء.

براد بيت فى الفيلم الجديد Oobermind

اعلنت شركة dreamworks animation بان براد بيت و ويل فيريل و جونا هيل سيقومون بدور البطولة في الفيلم الجديد الذي سيعرض في 5 نوفمبر 2010 فيلم الانيميشن Oobermind و قد استبدل روبرت داوني بويل فيريل الذي سيقوم بدورOobermind وهو رجل شرير يتخيل بان جميع احلامه المخربة تصبح حقيقة بعد ان يقضي على الرجل الجيد و خصمه Metro Man الذي يقوم بدوره براد بيت لكنه بعد ذلك يشعر بان الحياة مملة بدون عدو و هنالك رجل خارق اخر اسمه تايتن يقوم بدوره جونا هيل يريد ان يصبح رجلا سيئا فيعرض على Oobermind بتبديل الجهات .Tom McGrath سيقوم بالاخراج

الممثل الشاب شاس كراوفورد افضل ممثل ضمن جوائز «اختيار الجمهور»

فاز الممثل الشاب شاس كراوفورد بلقب افضل ممثل ضمن جوائز «اختيار الجمهور» والتي يشارك بها الشباب في الولايات المتحدة لاختيار نجومهم عن طريق التصويت بواسطة الانترنت.

فيرجي تقوم بعمل جولة غنائية جديدة

ستشارك المطربة والممثلة فيرجي بتقديم عمل غنائي خاص بفيلم مغامرات جديد بعنوان «الكارثة» انتاج اميركي - كندي.كما تقوم فيرجي بجولة مع فرقتها في عدد من الدول الاوروبية اعتباراً من اكتوبر المقبل.

ضغط الدم يبدأ من "الفشار" في السينما !!

ارتبط أكل الفشار بارتياد دور السينما . ونادرا ما تجد مشاهد لا يأكل الفشار أثناء عرض الفيلم السينمائي .
وهي ظاهرة أثارت قلق الباحثين وخبراء الصحة في بريطانيا فكانت الدراسة التي كشفت نتائجها مدى خطورة تناول عبوات الفشار على رواد السينما وبخاصة الأطفال منهم.

فقد جاء بالدراسة أن عبوة الفشار الواحدة تحتوي على كمية من الملح تزيد كثيرا عن المعدل الطبيعي والمحدد من قبل الهيئات الصحية ، إذ توصي تلك الهيئات الطبية بألا تزيد نسبة ملح الطعام في الغذاء عن 3 جرامات يوميا ، وذلك في الوقت الذي كشفت فيه الدراسة أن عبوة الفشار الواحدة تحتوي على مايزيد عن 7 جرامات من ملح الطعام في العينات التي أخذت من دور السينما .
ويعلق الأطباء على ذلك بالقول أن الفشار على هذا النحو يكون بداية إصابة الطفل عندما يكبر بأمراض ارتفاع ضغظ الدم وأمراض القلب.

الجلوس بطريقة خاطئة و آلام أسفل الظهر

آلام أسفل الظهر من أكثر الآلام شيوعا و يصاب بها حوالي 60% من السيدات و20% من الرجال وقد تتحول هذه الآلام إلى صورة مزمنة، فتسبب لمن يعانى منها متاعب نفسية وجسمية عديدة , هذا ما ذكره الدكتور أحمد نبيل عبد البصير استشاري العلاج الطبيعي والطب الرياضي في مجلة طبيبك الخاص.
وقد ذكر الدكتور أن أسباب حدوث هذه الآلام متعددة و من أبرزها: الإجهاد الذي يتمثل في الأرق خلال الليل بسبب التفكير في مشكلات العمل و الهموم المادية والدنيوية بمعنى أن الضغوط الحياتية والقلق وما ينتج عنهما من الشعور بالتعب يمكن أن تضر بالجهاز العصبي،وتسبب تشنجات بعضلات الظهر, وأفضل علاج لهذا النوع من الألم هو استعمال طرق الاسترخاء ،ويلاحظ أيضا أن قلة التمارين الرياضية تؤدى إلى ضعف العضلات بالجسم.

الفنانه نورا رحال تنتهي من تصوير فيلم مجنون أميرة

انتهت الفنانه نورا رحال من تصوير فيلم "مجنون أميرة" الذي يتناول زيارة "الأميرة ديانا" الى مصر، والأحداث التي جرت معها هناك. ويشارك نورا في بطولة الفيلم الفنان المصري حازم البنّا والفنان مصطفى هريدي وعدد من نجوم السينما المصريه. الفيلم مأخوذ عن قصة أشرف شتيوي وتولى كتابة السيناريو والحوار الكاتب مصطفى محرم وكانت دفة الاخراج بقيادة المخرجه ايناس الدغيدي وانتاجها أيضاً."مجنون أميرة" سيكون في جميع دور العرض في مصر والدول العربيه، في أول ايام عيد الفطر السعيد. ومن ناحية أخرى بدأت نورا بالتحضير لألبومها الجديد، بالتعاون مع الملحن هيثم زياد وعدد من أهم صنّاع الاغنيه العربيه.

مادلين مطر تختار اغاني البومها الجديد بدقة

مادلين تحرص على اختيار اغاني البومها الجديد بدقة، رغم الاعتراف بأن الألبومات لم تعد معياراً لنجاح المطرب في ظل انخفاض معدلات التوزيع تقوم النجمة اللبنانية مادلين مطر حالياً باختيار أغنيات ألبومها القادم، الذي تعود به إلى الساحة الغنائية بعد فترة من الغياب. وتحرص مادلين على أن يظهر الألبوم بصورة جيدة ويحتوي على الروح المصرية التي ساهمت في نجاح ألبوماتها السابقة، رغم اعترافها بأن الألبومات لم تعد معياراً لنجاح المطرب في ظل انخفاض معدلات التوزيع فإنها ترفض التخلي عن إصدار الألبومات. وقالت مادلين:"انتهيت من وضع صوتي على الأغنيات التي اخترتها. وسيضم الألبوم 11 أغنية. منها أغاني فيلم "آخر كلام" وأغنية الفيلم الكويتي. بالاضافة إلى 12 أغنية سجلتها لاختار منها الأنسب من أعمال شعراء وملحنين وموزعين مصريين شباب أتعاون معهم للمرة الأولي ولن أكشف أسماءهم إلا بعد انتهائي من اختيار الأغاني".

الممثلة الاميركية الشابة كاتي هولمز تطلق خط أزياءها في المتاجر الاميركية

أطلقت الممثلة الاميركية الشابة كاتي هولمز خطا جديدا للأزياء يحمل اسمها، استعداد لاطلاق مجموعة من تصميماتها في المتاجر الاميركية بحلول فصل الخريف المقبل
وذكر تقرير إخباري أن هولمز اشتركت مع مصمم الازياء الخاص بها جون يانغ لتصميم الفستان الذي ارتدته العام الماضي أثناء العرض الاول لفيلم الاثارة والحركة "تروبيك ثندر" وأصيبت بالدهشة من رد فعل من حولها تجاه الفستان، ثم قررت إطلاق مجموعة من الازياء بالاشتراك مع متاجر "ماكسفيلد" الشهير. ويشار إلى أن مجموعة الازياء الجديدة ستضم ملابس فريدة للسيدات والاطفال، إستوحتها هولمز من ابنتها سوري "ثلاثة أعوام" التي أنجبتها من زوجها نجم هوليوود الوسيم توم كروز /47 عاما/ الذي تزوجته عام 2006 في حفل فخم بإيطاليا.

الاستعداد للعودة إلى عالم ساحرات بلير

أعلن مخرجا ومؤلفا فيلم الرعب الشهير "The Blair Witch Project عن استعدادهما لتقديم جزء جديد من الفيلم قريباً. المخرجان، وهما إدواردو سانشيز ودانيال مايريك تحدثا عن الموضوع وقالا إنهما لا يعتبران الفيلم الذي صدر عام 2000، وحمل اسم Book of Shadows: Blair Witch 2 جزءاً من سلسلتهما، وذلك لأنهما لم يكونا أكثر من منتجين للفيلم، ولم يقوما بالتدخل في المادة الفنية للفيلم على الإطلاق. وأوضح مايريك أن كلا المخرجين قد واجها احساساً عاماً بالخيانة من طرف شركة الإنتاج، التي أجبرتهم على تقديم جزء ثاني من الفيلم سريعاً، وذلك رغبة في الاستفادة من نجاح الفيلم السابق، في حين أن المخرجين كانا يريدان الانتظار لبعض الوقت قبل تقديم الجزء الثاني. وقال سانشيز إنه كان رافضاً لفكرة الفيلم من الأساس، وذلك رغم أنه يحمل اسم "Blair Witch Project". أما الجزء الجديد الذي يعمل عليه المخرجان، فقد أعلن سانشيز أنه يريد لهذا الجزء أن يكون مختلفاً تماماً عن الجزء الأول، وكان يفكر أن ينقل الفيلم إلى القرن السابع عشر مستكشفاً أصل الساحرة التي تسكن في غابات بلير، والتي تحدث عنها الفيلم السابق ، وإن كانت الفكرة قد تغيرت تماماً الآن، ويفكر المخرجان في العمل على تقديم ما حدث لأبطال الفيلم بعد نهاية الجزء الأول تماماً.

جاكي إيرل هايلي: فريدي كروجر سيعود بجدية أكثر

أعلن الممثل جاكي إيرل هايلي، الذي صعد نجمه بعد فيلمه الأخير "Watchmen" أنه سيقدم شخصية فريدي كروجر بشكل جدي أكثر من المعتاد في سلسلة الرعب الشهيرة "Nightmare On Elm Street". النجم الذي وافق على تمثيل الشخصية في أبريل الماضي، سيقوم بالدور بدلاً من الممثل روبرت إينجلوند، الذي قدم تلك الشخصية في ثمانية أفلام متتالية. ولقد قال هايلي إن شخصية كروجر، القاتل العائد من الموت والذي يستطيع السيطرة على أحلام ضحاياه ويقتلهم خلال نومهم، ستقدم بشكل جديد تماماً في الفيلم المقبل، وإن حافظت على شكلها الخارجي، من حيث القميص الأحمر والأزرق والقفاز ذي الأصابع الحديدية والقبعة المرعبة. وأفصح هايلي عن استعداده للعودة إلى شخصية كروجر من جديد في حال نجاح هذا الفيلم، موضحاً أنه من عشاق فريدي كروجر منذ ظهوره في فيلم مخرج الكلاسيكيات ويز كريفن عام 1984. وأضاف قائلاً إن تعاقده مع الشركة يحتوي على قيامه بفيلمين آخرين غير هذا الفيلم، ولكن الأمر يحتاج إلى نجاح الجزء الأول كي يتم العقد. جدير بالذكر أن الفيلم المنتظر "Nightmare On Elm Street" سيعرض في دور العرض السينمائي يوم 16 أبريل من عام 2010.

هيو جاكمان يفصح عن تفاصيل ويلفرين

أكد الممثل هيو جاكمان الشائعات التي تدور حول الجزء المقبل من سلسلة "X-Men Origins: Wolverine" موضحاًُ أن الفيلم سيتم تصويره في اليابان بالفعل. فقد أعلن الممثل في مايو الماضي أن شركة الإنتاج التي يمتلكها تستعد للعمل على إنتاج جزء آخر من السلسلة، مقتبس أحداثه من قصة حرب دارت بين ويلفرين وجماعة من الساموراي. وأوضح النجم ذو الأربعين عاما أن الجزء المقبل سيتم اقتباسه بشكل شبه حرفي من الكتاب الذي ألفه ورسمه كل من فرانك ميللر وكريس كلارمونت، والذي يتابع تدريب الشخصية الخارقة في عالم الشرق الأقصى الساحر. وفي حديثه للصحفيين قال جاكمان إنه يستعد للاتجاه إلى اليابان للعمل على الموضوع حالياً، وإن كان بانتظار الانتهاء من تأليف السيناريو حالياً. وقال جاكمان إنه لم يخفي سراً منذ إطلاق الفيلم وأن الجزء المقبل سيكون عن جماعة الساموراي ، لأنه دائماً ما أكد أن هذا هو الجزء الأكثر تشويقاً في حياة شخصية ويلفرين، وأنه منذ فترة يتمنى أن ينتج عنها فيلماً.

نانسي عجرم سفيرة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في الشرق الأوسط

اختار صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) النجمة اللبنانية نانسي عجرم سفيرة له في الشرق الأوسط. وقد أرسلت المنظمة وفداً للعاصمة اللبنانية بيروت لوضع الترتيبات النهائية الخاصة بالمشاركات الانسانية التي ستتولاها نانسي خلال الفترة المقبلة، كسفيرة لها بالشرق الأوسط. يذكر أن نانسي عجرم يُعرض لها حاليا كليب (ماشي حدي)، الذي صورته في بيروت مع المخرجة ليلى كنعان، وتم طرحه ضمن ألبومها الأخير (بتفكر في إيه).

نصف مليون عمراوي يردون علي شائعة اعتزال الهضبة

في الوقت الذي كان الفنان عمرو دياب يحيي حفلته في مارينا بالساحل الشمالي والتي شهدت إقبالاً منقطع النظير، انطلقت شائعة انتشرت انتشاراً مدوياً مفادها أن الهضبة في طريقه للاعتزال بعد النجاح الساحق لألبومه الأخير وأنه اختار الوقت المناسب للاعتزال وهو في قمة تألقه تاركاً مكانه في ساحة الغناء للأجيال الصاعدة.
وكان رد العمراوية على تلك الشائعات سريعاً عبر مجموعة تم تدشينها على موقع الفيس بوك تحت عنوان حملة ضد اعتزال الهضبة (مطلوب 500.000 عضو) لازم صوتنا يوصل لدياب " وخلال أيام قليلة وصل العدد إلى عشرات الآلاف، وقال مصممو الصفحة " عايزين نثبت للصحفيين ولكل من يطلق إشاعة عن دياب أنه لم يعتزل بعدما ترددت إشاعات حول اعتزاله بعد الألبوم الجديد .. وقد شعر جميع عشاق النجم أنهم فى خطر ..تخيل كده مفيش ألبوم لدياب تانى ..إحساسك هيكون إيه؟ ".
وطرح أعضاء المجموعة نقاشات عدة حول عمرو وما سيكون عليه الحال بعد اعتزاله والمطربين الذين قد يستمعون إليهم من بعده، وكانت إجابتهم معظمها تنصب في أنهم سيعيشوا على أغاني عمرو ولن ينسوها أبداً واصفين الاستماع إلى غيره بالخيانة وإن كان حماقي قد جاء في ترشيحات البعض.
من ناحية أخرى يترقب الفنان
عمرو دياب ردود الفعل حول أحدث كليباته "وياه" و الذي تم عرضه منذ أيام والذي تم تصويره تحت إدارة المخرج كاميرون كاسي ويتخلل الكليب ظهور جميع أبنائه وأبناء أخيه.

اسد دافنشي يتحرك مجددا بعد 500 عام

عاد اسد الي اخترعه الفنان الشهير ليوناردو دافنشي للترفيه عن ملك فرنسا الى الحياة.
والاسد الالي الاصلي الذي ابتدعه دافنشي مفقود ولكن اعيد تصنيعه في قصر شاتو دو كلو لوس في بلدة امبواز في وادي لوار بفرنسا حيث عاش دافنشي السنوات الثلاث الاخيرة من حياته قبل أن يتوفى عام 1519.
وقال فرانسوا سان بريس مدير القصر الخاص والمفتوح للجمهور " احببنا فكرة أن ليوناردو لم يكن فنانا ومهندسا فحسب بل ومخرجا مسرحيا خرافيا ومدرسا للتأثيرات الخاصة."
وأضاف في مقابلة مع رويترز "عرف كيف ينال رضا الجمهور بأشياء مثيرة."
كان ليوناردو الذي ذاع صيته في العالم من خلال لوحتي موناليزا والعشاء الاخير مخترعا متميزا تخيل الات تطير ومنها نموذج رائد للطائرة الهليكوبتر.
وقال أناس عاصروا عهد دافنشي ان أفرادا من فلورنسا كانوا يقيمون في مدينة ليون الفرنسية قدموا اسدا اليا يستطيع الحركة الى الملك فرانسوا الاول عام 1515 احتفالا بتحالف جديد بين فلورنسا وفرنسا.
وكان الاسد هو رمز فلورنسا. وحينما ضرب الملك الاسد الالي ثلاث مرات بسوط صغير انفتح صدره ليكشف عن زهرة زنبق وهي شعار الملكية الفرنسية.
وظهر اسد مماثل -لا يعرف اذا كان هو نفس الاسد أو نسخة جديدة منه- في حفل باذخ اقيم تكريما للملك في عام 1517.
ولم يترك دافنشي رسوما للاسد لكنه ترك رسوما مفصلة لتقنيات تعطي صورة لطريقة عمله.
وباستخدام تلك الرسوم وأوصاف مكتوبة للاسد اعاد مصنع ريناتو بواريتو للالات المتحركة تصنيع الاسد لقصر شاتو دو كلو لوس حيث يمكن مشاهدته في اطار معرض دافنشي الذي يستمر حتى 31 يناير كانون الثاني 2010.
والاسد الالي بالحجم الطبيعي ويجري تشغيله يدويا على غرار الطريقة التي يجري بها تشغيل الساعات القديمة ليتحرك بعدها حوالي عشر خطوات للامام ويهز رأسه من جانب لاخر ويفتح ويغلق فكيه ويهز ذيله لاعلى وأسفل.

المخرج ماك جيه :Terminator 5 سيكون الافضل

وعد المخرج ماك جيه، الذي قدم الجزء الرابع من سلسلة "Terminator" بعنوان "Terminator Salvation" بأن الجزء الخامس سيكون أفضل بكثير من الجزء الذي سبقه. وقد قال المخرج إنه مقتنع بأن الجزء الرابع كان جيداً في بعض النواحي، وسيئاً من نواحي آخرى، موضحاً أنه أخطأ عندما لم يستخدم عامل السفر عبر الزمن في هذا الجزء من الفيلم، وهو عامل دائم الظهور في سلسلة الخيال العلمي المعروفة. وأكد المخرج أنه لا يستطيع انتظار العودة إلى تلك السلسلة من جديد ليظهر وجهة نظره عن العالم بعد الحرب الكبرى التي تدور بين البشر والآلات، وأكد أنه سيستخدم بكل تأكيد عامل السفر عبر الزمن في الجزء المزمع عمله، وذلك لتقديم فيلم أفضل من سابقه.
المخرج ذو الـ 41 عاماً تحدث سابقاً عن الجزء المقبل من السلسلة موضحاً أن أحداثه قد تدور في أيامنا الحالية، وأفصح عن المزيد من التفاصيل عن هذا الأمر قائلاً إن الفيلم سيحمل جون كونور إلى عالمنا هذا بحثاً عن أجوبة جديدة، وهارباً من قاتل محترف جديد، إلى جانب هربه من قواتنا البشرية التي لا تدري أنه قادم من المستقبل، وأنه يحاول إنقاذنا جميعاً. جدير بالذكر أن ماك جيه قد تحدث أيضا عن رغبته في إخراج فيلم مقتبس من قصة "20,000 Leagues Under The Sea" وأنه سيستخدم الممثل سام ورثينجتون ليقوم بدور كابتن نيمو في الفيلم.

جورج كلوني ينتهي من تصوير فيلمه الجديد The Men Who Stare at Goats

يبدأ النجم جورج كلوني قريبا تصوير فيلمه الجديد «A Very Private Gentleman» الذي يلعب فيه دور قاتل محترف قرر الاعتزال والبعد عن عالم الجريمة، وذلك بعد أن انتهي كلوني مؤخرا من تصوير ثلاثة أفلام جديدة من المقرر أن يتم عرضها في نهاية العام الحالي، وهم فيلم «The Men Who Stare at Goats» الذي يشاركه في بطولته كل من الممثل إيوان ماكجريجور والنجم كيفن سبيسي وفيه يلعب كلوني دور ضابط كان من أوائل طلائع الجيش الأمريكي أثناء غزو أمريكا للأراضي العراقية، وفيلم الأنيميشن «Fantastic Mr. Fox» مع النجمة ميريل ستريب والفيلم الكوميدي «Up in The Air»
. ومن جهة أخري نفي المنتج لورينزو دي بونافينتورا الشائعات التي حامت لعدة أشهر حول النجم جورج كلوني وقيامه بدور «جاك رايان» في فيلم الحركة الجديد الذي ستنتجه شركة باراماونت، حيث أكد لورينزو أن الدور لا يتناسب مع سن جورج كلوني البالغ من العمر 48 عامًا وأن الدور تمت كتابته لممثل في أوائل الثلاثينيات من العمر.. جدير بالذكر أن دور البروفيسور وعميل المخابرات الأمريكية «جاك رايان» قدمه عدد من النجوم المعروفين من قبل في عدد من أفلامهم الشهيرة مثل هاريسون فورد في فيلمي «Patriot Games» و« Clear and Present Danger»، ليتبعه بعدها النجم بين افليك الذي قدم نفس الشخصية في فيلم « The Sum of All Fears».

Vanessa Hudgens وجه ماركة " Eckored"

بعد اسبوع حافل للنجمة الشابة " Vanessa Hudgens" (فينسيا هيجينز) ، حيث تم نشر صور عارية للنجمة الشابة وبطلة فيلم " High School Musical " ، هاهي تنعم ببعض الراحة بعد ان نشرت دار ازياء " Eckored" ، لملابس الفتيات ، الصور الاولى للحملة الاعلانية لدار الازياء ، وهي الصور التي تخص الممثلة الشابة والتي ستكون وجه الدار لهذه السنة.
وكانت النجمة ، قد اتهمت مجهولين بسرقة الكمبيوتر الشخصي لها ، ونشر الصور التي كانت موجودة فيه على الانترنيت ، الامر الذي دعى النجمة للاعتذار من جمهورها الشاب على ماسببته تلك الصور من اذى.

أشهر عارضات الازياء يروجن لـحمالات صدر " فيكتوياس سيكرت"

لاحظ الكثيرين بالامس تواجد مجموعة من أفضل عارضات الازياء العالميات في مدينة نيويورك، وبالتحديد في أحد محلات الأزياء الكبرى، والغريب ان العارضات كان يحملن في ايديهن، حمالات الصدر الشهيرة من ماركة "Victorias Secret" (فيكتورياس سكريت).
وكانت المناسبة هي مرور عشرة أعوام على إطلاق دار الازياء المتخصصة بالملابس الداخلية، لواحدة من أشهر حمالات الصدر لهذه الدار، والتي حققت ارباح تجارية كبيرة للشركة من العارضات اللواتي كن موجودات " Alessandra Ambrosio" (اليسياتدرا ابرروسيا)، " Marisa Miller" (مارسيا ميلير) ، " Emanuela de Paula" (ايمانويلا دي باولا).

Chloe Madeley تعترف : أعشق العري وأكره الملابس الداخلية

قالت فتاة الغلاف (كولي مادليChole Madeley ) وعارضة الملابس الداخلية النسائية أنها تعشق التعري وأنها تكره ارتداء الملابس الداخلية . وأضافت النجمة وهي ابنه لمذيعي التلفزيون (ريتشارد) و(جودي) أنه لو كان الأمر بيدها ما كانت لترتدي ملابس داخلية على الدوام وقالت أنها لا ترتديها إلا في المساء وأثناء سهرات المدينة لتحرم المصورين من التقاط صور لها على طريقة بريتني سبيرز .
وتقول الموديل التي تخصصت في عرض الملابس الداخلية النسائية من ماركة (Miss Ultimo) أنها من أنصار مذهب التعري والذي ينادي بأن يتعرى كل البشر لأن في ذلك حسبما تزعم متعه وأنه أقرب إلى الطبيعة وأن التجرد من الملابس هو أمر مفيد للصحة العامة .
وقالت أنها تتمنى اليوم الذي ترى فيه كل البشر وقد تجردوا من كل الملابس ، فهذا في حد ذاته شئ ممتع لأن الملابس غير مريحة بالمرة وأنا أكرهها .
وتقول أن والدها المذيع التلفزيوني الشهير دائما ما يشجعها على ما تريده وأن عشيقها يشجعها على التقاط المزيد من الصور المثيرة .

عارضة الازياء Tyra Banks خلف الزجاج في منهاتن!


من اجل مجموعة من الصور لاحدة مجلات الموضة ، قامت عارضة الازياء السابقة ، ومقدمة التلفزيون الشهيرة "Tyra Banks" (تيرا بانكس) ، بالوقوف خلف زجاج احد المحلات في حي "سوهو" الشهير في منهاتن في مدينة نيويورك الاميركية ، ولان العارضة رغبت بعدم لفت الانتباه اليها من قبل جمهور المتسوقين ، قامت بتمثيل دور لعبة الازياء داخل المحل .
ورغم ان العارضة ابتعدت قليلا عن عالم عارضات الازياء ، وانصرافها الى تقديم البرامج التلفزيونية ، ومن اشهرها "اميركا توب موديل" ، واستعراض ، الا انها بدت في تلك الصور وكانها مازالت تملك كل الصفات لكي تصنف كعارضة ازياء من الدرجة الاولى ، فما زالت تحتفظ بالرشاقة والجمال القديم.

نساء شهيرات لا يعرفن الشياكة ويرتدين أسوأ الأزياء !!





قام خبراء الأزياء في أوروبا والولايات المتحدة بإلقاء نظرة فاحصة على ملابس نساء المجتمع الشهيرات لاختيار الأسوأ منهن ، فكانت المفاجأة أن العديد من النساء ظهرن بملابس اعتبرها هؤلاء الخبراء أنها تخلو من الذوق الراقي وأنها لا تتناسب ونجوميتهن وشهرتهن .
وكان من بين هؤلاء نجمة الجنس والإغراء (لوسي ليو) ، والمطربة (أوبري أوداي) التي حاولت بفستانها المتعدد الألوان أن تظهر بمظهر راقصة البالية فكان الفشل الذريع حليفها . أما المغنية (جانيت جاكسون) فقد كانت من بين الأسوأ من خلال فستانها الذي كان أشبه بملابس الكيمونو الياباني . أما نجمة تليفزيون الواقع (دينس ريتشاردز) فكان أسوأ ظهور لها في حفل خيري وهي ترتدي شورت قصير من الستان الأحمر ومعه بلوزة بيضاء . كما ظهرت (كريستينا ريتشي) في ثوب بمبي في أحمر يخلو من الشياكة والذوق الراق. أما الفستان الرمادي الذي ظهرت به الممثلة (ميتشا بارتون) فقد جعل منها امرأة بوهيمية . ويضيف خبراء الأزياء إلى هؤلاء كل من المطربة (بينك) والمطربة (كاتي بيري) والممثلة (إيفان راشيل وود) .
وفي ضوء تلك النظرة الفاحصة من خبراء الأزياء كان على كل نجمات المجتمع الأمريكي أن يأخذن هذا العام كل الحيطة والحذر حتى لا يقعن في شرك هذا النوع من الملابس التي سقط بالنجوم من عالم النجومية والسبب في ذلك فساتين لا تتناسب ومسايرة الموضة ولا تتناسب وقوام نجمة المجتمع ولا المكان الذي تظهر فيه.

مصمم الأزياء باسيل سودا يُسحر باريس بتصاميمه لخريف وشتاء 2009





حطّت أمس رحال مصمم الأزياء باسيل سودا في باريس وقدم آخر تصاميمه خلال أسبوع الموضة العالمي، فكان محبي ومتابعي الموضة على موعد مع تشكيلة سودا الجديدة لخريف شتاء 2009-2010. كان اللافت في المجموعة هي الالوان والقصّات التي إعتمدها والتي إعتبرت نقلة في مسيرته الفنية، فأثواب السهرة تناغمت برقيها واناقتها مع اجواء باريس الساحرة.

نجمة الغلاف البولندية المثيرة و الشهيرة (Joanna Krupa) تقول أعز ما املكه هو مؤخرتى

قالت نجمة الغلاف البولندية المثيرة و الشهيرة (Joanna Krupa) أن أعز ما تملكه هو مؤخرتها التي تعتبرها رصيدها ولهذا فإنها تكرس كل اهتمامها للعناية بهذا الجزء من جسدها .
وتقول (جوانا كروبا) التي تتصدر صورها أغلفة أشهر المجلات الأمريكية والمعروفة في الأوساط الفنية الغربية بكونها الموديل الأكثر إثارة وأنوثة ، أنها تعشق مؤخرتها .
وتصف النجمة البولندية التي انتقلت إلى الولايات المتحدة مؤخرتا في جرأة ووقاحة نادرة فتقول أن أعلى نسب الجمال تتوفر فيها وأنها تناسب مع الجسم الذي يحملها .
وأضافت (كروبا) في الحوار الذي انصب في مجمله على مؤخرتها أنها لا تقبل بأن يكون هذا الجزء من جسدها لمجرد الجلوس عليه.

ثورة في عالم التجميل .. تجميل الأنف بدون جراحة في عشرة دقائق

طريقة جديدة وأسهل وأرخص لتجميل الأنف ، ظهرت مؤخرا في بريطانيا واستراليا مع انتشار العيادات التي تعتمد على مستحضرات التجميل لا على الجراحة في إصلاح عيوب وجه المرأة .
وتتلخص هذه الطريقة في حقن بعض الأماكن المحيطة بعيوب الأنف بمادة تختلط بالأنسجة المحيطة لتملأ الفجوات على نحو يزيد من نسب جمال الأنف .
ولا تستغرق هذه الطريقة أكثر من عشر دقائق ، وقد تم تطبيقها على ما يقرب من ألف من النساء اللاتي يرغبن في تجميل أنوفهن ، وكانت النتائج مبشرة للغاية .
وبمقارنة هذه الطريقة الغير جراحية مع الأسلوب الجراحي المتبع حاليا أن الجراحة تستغرق ستة أسابيع لاكتمال الجراحة وتتكلف ما يزيد عن خمسة آلاف دولار أمريكي في حين أن الطريقة الجديدة الغير جراحية لا تستغرق أكثر من 10 دقائق بتكلفة قدرها 500 دولار أمريكي فقط .

الدكتور أشرف عبد العظيم ينصح الأمهات بعدم استخدام العضاضات مع الاطفال

قدم الدكتور أشرف عبد العظيم أخصائي طب الأطفال في برنامج"المرأة والطفل" الذي تقدمه قناة صحتي، معلومات هامة عن التسنين لدى الأطفال ، وأشار إلى أن تكوين الأسنان يحدث في رحم الأم بدءا من الشهر الخامس من الحمل ، أما ظهورها فيكون في الشهر السادس بعد الولادة.
وطالب الدكتور أشرف عبد العظيم ، الأمهات ألا يقلقن من تأخر ظهور الأسنان لدى أطفالهن ،مشيرا إلى أن بعض الأطفال لا تظهر لديهم الأسنان إلا بعد تمام السنة الأولى ،وإذا تأخر ظهور الأسنان عن ذلك يجب على الأم الذهاب إلى الطبيب.
وأشار إلى أن هناك مجموعة من الأعراض التي تصاحب عملية التسنين وأهمها : ارتفاع طفيف في درجة حرارة الطفل ، كما يصاحب التسنين سيلان في اللعاب ،وأوضح أن هذا اللعاب له فائدة كبيرة حيث يقوم بترطيب اللثة مما يقلل من حدة الألم ،وإن كان يتسبب أحيانا في إصابة الطفل بنزلة معوية حيث من الممكن أن يبتلعه الطفل ،وقد يكون به بكتيريا أو فيروسات.
كما أوضح أن الطفل في أثناء عملية التسنين يحدث له تورم وانتفاخ في اللثة ، كما يستيقظ كثيرا من النوم ليلا ،ويبكي بكاءا شديدا ،ويميل للعض في الأشياء الصلبة.
ونصح الأم بأن تحافظ على نظافة الطفل ،وغسل يده باستمرار،والأشياء التي يمسكها ، كما يجب عليها أن تستخدم شاش معقم وتدلك به اللثة بلطف ، كما أشار إلى أن استخدام جيل يقلل من آلام التسنين.
كما أوصى الأمهات بالإكثار من الرضاعة الطبيعية ،وذلك لأن لبن الأم يحتوي على كميات عالية من الكالسيوم والفيتامينات مما يجعل بناء الأسنان في الطفل سليما ،ويجعل شكلها منتظما ،ونصح الأمهات بأن يضعن أصابعهن أثناء خروج الحلمة من فم الطفل حتى لا يتعرضن للعض.
كما أشار الدكتور أشرف عبد العظيم إلى أنه من الأفضل للأطفال عدم استخدام عضاضات ،وذلك لأنها تكون وسيلة من وسائل إدخال الميكروبات لجوف الطفل، كما أنها تؤثر على شكل أسنانه ،وتتسبب في ظهور الضب.
وأنهى الدكتور أشرف حواره بنصيحة الأمهات بأن يقمن بتنظيف أي آثار متبقية من اللبن على أسنان الطفل باستخدام قطعة شاش،كما يجب أن تعود الطفل بعد سن الثلاث سنوات على استخدام الفرشاة ولكن بشرط أن تكون الفرشاة ناعمة ،ولا يفضل استخدام معجون للأسنان في البداية خوفا من أن يبتلعه الطفل.

كبار السن اكثر سعادة مع التقدم بالعمر

اظهر بحث اجرته مؤسسة " the American Psychological Association " ، الاميركية ، ان سعادة البشر تزداد مع التقدم بالعمر ، فالبحث الذي اجري على اعمار مختلفة وصل بعضها الى منتصف التسعينات من العمر ، اظهر انه على الرغم من المشاكل الصحية التي ترافق التقدم في العمر ، او مشاكل الدخل ، تبقى السنوات الاخيرة من عمر الانسان هي الاكثر سعادة .ووجد البحث ان كبار السن ، يجدون الطرق المناسبة لتجنب المواقف المحزنة ، ويتعاملون بحكمة اكثر مع مشاكل الحياة ، وهو الامر الذي من شانه ان يمنحهم الكثير من السعادة الداخلية.
كذلك اظهر البحث ان كبار السن ، قادرين اكثر على التحكم بامزجتهم ، وانهم لا ينفعلون بسرعة ، ويحللون الامور بشكل فيه الكثير من المنطق.
وتتجه الكثير من المجتمعات الغربية الى التقدم في العمر ، ففي بريطانيا مثلا ، من المنتظر ان يتضاعف عدد الذين يتجاوزن سن الخامسة والثمانون. خلال الخمس والعشرين القادمة.

دراسة امريكية: الاسبرين يحد من خطر الموت بسبب سرطان القولون

قال باحثون امريكيون يوم الثلاثاء ان تناول الاسبرين لا يساعد فقط في منع سرطان القولون من معاودة المريض مرة أخرى ولكنه ايضا قد يحد من خطر الموت بهذا المرض.
ويحتل الاسبرين مركزا بارزا في العديد من وصفات التداوي. ويمكن لجرعة يومية صغيرة من الاسبرين ان تقي من الازمات القلبية والجلطات وكذلك تبعد الاوجاع والالام.
وتوصلت دراسات اخرى الى انه يمكن للاسبرين ان يقلل من خطر الاصابة بسرطان القولون. وتظهر احدث دراسة نشرت في دورية الرابطة الطبية الامريكية انه قد يمنع الوفاة بسرطان القولون.
ودرس الدكتور اندرو تشان من مستشفى ماساتشوستس العام وكلية طب هارفارد في بوسطن وزملاؤه تأثير استخدام الاسبرين على 1279 رجلا وامرأة مصابين بسرطان القولون الذي لم يمتد لاجزاء اخرى من الجسم.
ووجدوا ان الذين تناولوا الاسبرين بانتظام بعد تشخيص حالتهم بالاصابة بالسرطان كانوا اقل عرضة للموت بنسبة نحو 30 في المئة مقارنة بالذين لم يتناولوا الاسبرين. وهؤلاء الاشخاص ايضا كانوا اقل عرضة للموت لاي سبب اخر بنسبة 21 في المئة خلال فترة الدراسة التي استمرت لاكثر من عقدين.
وقال تشان في بيان "هذه النتائج ترجح ان الاسبرين ربما يؤثر على بيولوجية الاورام السرطانية بالاضافة الى منع ظهورها."
وقال تشان ان الاسبرين يعمل في الاغلب على منع انزيم سيكلواوكسجينا او (سي او اكس-2) الذي يدعم الالتهاب وانقسام الخلايا. وقال ان العديد من الاورام تتكاثر لوجود (سى او اكس-2).
وبرغم فوائده فان الاسبرين قد يسبب نزيفا خطيرا في المعدة. وقال الفريق انه يجب اجراء مزيد من الدراسات في تجارب سريرية محكمة قبل التوصية باستخدام الدواء لمرضى سرطان القولون.
وسرطان القولون هو ثاني سرطان قاتل في الولايات المتحدة بعد سرطان الرئة. وسوف يقتل نحو 50 الف امريكي هذا العام بحسب تقديرات المعهد الوطني الامريكي للسرطان.

كيف نتجنب الإصابة بالأمراض الروماتيزمية؟

"الروماتيزم" كلمة تطلق لوصف آلام المفاصل والأنسجة المحيطة بها من العضلات والأوتار والأربطة ،وهو يصيب الكثيرين في وطننا العربي ويسبب لهم متاعب بالغة في الحركة ،وآلام الروماتيزم قاسية تدفع المرضى لتناول كميات كبيرة من المسكنات ،مما يؤذي المعدة والكبد والكليتين.
ولقد حاورت مجلة طبيبك الخاص البروفيسور الألماني "جيرهارد باخ" خبير أمراض الروماتيزم والمناعة بألمانيا، لتناقشه في أسباب هذا المرض وكيفية تجنبه.
ولقد أشار د.جيرهارد باخ أن تجنب الإصابة بالأمراض الروماتيزمية صعب جدا،حيث أن المعرفة التامة لأسباب حدوثها ليست كافية ،لكن هناك أسباب عامة تؤدي لحدوث المرض مثل التعرض للبرد والعيش في أماكن رطبة.

وأكد د.جيرهارد باخ أن ميكانيكية حدوث الأمراض الروماتيزمية بهذين السببين ليست معروفة ،ولكن وجد أن أعلى نسبة لحدوث الأمراض الروماتيزمية تكون في الأفراد المعرضين باستمرار للرطوبة والبرد، كما يضاف اليهما أيضا الإجهاد المستمر للعضلات والمفاصل.
وأشار إلى أن التهابات المفاصل قد تحدث نتيجة عدم علاج بعض الكسور بطريقة صحيحة مما يؤدي للتحميل على بعض مفاصل الجسم الأخرى بطريقة غير سليمة ،واختلال ميكانيكية الحركة بها.
وحذر من أن السمنة تجعل المفاصل بالأطراف السفلية تحمل وزنا اكبر من طاقتها مما يؤدي لتآكل غضاريف وإجهاد أربطة تلك المفاصل.
كما حذر من إهمال علاج البؤر الصديدية التي تحدث في الجسم ،ونصح بعدم الاستهتار بأي آلام تحدث في المفاصل أو أي آلام عضلية أو تنميل في الأطراف أو تيبس المفاصل في الصباح ،وأكد أن تلك الأعراض البسيطة لو تم إهمالها تؤدي لصعوبة علاجها بعد ذلك.
كما أكد د.جيرهارد باخ أن هناك مرضى يصابون بهذا المرض بسبب التأثير النفسي،حيث وجد أن كثيرا ممن يصابون بهذا المرض حدثت لهم صدمة نفسية قبل ظهور المرض بعدة أسابيع مثل:وفاة أحد الأقارب ،الطلاق،فشل خطوبة.
ونصح د.جيرهارد باخ مريض الروماتيزم بأن يتناول الطعام بطريقة صحية ،وأن يمارس نشاطا بدنيا منتظما كالسباحة أو المشي،وأن يتم ذلك تحت إشراف أخصائي العلاج الطبيعي، كما حذر من التعرض المباشر للتكييف وطلب تقليل استخدامه قدر المستطاع

4 وسائل جديدة لمنع الحمل عند الرجال

منذ سنوات طويلة ،والوسائل التي يستخدمها الرجال لمنع الحمل تنحصر في العازل الطبي ، وربط القنوات المنوية ، ولكن العديد من الأزواج لا يشعرون بارتياح مع العازل الطبي ويفقدون الكثير من المتعة ، كما أن الربط الدائم للقنوات المنوية يصبح مغامرة غير مأمونة العواقب لأنها تقضي على آمالهم في الإنجاب للأبد.
ولتفادي تلك المشاكل، قرر العلماء أن يجروا المزيد من الدراسات ليقدموا وسائل جديدة لمنع الحمل لدى الرجال ،ومن الأبحاث العديدة التي توصل إليها العلماء كانت هناك أربع وسائل جديدة لمنع الحمل لدى الرجال وهي:

حقنة البروجستين وكريم التوستيرون:

في مؤتمر علمي عن تعقيم الرجال ،عقد في سياتل ، أعلن باحثون من جامعة واشنطن نتيجة أبحاث قاموا بها ،أثبتت أنه يمكن منع الحمل عند الرجال بإعطائهم حقنة من هرمون البروجستين كل ثلاثة أشهر،مع الاستخدام اليومي لجيل يحتوي على هرمون الذكورة "التوستيرون".

ولكن الدراسة نفسها أثبتت أن أكثر من نصف الرجال الذين أجريت عليهم التجارب لم يشعروا بارتياح لاستخدام تلك الوسيلة لمنع الحمل.


الانسداد المؤقت للقنوات المنوية

قديما كانت تتم عملية قطع القنوات المنوية ، وتؤدي إلى منع الحمل ،ولكن هذا المنع يكون بصورة دائمة ،ولكن الأبحاث الحديثة وجدت طريقة جديدة لمنع وصول الحيوانات المنوية من الخصيتين إلى الخارج ،وذلك باستخدام جهاز جديد يتكون من مجموعة من المكابس تستخدم في عمل انسداد مؤقت للقنوات المنوية،ويمكن بعدها الإنجاب مرة أخرى بإزالة هذا الجهاز،ولكن تأثير هذا الجهاز على المدى الطويل لم يتم اكتشافه بعد.

حبوب منع الحمل للرجال

في أبحاث أجريت بجامعة كولومبيا ، اكتشف العلماء حبوبا تحتوي على مواد غير هرمونية ، تم استخدامها في منع الحمل لدى الفئران ،ولكن يبقى السؤال هل ستنجح تلك الحبوب مع الإنسان ؟ هذا ما ستكشفه الأيام القادمة.

القذف الجاف

اكتشف العلماء في الجامعة الملكية بلندن ،وجود نوعين من الأدوية ، من أثارهما الجانبية عدم القذف ،وبالتالي عدم وجود حيوانات منوية وعدم حدوث حمل ،وتجرى الأبحاث حاليا حول هذين الدواءين ومحاولة إنتاج دواء مشابه لهما ، يمكن استخدامه قبل اللقاء الجنسي بساعات ويزول أثره في خلال 12 ساعة .

Beyonce Knowles .. لعوب على خشبة المسرح.. خجولة وراء الكواليس

المعروف عن المطربة الأمريكية (Beyonce Knowles ) أنها تتميز بالجرأة على خشبة المسرح وهي تغني وأنها دائما تأتي بحركات إثارة جنسية تستخدم فيها مؤخرتها على نحو راقص ، لكنها تقول أن ذلك يتناقض تماما مع شخصيتها وطبيعتها إذ أنها على حد قولها امرأة خجولة جدا من داخلها وأن ثوب المرأة اللعوب العابثة الذي ترتديه على خشبة المسرح يتنافى تماما مع شخصيتها وراء الكواليس وبعيدا عن الأضواء .
وكشفت مطربة البوب الجميلة البالغة من العمر 27 عاما عن أن الخجدل والاحتشام ينتابها وهي بعية عن خشبة المسرح والأضواء فهي دائما مطأطأ الرأس وسط الناس وغاية في التواضع وأن جسدها الذي دائما ما يتفجر على خشبة المسرح ينكمش وراء الكواليس وهي سرعان ما تشعر بالحرج في الأوساط الاجتماعية .
لكنها عادت تقول بأنها تقوم بحركات مؤخرتها الراقصة المثيرة على المسرح إلا أنها تشعر في تلك اللحظة بأن هذا أفضل شئ للمؤخرة .

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان