الأربعاء، ٢٦ أغسطس ٢٠٠٩

Actress Blake Lively has accused officials of the U.S. government

اتهمت الممثلة الشابة بلاك ليفلي مسئولين في الحكومة الأميركية بمطاردتها والتحرش بها وأكدت أن ظهورها في حفلات المجتمع الراقي كان له تأثير سلبي عليها لأنها أصبحت مطمعا للكثير من مشاهير الفن والسياسة.
علي الجانب الآخر أكد معظم أصدقاء بلاك أنها تتوهم أن هناك من ينظر إليها ويفكر في التحرش بها لأنها فائقة الجمال. من عادات بلاك الحضور للحفلات الراقية والاستماتة في جذب أنظار الرجال وعندما يحاولون الاقتراب منها تتهمهم بالتحرش.
بلاك لم تحقق أي شهرة تذكر لذا فهي تحاول أن تطرق باب الشهرة من جهة أخرى بإقناع المحيطين بأنها تستحق أن تتوج ملكة علي عرش الجمال وأن هناك من يحاول إفشال محاولتها للنجاح في هوليوود.

Angelina and Brad: There is no plan to work together at the moment

صرح نجم هوليوود أنه لا توجد أي نية للإشتراك هو و شريكته الممثله أنجيلينا جولي في أي عمل للشاشه الكبيره ثانية حتي يأتي عمل جديد و قوي يجمعهما سويا .
الثنائي الهوليوودي المثير صرحوا أنهم وقعوا في حب بعضهما أثناء تصويرهما فيلم "Mr & Mrs Smith" عام 2005 , وذلك أثناء ما كان براد متزوج بــجينيفر أنيستون نحمة مسلسل Friends .
و منذ ذلك الوقت , قد اسسوا عائلة و منزل سويا مكون من 6 أطفال .
علي الرغم من أنهما قاجرين علي قضاء الوقت سويا علي أحد أفلامهما إلا أن براد قال أنه لن يكون حريص علي القفز علي فيلم الآخر .
و أضاف براد أنه ينظر دائما الي ما هو جديد بالنسبه لأعماله القادمه , و أنه يبحث علي ما هو أكثر تحدي و إثاره .

U.S. actress Katie Holmes designed a special costume range Scientology

تتولى الممثلة الأميركية كاتي هولمز تصميم أزياء خاصة بطائفة الساينتولوجي التي ينتمي إليها زوجها الممثل توم كروز.
وذكرت تقارير إخبارية أن كروز وزوجته الممثلة التي اتجهت حديثا إلى تصميم الأزياء من أشد مؤيدي فكرة تصنيع أزياء رسمية خاصة بالطائفة. وقال مصدر مطلع لصحيفة "ديلي ميل" إن هذه الخطط تحظى أيضا بتأييد ومباركة رئيس الطائفة ديفيد ميسكافيج. ويتبع كروز منذ فترة طائفة الساينتولوجي التي يروج لها كثيرا.
وتزوج كروز من هولمز عام 2006 في طقوس أقيمت وفقا لتعاليم الطائفة التي انضمت اليها الممثلة الشابة بعد زواجها من نجم هوليوود.

Actress Lindsay Paris : Respect the rights of the artist

دعت النجمة ليندسي بيريس الى ضرورة احترام حقوق الفنانين، وحمايتهم من تطفل المصورين الذين يطاردونهم على مدى 24 ساعة، جاءت كلمات ليندسي ضمن ملتقى سينمائي اقيم في لوس انجلوس.كما تبدأ ليندسي بتصوير فيلم تشويق بعنوان «الرجيم المدمر» عن خلايا مدمرة يتم ترويجها من قبل احدى المصحات تأتي بنتائج سلبية.

Actress and model Sophie Monk Australian attractive finish its work modeling

أوضحت الممثلة وعارضة الأزياء الاسترالية الجذابة صوفي مونك ان عملها كعارضة أزياء قد انتهى وأنها لن تظهر بعد الآن على أغلفة مجلة بلاي بوي، وقالت "لم يعد عرض الأزياء يغريني، فقد فقدت حماستي اتجاه هذه المهنة، وبالتالي لا بد ان اجد نفسي في مهنتي الأخرى".
وتابعت صوفي "أنا ممثلة، وقد استطعت ان اثبت نفسي خلال فترة بسيطة، وذلك يعني انني اتمتع بالموهبة الكافية كي أصبح ممثلة مشهورة".
وتتحضر صوفي للقيام بجولتها الفنية لترويج لفيلمها الجديد " The Zeroes" الذي يشاركها البطولة فيه الممثل الجذاب كريستوفر ولكن وستبدأ جولتها نهاية الصيف الحالي.

The beauty of young actress Jessica Biel to curse him

من المؤكد أن الممثلة الأميركية الشابة جيسيكا بيل(27 عاما) ما كانت لتحظى بشهرة واسعة في الأعمال السينمائية والتليفزيونية بدون جمالها وجاذبيتها الملحوظة. ولكن بيل أكدت أنها تعاني من "لعنة الجمال" التي تحول دون حصولها على أدوار مهمة في الأعمال الفنية.
وقالت صديقة المغني الشاب جاستين تمبرليك في تصريحات لمجلة "إن تاتش" الأمريكية النسائية إنها تشعر بالاحباط الشديد عندما لا يتم التفكير فيها من الأساس عند توزيع الأدوار المهمة. وأضافت الممثلة الشابة التي أثارت موجة من الجدل حولها بسبب ظهورها في صور فاضحة في مجلة أمريكية قبل عدة أعوام:"أرغب في أن يتم احترامي وأرغب في أن أكون ممثلة جيدة وليس امرأة ذات مظهر جيد فحسب".
من ناحية أخرى أعربت بيل عن معارضتها ل"هوس النحافة" المنتشر حاليا في هوليوود وقالت:"من يحتاج لهؤلاء العارضات شديدات النحافة؟" وقالت إنها على قناعة بأن على المرأة قبول الشكل الذي ولدت به دون محاولة تغييره.

نانسي عجرم تتقاضى أعلى أجر لغناء تتر في مسلسلات رمضان

تصدرت النجمة اللبنانية نانسي عجرم أعلى أجر لتيتر مسلسل فى شهر رمضان حيث تقاضت 100 ألف جنيه عن غناء تتر مسلسل " ابن الأرندلي" ليحيي الفخراني.
وتليها المغنية المغربية جنات، التى بلغ أجرها 80 ألف جنيه عن غناء المقدمة والنهاية فى مسلسل "حكايات وبنعيشها لليلى علوى، والمطربتان تشاركان فى غناء التترات للمرة الأولى، والعملان من تأليف أيمن بهجت قمر وألحان محمود طلعت ، فى حين أن أعلى أجر العام الماضى كان من نصيب حسين الجسمى وكان 50 ألف جنيه عن مسلسل "بعد الفراق"، وهو نفس الرقم الذى يحصل عليه مدحت صالح وعلى الحجار هذا العام.وشهدت فاتورة تيترات المسلسلات الرمضانية ارتفاعا ملحوظا لتصل هذا العام إلى نحو 10ملايين جنيه أنفقت على 40 مسلسلا، حيث تراوحت قيمة تكلفة التيتر الواحد ما بين مائة وخمسين ألف جنيه ونصف مليون جنيه حسب الأسماء التى تشارك فيه.
ويأتى الموسيقار عمار الشريعى فى مقدمة الأعلى أجرا من بين صناع التيترات، حيث وصل أجره عن المسلسل مقدمة ونهاية إلى 150 ألف جنيه، ويليه الملحن محمود طلعت، أما الشعراء فيتصدرهم أيمن بهجت قمر بأجر يصل إلى 75 ألف جنيه عن كتابة أشعار المقدمة والنهاية، بحسب صحيفة الشروق المصرية الاثنين.ويعلق الملحن محمود طلعت، الذى يضع موسيقى ستة مسلسلات على ارتفاع قيمة فاتورة التترات بقولة إن ارتفاع قيمة تكلفة التترات يرجع لارتفاع تكلفة صناعة الغناء بشكل عام وتكلفة أغنيه التتر هى نفس تكلفة الأغنية، التى يتم طرحها فى الألبومات الغنائية.
وأضاف: أقضى ستة أشهر فى عمل متواصل والتتر الواحد يحتاج إلى مجهود كبير لأنه مرتبط بتيمة المسلسل وموضوعه، ولست حرا فى اختيار الجملة اللحنية بقدر ما اعتمد على فكرة موسيقية تتناسب مع فكرة الكلمات المكتوبة والخط الدرامى العام للمسلسل.
وحول كيفية اختيار المطربين لغناء المسلسلات قال: اختيار المطرب له أكثر من طريقة، ويتم بناء على ترشيحى بشكل أساسى ثم رؤية المخرج والمنتج وطبعا الإمكانات والميزانية المرصودة للمسلسل تتحكم أيضا فى الاختيار.

"Yahoo" rejects the announcement of the purchase price of the site "written" Arab!

رفض موقع "ياهو" الاميركي ، الاعلان عن حجم الصفقة التجارية التي عقدها مع ادارة موقع "مكتوب" العربي ، لشراء الموقع ، واكد ان الاجراءات القانونية والتقنية لازالت مستمرة ، والى نهاية هذا العام ، قبل ان يتحول موقع "مكتوب" ، الى ملكية "ياهو".
وكانت الصفقة والتي اعلن عنها البارحة مفاجاة للكثيرين ، فرغم ان موقع "مكتوب" هو من اوائل المواقع الخدمية العربية على شبكة الانترنيت ، حيث بدأ عام 2000 ، الا ان الموقع لم يحقق نجاحات كثيرة في السنوات الاخيرة .
وتشير الاخبار ، ان عدد المشتركين بموقع مكتوب يقدرون بستة عشر مليون مشترك ، ويتوزعون في عدة بلدان عربية منها الامارات والاردن ومصر.
ويامل موقع "ياهو" ، ان يستفيد من شعبية موقع "مكتوب" ، للوصول الى مستخدمي الانترنيت العرب.

Nokia has produced a laptop computer

في خطوة وصفها خبراء الاقتصاد بالمتوقعة ، اعلنت شركة "Nokia" (نوكيا) الفلندية ، والتي تعتبر الشركة الاكبر في العالم لانتاج الهواتف المحمولة عن انتاجها لكمبيورات محمولة ، لتكون ضمن المتنافسين في ضمن هذا الاتجاه التكنولوجي القوي.
والكمبيورات الجديدة ، ستكون مجهزة بانظمة تشغيل من مايكروسوفت ، مع وجود تقنية "wi-fi" داخل الاجهزة ، وسرعة داخلية تقدر ب 3G ، ووزن لا يتعدى 1.25 كيلوغرام وسمك 2 سم. وتؤكد شركة نوكيا ان بطارية اجهزتها الجديدة ، تطول لفترة 12 ساعة ، كذلك تزود هذه الاجهزة بتقنية "GPS" و "Bluetooth"، وكاميرات مثبتة اصلا في الاجهزة ، اضافة الى تقنية SD لقراءة الكارتات.
وكانت شركة نوكيا قد انتجت في السابق مجموعة من الاجهزة الصغيرة ، والتي يمكن تشبيها بالاجهزة المحمولة ، تستعمل تحديدا للدخول في شبكة الانترنيت ، وتلقت هذه الاجهزة الى ردود افعال متباينة.
ومن المنتظر ان يتم في الثاني من شهر سبتمير القادم ، الاعلان عن اسعار ومنافذ بيع هذا المنتج الجديد.

عبوة من البيرة يوميا تعرضك للإصابة بالسرطان !

كشفت دراسة كندية أجريت مؤخرا أن تعاطي المشروبات الروحية أو البيرة الكحولية بصفة منتظمة يزيد من مخاطر الإصابة بأنواع متعددة من مرض السرطان مثل سرطان المرئ وسرطان المعدة وسرطان القولون والرئة والكبد والبروستاته وذلك لدى الرجال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 35 عام و70 عام .
وجاء في الدراسة التي أجراها مجموعة من الباحثين بجامعة (Mc Gill) في مونتريال ، أن مخاطر الإصابة بمرض السرطان وعلى سبيل المثال سرطان المرئ ، تتزايد بنسبة 83% عند كل من يتناول عبوة من البيرة يوميا مقارنة بهؤلاء الذين لا يتناولونها .
وقال الباحثون أنه كلما طعن المرء في السن ممن يتعاطون البيرة أو المشروبات الروحية يوميا كلما زادت فرص الإصابة بالسرطان .
يذكر أن الدراسات السابقة في هذا المجال كانت تقول بأن الشراب المعتدل والمتمثل في عبوة يوميا يمكن أن تكون عادة صحية وخاصة بالنسبة لمخاطر الإصابة بأمراض القلب .
لكن هذه الدراسة الحديثة تقول بأن الخطر يكمن أيضا في التناول المعتدل للمشروبات الروحية .

500 ملغ من الكافيين تزيد خطر الإصابة بالصداع

"رأسي يؤلمني ولا يريحه غير فنجان قهوة" ، هي جملة تترد مئات المرات على لسان أغلب البشر أينما وجدوا.لكن الدراسة النرويجية الجديدة أثبتت العكس ؛ حيث حذر باحثون من جامعة العلوم والتكنولوجيا في أوسلو من الإفراط في شرب القهوة لأنها تزيد الصداع ، فالذين يستهلكون كمية كبيرة من المشروبات الخفيفة التي تحتوي على الكافيين يومياً "500 مليغرام" يزداد خطر إصابتهم بالشقيقة أو الصداع النصفي بنسبة 18% مقارنة بنظرائهم الذين يتناولون مشروبات لا تحتوي على هذه المادة.
الدراسة وجدت أن تناول كمية منخفضة من الكافيين تؤدي إلى الإصابة بالصداع المزمن أي أوجاع لا تقل عن 14 يوماً في الشهر، الأمر الذي يتطلب من الأشخاص الذين يعانون الصداع النصفي الالتفات إلى القهوة كأحد الأسباب الرئيسية لمعاناتهم".
الباحثون قالوا "إن الكافيين الذي يعد أكثر المواد المنبهة استهلاكاً في العالم يدخل في الكثير من الأدوية المسكنة للأوجاع ولو كان بكميات محدودة ومنخفضة جدا".
وبحسب موقع الأخبار الصحية اليومية فالباحثين طلبوا من خمسين ألفا و483 شخصاً أثناء الفترة بين 1995 و1997 الإجابة عن أسئلة تتعلق بعادات تناولهم القهوة، والمرات التي يشعرون فيها بالصداع.
هذا ويستهلك الإسكندينافي حوالي 400 مليغرام من الكافيين يومياً أي حوالي أربعة أكواب من القهوة وهو ما يزيد بمرتين عن ما يشربه الأميركي والأوروبي، في الوقت الذي ينصح الأطباء بأن لا تتجاوز كمية الكافيين التي يتناولها الفرد يوميا 125 مليغراما.

Second part of the Will Smith film "Hancock"

اعلنت شركة "سوني" للانتاج السينمائي ، انها كلفت اثنين من كتاب السيناريو المعروفين للاشتغال على جزء ثاني من الفيلم الناجح " Hancock" ، والذي حقق ايرادات كبيرة عند عرضه العام الماضي ، ومن المنتظر ان يقوم كتابي السيناريو " Adam Fierro" (آدم فيرو) ، " Glenn Mazarra" (غلين مازارا) بالعمل على كتابة الجزء الثاني ، وهما الكاتبين الذين يقفا خلف فيلم الاثارة " 'The Shield".ومن المنتظر ان يقوم نجوم الجزء الاول ببطولة الجزء الثاني ، وخاصة " Will Smith" (ويل سميث) ، و " Charlize Theron" (شارليز ثيرون) ، لكنه من غير المؤكد ان يقوم مخرج الجزء الاول " Peter Berg" (بيتير بيرغ) باخراج الجزء الثاني من الفيلم.
وقصة الفيلم عن البطول الاسطوري المختلف ، فبعد فترات من العمل البطولي وانقاذه للعشرات من المدنين في مدينة لوس انجلس يتحول البطل الى مدمن على الكحول ويعيش متشردا في الشوارع. لكن هذا يتغير عندما يتعرف الى امراة تغير حياته وتعيد اليه ما فقده.

شاهد بالصور : الفنان تامر عاشور يحتفل برمضان في سولدير









بدأ المطرب والملحن الشاب تامر عاشور نشاطه الفني خلال شهر رمضان بإحياء حفل بخيمة سولدير بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي.شهد الحفل حضور كبير وامتلأت الخيمة عن أخرها، وتفاعل الجميع مع أغنيات تامر عاشور التي غناها خلال الليلة. قدم عاشور مجموعة من أشهر أغنياته مثل "تسلم"، و"حد بيحب"، بالإضافة لعدد من الأغنيات التي احتواها ألبومه الأول الذي حمل نفس الاسم.

غريس ديب تضع اللمسات الاخيرة على البومها

تنشغل الفنانة اللبنانية غريس ديب في وضع اللمسات الأخيرة على ألبومها الجديد المتوقع صدوره قريباً وتجتهد في أن يختلف مضمونه عن ألبوماتها السابقة، كذلك تستعد للسفر إلى أميركا في ايلول/ سبتنمبر المقبل لإحياء حفلات عدة. كانت غريس قد شاركت في برنامج (وانتد) (مطلوب) على شاشة MTV اللبنانية ويتوقّع أن تطلّ في برنامج (من الموجود جود) الذي يعرض خلال شهر رمضان الحالي على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال.

Singer Jennifer Lopez, whispering to their children at bedtime

تتبع المغنية الأميركية جنيفر لوبيز طريقة خاصة بها لتعبر لطفليها التوأم عن حبها الشديد لهما حيث تحرص دائما على أن "تهمس" في أذنيهما بعد أن يغطا في النوم. ونقل موقع الكتروني عن المغنية والممثلة قولها "بالطبع أغني لهما أحيانا بعض أغاني قبل النوم حتى يناما ولكني أهمس دوما في أذنيهما وهذا أفضل". وأضافت لوبيز"أفعل هذا الأمر منذ أن كانا صغيرين للغاية حيث أهمس لهما قائلة إني أحبهما بشدة". وكانت لوبيز قد وضعت طفليها التوأم ايما وماكس في شباط/فبراير 2008.

Actor Adam Sandler is facing serious difficulties with the positions

تحدث الممثل آدم ساندلر عن الصعوبات التي واجهها في تمثيل المشاهد الجادة في فيلمه الأخير "Funny People". ويقوم ساندلر، الشهير بدوره في فيلم "You Don't Mess With the Zohan"، بدور كوميديان معروف يكتشف أنه مريض بمرض قاتل مما يدفعه لتغيير طرقه في الحياة بشكل جذري. وأوضح ساندلر أنه يفضل تقديم أدوار أكثر كوميدية، لأنه عندما يضطر لتقديم جزء جدي في عمله يحتاج إلى تركيز كبير في معالم الشخصية التي يقدمها، وهو الأمر الذي جعله سعيداً بنهاية التصوير. وتساءل آدم عن مقدرة باقي الممثلين على تقديم أفلام مختلفة مليئة بالمواقف الجدية والحزينة، ومن ثم يعودون إلى حياتهم، لأن نهاية الفيلم كانت بالنسبة له أمراً مريحاً وجعلته يعود إلى زوجته وأطفاله بسعادة.

حصريا حمل حلقات مسلسل العياده الجزء الثانى - الحلقة الخامسة


حصريا حمل حلقات مسلسل حدف بحر - الحلقة الخامسة


حصريا حمل حلقات مسلسل حكايات وبنعيشها - الحلقة الخامسة


حصرياً حمل حلقات مسلسل تاجر السعاده - الحلقة الخامسة


حصريا حمل حلقات مسلسل الرحايا - الحلقة الخامسة


حصرياً حمل حلقات برنامج الكابوس - الحلقه الخامسة


حصرياً حمل حلقات مسلسل فؤش - الحلقه الخامسة


هرمون "اكسيتوسين" يمنع الخلافات الزوجية

"لا شجار بعد اليوم"، بشرى سارة لكل المتزوجين يحملها هرمون "اكسيتوسين"، ويرجع الفضل فى هذا إلى الباحثة الأمريكية بيت ديتزن التى توصلت إلى أن شم كمية قليلة من هذا الهرمون الذى يؤدى إلى استرخاء النساء أثناء الولادة والرضاعة الطبيعية يساعد فى تقليل التوتر لدى النساء والرجال.ويشير الدكتور محمد حسن المساح، استشارى الطب النفسى، إلى أن الاندفاع وراء الغضب وزيادة التوتر إحساس داخلى ينتاب كلا من الطرفين، ويسبب شدا عضليا فى جميع أنحاء الجسد، وبعد ذلك يتم هبوط مستوى هذا الهرمون فى الدم ويتم إفراز هرمون الأكسيتوسين، وكذلك هرمونات الإندورفينز. ووجود هرمون الأدرينالين بكثرة فى الدم أثناء عملية الشجار بين الزوجين يحفز طاقات العدوان فى المخ لهذا يشعر الطرفان بالراحة والهدوء بعد المشاجرة.ويشير الدكتور المساح، إلى أن هذه العملية قد لا تتم بصورة آلية، فقد تتأخر عملية إفراز الهرمونات عقب الشجار، وبالتالى يظل الطرفان فى حالة انفعال وخروج عن طبيعتهم فى التعامل، ولذلك فإن التعديل السلوكى الذى قد يتم عن طريق الطبيب النفسى فى العيادات المتخصصة بالعلاج النفسى السلوكى والعلاج النفسى الإدراكى، هو الحل الأمثل لنوبات الغضب والانفعال الزائد عن الحد، فذلك قد يفيد ما إذا كان أحد الزوجين عصبى المزاج، لأنه سوف يأخذ أولا علاجات طبية دوائية تنظم إفرازات المخ وتثبت المزاج المتقلب، وكذلك علاج سلوكى إدراكى من خلال الجلسات النفسية الفردية مع الطبيب أو من خلال تلقى علاج جماعى مع حالات مشابهة تعانى من نفس الاضطراب.ويوضح د. المساح أن العصبية وحدة المزاج ترجع إلى أحد هذه العوامل، إما أنها موروثة من أحد الأبوين أو الأقارب، وبهذا تكون لها تاريخ وراثى فى الأسرة، أو ترجع إلى ظروف حياتية مهنية أو أسرية أو مادية معينة، أو تكون بسبب مرض اضطراب فى الشخصية الانفجارية، وهى التى تتسم بزيادة الانفعال عند أتفه الأسباب وحساسية شديدة تجاه المشاكل أو المواجهات، وقد تتسبب هذه الشخصية فى مشاكل عديدة للمحيطين تصل إلى درجة المساءلات القانونية والعاهات المستديمة.وبشكل عام فإن الخلافات بين الزوجين يحكمها دائما قدرة كل من الطرفين على التفاهم والتسامح والهدوء الداخلى والتعقل، فكلما زادت هذه الصفات فى كل من الطرفين فإن عدم الميل إلى الشجار يكون أقوى، وإذا تم الشجار بالفعل فإنه يكون من السهل احتواؤه وتراجعه دون الوصول إلى حالات التجريح أو الإهانة التى قد لا ينساها الطرفان.وينصح الدكتور المساح على ضرورة أن يعمد الطرفان فى حالة الشجار على محاولة فهم الآخر مبدئيا، ثم يعمل على عدم إنكار حق الآخر فى التعبير عن غضبه أو انفعاله، وكذلك العمل على تأجيل الرد لبعض الوقت أو لليوم التالى، حتى يتم التفكير فى طلب الطرف الآخر المنفعل إلى أن يهدأ ويكون مهيئا للتفاهم، وفى خطوة أخيرة شديدة الأهمية لابد من احترام الآخر وتقديره واحترام الإطار الذى سوف يتحرك فيه الطرف الآخر

7 نصائح للتغلب على العطش أثناء الصيام

منذ 23 عاما، لم يأت شهر رمضان الكريم فى فصل الصيف، حيث ارتفاع درجة الحرارة وطول فترة الصيام، لذا يعانى الصائمون العطش أثناء الصيام هذا العام بشدة.ويرجع د.بهاء ناجى، استشارى التغذية وعلاج السمنة، السبب فى ذلك إلى نوع الغذاء الذى يتناوله الصائم، حيث إن هذا يلعب دورا كبيرا فى تحمل العطش أثناء ساعات الصيام، لذا يقدم ناجى بعض النصائح للتغلب على العطش:
1- عدم تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة كبيرة من التوابل والبهارات خاصة فى وجبة السحور

2- تناول كميات قليلة من الماء على فترات متقطعة بعد الإفطار‏

‏‏3- تناول الخضراوات والفواكه الطازجة فى الليل وعند السحو‏ر، لأنها تحتوى على كميات كبيرة من الماء والألياف التى تظل وقتا فى الأمعاء فترة طويلة، مما يقلل الإحساس بالجوع والعطش‏

‏4- الابتعاد فى وجبة الإفطار عن تناول الأكلات والأغذية المالحة والمخللات، لأنها تزيد من حاجة الجسم إلى الماء، ويفضل بدلاً منها الخضراوات المطبوخة مثل الفاصوليا والكوسة، كما يفضل تناول اللحوم إما مسلوقة أو مشوية لسهولة هضمها‏

‏‏5- الإكثار من السوائل التى تساعد على ترطيب الجسم مثل العرقسوس والتمر الهندى والكركديه، لأنها تقضى على ميكروبات عديدة بالجهاز الهضمى

6- الإكثار من تناول السلطة، لأنها تحتوى على عناصر غذائية مرطبة ومفيدة وغنية بالألياف والمعادن والفيتامينات التى تمد الجسم بالحيوية والنشاط والماء اللازم له، والسلطة كاملة القيمة الغذائية تتكون من بقدونس، والكرفس وخيار وطماطم وبصل وقرنبيط وأنواع أخرى من الخضروات لا تحصى

7- يؤكد الخبراء أن البطيخ من الفاكهة الصيفية المفيدة فى أيام الصيام، حيث يغنى عن عشرات الأصناف من الخضراوات واللحوم، لما له من أثر ملطف على المعدة، إضافة إلى غناه بالعديد من العناصر التى تكفى حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم خاصة فى أيام الصيف الحارة.

حصريا حمل حلقات مسلسل هانم بنت باشا - الحلقه الخامسة


حصريا حمل حلقات مسلسل الباطنيه - الحلقة الخامسة


حصرياً حمل حلقات مسلسل علشان مليش غيرك - الحلقة الخامسة


حصريا حمل حلقات مسلسل ونيس واحفاده - الجزء السادس - الحلقة الخامسة


حصريا حمل حلقات مسلسل حـرب الـجواسـيس (منة شلبى - هشام سليم ) الحلقة الخامسة


حصريا حمل حلقات مسلسل قانون المراغى - الحلقه الخامسة


جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان