السبت، ٣ أكتوبر ٢٠٠٩

النجمة ميريام فارس في غروزني عاصمة الشيشان !

سافرت الفنانة ميريام فارس صباح اليوم الى عاصمة الشيشان غروزني حيث من المقرر أن تحيي حفلي زفاف هناك، وذلك تكون ميريام قد أحيت هذا العام ست حفلات في روسيا.
وبعد عودتها من غروزني تتوجه ميريام الى مصر حيث تقوم بتسجيل حلقة من برنامج “ليالي السمر” مع الفنان فايز السعيد.

Download فيلم الرعب والخيال العلمى للكبار فقط The Thaw 2009 DVDRip


RapidShare
JumboFiles مباشر
File-Rack مباشر
FileServer مباشر
QuickUpload مباشر
DuckLoad مباشر
Przeklej.Pl مباشر
HotFile مباشر
UserShare مباشر
MegaFTP مباشر
MegaShare مباشر
MediaFire
SendSpace
iFile
EnterUpload
2Shared
FileFactory
zSHARE
MegaUpload
Badongo
DepositFiles

Wives of Brad Pitt between the highest-paid Hollywood actresses

تصدرت نجمة هوليوود الشهيرة أنجيلينا جولي قائمة مجلة «فوربس» الأميركية لأعلى الممثلات أجراً.
وذكرت المجلة في عددها الصادر أمس الأول، أن شريكة حياة الممثل الأميركي الشهير براد بيت تقاضت في عام واحد من يونيو 2008 حتى نفس الشهر 2009، 27 مليون دولار.
واحتلت جنيفير أنيستون، زوجة بيت السابقة، المرتبة الثانية حيث بلغ أجرها خلال عام 25 مليون دولار، بينما احتلت المرتبة الثالثة الممثلة الأميركية الشهيرة ميريل ستريب، إذ ربحت الحائزة جائزة الأوسكار أكثر من مرة 24 مليون دولار خلال نفس الفترة. وجاءت في المرتبة الرابعة الممثلة الأميركية سارة جيسيكا باركر بحصولها على 23 مليون دولار، لتتقدم بذلك على النجمة الحسناء كاميرون دياز التي بلغت أرباحها خلال عام 20 مليون دولار.
واحتلت المرتبة الخامسة الممثلتان ساندرا بولوك وريز ويذرسبون، إذ بلغ الأجر السنوي لكل منهما 15 مليون دولار، تليهما نيكول كيدمان ودرو باريمور بحصول كل منهما على 12 مليون دولار.
وجاء في المرتبة العاشرة الممثلة الحسناء رينيه زيلويغر، إذ بلغ دخلها السنوي 10 ملايين دولار.

Representative Alex messes establishing her production

بعد عقدين من العمل في المجال الفني، اطلقت الممثلة اليكس مسس شركتها الخاصة بالانتاج الفني، وقد خصصت مشاريعها الأولى، لانتاج برامج خاصة بالاطفال، بالتعاون مع عدد من القنوات التلفزيونية، وستقدم عدداً من التجارب التي تعتمد على القصص العالمية، مثل «علاء الدين» وغيرها.

Robert De Niro falls in love with Jessica Alba in Little Fockers

تتفاوض النجمة جيسيكا ألبا الآن علي اشتراكها في بطولة الفيلم الكوميدي الجديد «Little Fockers» ثالث أجزاء سلسلة أفلام «Meet The Parents» من بطولة النجمان روبرت دي نيرو وبن ستيلر، حيث ستلعب جيسيكا في الفيلم دور امرأة تعمل بإحدي شركات الأدوية والتي ستوقع كلا من بن ستيلر وروبرت دي نيرو في حبها، حيث سيتصارع الاثنان علي الفوز بها بالإضافة إلي أوين ويلسون الذي سيعود لأداء شخصيته التي ظهرت في الجزءين السابقين.. سيناريو الفيلم قام بكتابته لاري ستاكي منذ فترة، حيث قام بن ستيلر مؤخرا بطلب إضافة بعض التعديلات عليه من الكاتب جون هامبورج، وسيخرج الفيلم المخرج بول وايتز؛
حيث أعلن مخرج الجزءين السابقين جاي روتش اعتذاره عن إخراج الفيلم واشتراكه فيه فقط كمنتج منفذ، وتعتزم الشركة أن تبدأ التصوير قريبا حتي تتمكن من عرض الفيلم مبكرا خلال العام القادم، ولم تعلن الشركة حتي الآن عن احتمال عودة داستن هوفمان وباربرا سترايسند لأداء دوريهما السابقين في الجزء الجديد من السلسلة.

Star Eva La Rue go to the world of reviews

قررت النجمة إيفا لارو الذهاب إلى عالم الاستعراضات من خلال برنامج تلفزيوني جديد تنتجه مع قناة «اتش. بي. أو» حول ثقافات العالم، يتضمن جولة في اتحاد العالم، ويجمع عددا بارزا من النجوم حول العالم.

Jennifer Garner perception within the storm

ما ان انتهت من تقديم فيلم «عالم الكذب» حتى بدأت جينيفر غارنر تصوير فيلم «حدود العاصفة» عن قصة حقيقية لمدينة تقع في منطقة نائية في نيوزيلندا تعصف بها العواصف طيلة العام. وقد صورت الفيلم في المواقع الحقيقية، اما المشاهد الداخلية فانجزتها في ستديوهات المخرج بيتر جاكسون.

Actor John Travolta, a victim of blackmail, $ 25 million

أدلى الممثل الأميركي الشهير جون ترافولتا بشهادته للمرة الثانية أمس الأربعاء في قضية الابتزاز التي تتعلق بوفاة نجله جيت (16 عاما) في يناير الماضي في جزر البهاما.

وحضر ترافولتا (55 عاما) الى المحكمة في ناساو بجزر البهاما في القضية ضد رجل الاسعاف تارينو لايتبورن والسيناتور السابق في جزر البهاما بليزينت بريدجووتر، اللذين اتهما بمحاولة ابتزاز 25 مليون دولار من ترافولتا مقابل الامتناع عن تسريب تفاصيل الحادث المأساوي. وقد أكد المتهمان براءتهما من التهمة الموجهة اليهما. وقال ترافولتا للمحكمة انه لم يتلق أي اتصال مباشر من المشتبه بهما، لكنهما طالبا بالمبلغ من رونالد زوبانسيتش صديق ترافولتا والموظف لديه. وتردد أن المبتزين الاثنين لايتبورن وبريدجووتر هددا بأنه اذا لم يحصلا على المبلغ فانهما سيعرضان على وسائل الاعلام وثيقة وقعها ترافولتا تعفي المسعفين من المسؤولية عن عدم نقلهما نجله جيت الى المستشفى على الفور.

The young actress Megan Fox raises wages

قررت النجمة الأميركية الشابة ميغان فوكس ان ترفع اجرها الى (17) مليوناً، عن دورها الجديد في فيلم «المتجولون 3» الذي ستشرع في تصويره في نوفمبر المقبل ليعرض في صيف العام المقبل والذي تبلغ ميزانيته (150) مليون دولار وسيصور في عدد من دول العالم والاسكيمو.

Model and actress Diana Hayden hates violence

رفضت الممثلة والموديل ديانا هايدن اكثر من عشرة سيناريوهات جديدة، تدور في اطار المغامرات والعنف، واكدت أن طبيعتها تجعلها بعيدة عن تلك النوعية من الافلام.
وكانت ديانا قد انجزت في اغسطس الماضي فيلماً عاطفياً بعنوان «عاملة محطة الوقود» أمام سام شيبارد.

Star Leonardo DiCaprio agrees to Deep Blue Goodbye

أعلن النجم ليوناردو دي كابريو عن اشتراكه في فيلم الإثارة الجديد «Deep Blue Goodbye» المقتبسة أحداثه من مجموعة قصص روائية للكاتب الأمريكي جون دي ماكدونالد والتي يبلغ عددها 21 قصة تدور أحداثها حول شخصية ترافيس ماكجي الذي يعيش وحيدا في منزل يطل علي إحدي البحيرات الأمريكية، ولا يشغل حياته سوي عمله في مساعدة الناس مستخدما طرقه الخاصة في استرجاع ممتلكاتهم من أراض وعقارات فشل أصحابها في استعادتها باستخدام الطرق القانونية العادية، حيث يتلقي ترافيس نصف قيمة هذه الممتلكات التي يسترجعها، لكن بعد فترة تبدأ حياة ترافيس الانقلاب رأسا علي عقب عندما تطلب منه امرأة مساعدتها في التغلب علي جونيور ألن الذي تم إطلاق سراحه مؤخرا من السجن وذلك للوصول قبله إلي ثروة مدفونة في مدينة فلوريدا.. سيناريو الفيلم تعمل حاليا الكاتبة دانا ستيفنز علي تطويره وإضافة التعديلات اللازمة علي أولي قصص السلسلة التي يحتمل تحويلها إلي سلسلة أفلام سينمائية جديدة.. الفيلم لم يتم اختيار مخرجه حتي الآن لكن تحدد ميعاد تقريبي لعرضه خلال الأشهر الأخيرة من العام المقبل.

Scarlett Johansson denies rumors

نفت الممثلة Scarlett Johansson الشائعات التـي مفادها أنها سوف تكون نجمـة 'Promises الموسيقية

على مسارح Broadway، وفـي الواقع أدلت الممثلة أنها لم تقترب من الوصول إلى الدور حتـى.

وأضـاف المتحدث باسم الممثلة أن 'هذه الشائعات ببساطـة ليست صحيحة، و أن الممثلـة لم تفـكر في الموضوع بتاتا'

ومن جهة أخـرى زعمت تقارير على الانترنيت أن نجمـة The Presitge كانت تنافـس كل من الممثلة Anne Hathaway

والممثلــة Zooey Deschanel على لعب دور نادلة تقع في حب رجـل أعمال.

Megan Fox was a liberal before they enter the world of cinema

قبل أن يسطع نجمها من خلال أدوارها التي لعبتها في العديد من الأفلام . تواصل الممثلة الأمريكية (ميجان فوكسMegan Fox ) كشف المزيد من أسرار حياتها ، ففي مقابلة صحفية مع إحدى مجلات الموضة قالت أنها ــ وقبل أن يسطع نجمها في عالم السينما ــ كانت تعمل في وظيفة لا تقل فتنة وسحر عن عملها في السينما وإن كانت الأكثر غرابة . فقد كانت تعمل في أحد المقاهي وكانت مهام وظيفتها تتطلب منها أن ترتدي ملابس تبرز قوامها كما لو كانت (موزة) لتبدو أمام الزبائن .
وأنها كانت مخيرة بين أن ترتدي ملابس تجعل من قوامها أشبه بالتفاحة أو الموزة وأنها اختارت الموزة لتبدو أكثر نحافة .
كما قالت النجمة الأمريكية التي عادة ما تستعرض قوامها على أغلفة المجلات من خلال ارتداء شورتات قصيرة أن الناس تسئ فهمها وتأخذ عنها فكرة خاطئة فهم ينظرون إليها على أنها طفلة جامحة في حالتها البرية الطائشة .
تأتي هذه التصريحات في الوقت الذي عادت فيه النجمة الأمريكية للظهور مرة أخرى بصحبة الممثل الأمريكي المتأنق (براين أوستن جرينBrain Austin Green ) ونجم مسلسل (بيفرلي هيلز) .

Dell تطلق أول كمبيوتر محمول يُشحن لاسلكياً

أعلنت شركة "ديل" الأمريكية للتقنيات أنها ستطلق أول كمبيوتر محمول باسم Latitude Z، والذي يتم شحنه لاسلكياً، وذلك كأول جهاز من نوعه يستخدم مثل هذه التقنية، حيث يوفر الكثير من الطاقة والعناء والجهد على المستخدمين.

ويحتوي الكمبيوتر الجديد على تصميم خارجي جديد، بحيث يمكن لمسه بنعومة، ويأتي بغطاء أسود، ويصل طوله إلى 16 بوصة، و14 ميليمتراً من حيث السمك.

وبحسب الشركة، فإن الكمبيوتر المحمول الجديد سيحتوي على منصة استقرائية مصنوعة داخل قاعدته، بإمكانها أن تعيد شحنه بنفس الفترة الزمنية التي يستغرقها ملؤه بالطاقة عبر سلك كهربائي عادي.

وتعتبر ديل أنها بذلك تصنع "نظامها البيئي اللاسلكي الخاص بها"، لأنه بالإضافة إلى إمكانية إعادة شحنه دون أسلاك فإن Latitude Z سيكون قادراً على ربط نفسه والعمل من دونهم، حيث سيربطه مع شاشته محول صغير مزروع داخله مع أي شاشة مرافقة له، سواءا أكانت الشاشة في غرفة اجتماعات أو غرفة النوم.

وستكلف كلا الإضافتين حوالي 199 دولار لكل منهما، ولكن، بحسب ديل، فإن الجمهور الذي يتوجه له هذا المنتج الجديد هو الشركات لا الأشخاص العاديين.

وإضافة إلى ذلك سيحتوي Latitude Z على أدوات ضبط تعمل باللمس الخفيف على حافة الشاشة، وتظهر عندما يتم الاتصال بها، إذ سيتمكن المستخدمون من تفتيح ألوان الشاشة، أو رفع الصوت، أو الوصول بطريقة سهلة إلى البرمجيات التطبيقية على الجهاز.

وعندما يتم التحكم بالبرامج مثل "إكسل"، أو متصفح المواقع الإلكترونية، فإن الجهة اليمنى من حافة الكمبيوتر يمكن استخدامها كنوع من اللوحة اللمسية للدخول في الجداول الممتدة Spread sheet، أو صفحات المواقع الإلكترونية.

ويتميز الكمبيوتر بأنه يعمل بنفس الطريقة التي يبدو عليها، فبدلاً من انتظار برنامج Windows لتشغيل نفسه، فإن Latitude Z يستخدم لوحة رئيسية Motherboard ثانية أصغر، ومعالج "إيه آر إم" منفصل.


وعبر واجهة منفصلة لتلك على الـWindows، يسمح الجهاز للوصول إلى الرسائل الإلكترونية وقائمة الاتصالات والتقويمات الزمنية ومتصفح للمواقع الإلكترونية، يعتمد على برنامج Fire-Fox، فورا، حيث أن الرسائل الإلكترونية وقوائم الاتصالات والتقويمات الزمنية تعمل دائما في خلفية الجهاز وبشكل متزامن بصورة مستمرة.

يذكر أن جهاز ديل الجديد، وغيرها من الشركات مثل Device VM وPhoenix، تعمل في اتجاه جديد واسع نحو أن تعمل أجهزتها دون استخدام Windows، حيث قامت شركة الكمبيوترات HP بإيجاد واجهة خاصة بها باسم Touchsmart Pc، العام الماضي، والتي تسمح بالتنظيم السريع بين الصور والرسائل الإلكترونية وتصفح المواقع بناء على نماذج قليلة من البرامج.

CNN تطلق أول برامجها التطبيقية على iPhone و iPod

أعلنت شركة الأخبار العالمية الإلكترونية والتلفزيونية CNN، أنها ستطلق أول برامجها التطبيقية على الهاتف الذكي iPhone وعلى iPod، الجهاز متنقل لحفظ وعرض ملفات الوسائط المتعددة، وذلك لتوصيل أحدث الأنباء والأخبار إلى أيدي المستخدمين. ولن يتعدى ثمن الخدمة الجديدة 1.99 دولارا في الولايات المتحدة الأميركية، فيما يعمل فريق CNN التقني، برئاسة كي.سي. إيستنسون، على إطلاق نسخة عالمية منه في الشهور القليلة المقبلة، بعدما بذل جهود كبيرة لإيصال المعلومات إلى متناول القراء والمستخدمين.

وتوفر برامج CNN التطبيقية خدمة إخبارية مدعومة بالصور، مما يمنح المستخدمين ميزة رؤية ومعرفة الأخبار في الوقت ذاته، أينما كانوا وهم يحملون هواتفهم. وتمكن برامج CNN التطبيقية، من إرسال أخبار عاجلة، وأدوات لخدمة Push notification، وأدوات التخصيص، وطرق لمعرفة أماكن تواجد المستخدم وهاتفه، والقدرة على التقاط وبث صور يتم إطلاقها من قبل المستخدمين عبر الهاتف الذكي الجديد iPhone3GS.

من جهته اعتبر نائب رئيس قسم الهواتف الجوالة بـCNN، لويس غامب، في لقاء مع موقع PCMag.com، أن خصائص iPhone التي أطلقتها المؤسسة، ستحتوي على صور وفيديوهات أكثر غنى من موقع CNN Wap، وقال إنه في موقع الشركة السابق كانت النصوص هي المسيطرة عليه، وتأتي الصور بالدرجة الثانية، أما بالتطبيقات الجديدة على الهاتف الذكي، فقد جاء الوضع معكوساً، بحيث باتت المواد المرئية والمسموعة هي المهيمنة.

غوغول تنتظر ردود الافعال على برنامج الماسنجر "Google Wave"

بعد ان اطلقته البارحة ، تتنتظر شركة غوغول ردود الافعال على برنامج "Google Wave" ، وهو الاصدار الجديد للشركة العملاقة ، والذي تامل منه ان تغير الطريقة التي يتعامل بها مستخدمي الانترنيت مع الماسنجر ، حيث يمكن ومن خلال الماسنجر الجديد ، معرفة ما يطبعه شريكك في المحادثة ، حيث يكون بالامكان مشاهدة كل حرف يطبعه الشريك الاخر ، ليكون الرد عليه اسرع كثيرا ، من انتظار تكملة الجملة كلها ، وكما يحدث مع برامج التواصل الانية للشركات العملاقة مثل ، مايكروسوف ، ياوهو وسكايب.

كما يقدم برنامج "Google Wave" ، طريقة سهلة لعرض الصور اثناء المحادثة ، وحتى في المحادثات التي يشترك فيها عدة اشخاص ، يمكن سحب اي صورة من الصور الخاصة بالمشتركين في المحادثة ، ووضعها على برنامج المحادثة ، بسرعة اكثر بكثير مما تقدمه البرامج الاخرى.

وتمنح شركة غوغول الفرصة للمبرمجين باضافة ما يروه مناسبا على برنامج الرسائل الأنية ، والذي يمكن متابعة الرسائل فيه حتى لو كان المشتركين غير موجودين على الخط ، كما يمكن تحرير الرسائل الموجودة في المحادثات التي يتشرك فيها عدة اشخاص ، ويمكن معرفة من حرر اي رسالة والوقت الذي تم فيه تحرير الرسالة ، وهو امر شديد الاهمية للشركات التي تملك فروعا حول العالم ، وتعقد الكثير من اجتماعاتها على الانترنيت.

وسريعا تعرض البرنامج الجديد لغوغول ، لانتقادات شركة مايكروسوف العملاقة ، والتي اعتبرت البرنامج جزء من محاولات غوغول الترويج لبرنامج تشغيل الانترنيت الخاص بها والمعروف "Chrome" ، كذلك نصحت مايكرسوفت المشتغلين على برامجها بعدم تحميل البرنامج الجديد.

دراسة: زيادة وزن الحوامل قد يسبب تشوهات خلقية بقلب الاجنة

اشارت نتائج دراسة أمريكية إلى ان النساء اللاتي يعانين من زيادة في الوزن أو سمنة وقت حدوث الحمل يرجح ان يضعن مواليد مصابين بتشوهات خلقية في القلب.

وخلصت الدراسة التي نشرت يوم الخميس واجرتها المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها الى ان هؤلاء النساء هن أكثر عرضة بواقع 18 في المئة لوضع مواليد لديهم تشوهات خلقية بالقلب بينما النساء اللاتي يعانين من سمنة مفرطة فترتفع بينهن النسبة الى 30 في المئة.

وكتب الباحثون في "الدورية الامريكية لعلم الولادة وامراض النساء" (American Journal of Obstetrics and Gynecology) قائلين ان هؤلاء المواليد يكون لديهم مشاكل تشمل تشوهات معرقلة بالجانب الايمن من القلب وتشوهات بالنسيج الذي يفصل الحجرتين العلويتين للقلب.

وقال الدكتور ادوين تريفاثان وهو خبير بتشوهات المواليد وضعف النمو بالمراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها "التشوهات الخلقية بالقلب هي اكثر انواع التشوهات شيوعا بين المواليد ومن بين كل تشوهات المواليد تعد هذه سببا رئيسيا للمرض وللوفاة وايضا للانفاق الطبي".

وأوصت المراكز الامريكية وهي هيئة مراقبة للامراض تابعة للحكومة الامريكية النساء اللاتي لديهن مشكلة زيادة في الوزن بالتعاون مع اطبائهن للوصول الى وزن صحي قبل الحمل.

وفحص الباحثون صحة 6440 طفلا مصابا بتشوهات خلقية بالقلب و5673 طفلا لا يعانون من مشاكل وأجروا لقاءات مع امهاتمهم في اطار "دراسة وطنية للوقاية من تشوهات المواليد".

وقيموا السمنة وفقا لمؤشر كتلة الجسم لكل امرأة والذي يقيس الوزن مقارنة بالطول. فالمرأة البالغ طولها 165 سنتيمترا ووزنها 86 كيلوجراما سيكون مؤشر كتلة الجسم لديها 31.6 بينما المرأة التي لها نفس الطول وتزن 72 كيلوجراما سيكون مؤشر كتلة الجسم لديها 26.6 .

وحدد الباحثون الزيادة في الوزن بمؤشر كتلة الجسم بين 25 الى 29.9 والسمنة المتوسطة بمؤشر كتلة الجسم بين 30 و 9 ر34 والسمنة المفرطة عندما يبلغ مؤشر كتلة الجسم 35 أو اكثر.

وتشير النتائج الى وجود صلة بين السمنة وبين 10 من 25 نوعا من تشوهات القلب. وهناك خمسة من 10 مرتبطة بالنساء اللاتي لديهن زيادة في الوزن قبل الحمل.

واخذت الدراسة في الاعتبار عوامل مهمة مثل عمر الام والاصول العرقية. واستبعدت من هذا البحث الامهات المصابات بمرض السكري قبل الحمل وهو عامل خطورة قوي في الاصابة بتشوهات القلب.


دراسة تؤكد : الأمهات المدخنات أثناء الحمل ، يكون أبنائهن أكثر عرضة للأمراض النفسية

في دراسات علمية سابقة ، ثبت أن تدخين الحوامل للسجائر يؤذي الأجنة ويؤدي للكثير من المخاطر ، من هذه المخاطر ولادة الطفل بوزن أقل من الطبيعي أو إصابته بمتاعب في القلب ، كما يكون الطفل المولود لأم مدخنة أكثر عرضة لحالات الموت المفاجئ.

وإذا كانت كل هذه الأسباب لا تكفي لكي تتوقف الحامل عن التدخين ، فقد اكتشف العلماء سببا جديدا ،حيث أثبتت دراسة بريطانية حديثة أن الحوامل المدخنات يكون أبنائهن أكثر تعرضا للأمراض النفسية في سن المراهقة ، خاصة إذا كانت هذه الحامل تدخن أكثر من 20 سيجارة يوميا وبشكل منتظم.

ولقد أجريت الدراسة على 6356 طفل في سن الثانية عشر ،وتم فحصهم من ناحية الإدراك والوعي والهلوسة ،ووجدوا أن 19 % من المراهقين المعرضين للإصابة بالذهان والأمراض العقلية والعصبية ولدوا لأمهات كن يقومن بالتدخين في فترة الحمل .

وأكد د.ستانلي زيميت أستاذ الطب النفسي بكلية الطب جامعة كرديف في بريطانيا والمشرف على الدراسة أن نسبة تتراوح ما بين 15 و20% من الحوامل في بريطانيا يدخن ،وأن هذا يؤدي إلى زيادة احتمال إصابة أبنائهن بالأمراض النفسية في الكبر،وأن هذا الاحتمال يتزايد طرديا مع زيادة عدد السجائر التي تدخنها المرأة الحامل.

ويرى د. ستانلي أن تفسير العلاقة بين تدخين المرأة الحامل للسجائر وإصابة أبنائها بالمرض النفسي ليس واضحا ،وإن كان من المرجح أن تعرض الأطفال وهم في أرحام أمهاتهم لدخان التبغ يؤثر على إدراكهم وانتباههم فيما بعد ، ولكن لم يتم التوصل إلى ماهية هذا التأثير وميكانيزم حدوثه حتى الآن.

ورغم أن الإقلاع عن التدخين أمر صعب ،إلا أن الدراسات أثبتت أن أكتر من 40% من الأمهات الحوامل يحاولن محاولة جادة للإقلاع عنه ،وهي نسبة عالية جدا بالمقارنة بالفئات الأخرى مما يؤكد حرص الأمهات على صحة أبنائهن ، حتى لو أدى ذلك إلى محاربة عادة مزمنة ومتحكمة مثل عادة التدخين.

دراسة: المضادات الحيوية قد تصبح بلا فائدة قريباً

أظهرت دراسة علمية جديدة، أن البنسلين، المضاد الحيوي الأشهر، قد يفقد قريباً فعاليته في مقاومة البكتيريا، متوقعة أن تؤدي مقاومة المضاد إلى كوارث صحية، ما لم تعمل الحكومات على زيادة البحوث الرامية لتطوير هذه العقاقير.

ولعبت المضادات الحيوية، وأشهرها البنسلين، دوراً مهماً في التخفيف من الأمراض المعدية على مدى الـ 60 عاماً الماضية، إلا أن مقاومة البكتيريا للمرض تزداد يوماً بعد يوم، ما قد يعلن قرب انتهاء تأثير المضادات فيها.

ووفقاً لتقرير صادر عن كلية لندن للاقتصاد والسياسة LSE، فإن نقص الأبحاث لإيجاد بدائل جديدة للمضادات الحيوية المعروفة، يؤدي إلى نقص في وجود هذه البدائل، ما يؤثر على الوضع الصحي العام.

وطالب البروفيسور إلياس موسيالوس، المتخصص في السياسة الصحية، والذي قاد البحث، الحكومات بالتحرك لحل الأزمة المتوقعة.

وفي تصريح لـ CNN أشار موسيالوس إلى أن البنسلين أصبح عديم الفائدة في الكثير من الدول النامية، وبعض الدول المتقدمة مثل فرنسا وإسبانيا ورومانيا، وذلك بسبب اعتماد الأطباء والصيادلة كثيراً عليه، ووصفه في الكثير من الأمراض، ما سبب مناعة قوية لدى البكتيريا ضده.

ويرى موسيالوس أن العمل على إيجاد مضادات حيوية جديدة، أكثر أهمية من علاج أنفلونزا الخنازير، واعتبر أن التشخيص الخاطئ من قبل الأطباء واعتبار الأمراض الفيروسية على أنها بكتيرية ووصف المضادات الحيوية لها أدى لهذه المشكلة، إضافة إلى صرف الصيادلة لهذه المضادات دون وصفة طبية.

من جانبها ترى الدكتورة كاثلين هولوي من منظمة الصحة العالمية، أن مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية أصبحت مشكلة عالمية، خصوصاً في ما يتعلق بأمراض معينة مثل الالتهاب الرئوي والإسهال والسل وغيرها.

وقالت هولوي : "لقد وجدنا الكثيرين ممن لا يستجيبون للمضادات الحيوية في أمراض مثل السل، ولم يعد لدينا طريقة أخرى لعلاجهم."


وأضافت : "الباحثون والمطورون، لا يستمرون في العمل على إيجاد بدائل، وإذا ما استمر الوضع على هذه الحال، فإننا سنجد أنفسنا بلا أدوية فعالة يوماً ما."

ويرى ماسيالوس أن السبب في قلة الأبحاث المتعلقة بالمضادات الحيوية، هو قلة الأرباح المالية التي تحققها المضادات للشركات مقارنة بغيرها من المنتجات، داعياً الحكومات إلى التحرك السريع للخروج من هذه المشكلة.

الفنان خالد أبو النجا في مهرجان فانكوفر

يسافر الفنان خالد أبو النجا اليوم السبت إلى كندا لحضور فعاليات مهرجان فانكوفر السينمائى الدولى حيث يشارك فيلمه الديجيتال "هليوبولس"، وذلك بعد انسحابه من مهرجان تورنتو الذى أقيم فعالياته فى ستمبر الماضى، بسبب احتفاء إدارة المهرجان بمدينة تل أبيب. فيلم "هليوبولس" من تأليف وإخراج أحمد عبد الله، وإنتاج شريف مندور. ويشارك خالد أبو النجا البطولة يسرا اللوزى وحنان مطاوع.

مخرج فيلم المسافر ينفي توبيخ عمر الشريف له

أدلى (أحمد ماهر) المخرج المصري الذي أخرج فيلم المسافر الذي لعب بطولته عمر الشريف ــ والذي خرج من مسابقة مهرجان فنيسيا السينمائي خالي الوفاض ــ بتصريات قال أن فيلمه لم يفشل وزعم أنه استطاع بفيلم من أفلام الدولة أن يكسر الحصار العالمي المفروض على الفيلم المصري وأنه يكفيه فخرا أن الفيلم قد تم اختياره من بين 3600 فيلم عالمي .

ونفى المخرج المصري ما أشيع عن غضب الفنان عمر الشريف من الفيلم وقيامه بتوبيخه ووصفه بأنه مخرج ذو قدرات إخراجية ضعيفة . وقال أن النجم عمر الشريف لا يزال يدعم الفيلم بشكل رائع ويتحدث عن الفيلم بشكل محترم .

وفي حواره الذي أجرته معه صحيفة الأهرام أكد ما قيل عن أن الفيلم يتعالى على الجمهور وبرر ذلك بقوله أن الجمهور عادة ما يلعن أية تصورات لا تتفق وتصوراته الأمر الذي جعل البعض يشعر بأن الفيلم يتعالى على جمهوره .

وعجز المخرج عن شرح رسالة الفيلم والهدف منه تاركا ذلك للنقاد لكونه يعتقد في مقولة المخرج السينائي (ستانلي كويريك) التي يقول فيها : "على المخرج أن يتوجه بالشكر للنقاد الذين ساعدوه على فهم فيلمه" .

Do you turn series (Friends) to the film

يتردد في الوسط الفني الأمريكي أن العمل يجري على قدم وساق من أجل تحويل مسلسل الست كوم الشهير (Friends) الذي أنتجته شبكة NBCالتليفزيونية إلى فيلم سينمائي .

يذكر أن صحيفة الديلي ميل كانت قد زعمت في العام الماضي أن الفيلم على وشك الظهور وأنه من إنتاج شركة (وارنر برازر) إلا أن الشركة أنكرت ذلك في حينه . إلا أن جريدة التابلويد البريطانية (News of The World) أجرت مؤخرا مقابلة مع الممثل الأمريكي (جيمس ميتشيل تيلر) الذي لعب دور (جونثز) (عامل الكافيه) في مسلسل الأصدقاء وأكد فيها على أن العمل يجري على قدم وساق من أجل خروج الفيلم إلى النور وأن جميع نجوم المسلسل قد قاموا بالتوقيع عل عقود الفيلم بما فيهم النجمة الشهيرة (جينفر أنستون) التي يفترض إنشغالها بشركة الإنتاج الخاصة وعدم احتياجها لهذا الفيلم .
وأضاف قائلا أن الجميع متحمس للعمل في هذا الفيلم وأنهم اشتاقوا للعمل معا مرة أخرى .
وعلى الرغم من التأكيدات التي جاءت بجريدة (News of The World) إلا أن الوسط الفني لا يزال حاجه إلى مصادر موثوق فيها لتأكيد هذه الأنباء وذلك في ضوء سوابق الفبركة الصحفية التي سقطت فيها الجريدة البريطانية في مناسبات سابقة
.

جزء ثالث من "المصرواية" بدون ممدوح عبد العليم وميس حمدان

يحضر المخرج إسماعيل عبدالحافظ حاليا للجزء الثالث من مسلسل "المصراوية" والذي من المقرر تصويره في بداية العام المقبل، كما انتهي السيناريست أسامة أنور عكاشة من كتابة خمس حلقات من المسلسل المفترض أن يزيد عدد حلقاته علي الثلاثين. و أكد إسماعيل عبدالحافظ أن الجزء الثالث من المسلسل سيشهد تغييرًا شاملاً في فريق الممثلين العاملين بالمسلسل حيث سيتم استبعاد جميع الأبطال واستبدالهم بغيرهم وعلي رأس قائمة المستبعدين ممدوح عبدالعليم وميس حمدان، لأن أدوارهما ستنتهي بحكم الدخول في مرحلة جديدة في الجزء الثالث.

ويرشح إسماعيل عبدالحافظ حاليا بالاشتراك مع أسامة أنور عكاشة عدد آخر من الممثلين ليستكملا أحداث المسلسل التي ستنتقل من القرية إلي المدينة وهو الجزء الذي يرصد التغييرات التي حدثت في مصر خلال سبعينيات القرن الماضي، وستبدأ الأحداث بمولد سيدي فتح الله في القاهرة، ويتم حاليا التجهيز لبناء الديكورات الجديدة لتلائم التغييرات التي ستحدث في أماكن تصوير، المسلسل عرض جزئه الثاني في شهر رمضان الماضي وشارك في بطولته كل من ممدوح عبدالعليم وميس حمدان ونبيل الحلفاوي وسميحة أيوب وكريم كوجك.

يذكر أن هذا هو التغيير الثالث الذي يشهده المسلسل بعد استبدال بطلي الجزء الأول غادة عادل وهشام سليم بميس حمدان وممدوح عبدالعليم في الجزء الثاني، ومن المفترض أن يعلن المخرج أواخر هذا العام الترشيحات النهائية للأبطال، ليبدأ بعدها التصوير مباشرة.

لمشاهدة تغطية الموقع

لاحداث الجزء الثانى (جميع الحلقات كاملة)

من هنا

http://ahmedfouadcom.blogspot.com/search/label/تغطية%20مسلسل%20|%20الـمـصـراويـة%20-%20الـجـزء%20الـثـانـى%20|%20حصري%202009?updated-max=2009-09-05T20:56:00%2B02:00&max-results=20

http://ahmedfouadcom.blogspot.com/search/label/تغطية%20مسلسل%20|%20الـمـصـراويـة%20-%20الـجـزء%20الـثـانـى%20|%20حصري%202009

فقط على

عايش من زمان

ثروة مقدمة البرامج الأميركية أوبرا وينفري تتراجع 400 مليون دولار


قدرت ثروة مقدمة البرامج الأميركية أوبرا وينفري هذه السنة بـ2.3 مليار دولار، أي بتراجع قدره 400 مليون دولار عن العام الماضي. وأفادت صحيفة "شيكاغو صن تايمز" الأميركية أن وينفري، التي تحتل المركز 141 على لائحة مجلة فوربس لأثرى 400 شخص في الولايات المتحدة، كانت من بين 314 شخصاً تراجعت ثرواتهم خلال الـ2008.

يشار إلى أن مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس (53 سنة) احتل صدارة لائحة الأثرياء وبلغت قيمة ثروته 50 مليار دولار بتراجع يقدر بـ7 مليارات دولار عن العام الماضي، في حين أن المركز الثاني كان من نصيب وارن بافيت (79 سنة) صاحب شركة "بيركشاير هاثاواي" الذي كان أكثر المتضررين إذ تراجعت ثروته 10 مليارات دولار وأصبحت 40 مليار دولار حاليا.

النجمة اللبنانية ميريام فارس : استعنت بمدربة ماريا كاري


أكدت النجمة اللبنانية ميريام فارس أنها استعانت في كليبها الجديد "إيه اللي بيحصل" بمدربة الرقص الإنجليزية بوليت مينوت التي تعاملت من قبل مع ماريا كاري، وريهانا، وفيكتوريا بيكام لتضعها في قالب راقص محترف يتناغم مع ألحان الأغنية الجديدة. وقالت المطربة اللبنانية "أردت العودة للخط الفني الذي رسمته لفني منذ اللحظة الأولى بشكل دقيق.

وسافرت لإنجلترا بلد مدربة الرقص وانخرطت في صفوف تعليم الرقص لديها، وعندما انتهيت من تسجيل أغنية "ايه اللي بيحصل" دعوت مدربة الرقص لبيروت قبل تصوير الكليب ونجحت الفكرة"،

لمشاهدة الكليب
من هنا
فقط على
عايش من زمان

سميرة سعيد: الميوزيك أوورد مش كل حاجة


على الرغم من الضجة الإعلامية المثارة حالياً حول اسم سعيد الحظ الذي سينال جائزة الميوزيك أوورد هذا العام، إلا أن المطربة سميرة سعيد قررت أن تغرد خارج السرب لتعلن في تحد واصرار أن جائزة الميوزك أوورد أضحت جائزة وهمية ولم يعد لها نفس القدر من الوهج والبريق في عالم الجوائز العالمية كما كان في السنوات السابقة.

وقالت سميرة سعيد: لا أعلم لماذا نضحك على أنفسنا بهذه الجائزة التي رغم أهميتها ومكانتها إلا أنها لا تساوي على سبيل المثال جوائز الجرامي و ام تي في اللي محدش فينا لغاية دلوقت يجرؤ على النظر إليها..؟!

s1.jpg

وأضافت: إن مثل هذه الجوائز لها قنوات ولابد أن تنال أغانينا العربية شهرة عالمية وهو ليس بالأمر السهل على الإطلاق، ولا أعتقد أن هناك أغنية لمطرب عربي سمعت في الغرب أو حققت شهرة عالمية، فهذا لم يحدث قطعاً، ومش عاوزين نقول كلام مش حقيقي.

The famous American actress Megan Fox: I did not pet

كشفت الممثلة الأميركية الشهيرة ميغان فوكس أنها كانت تتعرض لمضايقات كثيرة من قبل زميلاتها في المدرسة لأنها كانت تريد أن تصبح ممثلة.

ويبدو أن النجمة الحسناء تحاول الانتقام من زميلاتها لكن على طريقتها الخاصة، حيث إنها تلعب في فيلم الرعب الجديد الذي يعرض حاليا في الولايات المتحدة "جينيفرز بادي" (جسد جينيفر) دور أكثر تلميذة محبوبة في المدرسة.

وذكر الموقع الإلكتروني البريطاني "فيميل فيرست" المعني بأخبار المشاهير أن فترة المرحلة الثانوية لفوكس لم تكن ممتعة، حيث إن زميلاتها في الفصل غضبوا منها بشدة عندما أعلنت وهي في سن الخامسة عشر أنها تريد أن تصبح ممثلة. وكانت فوكس، التي حازت من قبل على لقب "أكثر نساء العالم إثارة" ، قد ذكرت في مقابلات سابقة أن علاقتها بالشباب كانت أفضل من الفتيات خلال فترة المراهقة، موضحة أن البعض كان يفهم ذلك بصورة خطأ، وقالت: "لذلك لم أكن محبوبة مطلقا".

نصف سكان العالم مهددون بالعطش بحلول 2060


water1233200819172118.jpg

حذرت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية من ارتفاع كبير فى درجة حرارة الأرض، يهدد نصف سكان العالم بالعطش.

وأوضح تقرير بيئى لهيئة الأرصاد الجوية نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية الصادرة فى لندن، أن درجة حرارة الأرض قد ترتفع بمعدل 4 درجات مئوية فى وقت اقرب مما كان يعتقد من قبل.

وأظهر التقرير أنه دون إجراءات عاجلة وحاسمة للحد من الانبعاثات المسببة للاحتباس الحرارى ستحدث تلك الزيادة الكارثية فى درجات الحرارة بحلول عام 2060 وليس بنهاية القرن الحالى.

الصين تكتشف حفرية لديناصور يشبه الطير وله أربعة أجنحة


dinosaur32008101075.jpg

اكتشف فريق من الباحثين الصينيين حفرية لديناصور يشبه الطير له أربعة أجنحة فى مقاطعة لياونينغ أقصى شمال شرق الصين، يعتقد أنه حلقة مفقودة فى سلسلة تطور الديناصورات إلى طيور.

وقال رئيس الفريق الصينى إنه تم اكتشاف تلك الحفرية للديناصور "إنتشيورنيس هاكسلي" الذى جاب الأرض قبل حوالى 160 مليون سنة، محفوظ بصورة جيدة فى تكوين جيولوجى فى مقاطعة لياونينغ.

وأوضح شينغ شو، كبير الباحثين بالأكاديمية الصينية للعلوم فى بكين، أن الحفرية وهى فى حجم الدجاجة تقريبا يبلغ طول جسمها أقل من 50 سنتيمترا والجمجمة حوالى ستة سنتيمترات، ويغطى ريش طويل الذراعين والذيل والقدمين، مما يشير إلى أن ثمة مرحلة لأربعة أجنحة ربما وجدت أثناء التحول إلى الطيور".

وأضاف قائلا "إن هذا الاكتشاف يشير إلى أن الطيور تنحدر على الأرجح من نوع صغير من الديناصورات له أربعة أجنحة كان موجودا قبل حوالى 160 مليون سنة"، وتابع "إنها حلقة بين ديناصورات الثيروبود (ديناصورات كانت تتحرك بطرفين خلفيين) وبين أسلاف الطيور.

ويذكر أن عملية التحول من ديناصورات إلى طيور ما تزال غير مفهومه بشكل جيد بالنسبة للعلماء والباحثين بسبب نقص الحفريات المحفوظة جيدا، ويقول كثير من العلماء أن الديناصورات التى تشبه الطيور تبدو متأخرة جدا فى سجل الحفريات بحيث تكون الأسلاف الحقيقية للطيور.

ويعتقد الباحثون الصينيون أن الحفرية المكتشفة هى أقدم ديناصور يشبه الطيور يسجل حتى الآن، بل حتى أقدم من طائر الأركيوبتركس الذى يعد أقدم طائر يعرفه العالم.

اختبار الدم يخفف من عناء مرضى سرطان البروستاتا


small10200919444.jpg

فحص الدم يمكن أن ينقذ آلاف الرجال من العناء والآلام وخيبة الأمل فى الإنجاب، وهذا للكشف عن سرطان البروستاتا والتى يتم تطويره من قبل الأطباء البريطانيين.

أظهر الأطباء البريطانيون والباحثون فى جامعة ليفربول، أن الرجال الذين لديهم أورام سرطانية تحتوى على مركب يطلق حرارة صدمة من البروتين – 27، فهى ضعيفة مما يرجح أن يعالج هذا المرض.

واستخدم الأطباء حالياً مجموعة متنوعة من التقنيات والتكنولوجيا، بما فى ذلك اختبارات الدم، عيناتها، وبفحصها بالمجهر، لتحديد أى من الرجال الأكثر عرضة للخطر والعمل على الكيفية التى ينبغى أن يعامل ومن ثم يبدأ العلاج. ولكن النتائج ليست مضمونة تماماً، يعنى الكثير من الرجال يجرون عملية جراحية لا لزوم لها، والعلاج الإشعاعى، وكلاهما يحمل مخاطر عالية تسبب سلس البول والعجز الجنسى.

وبحث الباحث البروفيسور كريس فوستر عن الصدمة الحرارية من البروتين - 27 فى عينات من أنسجة مأخوذة من 553 رجلاً من المصابين بسرطان البروستاتا وتتبعت حالتهم الصحية لمدة 15 عاماً. وأظهرت الدراسة بوجود صلة وثيقة بين بروتين - 27 التى تلعب دوراً رئيسياً فى انتشار الخلايا فى جميع أنحاء الجسم واحتمالات البقاء على قيد الحياة.

تشير الدكتور ليزلى ووكر، مدير معلومات السرطان فى مركز أبحاث السرطان فى المملكة المتحدة، إلى أن هذه النتائج خطوة هامة نحو معالجة هذه المسألة التى طال أمدها كيفية التعامل مع الرجال المصابين بسرطان البروستاتا بعد أن تم تشخيص المرض.

8 أسباب لارتفاع الكولسترول فى الدم


s1120082920499.jpg

الكولسترول هو أحد أنواع الدهون التى يحتاجها الجسم لبناء الصحة السليمة، وبسبب ارتباط الكولسترول بأمراض القلب يربط الناس الكولسترول دائما بالعوامل المسببة له.

يعد ارتفاع بعض أنواع الكولسترول فى الدم من أبرز مسببات الجلطات القلبية نتيجة لتراكم الكولسترول فى الأوعية الدموية، مما يؤدى إلى خلل فى وظائفها.

ويرتفع الكولسترول فى الدم لعدة أسباب، منها التنوع بين الغذاء والتاريخ الطبى للعائلة وغيرها من المسببات التى يمكن تلافى أغلبها والتمتع بصحة أفضل، ونعرضها وفقاً لما ذكره موقع health.com.

1- التدخين: لا يسبب زيادة فى أنواع الكولسترول الضارة، إلا أنه يؤدى إلى خفض الأنواع المفيدة منه.

2- ضغط الدم المرتفع: يساعد على تدمير جدار الشرايين، مما يؤدى إلى تراكم الكتل الدهنية على جدار الشرايين .

3- الغذاء: الأطعمة تحتوى على كميات كبيرة من الدهون المشبعة، مما تزيد من نسبة الكولسترول والدهون المشبعة بكميات مرتفعة فى أطعمة أصلها حيوانى مثل الأبقار، والخنازير، والعجول، والبيض، والزبد، والجبن، والأطعمة المغلفة التى تحتوى على زيت جوز الهند وزبدة الكاكاو، مع أنها مضافة إلى أنواع البسكويت.

4- الوراثة: وجود تاريخ عائلى لحدوث تصلب الشرايين، فإن فرص ارتفاع نسبة الكولسترول فى الدم تكون أكثر من المعدل الطبيعى. فغالباً ما تلعب العوامل الوراثية دوراً مهماً فى صحة الأفراد، لارتباط الكثير من مسببات المرض بالجينات المتوارثة جيلاً بعد جيل، لذا فارتفاع الكولسترول لدى أفراد العائلة خصوصاً الأب والأم يعنى بالضرورة ارتفاعه لدى أفرادها، مما يوجب حذرا زائدا فى التعامل مع المسألة.

5- مستوى النشاط: قلة الحركة وممارسة الرياضة، تؤدى إلى زيادة الكولسترول الضار أو LDL كما يؤدى إلى خفض الأنواع المفيدة منه، لذا يجب ممارسة الرياضة والحركة بشكل منتظم.

6- الوزن الزائد: بالإضافة إلى الأثر السلبى لزيادة الوزن فى الحياة الاجتماعية، فإن هذه الزيادة تؤدى إلى زيادة الدهون الثلاثية والتقليل من بعض أنواع الكولسترول المفيد مثل HDL.

7- العمر والجنس: يزداد الكولسترول فى الدم بشكل تلقائى بعد تجاوز سن العشرين لدى الرجال والنساء، وبعد ذلك يبدأ فى الارتفاع لدى الرجال بعد سن الـ 50، أما عند النساء، فيبقى المستوى منخفضاً حتى تصل المرأة لسن اليأس، ويبدأ بعدها المستوى فى الارتفاع ليصبح مساوياً لما هو عند الرجال.

8- الوضع الصحى العام: تؤدى الإصابة ببعض الأمراض كالسكرى إلى زيادة نسبة الكولسترول فى الدم، لذا يجب التأكد دائماً من إجراء فحص طبى سنوى، والاطلاع دوماً على حالة القلب واحتمالية الإصابة بأمراض ذات علاقة بنسبة الكولسترول ومحاولة تجنب ما يسبب زيادته فى الدم.

بالصور .. الحذاء يكمل أناقة فستان الزفاف


حذاء العرس.. من أكثر الأشياء التى لا تلاقى اهتماما من العروس وفى بعض الأحيان تفاجأ قبل زفافها بيوم واحد أنها انشغلت فى اختيار الفستان وباقى الإكسسوارات بينما غاب عنها أن الحذاء جزء مكمل لأناقتها فى زفافها.


حذاء، صندل، باليرين ..أى كان نوع الحذاء الذى تختارينه فاختيارات الألوان محدودة أما بالنسبة للشكل فاحرصى على أن يكون الحذاء أنيقا ومناسبا لك ومريحا فى ذات الوقت.












أنتnتملكين مفاتيح "العيون الزائغة" عند زوجك


s2200924214332.jpg

"يا مآمنة للرجال يامآمنة للمية فى الغربال" و"لو الرجالة بشنبهم كان الصرصار بقى أجدعهم" هذه الأمثلة وغيرها والتى تسمعها دائما فى جلسات السيدات التى لا تخلو من حديث امرأة تشكو من زوجها "أبو عين زايغة، وإللى بيطلع شمال ويمين" على أى "انثى حتى إن لم تكن جميلة، فتبدأ كثير من النساء بوضع زوجها فى مربع الشك والخيانة وعدم الوفاء والإخلاص لها ولمنزلها و"دماغها طول اليوم "تودى وتجيب".

تقول أمل محمود استشارة علاقات زوجية: إن اغلب الرجال ينظرون إلى الفتاة الجميلة، لكن هناك آخرون أكثر اهتماما وتطفلا على الجميلات وأكثر جرأة وهذا يزعج دائما زوجاتهم ويسبب العديد من المشاكل الزوجية التى قد تصل كثيرا إلى الانفصال، ولحل هذه المشكلة وتفاديها يتطلب من الزوجة دائما ذكاء عاطفيا واجتماعيا، حيث إنها قد تخسر حياتها الزوجية بسبب تصرف غبائى منها فى وقت تعصبها أو ضيقها.
الهدوء والذكاء البارقة الأولى فى جذب الزوج
"خليكى هادئة وذكية" من أهم النصائح التى أنصحها لزوجة الرجل ذو العيون الزائغة، أن تكون هادئة ومرنة، فإذا خرجت مع زوجها وتصادف أنه أبدى إعجابه بفتاة أخرى أو إحساسها الأنثوى أوصلها إلى أنه "عينه منها" فتشاركه على الفور وتقول إنها فعلا جميلة وتحاول أن تشغل باله بأى شىء آخر سواء بتصرف منها أو بحديث شيق حتى ينشغل إلى حد ما.

التأنق والاعتناء بالنفس يفتح باب فخر الزوج بزوجته
"كونى دائما جميلة فى نظره".. تنسى دائما المرأة أن الرجل بطبعه يحب النساء الجميلات اللاتى يهتممن بالشياكة والمظهر الخارجى، فيجب على المرأة أن تهتم بشكلها وطريقة ملبسها والحفاظ على رشاقتها وأناقتها، لأن هذا يجعل زوجك دائما فخورا جدا بك.

الاهتمام والحنان والحب
"الذى لا يجده فى منزله يبحث عنه خارجه" وأقصد بهذا الاهتمام والحنان والحب، فلا تكتفى أن زوجك أحبك واختارك زوجة له وأما لأولاده، إن هذا يكفى لإخلاصه لكى، لأنه أحب الفتاة الجميلة التى تهتم به وصاحبة الجمل الشاعرية والمكالمات الهاتفية المليئة بالحب والرومانسية، فجددى دائما فى منزلك وطريقة كلامك وديكور حجرتك الخاصة وأظهرى أمامه دائما جديدة وكأنك كل يوم تحبيه لأول مرة.. وتذكرى جملة مهمة جدا أن الرجل دائما "طفل كبير" يجب على المرأة تدليله والاهتمام به بالحب.

الغناء والمرح خيط رفيع بين الأحبة
"ابعدى عن النكد وغنيله" يقال دائما إن الزوجة المصرية غير ذكية فى اختيار الأوقات المناسبة للشكوى من مشاكلهم المنزلية والمادية، فلا تختار الوقت المناسب وهذا يجعل الرجل يلجا إلى وسيلة الهروب منها بأية طريقة ويجعله ينجذب دائما إلى الهدوء الذى توفره له سيدة أخرى.. فاختارى أوقاتا يكون غير مضغوط فى عمله، فتخلى عن بعض صفات المرأة كالزن والرغى والنكد وجددى من نفسك فالتغيير يعطى روحاً للحياة.

الصداقة بين الرجل وزوجته تطيل عمر الحياة الزوجية
"صاحبيه ثم تزوجيه وارجعى صاحبيه تانى" الصداقة بين الرجل وزوجته من أهم الأشياء التى تجعل الحياة الزوجية عمرها طويل فكونى دائما كاتمة أسراره وملجأه عند ضيق الدنيا به ولا "تزودى الطينة بله" بخناقاتك على الفاضى والمليان وخاصة شكوكك التى قد لا يكون لها أى مبرر أو أساس.

الحب والاحترام هو سر الحياة الزوجية الناجحة
اعتمدى على نفسك فلا تلقى كل شىء على عاتقه وأعلمى أن الصداقة والتفاهم بينك وبينه أهم من الحب، ويجب أن تقدرى إنجازاته مهما كانت بسيطة. فالزواج ليس سهلا كما تتخيلين، إذ يجب أن تكتسبى وتهتمى بالكثير من المهارات حتى تعيشى فى سعادة مدى الحياة.

وتنصح أمل محمود المرأة وتقول "انظرى فى المراية لو إللى شايفاه عجبك يبقى هيعجب الناس ولو لأ يبقى لازم تغيريه.. الشكل مش كل حاجة لازم تبقى مثقفة وعندك حاجة تقوليها يعنى الأنوثة شخصية مش "هز كتاف".. كونى star يعنى دائما الأولى فى كل حاجة بتعمليها عشان تبقى محور اهتمامه.

عرض أزياء لدار الأزياء DIOR في أسبوع الأزياء في باريس لربيع وصيف 2010

عرض أزياء لدار الأزياء DIOR في أسبوع الأزياء في باريس لربيع وصيف 2010




















جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان