الاثنين، ١٢ أكتوبر ٢٠٠٩

مسلسل عمرو دياب الجديد (أكشن) ويتكلف 40 مليون جنيه

مسلسل عمرو دياب الجديد (أكشن) ويتكلف 40 مليون جنيه

في أضخم انتاج تليفزيوني يشهده عام 2010، كشفت شركة جود نيوز في بيان صحفي لها عن تفاصيل عقد المسلسل التليفزيوني الجديد الذي يعود به الفنان عمرو دياب إلى الشاشة الفضية من جديد وتحديداً منذ مشاركته في مسلسل "آسف.. لا يوجد حل" مع صلاح السعدني وجورج سيدهم.

وأكد بيان الشركة أن الإعلامي عماد أديب رئيس شركة جود نيوز اتفق مع الفنان عمرو دياب على القيام ببطولة أول مسلسل تليفزيوني له وسيعرض في رمضان المقبل ويخرجه شريف عرفة‏.‏

عمرو دياب يقوم في المسلسل بدور جديد ومتميز من حيث المضمون والفكرة والشخصية واستقر الأمر على أن يكون المسلسل من نوعية الأكشن، وسيقدم عمرو من خلال المسلسل مجموعة من الأغنيات الجديدة وتم تقدير تكلفة مبدئية للمسلسل 40 مليون جنيه.

ويكتب المسلسل مجموعة من الشباب تحت إشراف عمرو سمير عاطف، وسيتم إعلان اسماء الأبطال في مؤتمر صحفي الشهر المقبل‏‏ ويقومالمخرج شريف عرفة‏ بعمل جلسات عمل مكثفه للبدء في أقرب فترة ممكن

النائب العام يطلب رفع الحصانة عن شوبير للاستماع الى أقواله

النائب العام يطلب رفع الحصانة عن شوبير للاستماع الى أقواله

طلب المستشار عبد المجيد محمود النائب العام برفع الحصانة عن النائب أحمد شوبير عضو مجلس الشعب بعد أن أرسل المستشار ممدوح مرعى وزير العدل الى النائب العام يطلب إخطار مجلس الشعب وذلك لسؤاله فى البلاغات الستة المقدمة ضده من مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك الاسبق والتى إتهمه فيها بالسب والقذف فى حقه وحق عائلته.كانت النيابة العامة بشمال الجيزة قد طلبت إستئذان مجلس الشعب ورفع الحصانة عن أحمد شوبير عضو مجلس الشعب عن دائرة طنطا للبدأ فى التحقيق معه فى واقعة الأسطوانة التى تقدم بها مرتضى منصور والتى أكد أنها تتضمن مشاهد تجمع شوبير بإحدى الفتيات كما يتضمن عبارات مخلة بالآداب العامة وخادشة للحياء.أمرت النيابة العامة بإرسال الاسطوانة الى خبراء من الاذاعة والتليفزيون لتفريغ محتوياتها وإعداد تقرير عنها.وكان مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك الاسبق قد تقدم ببلاغ يطالب بوقف قناة الحياة وبلاغ الى النيابة تتضمن مشاهد تجمع بين شوبير وإحدى الفتيات بالصوت والصورة وجاء فيه عبارات خادشة للحياء ومنافية للآداب العامة.

"الهضبة" في "عيد ميلاده": لا أغني لنفسي ... وأعمل بروح الهاوي


بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاده، تحدث عن مشاريعه المقبلة، وعن سبب إنهاء تعاقده مع الشركة الراعية. قال دياب: "شركة (روتانا) شركة كبيرة ولديها إمكانيات كبيرة لنجومها، وعندما أدخلت الراعي للدعاية كانت رؤية لصالح العمل، ولكن عندما يعتقد الراعي مثلا أن موسيقاي لن يسمعها أحد بدونه، لابد أن أتوقف، لأن الجمهور يهمه عمل نجمه المفضل، كما أن الشركة قدمت حملة دعائية رائعة لألبومي الأخير".

وتابع: فأنا مازلت أعمل بروح الهاوي رغم احترافي، وتأخري في إصدار ألبوماتي كان لاحترامي لجمهوري، فمن الممكن أن أصدر ألبوم كل شهر، ففي خلال السنة والنصف الماضية صنعت أكثر من 40 أغنية، رغم أن كل الأغاني فيها جهود وأفكار رائعة، لكن عند الاختيار اخترت فقط 12 للألبوم، وذلك لعدة مقاييس مهنية، أهمها الجمهور نفسه الذي ينتظر مني الجديد.


أضاف دياب: فمثلا في ألبومي الجديد السمة الغالبة عليه هو موسيقى "الهاوس" التي صبغتها بالشرقي، وفرحت بنجاح التجربة، فأنا لا أغني لنفسي بل أغني لجمهوري.


وعن النغمة السائدة منذ فترة أنه يقلد الغرب، قال: "(تقليد إيه بس، دي ناس مش فاهمة حاجة)، فالعالم أصبح قرية صغيرة باستخدام الإنترنت، فمن يدرك ويفهم الموسيقى جيدا، يعلم أنهم الآن هم المنبهيرين بموسيقانا الشرقية الجديدة والثرية. أما عن تركيزه في العمل لمدة شهور طويلة قال: "لو استرخيت وقلت أن جمهوري سيقبل مني أي شيء فأصبح بلا جمهور، وأنا لست اتكاليا ولا أحب أن أظل على القمة دون مجهود، وعليّ أن أحترم سنوات عمري وتاريخي، فأنا حرمت نفسي من أشياء كثيرة ممتعة لأني وجدت متعتي في الاستديو، وفي مفاجأة جمهوري المدهش، الذي ينزل ليشتري الألبوم وهو يملكه عبر تليفونه".

وأكد أن الفيلم الذي تعاقد عليه أوشك على التنفيذ، يذكر أن دياب أصدر في صيف 2009 ألبوم "وياه" وصور منه الأغنية التي يحمل الألبوم اسمها، وانتهى من وضع اللمسات النهائية على أغنية "بقدم قلبي" لتعرض قريبا على شاشة "روتانا".





دراسة تحذر من وجود المحمول في غرفة النوم


573704.jpg

حذر أطباء فرنسيون من خطورة وضع التليفون المحمول علي أقل من سنتمترين من الجسم‏,‏ وطالبوا بإغلاقه وقت النوم ووضعه علي بعد‏50‏ سنتمتراً من الجسم‏,‏ لما له من آثار جانبية تشمل اضطرابات النوم والصداع وضعف التركيز والاكتئاب والإعياء‏.‏

وأكد بيير سوفي رئيس رابطة الصحة والبيئة بفرنسا، أن دراسات عدة أثبتت أن للمحمول آثاراً فسيولوجية وبيولوجية عدة على مستخدميه تشمل انخفاض هرمون النوم المعرف بـ "الميلاتونين" وهو هرمون ذو خصائص مضادة للسرطان‏.

وأوضح سوفي أن دراسات سابقة أظهرت تغيرات في معدل نبضات قلب الجنين الذي يتعرض لموجات الهاتف النقال لمدة عشر دقائق أو يتعرض لها مباشرة بعد ميلاده‏.

وقد أظهرت الدراسات انخفاضاً في عدد وفاعلية الحيوانات المنوية تناسباً مع نسبة استخدام الهاتف المحمول.

غضب الحوامل يعرض الأجنة لخطر الأمراض القلبية


pregnantwoman100300.jpg

قد يؤثر غضب النساء الحوامل على نمو قلوب الأجنة داخل الأرحام. ونقلت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية عن باحثين بريطانيين أن التصرفات الغاضبة التي قد تنتج عن الحامل كإغلاق الباب بقوّة أو الصراخ أو رمي الأطباق أو حتى الإفراط في الأكل كلها أمور من شأنها أن تؤثر على نمو قلب الجنين.
وبالتالي فإن النساء اللواتي يغضبن خلال فترة حملهن يضعن أجنتهن تحت خطر التعرض لمشاكل قلبية.
وأظهر الباحثون من جامعة "سوسكس" البريطانية أيضاً أن التغيرات الهرمونية في جسم الحامل التي تسبب مثل هذه التصرفات العنيفة قد تمر عبر المشيمة إلى الجنين وقد يكون لها تأثيرها على طريقة نمو خلاياه.
وأشارت الصحيفة إلى أن الدراسة التي أجراها الباحثون شملت 49 امرأة حاملاً تبلغ أعمارهن بين 22 و39 عاماً.
وتوصلت الدراسة إلى نتيجة وهي أن "الميل إلى التصرفات الانفعالية له آثاره على النمو الفزيولوجي للجنين ما يجعله عرضة لاحقاً لخطر متزايد للتعرض لأمراض القلب".
وأظهرت أن النساء اللواتي أظهرن تصرفات غاضبة لدى استفزازهن عبر صور معدة لإثارة غضبهن وموسيقى لهذا الغرض أيضاً كن حوالى نصف المتطوّعات وبان لدى أطفالهن لاحقاً قلة تغير في معدل ضربات القلب وهو أمر غير طبيعي، فالقلب يحتاج لتغيير معدلات ضرباته للتكيّف مع الظروف، إذ تزداد الضربات مثلاً أثناء ممارسة الرياضة.
وقالت القابلة البريطانية آني فرنسيس "إن ارتفاع مستويات الغضب خلال الحمل هو أمر سيئ للأمهات وللأطفال وخصوصاً إن أصبحت الحالة مزمنة".

جهاز لاستنشاق الإنسولين بدل حقنه


zzpic20insulin20jet20inj.jpg

طورت شركة أميركية لصناعة الأدوية جهازاً صغيراً لاستنشاق مسحوق الإنسولين يدعى "آفريسا" سيمكن مستخدميه من مراقبة مستوى السكر في دمهم دون اللجوء لحقن الإنسولين.
وقد وافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية البدء في تسويق الجهاز والمسحوق المصاحب له. وأكد ماثيو بفيفر المدير المالي أن مسحوق الإنسولين الذي أطلقت عليه شركته اسم "آفريسا" يذوب داخل الرئتين بعيد استنشاقه، قبل أن ينساب داخل الدورة الدموية.
ومن المعروف أن استخدام الإنسولين أو أي عقار آخر لمراقبة مستوى السكر في الدم، يساعد مرضى السكري في تجنب المضاعفات الخطيرة لهذا المرض والتي تشمل أمراض القلب والفشل الكلوي والعمى وتلف الأعصاب.
يُذكر أن استخدام الإنسولين في شكل مادة تستنشق ليس جديداً، إذ كانت شركة فايزر للأدوية قد أدخلت عام 2006 إلى الأسواق منتجاً من هذا النوع أسمته "أكسوبيرا".
لكن جهاز الاستنشاق المصاحب للمسحوق كان كبيراً ومزعجاً, وهو ما يرى بعض المحللين أنه تسبب في عزوف الناس عنه مما اضطر الشركة المصنعة له إلى سحبه من الأسواق سنتين فقط بعد موافقة إدارة الغذاء والدواء عليه، غير أن فرص نجاح منتوج "مانكايند" الجديد تبدو أفضل نظراً لصغر حجم الجهاز، وسرعة مفعول مسحوق الإنسولين المصاحب له.
يذكر أن بعض الخبراء يشككون في إمكانية نجاح هذا الجهاز الجديد، نظراً لأن الحقن الموجودة حالياً ليست مؤلمة إطلاقاً، ويشيرون إلى أن قضية تعريض الرئتين للإنسولين مدة طويلة يجب أن تدرس بعناية.

Shakira: I'm shy .. And reject the one-piece swimsuits

اعترفت المغنية العالمية شاكيرا بأن شكلها الخارجي خلال فترة المراهقة كان أبعد ما يكون عن الجمال والجاذبية، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنها خجولة وليست رمزا للإثارة حتى إنها لا تستطيع ارتداء مايوه من قطعة واحدة، رغم ما قد يبدو من تحررها.
وقالت المغنية الكولومبية في مقابلة مع مجلة "إف إتش إم" الألمانية الخميس: "كنت ممتلئة خلال فترة المراهقة، ولكنني لم أكن أبالي بذلك؛ حيث كنت أركز على الموسيقى وكتابة الأغاني".
وأعربت شاكيرا عن اندهاشها من الضجة التي تثار حول شخصيتها، لا سيما وأنها صارت رمزا لنوع معين من الرقص تؤديه غالبا في أعمالها الغنائية.
وقالت: "الشكل الخارجي مهمّ جدًّا في مجال الإعلام.. ولكني أقول بصدق أنني لم أر في نفسي مطلقا رمزا للجاذبية والإثارة".
وأكدت شاكيرا أنها شخصية "خجولة" على الرغم من الصورة المتحررة التي تظهر بها غالبا على المسرح.
وقالت: "عندما أغني أشعر بأنني حرة، ولكني لا أتجول على الشاطئ برداء بحر مكون من قطعة واحدة.. ربما يصعب فهم هذا، ولكني خجولة بعض الشيء عندما يتعلق الأمر بجسدي".
كانت "شاكيرا" قد أطلقت الشهر الماضي في العاصمة مدريد أحدث أسطواناتها، تحت عنوان Loba (ذئبة)، والتي وصفتها بـ"أكثر ألبوماتها تحررية".
وقالت في تصريحات صحفية، حول الدوافع التي حفزتها للبحث عن التغيير في سابع ألبوماتها، "منذ البداية كنت أعلم أنني أرغب في اكتشاف الموسيقى الإلكترونية، فهي عالم مثير للغاية".
وأكدت النجمة اللاتينية الشهيرة أنها أدركت أهمية احترام "المزج بين الثقافات"، والطابع العرقي الذي يميز موسيقاها، مشيرة إلى أن Loba يشكل خليطا من ألحان وإيقاعات كولومبية، وإفريقية، وهندية، وشرق أوسطية.
يذكر أن شاكيرا قد اختيرت سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة منذ عام 2003، كما أنها ترأس مؤسسة خيرية في بلادها تحمل اسم "الأقدام الحافية" وهي معنية بتقديم المساعدة للأطفال الفقراء.

اكتشاف بقايا قاعة المأدبة الكبرى لـ "نيرون"

بعثة آثار تعثر على آثار إمبراطورية "نيرون"
عثر فريق من باحثى الآثار تحت رئاسة الفنانة المعمارية الفرنسية فرانسواز فيللوديو، على بقايا قاعة المأدبة الكبرى الدائرية للإمبراطور نيرون الذى حكم فى الفترة من 54 حتى 68 بعد الميلاد والتى عثر عليها فوق جبل بالاتان فى روما.
وكان القصر الملكى للإمبراطور قد شيد فى القرن الأول وهو يحتوى على هذه القاعة التى وصفها المؤرخ الرومانى سويتون، والمخصصة لاستقبال الضيوف وشيدت معماريا على الطراز الرومانى.

الينسون الصينى مادة فعالة لعلاج أنفلونزا الخنازير

أبحاث تؤكد فاعلية الينسون الصينى لعلاج أنفلونزا الخنازير
أعلن الدكتور على أبو الحمايل عميد كلية زراعة دمياط أن الأبحاث التى أجرتها الكلية لمقاومة وعلاج الأمراض أثبتت أن الينسون الصينى به مادة فعالة لعلاج فيروس إيه (إتش1 إن1) المعروف عالميا باسم أنفلونزا الخنازير.
وقال أبو الحمايل اليوم الاثنين، "إن الينسون الصينى يختلف عن الينسون العادى الذى يباع ويتداول فى الأسواق لاحتوائه على مادة استانيك اسيد وهى المادة الفعالة التى تستخدم فى تركيب عقار التاميفلو بنسبة من 3 إلى 7%"، مشيرا إلى أن الكلية بدأت استجلاب كميات من بذور الينسون الصينى، ليتم نقع البذور فى المياه وشربها.
وأوضح أن الكلية ستقوم بعمل مزارع بكتيرية لزيادة نسبة المادة الفعالة، كما ستقوم بتوزيع المشروب على طلابها للوقاية من مرض أنفلونزا الخنازير.

اكتشاف آثار ديناصورات عملاقة بطول 25 مترا

اكتشاف بقايا ديناصورات عشبية ضخمة - صورة أرشيفية
اكتشف فريق من العلماء الفرنسيين فى جامعة "ليون 1" أثناء تفقدهم منطقة صخرية، وجود آثار لأقدام حيوان من ذوات الأربع فى رواسب جيرية يرجع تاريخها إلى 150 مليون سنة.
وأكد الباحثان الفرنسيان جان ميشل مازان وبيير هانتزبرج، أن هذه الآثار لنوع من الديناصورات العملاقة التى يصل طولها إلى 25 مترا، ويطلق عليها اسم سوروبود، وتتميز برقبتها وذيلها الطويلين، وهى أكبر أنواع الديناصورات التى تم اكتشفها حتى الآن والتى تزن ما بين 30 إلى 40 طنا.
كان هذا القطيع من الديناصورات يبحث فى إقليم "بلانى" عن الأعشاب والأشجار الذى كان بمثابة حديقة يتجمع فيها عدد كبير من الديناصورات.

النبيذ الأحمر يساعد فى علاج مرض السكر

اكتشف فريق من الباحثين أهمية بعض المركبات الكيميائية التى يحتوى عليها النبيذ الأحمر فى علاج مرضى السكر
توصل فريق من العلماء الأمريكيين، إلى احتواء النبيذ الأحمر على مركبات كيميائية، يمكن أن تسهم بشكل بمباشر فى علاج مرض السكر.
وأكد العلماء أن مركب "ريزفرتول" المتواجد فى النبيذ الأحمر يعمل على خفض نسبة السكر فى الدم، ويعمل على تحسين كفاءة تمثيل الأنسولين فى الجسم واستقرار مستواه فى حال حقن هذا المركب مباشرة فى مخ فئران التجارب.
وأوضحت الأبحاث أن تناول فئران التجارب لكميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون التى تم حقنها بهذا المركب، مكنت العلماء من السيطرة على مستوى السكر فى الدم على الرغم من زيادة السعرات الحرارية التى تناولوها، والتى تعمل على زيادة نسبة السكر فى الدم.

سرطان الجلد قد يكون وراثيا

مستحضرات الوقاية قد تقلل من خطر الإصابة
أشارت أبحاث طبية حديثة، إلى أن الاستعانة بكريمات ومستحضرات الوقاية من أشعة الشمس قد تسهم فى الوقاية من فرص الإصابة بسرطان الجلد، إلا أن الإصابة بهذا المرض قد تكون وراثية.
وأوضحت الأبحاث أن معاناة التوأم المماثلين من الإصابة بسرطان الجلد تزيد بصورة كبيرة من إصابة أشقائهم بالمرض اللعين، نتيجة العامل الوراثى بالمقارنة بالتوأم غير المتماثلين.
كان عدد من الأبحاث السابقة، أشارت إلى أن سرطان الجلد، يمكن للعامل الوراثى أن يلعب فيه دورا كبيرا فى الإصابة به، إلا أنه لا يجب إغفال تأثير عدد من العوامل البيئية الأخرى.

مروة نصر تستعد لتصوير ثانى كليباتها "خنت الوعد"

المطربة مروة نصر
تستعد المطربة مروة نصر لتصوير أغنية ثانية من ألبومها الجديد"سنين" بعنوان "خنت الوعد" خلال الأيام القليلة المقبلة، وقالت مروة لليوم السابع إن نجاح كليبها "نفسى" الذى عرض مؤخرا، دفع شركة ميلودى إلى التفكير فى تصوير كليب آخر من الألبوم.
كما أعربت مروة أيضا عن أملها فى تصوير الكليب الثانى "خنت الوعد" فى تركيا، وهو ما يتم مناقشته حاليا داخل أروقة الشركة، مضيفة أنها قد تنتهز فرصة حضورها فى تركيا خلال الفترة المقبلة لإنهاء بعض الأعمال الخاصة بها وتقوم بتصوير الكليب أيضا.
وتمنت مروة أن يلقى كليب "نفسى" إعجاب الجمهور، خاصة بعد إضفاء نيولوك جديد عليه، وهو ما اعتبرته مروة فكرة جديدة وجريئة فى عالم تصوير الفيديو، خاصة بعد تصويره فى أماكن جذابة مثل عين كبريت وميناء السويس بشكل مختلف وجديد.

فرانس فوتبول:حسبة برمة بين مصروالجزائربالمونديال

حسن شحاتة ورابح سعدان
قالت مجلة "فرانس فوتبول" إن فوز الجزائر على رواندا مساء أمس الأحد، بثلاثة أهداف مقابل هدف أعطاها فرصة أفضل عن مصر فى التأهل لمونديال عام 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا، ولكنه صعب المهمة عليها للحصول على بطاقة التأهل على أساس أنه أصبح يكفى مصر أن تفوز بهدفين نظيفين فى استاد القاهرة فى 14 نوفمبر القادم لتحصل على بطاقة التأهل للمجموعة الثالثة.
وتحت عنوان "حسبة برمة" تناولت المجلة الفرنسية اللقاء المرتقب بين مصر والجزائر، وقالت إن مصر ستحصل على بطاقة التأهل عن المجموعة الثالثة لو فازت فى القاهرة بهدفين نظيفين، حيث سيحسب لمصر فى هذه الحالة الهدف الذى سجله أبوتريكة فى مرمى الجزائر التى انتهت بهزيمة مصر (1 / 3) فى مبارة الذهاب بين الفريقين بهدفين على أساس أن الهدف الذى يسجله الفريق الضيف فى مرمى صاحب الأرض يحسب بهدفين فى حال تساوى الفريقين فى عدد النقاط والأهداف.
والمعروف أن رصيد الجزائر ارتفع إلى 13 نقطة بفوزها أمس على رواندا، وهو نفس الرصيد الذى يمكن أن تجمعه مصر فى حال فوزها على الجزائر يوم 14 نوفمبر القادم.
وقالت المجلة إن مصر ستصل إلى مونديال جنوب أفريقيا لو فازت على الجزائر فى معركة 14 نوفمبر باستاد القاهرة بنتيجة 2/صفر أو 4/1، أو بأى بنتيجة أكثر من ذلك، فى حين أن الجزائر ستصل إلى جنوب أفريقيا لو فازت بأى نتيجة أو تعادلت أو حتى هزمت من مصر بنتيجة 4/2 أو 5/3 أو 6/4 .. إلخ، حيث ستحسب فى هذه الحالة الأهداف التى تسجلها الجزائر فى القاهرة بهدفين بوصفها أهدافاً تسجل خارج أرضها فى مرمى الفريق المضيف.
أما فى حال فوز مصر على الجزائر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد فى موقعة 14 نوفمبر، فإن الفريقين سيتساويان فى هذه الحالة ليكون لكل منهما 10 أهداف، وعليه 5 أهداف، وهنا تنص قواعد الفيفا على أن يلعب الفريقان مباراة فاصلة أو يحتكمان إلى القرعة.
وفى السياق ذاته ذكرت مجلة "ليكيب" الفرنسية، أن استاد القاهرة الدولى سيشهد موقعة كروية ساخنة يوم 14 نوفمبر القادم بين مصر والجزائر، للحصول على تذكرة التأهل لمونديال 2010، عن المجموعة الثالثة بجنوب أفريقيا، بعد فوز الجزائر على رواندا أمس الأحد، فى الجزائر، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
وأكدت المجلة أن مصر تحتفظ بحظوظ كبيرة للتأهل إذا ما فازت بهدفين نظيفين فى موقعة 14 نوفمبر الحاسمة، قبل أن تشير إلى أنه أمر غير مستبعد على مصر فى ظل الحضور الجماهيرى المتوقع، والمستوى المهارى للاعبى مصر يساندهم فى ذلك خبرتهم الكبيرة التى مكنتهم من الفوز ببطولتى أفريقيا للأمم فى عامى 2006 و2008.
وأشارت المجلة إلى أن الجزائر حافظت على حظوظها فى التأهل على حساب مصر التى كانت تعد المرشح الأول للصعود، بشرط ألا تخسر بأكثر من هدفين، فى استاد القاهرة الذى يمتلىء عادة فى مثل هذه المباريات الحاسمة بأكثر من 100 ألف متفرج يلعبون دائما دورا حاسما فى تحفيز المنتخب الوطنى على الفوز.
وقالت إن الجزائريين يعلمون جيدا رغم تقدمهم بثلاثة نقاط على مصر معنى مواجهة المنتخب القومى المصرى فى استاد القاهرة. مشيرة إلى أنهم سينظرون بكل تأكيد فى كيفية الخروج بنتيجة تقل عن هدفين حتى يتمكنوا من العودة إلى المونديال بعد غياب دام نحو 24 عاماً.

نورا رحال: ايناس الدغيدي أعادت اكتشافي سينمائياً

نورا رحال: ايناس الدغيدي أعادت اكتشافي سينمائياً

أكدت الفنانة اللبنانية نورا رحال أن موافقة أولادها هو الشرط الأول للموافقة علي الزواج مرة أخرى بعد انفصالها عن زوجها اليوناني الأصل، مؤكدة أن أولادها هم كلمة السر في حياتها وأنها وهبت نفسها لهم وستضحي فقط من أجلهم .

نورا التي جسدت شخصية الأميرة ديانا في فيلم إيناس الدغيدي " مجنون أميرة " أكدت رضاها عن دورها والشخصية التي قدمتها، مشيدة بالعمل الفني ككل والدور الذي لعبته ايناس الدغيدي معها، مشيرة إلى أن الفيلم جمع بين الكوميديا والدراما

وقالت إنه على الرغم من عدم نجاح الفيلم جماهيرياً إلا أنه يحمل قيمة وسوف يتوج نجاحه في المهرجانات وأضافت أنها تعتز بتجسيد شخصية الأميرة ديانا الساحرة التي استحوذت علي قلوب ملايين البشر.

نورا اعترفت أن الشكل الخارجي وقربها من ملامح أميرة ويلز الراحلة كان السبب الرئيسي وراء اختيارها لتجسيد دورها في الفيلم وقد ساعدها في ذلك خبرتها السابقة التي تمثلت في مشاركتها في مسلسل " بيت جدي" مع بسام كوسا ووائل شرف.

النجمة اللبنانية نفت أن التمثيل سيأخذها من الغناء، مؤكدة أنها تحضر حالياً مع هيثم زيادة للانتهاء من عدد من الأغنيات لضمها لألبومها المقبل مشيرة إلى أنها في الأصل مطربة وأن الغناء له الأولوية بالنسبة لها إلا أن الظروف التي عانت منها الساحة الغنائية وتذبذب مؤشرها وتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية أثرت بالسلب علي صناعة الموسيقى .

شيرين: ألبومي المقبل خلال 6 أشهر وشكراً لجمهور الفيس بوك

شيرين: ألبومي المقبل خلال 6 أشهر وشكراً لجمهور الفيس بوك

عبرت الفنانة شيرين عن عدم رضاها عن كليبها الجديد "كتر خيري" مؤكدة أنه ظهر دون المستوي وأنها كانت تريد أن يكون أكثر إبهاراً خاصة من ناحية الفكرة، مشيرة إلى أنها تعبت كثيراً خلال تصوير الكليب خاصة عند تصويرها في منطقة الأرز المرتفعة بلبنان إلا أن تعبها راح سدي خاصة بعد أن اكتشفت أن المخرج لم يستخدم معظم المشاهد التي تمنت ظهورها في الكليب والتي كانت تتضمن مشاهد طبيعية خلابة.

وقد طلبت شيرين من المخرج تعديل بعض المشاهد إلا أنه لم يوافق، ورغم تأكيدها على أن تحترم وجهة نظر المخرج إلا أنها أكدت أنها ستنفذ ما تريد في الكليب المقبل مضيفة أنها كانت تثق ثقة عمياء في سعيد الماروق ولم تشاهد الكليب قبل عرضه وشددت على أنها لو حضرت عمليات المونتاج في وقت سابق لكانت عدلت فيه بعض المشاهد لكي يظهر أكثر إبهاراً وأنها سوف تعوض ذلك في الكليب المقبل "ماتحاسبينيش ".

شيرين بعثت برسالة حب ومودة إلى محبيها وعشاقها على الفيس بوك قائلة لهم " أنتم أهلي وناسي أشعر بحبكم ومشاعركم ويكفي أنكم مهتمون بي وتخصصون أوقاتاً طويلة لنشر صوري وأخباري بدون مصلحة بل يجهود نابعة من حبكم لي ..حفظكم الله لي دائماً وأبداً ".

شيرين أكدت أنها تعتزم البدء في تسجيل ألبومها الجديد حتي لا تغيب عن جمهورها فترة طويلة كما حدث في ألبومها السابق مشيرة إلى أنها حددت 6 أشهر لإصدار ألبومها الجديد لأنها تفكر في الحمل مرة أخرى وتخشي من الغياب فترة طويلة.

شـاهـد :: فـيـديـو عـمـرو اديـب :: تعليق عمرو اديب علي فوز أوباما المفاجىء بنوبل للسلام :: من برنامج _ القاهرة اليوم _10 / 10 / 2009


"سيرة نجم" كتاب عن حياة الفنان وائل كافوري

يصدر خلال أيام كتاب جديد عن سيرة ومشوار حياة الفنان اللبناني وائل كافوري الفنية والشخصية, تحت عنوان "سيرة نجم".جمع المعلومات والتحضير له أعضاء الرابطة الرسمية لمحبي "وائل كافوري" التي تحمل اسم "وائل كافوري لايف"، ويبدأ الكتاب بمقدمة عن وائل كافوري، كما يضم الكتاب عددا من الفصول التي تتناول المراحل الحياتية المختلفة ومنها فترة أدائه للخدمة العسكرية في الجيش اللبناني والأغاني الوطنية التي قدمها خلال تلك الفترة التي تناولت عيد الاستقلال وكذلك أغنية "أنا رايح بكره ع الجيش".وتشمل فصول الكتاب كذلك معلومات عن بداية دخول وائل كافوري المجال الفني والأشخاص الذين ساعدوه في بداية مشواره وأشهر الأغنيات التي قدمها.

حنان ترك "الأخت تريزا" في فيلم سينمائي جديد

كشفت الفنانة حنان ترك عن تشابه في شخصية "الأخت تريزا"؛ التي تستعد لتصويرها في فيلم سينمائي جديد، مع دور "أم جوزيف" المسيحية في "باب الحارة 4"؛ الذي جسدته الفنانة منى واصف، مشيرة إلى أن ما يجمع بين الشخصيتين هو النضال والإنسانية مع الآخرين بغض النظر عن ديانتهم. وقالت حنان ترك إنه بمجرد أن عرض عليها بلال فضل سيناريو فيلم "الأخت تريزا" وافقت على الفور، حيث وجدت أن شخصية البطلة تتسم بحب الخير للناس بطريقة تشبه نضال أم جوزيف.

وأضافت أنها، منذ أن ارتدت الحجاب، وهي تحلم بتجسيد شخصية مثاليه مثل "الأخت تريزا"؛ التي تركت حياتها وكل ما يمس الأرض، وكرست كل يوم من أيامها في خدمة المرضى والفقراء.

ونفت حنان ترك تركيزها على الجانب الديني فقط من حياة تريزا، مشيرة إلى أنها تقدم جانبها الإنساني؛ الذي على رغم مثاليته فإنه كان به بعض التناقضات بشأن أزمة الإيمان. وأثارت شخصية "أم جوزيف" في مسلسل "باب الحارة 4"؛ الذي عرض حصريا على MBC1 في رمضان، إعجابَ المشاهدين المسلمين والمسيحيين الفلسطينيين على السواء، الذين رأوا فيها نموذجًا لعلاقات التسامح والمؤازرة التي تجلّت في وقت الأزمات من خلال دعمها لأهالي حارة الضبع ووقوفها إلى جانب المقاومة.

عرض فيلم " الراجل الغامض بسلامته " في إجازة نصف العام

يبدو أن فيلم " الراجل الغامض بسلامته " لن يعرض في موسم عيد الأضحى كما أشيع من قبل ،إذ صرح الفنان هاني رمزي لشريط بأنه سيتم عرض الفيلم في إجازة نصف العام .

المعروف أن فيلم الراجل الغامض بسلامته من تأليف بلال فضل ، ويشارك هاني رمزي في البطولة الفنانة مروة حسين ،والفنانة نيللي كريم ،وهو من إخراج محسن أحمد والفيلم من إنتاج شركة ميلودي وهو ثاني تعاون للشركة مع هاني رمزي،وتدور أحداث الفيلم عن رجل لا يجد حلا لمشاكله إلا باستخدام الكذب.

ولقد تأجل تصوير الفيلم بسبب انشغال الفنان هاني رمزي في تصوير مسلسل" عصابة بابا وماما :" الذي عرض في رمضان الماضي .

دراسة.. النظافة والتعقيم أكثر الطرق فاعلية لمواجهة البكتيريا

أظهرت دراسة طبية حديثة أن الفحوصات الدورية الملزمة التي تجرى في المستشفيات البريطانية للكشف عن احتمال الإصابة بإحدى سلالات البكتيريا الخطيرة تعطي في أغلب الأحيان نتائج خاطئة ومضللة مشيرة إلى أن النظافة والتعقيم هي أكثر الطرق فاعلية لمواجهة هذه البكتيريا.

ونقلت قناة بي بي سي عن الدراسة التي نشرتها الدورية الطبية البريطانية قولها إن بكتيريا المستشفيات وعلى رأسها سلالة إم آر إس إي العنيدة أودت بحياة العشرات و تسببت بإصابة آخرين بأمراض خطيرة لم تجد معها المضادات الحيوية و وقف الأطباء عاجزين أمامها.

وخلصت الدراسة إلى أنه لا مناص من الوقاية من هذه البكتيريا إلا بالطرق التقليدية فالنظافة هي خط الدفاع الأول و الأخير فضلا عن أن أضرار الفحوصات التي تكشف عن الإصابة بهذا النوع من البكتيريا في المستشفيات تفوق فوائدها ابتداء بكلفتها حيث انها تكبد خزانة بريطانيا نحو مليار جنيه استرليني مرورا بالتشخيص الطبي الخاطئ و ما ينجم عنه من عزلة للمريض المفترض واحتجازه لفترة طويلة بعيدا عن ذويه ليعالج من داء وهمي انتهاء بدخوله في دوامة المضادات الحيوية التي يجب تغييرها كل ثلاثة أيام لقدرة هذه البكتيريا على التحول الجيني وتحصين نفسها ضد أي مضاد حيوي.

وأشارت الدراسة إلى أن الأطباء والممرضين أكثر عرضة للإصابة بهذه البكتيريا وعلى الرغم من احتياطاتهم البالغة فإنهم يعيشون كابوسا يوميا ما بين تأدية عملهم والخوف من الإصابة بهذه الكائنات الدقيقة.

الحقن غير الآمنة سبب رئيس لانتشار التهاب الكبد الفيروسي

دقت منظمة الصحة العالمية ناقوس الخطر إزاء ارتفاع معدلات انتشار العدوى المزمنة بفيروسي التهاب الكبد "بي" و"سي" في بلدان منطقة شرق المتوسط، داعية الدول الأعضاء إلى توسيع برامج التطعيم والحد من عمليات الحقن غير المأمونة كسبب رئيس لانتشار العدوى.

واستأثرت التهديدات المتعاظمة لالتهاب الكبد باهتمام خاص من لدن المشاركين في الدورة 56 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط التي انعقدت من 5 إلى 8 أكتوبر/تشرين الأول بمدينة فاس المغربية، حيث تبنت وثيقة ختامية عكست قلق المنظمة الدولية من توسع خريطة الإصابة بهذا المرض.

وبلغت نسبة انتشار فيروس التهاب الكبد "بي" 2 إلى 3 في المائة في عدد من بلدان المنطقة البالغ عددها 22 دولة، بل يرتفع في بعضها إلى ما بين 7-10 في المائة، بما يؤدي سنويا إلى إصابة 4.3 مليون شخص، أما أرقام الإصابة بعدوى فيروس التهاب الكبد "سي" فتظل مخيفة، إذ تبلغ 800 ألف إصابة سنويا، فيما يعاني من هذه العدوى المزمنة إجمالا 17 مليون شخص.

وتراهن منظمة الصحة العالمية على تعزيز الإجراءات الوقائية بوصفها أكثر فاعلية من المقاربة العلاجية، لوقف انتشار التهاب الكبد الفيروسي المسؤول عن 75 في المائة من حالات تشمع الكبد وسرطان الخلايا الكبدية في المنطقة.

وكانت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية، مارغريت تشان، نبهت في خطابها أمام المؤتمر إلى أن معظم أشكال العدوى بفيروسي التهاب الكبد "بي" و"سي" تكتسب في مرافق الرعاية الصحية موضحة أن سلامة الدم المنقول لا تزال غير مضمونة في عدد من البلدان.

وتجري في المنشآت الصحية بالمنطقة نحو 2.1 مليار عملية حقن سنوياً، تتراوح نسبة العمليات غير المأمونة منها بين 0 و3 في المائة، مؤدية إلى حدوث 2.5 مليون عدوى بفيروس التهاب الكبد "بي" و600 ألف عدوى بفيروس الكبد "سي" و2200 عدوى بفيروس الإيدز.

وتأمل المنظمة تحقيق هدف إقليمي يتمثل في خفض معدل انتشار العدوى المزمنة بفيروس التهاب الكبد "بي" إلى أقل من 1 في المائة بحلول 2015 بين الأطفال الذين يقل عمرهم عن 15 سنة.

وفي معرض تحديدها لوسائل الحد من انتشار الإصابة بعدوى الفيروس، شددت منظمة الصحة العالمية على أهمية توسيع برامج التطعيم ضد التهاب الكبد "بي" بحيث تشمل تقديم جرعة من اللقاح عند الولادة لكل الرضع في غضون 24 ساعة الأولى من حياتهم وتطعيم كل الأشخاص الذين يتعرضون مهنيا للدم وسوائل الجسم المعدية وتطعيم الفئات السكانية المعرضة بشدة لخطر العدوى بما في ذلك متعاطو المخدرات بالحقن.

ويذكر أن التقديرات الدولية تشير إلى أن 3 في المائة من سكان العالم، أي ما يعادل 170 مليون نسمة، يعانون من عدوى فيروس التهاب الكبد "سي"، ويصاب سنوياً ما بين 3 و4 ملايين آخرين، ومن بينهم ما بين 14 إلى 45 في المائة بأمراض مزمنة من أمراض الكبد وتشمع الكبد بعد 20 سنة من إصابتهم بالمرض، كما أن 600 ألف شخص يموتون سنويا بسبب مرض مزمن من أمراض الكبد له علاقة بفيروس "بي".

باحثون أمريكيون يفكون رموز الهيكل ثلاثي الأبعاد للخريطة الجينية البشرية

توصل باحثون أميركيون إلى فك رموز الهيكل ثلاثي الأبعاد للخريطة الجينية البشرية ما يتيح اكتشاف معلومات جديدة عن الوظائف الجينية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية أ ف ب عن نينكي فان بركوم من كلية الطب في جامعة ماساشوستس وأحد المشرفين الرئيسيين على دراسة نشرت اليوم قوله إنه بتفكيك الخريطة الجينية إلى ملايين الأجزاء تمكنا من وضع خريطة ثلاثية الابعاد تكشف بالتفصيل علاقة هذه الأجزاء ببعضها البعض.

وكشفت هذه الدراسة أن الخريطة الجينية منظمة بطريقة تسمى الطريقة الكسرية في الرياضيات وتسمح للخلايا باستيعاب الحمض النووي المضغوط إلى أقصى الدرجات.

وبهذه الطريقة تستطيع نواة الخلية البشرية حفظ معلومات توازي مليارات أضعاف ما يمكن لشريحة ذاكرة الحاسوب أن تحفظه كما أنها تستطيع أن تقرأ معلومات خريطتها الجينية من دون أن تتعرقل وظائفها ويستطيع الحمض النووي الالتفاف والتمدد بسهولة بحسب أنشطة الجينات المختلفة.

وابتكر العلماء تكنولوجيا جديدة أطلقوا عليها اسم هاي سي أتاحت لهم العثور على أجوبة لأسئلة كانت قبل هذه الدراسة من دون أجوبة حول كيفية استيعاب كل خلية من خلايا الجسم البشري نحو ثلاثة مليارات من الأزواج الأساسية للحمض النووي والعمل بشكل ممتاز.

واكتشف العلماء أن الخريطة الجينية البشرية منقسمة إلى قسمين منفصلين الأول يتضمن الجينات الناشطة المتاحة للبروتينات والثاني يتضمن الحمض النووي الخامد المخزن موضحين أن الصبغيات تعبر بشكل متواصل من الجزء الناشط إلى الجزء الخامد والعكس صحيح .

دراسة: كرة القدم أفضل من الركض لرشاقة المرأة

قول علماء دنمركيون إن كرة القدم ربما الرياضة الأفضل للنساء من الركض للحفاظ على اللياقة البدنية.

وقام خبراء من جامعة "كوبنهاغن" بتشكيل ثلاثة مجموعات من مائة امرأة مشاركة في البحث، واستغرق اعداده عامين: مجموعة للعب كرة القدم، وآخرى للجري، وخصصت الثالثة كمجموعة مراقبة.

وأظهرت الدراسة التي قادها بروفيسور بيتر كروسترب، أن المجموعة التي مارست كرة القدم كانت الأكثر لياقة.

ولفتت الدراسة إلى أن ممارسة كرة القدم يتطلب ترابطاً اجتماعياً يؤدي للالتحام الاجتماعي بين اللاعبات، وتجعلهن أكثر انضباطاً في القيام بالتمارين الرياضية.

وقال كروستروب: "عند لعب كرة القدم، يرتفع معدل نبضات اللاعبات، فالركض بأقصى سرعة إلى جانب تسديد الضربات، يجعل من ذلك النوع من الرياضة الأمثل في التكامل بين القلب وتمارين القوى."

وتابع: "دراستنا وجدت وبعد 16 أسبوعاً أن ممارسة النساء لكرة القدم للترفيه أظهرت تحسناً ملحوظاً في الاستهلاك الأقصى للأكسجين (maximal oxygen update) والأداء البدني وكتل العضلات، مما يجعل منها الخيار المفضل كرياضة بدنية للنساء"

ويمثل الاستهلاك الأقصى للأكسجين، أقصى قدرة للجسم على استنشاقه، ونقله عبر الدم، ثم استخلاصه من قبل العضلات العاملة، لاستخدامه في عمليات إنتاج الطاقة اللازمة للانقباض العضلي.

وقالت ليلى أوتسن التي شاركت في الدراسة: من المثير للدهشة حقاً اختلاف الدوافع بين لاعبات الكرة وبين مجموعة الركض."

وأضافت بأن دوافع مجموعة الركض كانت الحفاظ على اللياقة البدنية والحفاظ على الصحة، أما لاعبات الكرة فتركيزهن انصب على اللعبة ذاتها والانسجام والتفاعل الاجتماعي واللهو مع بعضهن.

واقتحمت حواء مؤخراً كرة القدم، الرياضة التي كانت حكراً على الرجال، وهناك العديد من الفرق النسوية حول العالم.

ناسا تنجز أول تفجير صاروخي على سطح القمر

أجرت وكالة أبحاث الفضاء والطيران الأمريكية "ناسا" الجمعة، عملية تفجير "مزدوجة" على سطح القمر، هي الأولى من نوعها، في إطار مساعيها للبحث عن مصادر للمياه ضمن السطح الصخري للقمر .بدأت عملية التفجير في حوالي 7:31 من صباح الجمعة، بحسب توقيت الساحل الأمريكي الشرقي، حيث قامت مركبة فضائية بإسقاط صاروخ على سطح القمر، تلاه بعد نحو أربع دقائق، سقوط القمر الصناعي LCROSS، الخاص برصد "الفوهات القمرية"، ليرتطم هو الآخر بسطح القمر.

وتسعى ناسا إلى التأكد من وجود مياه في تربة القمر، حيث من المتوقع أن يحدث الصاروخ سحابة كثيفة من الغبار، يقدرها المسؤولون في ناسا بنحو 2200 كيلوغرام، بحيث يمكن للقمر LCROSS قياس نسبة المياه في تربة القمر، وإرسال نتائج فورية إلى الأرض، قبل أن يتحطم عند القطب الجنوبي للقمر.

وقد عرضت ناسا مشاهد هذا التصادم الفضائي في بث حي، باستخدام التليسكوب الفضائي العملاق "هابل"، نقلته شبكات التلفزيون العالمية، بالإضافة إلى مئات التليسكوبات والمراصد الفلكية الأخرى بمختلف أنحاء العالم، التي أُتيحت أمامها فرصة نادرة لالتقاط صور لهذا الحدث الفريد.

وكان فريق من العلماء في وكالة "ناسا"، قد ذكروا، في وقت سابق للتفجير، أنهم توصلوا إلى دليل يفيد بوجود المياه على سطح القمر، بكميات أكبر مما كان يعتقد سابقاً، لكن الكميات المكتشفة ليست كبيرة، كما رجحوا أن المياه التي وجدت في المناطق القطبية على سطح القمر، ربما تكون قد تجمعت من مختلف المناطق على سطح القمر.

وكان العلماء يعتقدون منذ بدأت مهمة "أبولو" في ستينيات القرن الماضي، أن القمر جاف، ولا يحتوي إلا على كميات قليلة جداً من الماء، وذلك بعد أن فحصوا الصخور والأتربة التي جمعتها المهمات المتتالية التي أرسلت إلى القمر.

كما توصل العلماء في التسعينيات إلى وجد جيوب من الهيدروجين، وتوقعوا في ذلك الوقت اتحاد جزئيات الهيدروجين هذه مع الأوكسجين لتكوين الماء.

تفكيك اكبر شبكة سطو الكتروني في التاريخ

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية المصرية بالتنسيق مع قسم جرائم الحاسبات في أميركا بجهاز المباحث الفيدرالية الأميركية "إف.بى.آى" من ضبط وتفكيك تشكيل عصابى يعتقد انه مكون من 100 مصريا وأميركيا الأربعاء الماضي يشتبه بعلاقتهم بشبكة دولية تخصصت فى قرصنة أموال المواطنين الأميركيين من خلال الإستيلاء على بيانات بطاقاتهم الإئتمانية, وتقول السلطات انها أكبر عملية سطو الكتروني في التاريخ.وذكر مسئولون امنيون أميركيون ان هؤلاء المعتقلين بينهم 53 مواطنا اميركا و 47 مصريا ، وأن معظم المشتبهين الأميركيين مقيمون في جنوبي ولاية كاليفورنيا باستثناء 4 أشخاص يقيمون في نيفادا و7 آخرين في كارولينا الشمالية.

وأكدت مصادر أمنية مصرية انها اعتقلت 23 مواطنا تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عاما وأنهم جميعا من محافظة الدقهلية شمال مصر, وبحوزتهم عدد 29 حاسب آلى و5 فلاش ممورى و2 USB مودم للدخول على شبكة الإنترنت وعدد كبير من الأسطوانات المدمجة و3 كاميرا ويب و 33 جهاز تليفون محمول و23 كارت ذاكرة 12 خط تليفون لشركات مختلفة بالإضافة إلى مجموعة كبيرة لكروت إئتمان الخاصة ببعض البنوك ومجموعة كبيرة من دفاتر الشيكات الخاصة ببعض المواطنين بالإضافة إلى مبالغ مالية بلغت إجمالى ثمانية آلاف وسبع وعشرون دولار أميركى وأربعة آلاف وسبعمائة سته وأربعون جنيه مصرى.وقال مصدر أن البحث جار عن شركاء آخرين لهم في مصر وأن العدد النهائي للمشتبه بهم المصريين يمكن أن يصل إلى 47 من أكثر من محافظة. وأشارت مصادر أمنية أن العصابة متورطة برفع الصفحات لبعض البنوك الأميركية على شبكة الإنترنت، وقيامهم عقب ذلك بعمل تحويلات من تلك البطاقات لحسابات وهمية داخل أميركا خاصةً بالمشتبه فيهم ي والذين يقومون بدورهم بسحب تلك المبالغ فى الحال وتقسيمها فيما بينهم بنسب محدده وتحويلها للمشتبه فيهم المصريون عن طريق أحدى شركات تحويل الأموال .
وبدأت نيابة استئناف المنصورة التحقيق مع المتهمين بتهمة غسيل الاموال و تحويلها من البنوك الامريكية عبر الانترنت . واكد محامي عدد من المتهمين احمد يونس تورط عدد من المقبوض عليهم نظرا لوجود ادلة قاطعة تدينهم مثل ايصالات صرف لشركة ويسترن يونيون العالمية الخاصة بتحويل الاموال بينما هناك عدد اخر من المتهمين لاتوجد ادلة ضدهم حتى هذه اللحظة .
اضاف يونس بان التهم الموجهة للمتهمين هي غسيل الاموال وتزوير محررات اليكترونية بدون وجه حق و الاستيلاء على اموال مواطنين اميركيين. تحقيقات نيابة استئناف المنصورة استمرت مع 18 متهما حتى الساعات الأولى من صباح الخميس، بعد أن تم تقسيم المتهمين إلى 3 مجموعات كل واحدة تضم 6 أفراد يتم استجوابهم لمدة من ساعة ونصف إلى ساعتين لكل شخص على حدة، وتبقى حوالى 10 متهمين آخرين تم تأجيل التحقيق معهم إلى صباح اليوم الجمعة، بعد أن اعترف بعض المتهمين بالتهم المنسوبة إليهم وإنكار البعض الآخر.
وذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية المصرية أنه تنفيذاً لإستراتيجية الوزارة بالتصدى لكافة صور الخروج على الشرعية ومكافحة الجريمة بكافة صورها وخاصةً فى مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة والتى ترتكب من خلال شبكة المعلومات الدولية وفى إطار التعاون الدولى بين أجهزة وزارة الداخلية المصرية والجهات الخارجية فى مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية " قسم جرائم الحاسبات بالولايات المتحدة الأميركية" بجهاز المباحث الفيدرالية الأميركية"إف بى آى" .
وتابع البيان: "التحريات أثبتت قيام المتهمين بتكوين مجموعة ضمت 9 متهمين يقومون بإستخدام طرق إحتيالية للحصول على بيانات بطاقات الإئتمان لبعض العملاء بالبنوك وعمل تحويلات نقدية بإستخدام شبكة الإنترنت من حسابات تلك البطاقات الإئتمانية لحسابات بنكية مزيفة بالولايات المتحدة الأميركية يقوم بإنشائها المشتبه فيهم الأميركيين وبمجرد إتمام عملية تحويل يتم سحب تلك التحويلات وتقسيمهما فيما بينهم ، وتقوم المجموعة الثانية والتى ضمت 14 متهم بإستلام التحويلات المرسلة من المشتبه فيهم بالولايات المتحدة الأميركية لحساب المجموعة الأولى مستخدمين فى ذلك أجهزة الحاسب الآلى بمحل إقامتهم وبعض مقاهى الإنترنت وبعض أجهزة الحاسب الآلى المحمول" .

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" قد أعلن القبض على عشرات الأشخاص في مصر والولايات المتحدة بتهمة القرصنة الالكترونية لاستهداف المصارف الأميركية. واتهمت السلطات الاميركية أعضاء الشبكة باستخدام خطة اقتناص عبر الإنترنت بغرض الحصول على معلومات تسمح لهم التسلل إلى الحسابات البنكية. وقالت الناطقة باسم "إف بي آي" لورا إيميللر إنه من المنتظر أن يرتفع عدد المعتقلين في هذه الشبكة إلى مائة في كل من ولايات كاليفورنيا ونيفادا ونورث كارلاينا الأميركية وفي مصر كذلك.وذكر بيان على موقع الـ "إف بي آي" أن ضحايا هذه الشبكة قد خسروا حتى الآن ما يقرب من 1.5 مليون دولار مضيفا أن التحقيق قاد إلى توجيه التهم إلى عدد من المشتبه بهم تعد الأكبر في تاريخ الجريمة الإلكترونية .
وقال روبرت مولر رئيس مكتب الإف بي آي إن القضية قد تبدو جنائية ، لكنها تمثل خطورة على الأمن القومي الأميركي. وأضاف أن هذه الشبكة ربما تكون محاولة القرصنة التقليدية لكن قد يكون ورائها جماعة إرهابية تستهدف جمع الأموال للقيام بعملية ما . وذكرت المصادر أن عمليات القرصنة استهدفت بنوك اميركية ولاتينية ولم تتعرض لجهات مصرفية بمصر.

تحذيرات من وضع الهاتف النقال قريباً من الجسم

حذر بيير سوفي المتخصص بأمراض القلب رئيس رابطة الصحة والبيئة بفرنسا من وضع الهاتف النقال قريباً من الجسم مطالباً بإغلاقه وقت النوم ووضعه على بعد50 سنتيمتراً لما له من آثار جانبية تشمل اضطرابات النوم والصداع وضعف التركيز والاكتئاب والإعياء.

ونقلت صحيفة لوموند الفرنسية عن سوفي قوله إن دراسات عدة أثبتت أن للهاتف النقال آثارا فيزيولوجية وبيولوجية عدة على مستخدميه تشمل انخفاض هرمون النوم المعروف بالميلاتونين وهو هرمون ذو خصائص مضادة للسرطان كما يؤدي إلى تغيرات في معدل نبضات قلب الجنين الذي يتعرض لموجات الهاتف النقال لمدة عشر دقائق أو يتعرض لها مباشرة بعد ميلاده.

وأضاف سوفي إن دراسة نرويجية أظهرت انخفاضا في حركية وعدد وفاعلية الحيوانات المنوية تناسباً مع نسبة استخدام الهاتف النقال موضحا ضرورة استخدام السماعة السلكية خشية التعرض للموجات مشيراً إلى أن الموجات التي تنبعث من البلوتوث أقل عشر مرات من الموجات التي تنبعث من جهاز الهاتف النقال عند وضعه على الأذن مباشرة.

Download فلم الاكشن والعصابات سرقه النساء مترجم 240 ميجا Dolans Cadillac 2009 دي في دي ريب وعلى اكثر من سيرفر مباشر




rapidshare
الجزء الأول - http://takemyfile.com/401457
الجزء الثاني - http://takemyfile.com/401460
الجزء الثالث - http://takemyfile.com/401462
____________________________________________
2shared.com
الجزء الأول - http://takemyfile.com/401251
الجزء الثاني - http://takemyfile.com/401347
الجزء الثالث - http://takemyfile.com/401393
____________________________________________
MegaUpload.com
الجزء الأول - http://takemyfile.com/401255
الجزء الثاني - http://takemyfile.com/401365
الجزء الثالث - http://takemyfile.com/401394
____________________________________________
MediaFire
الجزء الأول - http://takemyfile.com/401335
الجزء الثاني - http://takemyfile.com/401364
الجزء الثالث - http://takemyfile.com/401539
____________________________________________
GettyFile.ru
الجزء الأول - http://takemyfile.com/401256
الجزء الثاني - http://takemyfile.com/401367
الجزء الثالث - http://takemyfile.com/401408
____________________________________________
FileFactory.com
الجزء الأول - http://takemyfile.com/401249
الجزء الثاني - http://takemyfile.com/401352
الجزء الثالث - http://takemyfile.com/401395
____________________________________________
FileGetty.com
الجزء الأول - http://takemyfile.com/401258
الجزء الثاني - http://takemyfile.com/401383
الجزء الثالث - http://takemyfile.com/401407
____________________________________________
Uploaded.to
الجزء الأول - http://takemyfile.com/401246
الجزء الثاني - http://takemyfile.com/401349
الجزء الثالث - http://takemyfile.com/401392
____________________________________________
SendSpace.com
الجزء الأول - http://takemyfile.com/401261
الجزء الثاني - http://takemyfile.com/401390
الجزء الثالث - http://takemyfile.com/401402
____________________________________________
Hotfile.com
الجزء الأول - http://takemyfile.com/401252
الجزء الثاني - http://takemyfile.com/401363
الجزء الثالث - http://takemyfile.com/401397
____________________________________________
Zshare.net
الجزء الأول - http://takemyfile.com/401254
الجزء الثاني - http://takemyfile.com/401384
الجزء الثالث - http://takemyfile.com/401431
____________________________________________
SlingFile.com
الجزء الأول - http://takemyfile.com/401271
الجزء الثاني - http://takemyfile.com/401386
الجزء الثالث - http://takemyfile.com/401401
____________________________________________
FileSend.net
الجزء الأول - http://takemyfile.com/401266
الجزء الثاني - http://takemyfile.com/401382
الجزء الثالث - http://takemyfile.com/401413
__________________________________________
Rapidspread.com
الجزء الأول - http://takemyfile.com/401247
الجزء الثاني - http://takemyfile.com/401354
الجزء الثالث - http://takemyfile.com/401398
____________________________________________

DVDRip Download المُنتظره لفيلم الأكشن والمغامرات Harry Potter 6 2009 بمساحة 274 ميجا , مترجم


FileServer مباشر
QuickUpload مباشر
HotFile مباشر
UserShare مباشر
MegaFTP مباشر
MegaShare مباشر
SendSpace
iFile
EnterUpload
2Shared
zSHARE

فيلم الرعب للكبار فقط Doghouse 2009 نسخه DVDRip بمساحة 189 ميجا , مترجم


SlingFile مباشر
JumboFiles مباشر
FileServer مباشر
QuickUpload مباشر
HotFile مباشر
UserShare مباشر
MegaFTP مباشر
MegaShare مباشر
MediaFire
SendSpace
iFile
EnterUpload
2Shared
zSHARE
MegaUpload
Badongo
DepositFiles

"ايرو-سول" طراز جديد يعمل بطاقة الرياح


طرحت شركة "كيا موتورز" الكورية لصناعة السيارات طرازها التجريبي الجديد "ايرو-سول" والذى يعمل على طريقة استغلال قوة الرياح من أجل توفير قوة دفع إضافية.

وتعمل السياراة بنظام "اير بروبلشن أند رتارديشن انستوليشن لاين"، وهو عبارة عن أجهزة استشعار مثبتة على الصدامين الأمامي، والخلفي، ومهمتها مراقبة سرعة الرياح أثناء حركة السيارة.

ويقوم ذلك النظام بنشر ألواح عندما تكون شدة الرياح كافية لتوفير قوة دفع إضافية، وعندما تبدأ السيارة في التباطؤ، أو عند فرملتها، تنتشر الألواح لكي تعزز قوة كبح السيارة، بالإضافة إلى جهاز صد صغير يعمل بالكهرباء، يمكن تنزيله خلف أنبوب العادم في حالات الفرملة العنيفة من أجل خلق قوة دفع عكسية على غرار ما هو متبع في هبوط الطائرات .


وأشارت صحيفة "الخليج" أن النظام الجديد يوفر استهلاك الوقود بنسبة تصل حتى 25 % عندما تكون الرياح قوية، بالإضافة إلى خفض الانبعاثات حتى 40 %، وحتى خلال الطقس الهادئ يؤدي استخدامه أثناء الفرملة إلى خفض نسبته 10 و15 % بالنسبة للاستهلاك والانبعاثات على التوالي، وفي الظروف المثالية، كشأن النزول من الجبال، يمكن أن تصل نسبة الانبعاثات إلى قرابة الصفر.







جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان