الأربعاء، ٣٠ سبتمبر ٢٠٠٩

U.S. pop star Britney Spears spent $ 3000 on sweets

أنفقت نجمة البوب الاميركية بريتني سبيرز 3000 دولار

في يوم واحد

على شراء “الحلوى” من أحد متاجر بيع الحلوى

في مدينة لاس فيغاس الاميركية.

وذكر تقرير إخباري أن “أميرة البوب” السابقة (27 عاما)

توجهت مع

صديقها ومدير أعمالها جيسون تراويك

وابنيها شون بريستون (4 أعوام)

وجيدن جيمس(3 أعوام)

إلى متجر “شوغر فاكتوري” الشهير واشترت

العديد من الحلوى من بينها علبة شوكولاتة بالحليب

و25 ماصة يبلغ

ثمن الواحدة منها 25 دولارا.

وخرجت من المتجر وهي تحمل 10

حقائب بعد ان أنفقت نحو 3000 دولار،

وقد ارسلت مجموعة أخرى من

الحلوى بنحو 2500 دولار إلى غرفتها في الفندق.

DVD`R5 obesssed 2009 Download


Filezzz
FileFactory
GettyFile
FileGetty
SendSpace
Flyupload
Ifile.it
MegaUpload

Download فيلم الاكشن و الفانتازيا Countdown Jerusalem 2009 ديفيدي ريب



rapidshare
2shared
megaupload
gettyfile
rghost
wikisend
wikifortio
filefactory
flyupload
filegetty
uploaded.2
sendspace
zippyshare
zshare
files.2
filesend
rapidspread

DVD`RIP Download لفيلم الاكشن الرائعDragonball Evolution 2009


Rapishare
http://takemyfile.com/268308
Filezzz
FileFactory
Uploaded
http://takemyfile.com/268312
Rghost
FileGetty
Zshare
http://takemyfile.com/268318
GettyFile
2shared
MegaUpload

Download الفيلم الكوميدى الرائع Green Flash 2009 بجودة DVDRip مترجم


RapidShare
File-Rack مباشر
FileServer مباشر
QuickUpload مباشر
DuckLoad مباشر
RGhost مباشر
HotFile مباشر
UserShare مباشر
MegaFTP مباشر
MegaShare مباشر
AmonShare مباشر
MediaFire
SendSpace
iFile
EnterUpload
2Shared
FileFactory
zSHARE
MegaUpload
Badongo
DepositFiles

British actress Catherine Zeta declare their desire to retire from acting

كشفت النجمة البريطانية كاثرين زيتا جونز (40 عاماً) وزوجة النجم المخضرم مايكل دوجلاس، عن رغبتها في اعتزال التمثيل لأنها قد أصيبت بالضجر من الاضواء المسلطة على المشاهير وأنها تستمع بوقتها أكثر بكثير عندما تتنقل بين ممتلكاتها في مدينة نيويورك وجزيرة برمودا البريطانية مع زوجها وأبنائهما ديلان توماس (تسعة أعوام) وكاريس زيتا دوجلاس (ستة أعوام).

علماء: القمر قد يكون"محطة تزود بالوقود" لرحلات الفضاء مستقبلاً

يرى علماء أن القمر، قد يصبح "محطة خدمات" لتزويد سفن الفضاء بالوقود أثناء رحلات بعيدة لسبر أغوار الكون السحيق، بعد اكتشاف أن سطحه غني بالمياه ووقود الصواريخ.

ومن أبرز عوائق تنظيم رحلات لاستكشاف الكواكب الأخرى البعيدة، استهلاك سفن الفضاء لكميات هائلة من الوقود أثناء الاندفاع من الأرض إلى المدار؛ بحيث لا يسمح الوقود القليل المتبقي لمركبات الفضاء قطع مسافات بعيدة.

وقد يفرض الكشف، ولأول مرة، عن أن سطح القمر مغطى بالهيدروجين وجزئيات الأوكسجين، المكون الرئيسي للماء والهواء ووقود المحركات، تغييراً جذرياً في برامج استكشاف الفضاء.

وقد تعني تلك المستجدات، إمكانية بناء "ميناء فضائي" في القمر لاستخراج تلك المكونات القيمة واستخدامها، ليس لإعادة تزويد سفن الفضاء بالوقود فحسب، بل تحميلها بإمدادات من المياه والهواء.

ويفتح كشف مسبار وكالة الطيران والفضاء الأمريكية - "ناسا" - على متن مركبة الفضاء الهندية "شاندريان-1" الباب على مصراعيه لتنظيم رحلات تجارية لاستكشاف الفضاء السحيق، وسيقدم دفعة محورية لخطط رحلات إلى كوكب المريخ، وفق دراسة "جامعة تنيسي" الأمريكية ونشرت في دورية العلوم.

وقال عالم الكواكب بالجامعة، بروفيسور لاري تيلور: "نعتقد أنه أول دليل حقيقي على وجود ماء في القمر.. سفن الفضاء تستهلك 85 في المائة من وقودها للوصول إلى القمر، لكن ذلك سيسمح للقمر بأن يكون محطة للتزود بالوقود في السماء."

وتابع: "هذا يعني أن بعثات الفضاء ستتمكن من التزود بالهيدروجين والأكسجين ويصبح القمر نقطة انطلاق لكواكب أخرى كالمريخ."

وقديماً.. اعتقد العلماء أن القمر جاف وخال من المياه التي يمكن تجميعها من مناطق محددة لا تشرق فيها الشمس أبداً على سطحه، إلا أن تيلور وفريقه من الباحثين اكتشفوا توفرها في كافة أنحاء سطح القمر بعد دراسة بيانات المسبار.

ويذكر أن المسبار مزود بتقنيات لتحليل موجات أشعة الشمس المنعكسة من على سطح القمر ودراسة المعادن التي قد يحويها سطح القمر.

ويعتقد العلماء بإمكانية استخلاص ليترين من المياه والوقود من طن واحد من تربة القمر وإقامة محطات تعمل بالرياح الشمسية لإنتاج المياه بصورة دائمة.

دراسة :الزبيب يقي الأسنان من التسوس

أكد باحثون أميركيون أن تناول الزبيب يقي الأسنان من التسوس حيث إن حمض الأوليانوليك الموجود في الزبيب أظهر فعالية في القضاء على أمراض غشاء الأسنان.

ووجد الباحثون أن الزبيب يساهم بشكل إيجابي في إعادة المعادن إلى جذور الأسنان المتضررة ومن الممكن أن يكون عاملاً طبيعياً في علاج التسوس.

وقال الباحثون إنه بالإضافة إلى ما يحتويه الزبيب من حامض الكربوليك والحديد والفلافونويد "مجموعة مركبات عضوية قابلة للانحلال في الماء فهو يحتوي أيضاً على مضادات للجراثيم يمكن أن تقضي على أمراض الأسنان.

وافترض الباحثون أن الزبيب يحتوي على مواد كيميائية مضادة للميكروبات قادرة على التخلص من الجراثيم الموجودة في الفم والتي لها علاقة بالتسوس أو بأمراض اللثة وبالتالي فهو مفيد لصحة الفم.

Movies George Clooney compete against each in November

يعيش النجم جورج كلوني في ازمة بسبب قرار الشركات المنتجة لفلميه الاخريين بعرض الفليمين باسبوعين متتالين في شهر نوفمبر القادم ، حيث من المنتظر ان يعرض فيلمه "The Men Who Stare at Goats" (الرجل الذي يحدق في المعزة) ، وهو دراما كوميدية عن الحرب الاميريكة في العراق في السادس من شهر نوفمبر ، فيما يعرف فيلمه الثاني "Up in the Air" (عاليا في الهواء) في الثالث عشر من الشهر نفسه. وبالرغم من الفيلم الاخير ، هو الفيلم الاكثر تجارية بتوجه الى جمهور واسع ، الا ان عرض فيلمين في في اوقات قريبة من بعضها يؤثر كثيرا على كلا الفلمين وكما بينت تجارب سابقة ، وهو امر يشغل النجم جورج كلوني ، وكذلك يشغل المجموعة التي تقف خلف الفيلمين.

German supermodel Heidi Klum is thinking of her husband dressed as exciting and hot

أوضحت عارضة الأزياء الألمانية هايدى كلوم أنها تفكر فى زوجها كلما ارتدت ملابس مثيرة وساخنة مما يجعلها تلجأ لخدعة صغيرة حتى لا تشعر بالإحراج عندما تقوم بعرض هذه الازياء وهى التفكير فى زوجها وهو يشجعه. وقالت هايدى في تصريحات للموقع الالكتروني لصحيفة صن البريطانية أنها تفكر في زوجها وحده وهى مرتدية ملابسها وفى كل مكان تكون فيه كشخص جذاب يمنحها الإحساس بأنها امرأة جذابة أيضا". وأضافت كلوم المتزوجة من المغني سييل" أشعر بسعادة عارمة عند عرضى لهذه الملابس"، وتعيش كلوم مع زوجها وأطفالها في لوس أنجلوس.

Will Smith and Charlize Theron in Hancock 2

أكد المخرج بيتر بيرغ ان ويل سميث وتشارليز وثيرون سيشاركان معا في الجزء الثاني من فيلم Hancock.
وقد تم الاتفاق مع آدم فيرو وجلين مازارا لكتابة سيناريو الجزء الجديد، لكن لم يكن قد تم تأكيد أي اتفاق مع نجوم الجزء الاول للظهور من جديد حتى اللحظة.
وفي حديثه للصحيفة أكد بيرغ ان جميع ممثلي الجزء الاول سيعودون في الجزء الثاني.
وأوضح المخرج انه ينوي ان يضم ممثلا آخر جديدا في الجزء الثاني ليلعب دور ثالث المخلوقات الخارقة التي قدمها ويل سميث وتشارليز ثيرون في الجزء الاول.
وقد نجح فيلم Hancock العام الماضي وحصد 600 مليون دولار في شباك التذاكر.
وتدور أحداثه حول محارب خارق يواجه مشاكل مع الشعب الاميركي الذي يكرهه، قبل ان يحل تلك المشاكل عندما يتعرف على خبير في العلاقات العامة يساعده على النجاح.

الفنانة غادة عبد الرازق : طبيبى نصحينى باداء الادوار الساخنة والمثيرة !!!

قالت الفنانة غادة عبد الرازق أن تمثيلها للأدوار الساخنة يأتي استجابة لنصيحة طبيبها النفسي وقالت طبيبي هو الذي شجعني على اختيار أدواري بجرأة، فقد كنت أعاني فوبيا تجعلني أخاف الاقتراب من أي دور يحتوي على مشاهد جريئة، إلا أن الطبيب النفسي نصحني بأن أختار ما يرضيني وبالفعل اختلفت اختياراتي كثيراً بعد العلاج وأصبحت أكثر راحة وهدوءا .‏ونفت أن تكون الجرأة وسيلة للحصول على النجومية متسائلة إذا كانت النجومية بالعري أو المشاهد الساخنة لم يكن ليتعب أحد، فأنا من الممكن أن أقوم بعمل كل أدواري بهذا الشكل ولكنني في النهاية سأقدم فناً هزيلا، وهذا مالا أرضاه على نفسي أو فني،‏وتنتظر عبدالرازق البدء في تصوير فيلم محمد علي باشا حيث تجسد شخصية زوجة محمد علي باشا، من تأليف الكاتبة الدكتورة لميس جابر، وذلك بعد ان عرض لها في رمضان مسلسلا الباطنية وقانون المراغي.‏

Download فيلم البلد دى فيها حكومة نسخة دي في دي ريب :: Dvdrip Quality :: نسخة أصلية ومضغوطة :: روابط متعددة


قصة الفيلم
يتناول مظاهر الفساد في جهاز الشرطة و التي يقوم بكشفها
ضابط شرطة شاب عقب القائه القبض على أحد أكبر تُجار المخدرات
ليكتشف أن كثيراً من رؤسائه متورطين في القضية
كما يكتشف مفاجأت أخرى
بطولة
تامر هجرس - علا غانم
عزت أبو عوف - هيدي كرم
وآخرين
قصة وسيناريو وحوار
طارق همام
إخراج
عبدالعزيز حشاد

Megaftp

ترشيح عمرو مصطفى ورامي صبري لـMTV أوروبا


أسود عريض

أعلنت قناة MTV عن ترشيحاتها لجوائزها في عالم الموسيقى بأوروبا لعام 2009، التي تحمل قسما خاصا للمطربين العرب.

جاء في ترشيحات الموقع بقسم "أفضل فنان عربي" من مصر المطرب والملحن عمرو مصطفى، والمطرب والملحن رامي صبري.

وصف الموقع الرسمي لقناة MTV الفنان عمرو مصطفى قائلا: "هو صاحب مجموعة من أنجح الأغاني في الوطن العربي، مثل "أنا عايش" لعمرو دياب و"أحلى حاجة فيكي" لمحمد حماقي، وحصل ألبومه الأخير على الجائزة الذهبية، ويعتبر من أنجح قصص نجاح عام 2008، وآخر ألبوم له يحمل اسم "الكبير كبير".

أما عن رامي صبري فقال: "هو واحد من أحدث قصص النجاح في موسيقى البوب بالوطن العربي، كان آخر ألبوماته "غمضت عيني"، وصور منه كليب "كلمة" الذي يعرض بكثافة على جميع قنوات الموسيقى بالمنطقة العربية".

ويدخل في المنافسة مع عمرو ورامي كل من الفنان السعودي راشد الماجد واللبناني جو أشقر واللبنانية دارين حدشيتي.

ومن المقرر أن تقيم القناة حفلا كبيرا لتوزيع الجوائز في الخامس من نوفمبر 2009 في ساحة "أوه تو" O2 ببرلين.

يمكنكم متابعة التصويت عن طريق هذا الرابط (التصويت لاختيار أفضل فنان عربي)
http://ema.mtva.com/vote








British actress Kate Winslet television series champion

وافقت الممثلة البريطانية كايت وينسلت على لعب دور البطولة في مسلسل قصير، تنتجه الشركة التلفزيونية التابعة لعملاق الإعلام تايم وارنر، مقتبس عن رواية المؤلف والصحافيالأميركي جيمس كاين الكلاسيكية "ميلدرد بيرس".وأفادت صحيفة "فرايتي" الأميركية على موقعها على الإنترنت ان الممثلة الراحلة جوان كراوفورد سبق وجسدت الشخصية التي ستلعبها وينسلت، وهي لأم عازبة تناضل لتأمين حاجات أولادها خلال فترة "الكساد الكبير" في ثلاثينيات القرن الماضي، وإنما في فيلم سينمائي في العام 1945.يشار إلى ان وينسلت، التي لعبت أدوار البطولة في كل من "سنس إند سنسبيليتي" و"تايتانيك" و"ليتل شيلدرن" فازت هذه السنة بجائزة أوسكار "أفضل ممثلة" عن دورها في فيلم "القارئ".وذكرت الصحيفة ان المخرج الأميركي تود هاينز يرلف ينوي إخراج المسلسل الذي يرجح ان يعرض على محطة "إتش بي أو" الأميركية.

Pamela Anderson: Talk about the crises in the physical rumors

استنكرت ممثلة الإغراء الشقراء باميلا أندرسون التقارير التي تناقلتها وسائل الإعلام مؤخرا عن حالتها المدية، والتي أشارت إلى أن الفنانة الشهيرة مديونة لشركات عقارية ولمصلحة الضرائب.
قالت باميلا: "لم أتخيل أن تنشغل وسائل الإعلام بهذه التقارير، وتمنحها هذا القدر من الأهمية، وتحولها لقضية بهذه الطريقة، فكل ما قيل عني كذب وهذا أمر جنوني"، حسب موقع "أكسيس هوليوود".
وتابعت: أنا بالفعل على خلاف مع شركات عقارية على عقود لإجراء تعديلات في منزلي، وذلك بسبب دفعي لملايين الدولارات من أجل بنائه والحصول على صك العقد، والمحامين حاليا يتابعون إذا كان العمل انتهى بالمنزل أم لا وإذا كانت الأموال كافية سيدفعون.
وأضافت أنها تشعر بالأسف لوصول هذه العقود للصحافة وهي خارج البلاد، خاصة أنها التزمت الصمت بخصوص هذا الأمر، وحرصت على عدم وصوله للصحافة حتى لا تربك العاملين في المنزل.
وعن الضرائب قالت أندرسون: يحدث العديد من الأخطاء في حساب الضرائب، وحاليا نعيد حسابتنا وإذا وجدنا زيادات بالطبع سأدفعها، ولسوء الحظ فالضرائب من حقها الحجز على ممتلكاتي.
وأعلنت أن أوضاعها المادية آمنة ولا توجد عندها مشاكل مادية، وشكرت كل من أهتم بها وبهذه الشائعات
كشفت الفنانة ماريا خلال لقاءها بكاميرا إيجي فيلم أنها تقوم بتجسيد شخصية نور داخل أحداث فيلم أحاسيس و هي فتاة تعمل داخل كبارية من منطقة شعبية تتسم بالشقاوة تقع في غرام شاب يدعى إيهاب مشيره إلى أنها تواجه العديد من المواقف خلال أحداث الفيلم خاصة و أنها فتاة رومانسية ، و أضافت ماريا أنها تقدم أغنية شعبيه و العديد من الإستعراضات خلال أحداث الفيلم .
و صرحت ماريا أنها لم تواجه صعوبة في الغناء أو الأداء بطريقة شعبية خاصة و أنها تلقت العديد من التدريبات التي قام بها د. أحمد عبد الهادي و أوضحت ماريا أن فيلم أحاسيس به جرأة عالية و العديد من المفاجآت خاصة و أن قصة الفيلم جيدة و يشارك ماريا بطولة فيلم أحاسيس الفنانة علا غانم و الفنانة دنيا و الفنان باسم سمرة و الفيلم من إخراج هاني جرجس فوزي .

Actress Jessica Alba to join the Fockers

ذكــرت تقارير أن الممثلة Jessica Alba فـي مفاوضات للانضمام الى كل من Ben Stiller ،Robert De Niro

Dustin Hoffman, Owen Wilson و Barbra Streisand. في فيلم Little Fockers .

وستلعب الممثلة دور مندوبـة الصيدلية الجذابـة التي تحاول إفساد حياة شخصيات الرجال في لفيلم .

وفي الوقت الذي سيصدر فيـه الفيلم في تاريخ 30 يوليوز 2010 تكون ست سنوات قد مرت على فيلم Meet the Fockers، ويأمــل

أن تنجح هذه النسخة كالنجاح الكبيـر الذي حققته النسخة الاصليـة Meet the Parents .

من جهـة أخــرى سيلعب Stiller دور Gaylord Focker وستلعب الممثلة Jessica دور زوجتــه وسيستقبلان توأمين..كما أن

هذه القصـة قريبة من الممثلة التي أنجبت مؤخــرا إبنتها Honor Marie.

أحمد حلمي يبدأ تصوير "جواز سفر مصري" 10 أكتوبر

استقر المخرج خالد مرعي والنجم أحمد حلمي على البدء في تصوير فيلمهما الجديد "جواز سفر مصري" 10 أكتوبر 2009.
قال الفنان محمد شرف في تصريح خاص لـFilFan.com:" حدد المخرج خالد مرعي العاشر من شهر أكتوبر موعداً لبدء تصوير فيلمه الجديد (جواز سفر مصري)".
أضاف شرف: "الفيلم من بطولة النجم أحمد حلمي وأقوم في الفيلم بدور سائق تاكسي ويشارك في البطولة الفنان إدوارد وهو من تأليف خالد دياب، وحتى الآن لم يستقر المخرج على الفنانة التي ستقوم بالبطولة النسائية أمام حلمي".
فيلم "جواز سفر مصري" هو ثاني تعاون بين المخرج خالد مرعي والنجم أحمد حلمي بعد فيلم "آسف على الإزعاج" الذي شارك في بطولته الفنانة منة شلبي والفنان محمود حميدة ودلال عبد العزيز من تأليف أيمن بهجت قمر.
يذكر أن آخر أعمال الفنان أحمد حلمي فيلم "1000 مبروك" والذي يعرض حالياً بدور العرض وشاركه البطولة الوجه الجديد فرح وهو من إخراج أحمد نادر جلال وتأليف خالد دياب ومحمد دياب.

Claire Dane marry her fiance, Hugh Dancy

بعيدا عن الإعلام، أقام الثنائي كلير دانس وهيو دانسي حفل زفافهما منذ عدة أسابيع، بعد فترة خطوبة قصيرة دامت لعدة أشهر.
تزوج الثنائي في حفل بسيط في فرنسا منذ عدة أسابيع، وحضر الحفل مصدر من مجلة "بيبول"، وأشار المتحدث الإعلامي للممثل الشاب هيو إلى أنه لا تعليق على حياة الثنائي الخاصة، فهي ملكهما وحدهما.
بينما لايتمكن برنامج "أكسيس هوليوود" من الوصول للمسئول الإعلامي للممثلة السينمائية كلير للحصول على تعليق منها حول الزفاف.
كان كلير -30 عاما- وهيو -34 عاما- أعلنا خطوبتهما في فبراير 2009، وتقابلا لأول مرة أثناء تصوير أحداث فيلمهما " إيفيننج" Evening أو "المساء" عام 2007، وهما على علاقة عاطفية منذ ذلك الحين.يذكر أن أحدث أفلام دانس هو "حارس المعبد" Temple Grandin مع جوليا أورموند، والمقرر أن يعرض قبل نهاية 2009.

Jessica Seinfeld star involved in a campaign to support children, New York

تقوم النجمة جيسيكا سينفيلد في حملة من اجل دعم اطفال نيويورك من خلال مشاركتها في احتفالية اقامها محافظ نيويورك، من اجل جمع التبرعات لدور الايتام والمحتاجين من الاطفال، وقد استطاعت جيسيكا في تلك الليلة ان تجمع نصف مليون دولار لبيعها عدداً من اكسسواراتها وهداياها.

Mexican actress Salma Hayek attend Alma Awards

حضرت النجمة المكسيكية سلمى حايك حفل توزيع جوائز «الما» الذي يعقد سنويا في لوس انجلس ويخصص لنجوم السينما اللاتينية «الناطقة بالاسبانية».
وتم تكريم سلمى بوصفها احدى اهم النجمات الناطقات بالاسبانية اللواتي يعملن في هوليوود.

Actress Jennifer Morrison finishes filming the concert

انتهت النجمة الاميركية جينيفر موريسون من تصوير فيلم «الحفلة» الى جوار النجم الاميركي بن سلاتر وستصور المشاهد الخارجية المتبقية بين لوس انجلس وكندا.
الفيلم مبرمج عرضه في ربيع العام المقبل، وكانت جينيفر قد حضرت منذ ايام احتفالية خاصة بدعم كتاب السيناريو في لوس انجلس.

Microsoft is providing a protection for free on the Internet

اعلنت شركة مايكروسوف انها واعتبارا من اليوم التاسع والعشرين من شهر سبتمبر بانها ستسمح بتحميل نظام الحماية الخاص بها مجانا على الانترنيت للراغبين ، وسيمكن تحميل هذا البرنامج والذي يطلق عليه " Microsoft's Security Essentials " على موقع الشركة على الانترنيت.ويحمي البرنامج بشكل بدائي من الفايروسات ، و " spyware" (سباي وير) والتي تنتقل بالعادة عن طريق الانترنيت ، وهو يصنف كاحد برامج منع الفايروسات ، لكنه يبقى اقل كفائة من البرامج المتخصصة بمنع الفايروسات.وتشترط مايكروسوف على الراغبين بتحميل البرنامج ، ان يكونوا يملكون نسخة "شرعية" من الويندوز ، ولا تشترط الشركة وقت على استعمال البرنامج.وتعتبر هذه المرة الثانية ، التي تقوم بها مايكروسوف بطرح نسخة من برامج الحماية ، والذي تامل عن طريقه ان تدفع اكبر عدد من من مستخدمي الانترنيت لاستخدام برامج مايكروسوف.

النساء تبكى خمسة أضعاف الرجال


smal820081124928.jpg

"كثيرا ما نبكى" هذا الإحساس ينتاب كلا منا، حيث إن البكاء لم يترك صغيرا ولا كبيرا إلا وتغلب عليه فى بعض المواقف، وإن كانت النساء أوفر حظا من الرجال الذين يرون فى البكاء ضعفا وضياعا لهيبتهم، ولكن الحقيقة العلمية تقول إن البكاء تفاعل نفسى يبعث الراحة للإنسان ويحسن من مستوى المزاج النفسى والذهنى.

ويشير الدكتور أحمد عبدا لله، أستاذ الطب النفسى بكلية الطب جامعة الزقازيق، إلى أن البكاء شعور مر بنا جميعا سواء أكان فى موقف حزين يثير الألم أو موقف بهيج يثير السعادة والفرح، فإن الدموع كما هى وسيلة للعزاء والسلوان فهى كذلك وسيلة للراحة، والإحصاءات العلمية تذكر لنا أن معدل البكاء لدى الرجال هو مرة كل شهر، بينما يزداد لخمسة أضعاف على الأقل عند النساء.

وساعد البكاء على استرخاء الأعصاب والهدوء النفسى لأنه نوع من التنفيس عن المشاكل والهموم التى تقابل الإنسان فى حياته اليومية، لكن البكاء الذى ينتج عن ظلم وقهر وقع على الإنسان فهو عامل ضغط على أعصابه ويشكل عبئا نفسيا عليه.

ويوضح الدكتور أحمد أن للبكاء أهمية عضوية لجسم الإنسان، حيث إن الدموع التى تنساب من العين بطريقة آلية ضرورية جداً لنظافة العين وتشحيمها، وأن اختلاج الجفون الذى يحدث ما بين عشر مرات إلى خمس عشرة مرة فى الدقيقة يعمل على توزيع الدمعة بالتساوى على قرنية عين الإنسان الطبيعى الذى يبكى حينما يشعر بذلك ولا يحاول حبسها، إن آلية انسياب الدموع تعمل على تفريغ الشحنات السامة التى تحدثها التوترات النفسية وفى حبسها وكبتها تسمم بطىء لصاحبها، حيث إن السائل الدمعى يحتوى على إنزيم خاص يقضى على الميكروبات التى تدخل فى العين فيحميها، لذلك فإن العلم الحديث يوصى بأن يصبح تحليل الدموع من التحاليل الطبية الشائعة مثل تحليل الدم، لأن نتائجه تقدم للطبيب معلومات وافية عن حالة الجسم.

ويشير الدكتور أحمد إلى أن الدراسات العلمية أكدت على أن البكاء يُوسع الرئة ويزيد من عدد ضربات القلب، فهو فى حد ذاته يُعد تمريناً مفيداً لعضلات الصدر والكتفين والحجاب الحاجز، وعند الانتهاء من البكاء يعود القلب إلى حالته الطبيعية وتسترخى عضلات الصدر.

فالبكاء أفضل علاج للأعصاب المتوترة، فهو عامل منقذ من الكبت الذى يعانيه إنسان العصر الحديث ويُفِّرغ الشحنة التى يسببها الإرهاق والتعب البدنى والنفسى الذى يتعرض لهما الإنسان بشكل كبير يوميا.

لذا فإن النساء أوفر حظا من الرجال، حيث البكاء هو سلاح المرأة الأول فى مواجهة المشاكل، فهى تذرف الدمع بلا حساب فى سبيل حل مشكلاتها، وتستفيد على الجانب الآخر من الفوائد الجمة للبكاء فى استعادة حيويتها ونشاطها الذهنى والنفسى.

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان