الثلاثاء، ٢٩ سبتمبر ٢٠٠٩

Survival Island Download جودة DvDRip وبحجم 199 ميجا تحميل مباشر وعلى اكثر من سيرفر


بانى ستار

الشاي الأخضر يقاوم تجاعيد الوجه

قال باحثون ألمان: إن خليطاً من علاج بالباعث الضوئي الثنائي ومحلول مصنوع من خلاصة الشاي الأخضر هو أكثر فعالية في إزالة تجاعيد الوجه من أساليب العلاج التقليدية.

ووفقاً لنتائج دراسة نشرت في مجلة "كريستال غروث أند ديزاين" فإن الجمع بين تسليط ضوء عالي الكثافة من الباعث الضوئي الثنائي ومحلول مصنوع من خلاصة الشاي الأخضر يعمل أسرع بمعدل عشر مرات من وسائل العلاج المشابهة لمكافحة التجاعيد التي تستخدم الصمام الثنائي الضوئي فقط.

وكتب الباحثان أندري سومر ودان تشو إن الباحثين استخدموا العلاج الضوئي لأكثر من 40 عاماً للمساعدة في التئام الجروح.

وفي السنوات الأخيرة استخدم العلماء الضوء عالي الكثافة وهو مشابه للضوء المستخدم في أضواء خلفية السيارة والكمبيوتر للمساعدة في تقليل تجاعيد الجلد عند استخدامه بمعدل يومي لعدة شهور.

ولكن التعرض لضوء الباعث الضوئي المكثف يوجد أيضاً في توليد مستويات عالية من أنواع الأوكسجين التفاعلي كناتج ثانوي من المحتمل أن يتلف الخلايا وللتغلب على هذا التأثير جمع الباحثون بين الباعث الضوئي ومضاد فعال للأكسدة في خلاصة الشاي الأخضر يسمى "إيبيجالوكاتشين جالات".

وقال الباحثان في المجلة: إنهما استخدما مزيجاً يومياً من ضوء الباعث الضوئي وخلاصة الشاي الأخضر على تجاعيد الوجه لشخص متطوع لمدة شهر.

Angelina Jolie loves the organization Birthday

أكدت النجمة الأميركية أنجيلينا جولي أنها تعشق تنظيم حفلات أعياد الميلاد لأبنائها الستة كي يحتفلون ببدء عام جديد من عمرهم، مشيرة إلى أن أعياد الميلاد هي أعظم متعة على الإطلاق.
ونقل تقرير إخباري يوم الأحد عن النجمة الحسناء قولها، "لدينا أعياد ميلاد في جميع أوقات العام، إن الأمر فوضوي وكننا نتمكن بالفعل من السيطرة عليه بطريقة أو بأخرى نحاول قضاء وقت ممتع فحسب".
وأضافت أنجيلينا (34 عاماً) التي تحمل لقب سفيرة للنوايا الحسنة في مجال رعاية اللاجئين لدى الأمم المتحدة، "يقوم الأبناء الأكبر حالياً بالتخطيط لأعياد ميلاد أخواتهم الأصغر، إنها أحد أعظم متع الحياة".
وأوضحت الممثلة الحائزة على الأوسكار أنها تقوم مع زوجها نجم هوليوود الوسيم براد بيت (45 عاما) بواجباتهما الأسرية على أكمل وجه، كما أنهما يبذلان قصاري جهدهما لضمان قضاء كل منهما لوقت كاف مع الأبناء.
ويشار إلى أن براد وأنجيلينا لديهما ثلاثة أبناء هم شايلوه (ثلاثة أعوام) والتوأم فيفيان ونوكس (عام واحد)، بالإضافة إلى ثلاثة آخرين بالتبني هم مادوكس (سبعة أعوام) من كمبوديا وزهرة (أربعة أعوام) وباكس ثين (خمسة أعوام) من فيتنا

نجاح ساحق لحفل نانسي وكاظم بقرية ستيلا هيتسي


نجاح كبير حققه حفل ستيلا هيتسي بالساحل الشمالي الذي جمع قيصر الأغنية العربية كاظم الساهر والنجمة ألبنانية نانسي عجرم في أولى حفلاتها بمصر بعد فترة غياب بسبب الإنجاب

أكثر من ثلاثة آلاف متفرج حرصوا على حضور الحفل
وتوافد الجمهور منذ الساعة الثامنة مساءا بدي جي وفقرات غنائية متنوعة ثم صعدت نانسي عجرم علي المسرح الساعة الحادية عشر حتى تمنح فرصة لعدد كبير من الجمهور الذين حرصوا على حضور افتتاح كأس العالم للشباب ثم اتجهوا للحفل ، وبمجرد ظهور نانسي على المسرح قالت "أنا سعيدة جدا بفوز المنتخب المصري اليوم بار بعه أهداف مقابل هدف واحد وتعالت صيحات الجمهور خاصة الذين لم تصل لهم أخبار فوز المنتخب واستغلت ذلك نانسي وقدمت أغنيتها الشهير " لو سألتك أنت مصري " مما جعل الجمهور يتفاعل معها بشدة ثم غنت لأكثر من ساعة وشكرت الجمهور

يذكر أن نانسي حصلت على اجر 65 ألف دولار واشترطت على منظمي الحفل توفير طائرة خاصة لتنقلها من أبو ظبي إلي مصر وتعود بها إلي دبي نظرا لارتباطها بأكثر من حفل ، وحصل كاظم على اجر 120 ألف دولار و اشترط أيضا توفير طائرة خاصة لانتقالاته .

















العشاق الألمان الأسوأ في السرير والأسبان الأفضل

أظهر استطلاع للرأي أن الألمان الأسوأ في السرير لأنهم يعانون من عادات سيئة ورائحة جسد منفِّرة، وتلاهم الإنكليز الذين اعتبروا كسولين في السرير.أظهر استطلاع جديد للرأي أن الألمان هم الأسوأ في السرير بينما الأسبان هم الأفضل. ونقلت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية نتائج استطلاع شمل 15 ألف امرأة من 20 دولة أجراه موقع "وان بول"، طلب فيه من النساء أن يرتبن الدول وفق أداء الرجال في السرير وتقديم أسباب هذا الترتيب. واعتبر الألمان الأسوأ في السرير لأنهم يعانون من عادات سيئة ورائحة جسد منفِّرة، وتلاهم الإنكليز الذين اعتبروا كسولين في السرير، ثم السويديون الذين ينهون العلاقة الجنسية بسرعة، في حين ترى النساء أن الأميركيين مهيمنين في السرير بينما الهولنديين عنيفين.وحلّ الروس في المرتبة العاشرة على قائمة الرجال الأكثر سوءاً في السرير لأن الشعر يكسو أجسادهم. ورأت النساء أن الأسبان هم العشاق الأفضل يليهم البرازيليين ثم الإيطاليين وبعدهم الفرنسيين ثم الأيرلنديين، وجنوب الأفريقيين، في حين حلّ النمساويون في المرتبة السابعة وبعدهم النيوزلنديين والدانماركيين والكنديين.

DVD`SCR Download لفيلم البوكس اوفيس Whiteout 2009 بحجم 204 MB مترجم تحميل مباشر علي اكثر من سيرفر

Fashion model and television actress Italian Ilesapta Canales expected George Clooney in love

أخيراً يعترف النجم الأمريكي الأعزب والوحيد بين جيله من الممثلين الأمريكيين جورج كلوني البالغ من العمر 48 عاماً أنه وقع في غرام عارضة الأزياء والممثلة التلفزيونية الإيطالية ايلزابتا كاناليس البالغة من العمر31 عاماً.و شوهد جورج النجم السينمائي وهو يصحب حبيبته الشهيرة في عدد من الأماكن الإيطالية وحتى أثناء حضوره مهرجان فينيسيا السينمائي الأخير حيث كان يحضر أخر أفلامه " الرجال الذين يحددون الماعز".يذكر أن اليزابتا كاناليس تنتمى لأسرة إيطالية والدها مدير المستشفى الجامعي ووالدتها تقوم بتدريس الأدب الإيطالي إلى جانب حبها للأثار وحصلت على ليسانس الآداب ولكنها فضلت الفن فهي ممثلة كوميدية وعارضة أزياء.

China complement the more accurate three-dimensional map of the moon in the world

أعلن خبراء صينيون اليوم أن علماء الفضاء الصينيين أكملوا أدق خريطة ثلاثية الأبعاد للقمر في العالم.وقال ليو شيان لين عضو الأكاديمية الصينية للمساحة ورسم الخرائط ورئيس فريق الخبراء الذي اعتمد الخريطة إن هذه الخريطة قد تساعد بشكل كبير في دراسة ملامح سطح القمر وقوانينه وتكوينه وتعمل على تعميق فهم الطبيعة الجيولوجية للقمر وتطورها.وأضاف ليو أن هذه الخريطة ستمهد الطريق أيضا لوضع أهداف علمية في مشاريع استكشاف القمر في المستقبل.وتعتمد الخريطة التي تغطي سطح القمر بأكمله على بيانات صور مجسمة تم التقاطها بواسطة الة تصوير الشحن المزدوج من تشانغ ايه1 أول مسبار قمري صيني وهي تحول الضوء إلى تيار الكتروني لإنشاء صورة رقمية .وتصل دقة التحديد المكاني التي تقاس بالمسافة بين ملمحين داخل الصورة يمكن تمييزهما بوضوح في الخريطة إلى 500 متر.يذكر أنه تم اطلاق المسبار القمري تشانغ ايه 1 في تشرين الأول عام 2007.

Smart phone can determine the whereabouts of the persons even if the phone is switched off


طورت شركة أمريكية هاتفا ذكيا تحديد أماكن الأشخاص داخل المباني أو إذا كان الهاتف مغلقا.وذكر موقع لايف ساينس الأمريكي أن الجهاز يحمل اسم سراوند سانس وهو يعطي معلومات من كاميرات وعدادات سرعة وميكروفونات إلى كمبيوتر يولد بصمة للمكان تمكن من تحديد مكان الجهاز.وقال أيونات كونستانداش رئيس المشروع إنه عند مزج المعلومات البصرية والصوتية والحركة يمكن إصدار بصمة فريدة من نوعها يمكن من خلالها تحديد مكان إرسال الهاتف حتى لو كان مغلقا.وأوضح كونستانداش أن الجهاز يعمل بدقة نسبتها 87 بالمئة عندما تمت تجربته.يشار إلى أن المشروع يلقى دعم مؤسسة العلوم الوطنية الأمريكية وشركات نوكيا و فيرايزون ومايكروسوف

سبعة مسببات أساسية لارتفاع الكولسترول في الدم

يعتبر ارتفاع بعض أنواع الكولسترول في الدم، من أبرز مسببات الجلطات القلبية نتيجة لتراكم الكولسترول في الأوعية الدموية، ما يؤدي إلى خلل في وظائفها.

ويرتفع الكولسترول في الدم لعدة أسباب، تتنوع بين الغذاء والتاريخ الطبي للعائلة وغيرها من المسببات، والتي يمكن تلافي أغلبها والتمتع بصحة أفضل، ونعرض هنا سبعة من المسببات وفقاً لما ذكره موقع health.com.

الغذاء: تحتوي العديد من الأطعمة على كميات كبيرة من الدهون المشبعة، والتي تؤدي إلى زيادة نسبة الكولسترول في الدم، وتتواجد الدهون المشبعة بكميات مرتفعة في أطعمة أغلبها من أصل حيواني كلحوم الأبقار والخنزير والعجول والحليب والبيض والزبدة والجبن.

كما تعتبر الأطعمة المعلبة التي تحتوي على زيت جوز الهند، وزيت النخيل وزبدة الكاكاو مصدراً من مصادر الدهون المشبعة، إضافة إلى تواجدها في عدد من أواع البسكويت وغيرها.

الوزن الزائد: بالإضافة إلى الأثر السلبي لزيادة الوزن في الحياة الاجتماعية، فإن هذه الزيادة تؤدي إلى زيادة الدهون الثلاثية والتقليل من بعض أنواع الكولسترول المفيد مثل HDL.

مستوى النشاط: قلة الحركة وممارسة الرياضة، تؤدي إلى زيادة الكولسترول الضار أو LDL كما يؤدي إلى خفض الأنواع المفيدة منه، لذا يجب ممارسة الرياضة والحركة بشكل منتظم.

العمر والجنس: يزداد الكولسترول في الدم بشكل تلقائي بعد تجاوز سن العشرين لدى الرجال والنساء، وبعد ذلك يبدأ بالارتفاع لدى الرجال بعد سن الـ 50، أما عند النساء، فيبقى المستوى منخفضاً حتى تصل المرأة لسن اليأس، ويبدأ بعدها المستوى بالارتفاع ليصبح مساوياً لما هو عند الرجال.

الوضع الصحي العام: تؤدي الإصابة ببعض الأمراض كالسكري إلى زيادة نسبة الكولسترول في الدم، لذا يجب التأكد دائماً من إجراء فحص طبي سنوي، والاطلاع دوماً على حالة القلب، واحتمالية الإصابة بأمراض ذات علاقة بنسبة الكولسترول ومحاولة تجنب ما يسبب زيادته في الدم.

التاريخ الصحي للعائلة: غالباً ما تلعب العوامل الوراثية دوراً مهماً في صحة الأفراد، لارتباط الكثير من مسببات المرض بالجينات المتوارثة جيلاً بعد جيل، لذا فارتفاع الكولسترول لدى أفراد العائلة خصوصاً الأب والأم، يعني بالضرورة ارتفاعه لدى أفرادها، ما يوجب حذراّ زائد في التعامل مع المسألة.

التدخين: فهو قد لا يسبب زيادة في أنواع الكولسترول الضارة، إلا أنه يؤدي إلى خفض الأنواع المفيدة منه، لذا يفضل الإقلاع عن التدخين لصحة قلب أفضل.

أسبوع الأزياء في لندن... أزياء ربيع وصيف 2010 للمصممة الفرنسية نيكول فارهي


صور من عرض أزياء لربيع وصيف 2010 للمصممة الفرنسية نيكول فارهي خلال أسبوع الأزياء في لندن إنجلترا.





ريجيم بطريقة مريحة وغير مؤلمة



lowcaloriemouthtaped.jpg

تؤكد الدكتوره سهى المخزنجي استشاري التغذية بمعهد التغذية ان ضبط الوزن ليس امرا قاسيا على النفس ، حيث يمكنك عمل ريجيم بطريقة مريحة وغير مؤلمة ، وباستطاعتك ان تحافظ على ما انجزته من انقاص في الوزن بدون زياده او حرمان نفسك من من تناول الطعام الشهي الذي تحبه ، ولكن تناوله بكميات محدده مما يساعد على ضبط الوزن .

وفي الوقت نفسه عدم اغفال احتياجك الجسمي وعنصر الشهية ، فيمكنك بذلك تناول الطعام بشكل متوازن ومتنوع ، بالاضافة الى احتوائه على العناصر الضرورية لتغذية الجسم مثل : دهون - كربوهيدرات والنشويات التي لابد من تناولها لانها تعمل على رفع كفائة المخ ، وهو يساعد على الشعولر بالهدوء والاسترخاء .

_ تناول كوبا من الماء قبل كل وجبة يعمل على تقليل الشهية .
_ تناول الطعام ببطء يجعلك تاكل كمية اقل من الطعام .
_ عندما تضع الطعام في الطبق لا تكثر منه حتى لا تضطر الى تناول الكمية كلها .

_ قليل من تناول الحلوى .
_ يمكنك تناول الايس كريم والحليب قليل الدسم بدلا من كامل الدسم .
_ تناول البيض المسلوق بدلا من قليه في الزيت .

_ حاول ان تشرب عصير الفاكهة او الشاي بدون سكر .
_ تناول شرائح البطاطس المطبوخه بالفرن او المسلوقه بدلا من المقلية بالزيت .
_ حاول تناول كميات من الكرفس بشكل اكبر في سلطة الطعام .

_ اكثري من السلطات الخضراء وسلطة الفواكه .
_ يفضل تناول الخبز الاسمر بدلا من الخبز الابيض .
_ حاول التقليل من الماينوز في الماكولات بشكل عام .

_ تناول الدجاج المشوي بدلا من اللحوم الحمراء .
_ تناول ملعقه واحده بدلا من ملعقتين من الايس كريم اذا كان كامل الدسم .
_ يفضل تنا ول البسكويت المملح بدلا من الفول السوداني والتقليل من المكسرات بوجه عام .

الورود تكشف شخصية الفتيات

ward99.jpg

لكل فتاة زهور مفضلة لها معانٍ كثيرة... ومن خلال هذا الاختبار السريع يمكنك أيتّها الفتاة معرفة شخصيتك ..

الياسمين

إمراة الياسمين تتسم بالقلق الشديد تخاف من المجهول وتترقب المجهول بتوجس لا تحب الحلول الوسط وتفضل القرارات الحاسمة لا تتراجع عن رأيها ويعاب عليها التسرع والتهور¡ ومع هذا فهي شديدة التأني في الأمور المصيرية.

البنفسج

ترى الحزن في عيني إمراة البنفسج بسهولة شديدة لا تخفي مشاعرها واضحة لكنها خجولة جداً تعشق الرسم وتجيده غالبًا مشكلتها في الانطواء الزائد فهي لا تحب المناسبات الاجتماعية ولا تجيد المجاملات وإذا ما أحبت شخصًا فإنها تتحول فورًا إلى كتاب مفتوح فمن السهل جدًا أن تبوح بأسرارها.

الورد البلدي

محبة الورد الأحمر واثقة من نفسها مقبلة على الحياةلا تهتم بآراء الآخرين لذا فلا يؤذيها النقد مُحبة للكلمات الرقيقة لكنها تفضل الفعل المعبر عن صدق المشاعر تعبر عن مشاعرها بصدق دون خوف أو خجل .

نرجس

إمراة النرجس معتدة بنفسها تنظر إلى النصف المملوء من الكأس متفائلة لكنها قد تبالغ في وصف ما تمتلك من مواهب فهي تعظم من قدر نفسها دمعتها عصية وتحتفظ بقوتها أمام الآخرين فلا تضعف يمكن الاعتماد عليها في المواقف الصعبة.

الغردينيا

محبة الغردينيا غيورة تتميز بذكائها الحاد وحاستها السادسة تمتلك حدسًا لا يخطئ احذر الكذب معها والصدق أفضل وسيلة للتعامل مهما كان الخطأ فادحًا.

الزنبق

إمرأته قلبها أبيض متسامحة عطاؤها بلا حدود لا تنتظر المقابل تكره الإساءة ولو بالكلمة وتبحث عن الإستقرار يعاب عليها الشك في أي تصرف لا تثق بأحد وليس من السهل كسب ودهـــا .

الفل

محبة الفل مرحة عاشقة للنكتة والضحك لا يهمها سوى إسعاد من حولها وبث المرح في الجو المحيط بها ومع هذا فإن دمعتها قريبة أقل موقف يثير مشاعرها يضايقها النقد.

القرنفل

يناسب المرأة ذات المزاج المتقلب التي تميل مع الرياح ولا تثبت على رأي واحد وعلى الرغم من تردد هذا النوع من النساء إلا أن امرأة القرنفل إذا عزمت على شيء فإنها تنفذه بدقة وإتقان شديدين.

الجبسوفيليا

مميزة من نواح عديدة هادئة وقورة لا تلتفت إلى من يحاول استفزازها موهوبه تمتلك حسًا فنيًا تتذوق الجمال وتعشق الألوان مشكلتها في اهتزاز ثقتها بنفسها تحتاج إلى اهتمام من الطرف الآخر¡ تهمها المظاهر إلى حد ما.

الإستر

إمراة الإستر مهووسة بجمالها تخاف تقدم العمر تعتني بنفسها وتعشق أدوات التجميل والعطور يعاب عليها إنشغالها بالأمور السطحية دون أن تلتفت للجوهر نقدها لاذع وتشن هجومها على كل ما لا يعجبها بسرعة تجرح لكن دون قصد.

اكتشفي شخصيتك بسهولة من طريقة خلع ملابسك


59.jpg

هذا الإختبار القصير والسريع، يمكنك من خلاله أيتها الفتاة اكتشاف شخصيّتك بسهولة من حيث "طريقة خلع ملابسك" التي اعتدت عليها باستمرار.

ببطء
فأنت فتاة شديدة الثقة بنفسها وعميقة التفكير وعقلانية وتكره الشجار وكل مسببات الضجّة والإنفعالات الصاخبة، كما أنّ أصوات الموسيقى العالية أو صوت التلفاز لا تستهويك، تحبين تخصيص الكثير من أوقات الفراغ للجلوس مع نفسك.

بسرعة
تهتمين جدًّا بالآخرين وبما يتوقعونه منك، عملية وصريحة، جريئة في المواقع التي تتطلّب الشجاعة، مقدامة ومندفعة نحو المخاطر، تهتمين بأمور العائلة وتضحين لأجلهم، تحبين العمل وتجهدين نفسك فيه، كما تقلقين على الحاجات الخاصّة.

بعناية تامة
إذا كنتِ تخلعين كل قطعة على حدة وتضعينها جانبًا بعناية وترتيب فأنتِ فتاة جادة تحب الحياة الهادئة وتحب النّظام حتى ولو تواءم مع الروتين، وتعتبر أن أفضل الطرق للعيش بكرامة هي بتفادي مشاكل الحياة والأشخاص غير الكفوئين.

مهملة
إذا كنت ترمينها مبعثرة في أرجاء المنزل كل قطعة في مكان هذا لا يدل على عدم المسؤولية أو الفوضوية بقدر ما يصفك بالشخصية اللطيفة المحبة والودودة التي تحب الحياة الحلوة ومباهجها وتتمتع بأفكار وآراء حرة ولا تهتم بما يفكر بها الآخرون.

تخلعين المجوهرات أولا
كالخواتم والساعة .. إلخ قبل كل شيء، فأنت فتاة دافئة وحساسة جدًّا ورومنسيّة للغاية وشديدة الاهتمام بالآخرين وبما يرضي حاجاتهم حتى ولو أتت على حساب راحتك وسعادتك، تحبين العمل الإنساني، صادقة في وعودك والتزامك مهما كلف الأمر.

تخلعين الحذاء والجوارب أولا
أنت فتاة تسعى إلى الكمال، خجولة، يعتمد عليك في أمور لأنّك صاحبة فكر نير وواع في اتخاذ القرارات، تنجزين مهامك بمنهجية وبتركيز شديد وتجيدين إيلاء الآخرين الاهتمام اللازم.

كل مرة مختلفة عن الأخرى
أنت فتاة فضولية، مثيرة للإهتمام، تكرهين الروتين وترغبين في التجدّد الدائم في حياتك ونشاطاتك، تستمتعين بالأجواء الصاخبة والحفلات العارمة وكل ما يدعو إلى الفرح والابتهاج، تغريك المغامرات، والحياة بنظرك وقتية، لذلك تتصرفين فيها كمن يسابق الزمن.

Fiat 500 Italian elegance crafted perfectly


انتظرت فيات خمسين عاماً قبل أن تقدم سيارة بديلة لـ 500 السابقة تحقق معها نفس شعبية الطراز الذي تم تقديمه في أواخر الخمسينات. ويكمن الاختلاف الجذري بين هاتين السيارتين في تحول محرك السيارة من مؤخرتها إلى مقدمتها بالإضافة إلى تحولها من الاندفاع الخلفي إلى الأمامي.ولقد تم بناء السيارة على قاعدة شقيقتها باندا والتي تستخدم نفسها لبناء فورد كا الجديدة كلياً.

ويتوفر للسيارة محركين يعملان بالبنزين أولهما بسعة 1.2 لتر وقوة 69 حصاناً، والآخر بسعة 1.4 لتر مع توربو بقوة 100 حصاناً. كما يتوفر منها طراز رياضي بتعديل فرع أبارث لدى فيات والذي يولد معها 135 حصاناً.

وتنافس السيارة في فئة سيارات ميني والتي تتواجد فيها كلاً من الأوروبيات فورد كا ورينو توينغو وبيجو 107 وستروين سي 1، بينما نجد اليابانيات سوزوكي ألتو وميتسوبيشي آي، وأخيراً الكوريات كيا مورنينغ وهيونداي آي 10 وشيفروليه سبارك/دايوو ماتيز.

من يتذكر فيات 500 القديمة أيام الستينات سيجد أن 500 الحديثة هي ببساطة نسخة مطورة فقط من تلك السيارة بما ويتماشى من هذا العصر ووفق الأناقة الإيطالية المتقنة تماماً. فلا تزال مقدمة السيارة هي نفسها مع إضفاء بعض اللمسات الانسيابية عليها ومع الاحتفاظ بنفس الوقت بالخطوط العامة وخاصة القضيب الكرومي في وسط هذه المقدمة.

أما من الجانب، فسوف تدرك على الفور أنك تنظر إلى سيارة من فئة ميني ولكن بأناقة مميزة وأبواب ذات قياس كبير تذكر بسيارات أكبر من حيث الفئة، أما ميل خط الواجهة الزجاجية الأمامية فهو واضح في دليل على تحسن الإنسيابية بالمقارنة مع طراز الستينات، ليأتي ميل الواجهة الزجاجية الخلفية مؤكداً على الاستفادة القصوى من الحيز المتاح لصندوق الأمتعة.

من الخلف تبدو البساطة مهيمنة على السيارة وتتمتع الواجهة الخلفية بزجاج كبير مع التفاف بسيط من شأنه ان يحسن من الانسيابية، أما المصابيح فهي غاية في البساطة مع تموضع مرتفع بعض الشيء بغية تأمين الحماية القصوى لها من الصدمات. ويتكلل الصادم الخلفي بقضيب عريض جداً من الكروم? والذي يعزز أناقة السيارة ويعطيها نفحة من الفخامة الزائدة.


اعتبر التصميم الداخلي للسيارة جذاباً فهل تراه موثوقاً أيضاً؟ أثبتت القطع الميكانيكية للسيارة ذلك كونها قدمت أداءً متميزاً مع شقيقتها باندا أيضاً. أما فيما يتعلق بالجودة فإن جودة القطع داخل السيارة لا ترقى إلى مستوى ما تقدمه ميني البريطانية مثلاً كون المقصورة تحتوي على الكثير من البلاستيك القاسي.

ولقد بدت بعض التفاصيل التصميمية للسيارة فاتنة بالفعل شأن تصميم المقاعد ولوحة القيادة وعتلة تبديل التروس والتزيينات الكرومية الخارجية والتي تتعادل فيها السيارة مع ميني البريطانية أو تتفوق عليها حتى. والخلاصة فإن السيارة تبدو صلبة وقوية بشكل عام.

ولقد عمل مهندسو فيات بجد على تحسين السيارة، ففيما يتعلق باختبارات السلامة الأوروبية (يورو إن سي إيه بي) حققت السيارة تقييم خمس نجمات من أصل خمسة فيما يتعلق بسلامة الركاب، كما أنها حققت تقييم ثلاث نجمات من أصل خمسة فيما يتعلق بسلامة الأطفال. أما فيما يتعلق بسلامة المشاة فلقد حققت السيارة تقييم نجمتين من أصل أربعة. أما وسائد الهواء فهي سبعة والتي تتضمن واحدة مخصصة لركبة السائق.

حرص مهندسو فيات على إبقاء مقدمة السيارة قصيرة رغم الشروط المفروضة من هيئة السلامة الأوروبية فيما يتعلق بصدم المشاة، ولقد استخدم المهندسون طرقاً حديثة لتحويل طاقة الصدمة بحيث تبتعد عن المقصورة بالحد الأقصى مع توفير الضرر الأدنى للمشاة في نفس الوقت. كما تتضمن تجهيزات السلامة الأخرى نظام منع إنغلاق المكابح ونظام التوزيع الالكتروني لقوة الكبح بالإضافة إلى نظام التحكم الالكتروني بالثبات ونظام المساعدة على الكبح ونظام الإقلاع في المنحدرات والتي تعتبر كلها أساسية مع المحرك المشحون بسعة 1.4 لتر.


امتلك الجيل السابق من السيارة مقاعد خلفية مناسبة للأطفال فقط، أما فيات 500 الجديدة فهي مزودة بمقاعد خلفية مناسبة للبالغين الأمر الذي انعكس سلباً على الحيز المتوفر لصندوق الأمتعة وذلك كون المقاعد الخلفية متراجعة إلى الوراء بقدر كبير يصل إلى درجة سيشعر معها ركاب المقاعد الخلفية بأن رؤوسهم ستلامس الدعامات الجانبية الخلفية.


ويعتبر الحيز المتوفر لأرجل الركاب كافياً بالإضافة إلى تزويد المقاعد الأمامية بحيز تخزين مخفي في أسفلها، كما يتوفر في القسم الأمامي من السيارة الكثير من أماكن التخزين إلا أنها جميعها مكشوفة للعيان.

أثناء الحركة بدت مقصورة السيارة هادئة بالنظر إلى سيارة في هذه الفئة بالإضافة إلى راحة في الجلوس مميزة أيضاً، وتتكرس هذه الراحة مع الفئات الفخمة المزودة بفرش جلدي ناعم الملمس. أما من الخارج فيمكن أن يطلب الزبون أقراص مكابح بلون السيارة. ومن التجهيزات الإضافية أيضاً نجد السقف القابل للفتح. أما التجهيزات القياسية فتشمل نوافذ ومرايا كهربائية وقفل مركزي ومكيف هواء في بعض الموديلات. كما تضم بعض الطرازات سي دي وإم بي 3. ونعود إلى التجهيزات الإضافية من جديد لنذكر وصلة نظام آي-بود، ووصلة بلوتوث ويو إس بي.

بمجرد جلوسك وراء مقود السيارة سينتابك الشعور بأنك داخل سيارة إيطالية، كما يوحي صوت إغلاق الأبواب الطويلة بالجودة. ويتوفر للسيارة لوحة قيادة بلون هيكل السيارة كونها مصنوعة من المعدن، وهي تضم عداداً كبيراً جداً يضم عدادين بنفس الوقت أحدهما لسرعة السيارة والآخر لدوران المحرك وشاشة إظهار مركزية للمعلومات داخل العداد الكبير.


ويمكن تعديل ارتفاع مقعد السائق والمقود وبالتالي الوصول إلى وضعية قيادة مريحة. كما أن التوضع المرتفع لعتلة تبديل السرعات يجعل من مسألة التعامل معها أمراً دقيقاً.

وينساب الغطاء القصير للمحرك بشكل يساعد السائق على الرؤيا باتجاه الطريق الأمر الذي يؤكد لك أن سيارتك من القياس الصغير وأنه بإمكانك المناورة بها بسهولة.

إن محافظة مهندسي فيات على الأبعاد الصغيرة للسيارة أدى بها إلى زيادة عرض مسارها بالمقارنة مع شقيقتها باندا الأمر الذي جعل من 500 الجديدة سيارة ثابتة على الطرق المستقيمة وفي المنعطفات. كما أن نسبة المقود ذو المساعد الكهربائي بدت قصيرة الأمر الذي يعني شعوراً حقيقياً بالطريق ودقة في عملية التوجيه مع تجاوز للمنعطفات برشاقة مميزة، إلا أنها لا تخلو من بعض الانزلاق لمقدمة السيارة أثناء تجاوز تلك المنعطفات بسرعة عالية.

وتمتلك السيارة شعوراً بأنها آلة دقيقة وهي أكثر حدة من شقيقتها باندا بالإضافة إلى أنها أكثر راحة فوق مطبات الطرق وخاصة عند استخدام العجلات ذات الجانب المنخفض بنسبة 55% حيث تتراجع هذه الراحة مع العجلات ذات القياس 195/45-16 ذات الجانب المنخفض بنسبة 45%. ويمتلك الطراز الرياضي من السيارة زراً خاصاً يحمل الاسم سبورت والذي من شأنه أن يزيد من حدة المقود واستجابة دواسة الوقود.



ويعتبر محرك الـ 1.4 لتر خياراً رائعاً للسائقين المتطلبين فهو ينطلق بالسيارة 0-100 كم/سا خلال 10.5 ثوان مع بلوغ سرعة قصوى مقدراها 182 كم/سا، ويتميز هذا المحرك أيضاً بأنه ناضج فيما يتعلق بقوته وصوته مع استمرار قوته على كافة مستويات دوران المحرك وصولاً إلى 6000 د.د. دون أن يجعل من السيارة هاتشباك ساخنة.

وإذا ما قررت البحث عن التأدية فيتوجب عليك ضغط الزر "سبورت" والذي سيصل بك إلى المتعة القصوى والذي ستجد أن القيادة بدونه شبه بليدة، ونحن بدورنا ننصح بتفعيل هذا الزر لأن الإيجابيات المتأتية من مسألة تفعيله كثيرة ولا توجد بالمقابل أية سلبيات وخاصة فيما يتعلق بنعومة الصوت المتأتي من عملية التسارع.

أما استهلاك الوقود فهو إحدى أبرز ميزات فيات 500 وخاصة مع المحرك الأصغر والذي تستهلك معه السيارة في المدينة ما معدله 417 كم/20 لتر وذلك في ظروف القيادة المثالية وزحمة السير شبه المعدومة. أما مع المحرك الأكبر وعلبة التروس الآلية من نوع سيليسبيد فإن معدل الاستهلاك داخل المدينة يرتفع إلى 244 كم/20 لتر










جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان