الأربعاء، ١٤ أكتوبر ٢٠٠٩

كارول سماحة خليجية بروح إيطالية في تونس


عادت الفنانة ميريام فارس من العاصمة الشيشانية "غروزني" بعد أن أحيت العيد الوطني الشيشاني وعيد الصداقة الشيشانية الروسية. وحظيت ميريام خلال الرحلة بإستقبال حافل من قبل الرئيس الشيشاني "رامزان كاديروف" حيث تم نقلها عبر طائرة خاصة يرافقها فريق عملها وتمت استضافتهم جميعًا في القصر الرئاسي والتقطت ميريام الصور التذكارية مع انجاله وهم يرتدون الزي الوطني الشيشاني.

في اليوم التالي قامت ميريام بافتتاح أكبر دار ازياء في الشيشان وكان من بين الحضور مصمم الأزياء العالمي روبرتو كا فاللي وإلى جانبه مصمم الأزياء الشيشاني الشهير فلافا زيتفيف وبعد انتهاء العرض رغب الرئيس الشيشاني بتكريم ضيوفه، فأقام احتفالية خاصة أحيتها مجموعة من الفنانات الشيشانيات، فقمن باداء اغنية "غمرني" للفنانة ميريام فارس. وقد إلتقت ميريام بالمصمم العالمي كافاللي الذي بادرها بالقول عندما عرفت بنفسها قائلة بأنها فنانة من لبنان فأجابها "كان من السهل علي أن أعرف ذلك من أناقتك وجاذبيتك وطريقة حديثك".









Pop star Beyonce spend her spare time riding in the bike


163132.jpg

كشفت نجمة البوب بيونسيه أنها تقضي أوقات فراغها في ركوب الدراجة رغبة منها في الحفاظ على الجانب العفوي والبسيط في شخصيتها. فقد ذكرت المغنية السمراء - البالغة من العمر 28 عاما- أنها بدأت ركوب الدراجة منذ قيامها بعمل جولات غنائية حيث اعتادت خلالها ركوب الدراجة في أوقات فراغها والتجول في أرجاء المدن التي تذهب إليها.

163070.jpg

وتقول بيونسيه "لقد بدأت ركوب الدراجة في أيام الإجازات خلال جولاتي الفنية بصحبة الأخرين مثل مساعدي ومصمم الأزياء الخاص بي، وكان الناس عندما يرونني يشكون في أنني أنا بيونسيه خاصة عندما يجدونني أقود دراجة ولكن مع الوقت يدركون إنه أنا".

وأضافت النجمة قائلة "إنه حقا لشعور رائع أن تقوم بعمل بسيط مثل ذلك يبقيك متواضعا وقريبا من الناس". يذكر أن بيونسيه قد كشفت منذ أيام معدودة عن إعتزامها تقديم لعبة رياضية تحتوي على بعض الحركات الراقصة التي تمكن اللاعب من انقاص وزنه بطريقة شيقة وممتعة.

بالصور: راغب علامة ممثلا لحملة مواجهة "تغير المناخ" بالشرق الأوسط


احتفلت الأمم المتحدة بانضمام النجم اللبناني راغب علامة إلى حملتها ضد تغير المناخ، كممثل للحملة في الشرق الأوسط والعالم العربي، في خطوة لمكافحة الخطر البيئي الذي يهدد الأرض.


قال المسئول الإعلامي للفنان راغب علامة "استغلت منظمة الأمم المتحدة حفل ختام دورة الألعاب الفرانكفونية السادسة التي أقيمت بالعاصمة اللبنانية بيروت في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر، وأحيا النجم راغب علامة حفل ختامها، لإعلان اختياره ممثلا للمنظمة في الشرق الأوسط والوطن العربي لحملتها لمكافحة التغير الحراراي".

وأضاف: تحدثت الإعلامية ريما كركي في بداية حفل ختام الدورة عن النجم راغب علامة، وعن مسيرته الفنية الممتدة، معددة المزايا والأسباب التي من أجلها اختارته الأمم المتحدة ليمّل حملتها في الشرق الأوسط.

وفي نهاية الحفل قدمت ممثلة الأمم المتحدة الآنسة ماري ضاهر لراغب درع الأمم المتحدة للبيئة، عربون شكر وتقدير لرسالته الفنية، ودعمه لنشاطات الحملة، ثم قطع علامة "تورتة" الحفل التي حملت عبارة "اقرّوا اتفاقاً" شعار الحملة الذي يتوجه سكان العالم من خلاله إلى قادتهم مطالبين بتخفيف أسباب تدهور الوضع البيئي، للحد من فقدان الكائنات الحية على هذا الكوكب.

ومن جانبه أعرب علامة عن سعادة كبيرة لاختياره تمثيل لبنان والعالم العربي في الحملة التي تنظمها الأمم المتحدة، شاكراً لهم الثقة التي وضعوها به، واحترامهم لمسيرته الفنية، وإيمانهم بقدرته على التغيير والتأثير بالناس، وأكد علامة أنه تشرف بقبول هذه الدعوة، والمساهمة بهذه الحملة إيمانا منه بالبيئة، وبواجبه تجاهها.

ودعا علامة جميع المسئولين سواء بلبنان أو بالوطن العربي كله إلى التعاون في مواجهة هذا الخطر البيئي الداهم من أجل حياة أفضل للجميع.

وتخلل الاحتفال ندوة مصغرة لشرح علمي لتغير المناخ، شارك بها الدكتور نديم فرج الله من الجامعة الأمريكية في بيروت، والدكتورة ميرنا هبر من الجامعة الامريكية للتكنولوجيا، والصحفي حبيب معلوف من جريدة "السفير" اللبنانية، والنجم راغب علامة، وممثلة الأمم المتحدة الآنسة ماري ضاهر.





مايا نصري: ساهمت في قتل زوجي!


maya.bmp

تخطو بخطوات سريعة للحاق بقطار النجومية في التمثيل، بعد أن أثبتت وجودها كمطربة، وقدمت فى رمضان الماضي عملان ناجحان وهما المسلسل المصري «وكالة عطية»، والسوري «رجال الحسم».. إنها النجمة اللبنانية مايا نصري

- عرض لك مسلسلان في شهر واحد، ألا تخشين من حرق نفسك؟

- المصادفة وحدها وراء حدوث ذلك.. فمسلسل «وكالة عطية» بدأت فى تصويره العام الماضى وبالتالى كان من المفترض أن يعرض فى رمضان قبل الماضى، ولكن تصويره استغرق وقتا طويلا مما أدى إلى تأجيل عرضه، أما «رجال الحسم» فهو مسلسل سورى من إخراج نجدت أنزور وتأليف فايز بشير، لذلك لم أخش من عرض العملين فى وقت واحد لأن دورى فيهما مختلف تماما.

Image_1187.jpg

- قدمت في «رجال الحسم» شخصية مختلفة عن أعمالك السابقة، فماذا عنها؟

- هذا الاختلاف هو أهم الأسباب التى جذبتنى للعمل وللدور حيث أكشف من خلاله العالم الحقيقى للعدو الإسرائيلى، فقد جسدت من خلال المسلسل شخصية دموية تتجه إلى القتل بدم بارد حتى أنها تشارك فى اغتيال زوجها ويطاردها ضباط الموساد الذين يريدون اغتيالها، وهى بالطبع شخصية غير مألوفة ومليئة بالشر، بعيدًا عن الأدوار المثالية، علاوة على أنها غنية بالأحداث والتفاصيل الكثيرة.

- وماذا عن الإغراء فى العمل؟

- المرأة الجميلة فى عالم الجاسوسية هى أداة دائمًا للوصول للهدف، خصوصًا أن الرجل ضعيف أمام المرأة، وهذه الشخصية بالفعل استخدمت فيها جسدها للوصول لأهدافها وتتفنن فى نصب شباكها لإسقاط الضحية، ولكن ليس معنى ذلك أننى قدمت الإغراء بشكله الصريح، مثلما يتم تقديمه فى السينما، فالأمر هنا مختلف لأن التليفزيون يتعامل مع الإغراء بشكل مختلف يبتعد تماما عن العرى والإثارة.

- هناك أكثر من عمل تناول الجاسوسية هذا العام منها «حرب الجواسيس» بطولة منة شلبى، ألم تخافي من المقارنة؟

- المنافسة مطلوبة لأنها توجد النجاح، لذلك لا أخشى من أى منافسة وإن كنت أتمنى أن أنافس بقوة تحسب لى.

- لكن نسبة المشاهدة الأكبر عادة ما تكون للمسلسلات المصرية وبالتالى فالمنافسة قد لا تكون فى صالحك؟

- الدراما السورية استطاعت أن تصل للجمهور المصرى وغيره فى الفترة الأخيرة، وأعتقد أن المسلسل حظي بمشاهدة أكبر فى مصر والخليج ولبنان وغيرها من الدول العربية، لأنه يناقش قضايا تهم العرب ككل ولا يتضمن قضية سورية خاصة.

- قدمت فى «وكالة عطية» شخصية امرأة فلسطينية، فما سر التناقض الكبير فى اختيارك للعملين؟

- فى «وكالة عطية» جسدت دور فلسطينية هربت من وطنها سنة 1948، وذهبت إلى العريش، فى حين جسدت فى «رجال الحسم» دور إسرائيلية تكره العرب وبالطبع هناك تناقض بين العملين، ودورى فى إحداهما مختلف تمامًا عن الآخر، وهى مفارقة غير مقصودة ولكن يبدو أن ولعى بمثل هذه الشخصيات الغريبة وراء قبولى لهما.

دنيا سمير غانم نتظر جديدها


انتهت الفنانة دنيا سمير غانم من تصوير آخر مشاهدها من أحداث فيلمها الجديد "7 نوفمبر" والذي يشاركها البطولة فيه أحمد فلوكس، ومن تأليف إسلام يوسف، إخراج عبد العزيز حشاد، وإنتاج شركة النيل، ومن المقرر عرضه خلال موسم عيد الأضحى المقبل. من ناحية أخرى تتنظر دنيا عرض فيلمها الجديد "عزبة آدم" خلال نفس الموسم، والذى كان من المقرر عرضه فى عيد الفطر، إلا أنه تم تأجيله بسبب عدم الانتهاء من عمليات المونتاج والتحميض. والفيلم من تأليف محمد سليمان، إخراج محمود كامل ويشارك دنيا البطولة الفنان محمود يس وفتحي عبد الوهاب وأحمد عزمي وماجد الكدواني.

848787.jpg

ونقلت مصادر صحافية عن دنيا قولها إنها تحلم بالبطولة المطلقة، "أعتقد أنه حلم مشروع ولكنني لا أتعجل تحقيقه خصوصاً أنني أعرف أن هناك ظروفاً كثيرة تحول دون ذلك بالنسبة لجيلي من الفنانات الشابات". وعن تفرغها للسينما على حساب الغناء قالت دنيا "لن أتخلى عن تحقيق حلمي كمطربة بجانب عملي كممثلة ولكنني انشغلت خلال الفترة الماضية بالسينما وسأعود خلال الفترة المقبلة الى التحضير لألبومي الأول".

South African actress Charlize Theron to withdraw from the tourist


انسحبت النجمة الجنوب إفريقية شارليز ثيرون من فيلم "السائح"، الذي ارتبط اسمها به منذ فترة طويلة، فيما تُجرى مفاوضات لتكون النجمة الهوليودية أنجلينا جولي بديلة عنها. وأفاد موقع "هوليوود ريبورتر" الأميركي ان جولي، التي انتهت مؤخراً من تصوير فيلم الحركة "سالت"، ستلعب إن وافقت دور البطولة، والذي يتمثل بكونها عميلة إنتربول مُغرية.

ويجري البحث أيضاً عن مخرج للفيلم بعد انسحاب البريطاني بهارات نالوري في الأسبوع الماضي. يشار إلى ان هذا الفيلم هو نسخة جديدة عن الفيلم الجاسوسي الفرنسي، الذي صور في العام 2005، وتقوم خلاله عميلة في الإنتربول باختيار سائح أميركي يزور فرنسا وتدخله في مطاردة مجرم مطلوب هو حبيبها السابق.ولفت الموقع إلى ان هذه ليست المرة الأولى التي يحصل فيها تغيير في ممثلي "السائح"، ذلك ان اسم توم كروز ارتبط به لفترة ليلعب دور البطولة قبل أن يقع الخيار على الممثل سام وورثينغتون. ولم تعلق شركتا إنتاج الفيلم "سبايغلاس" و"كانال بلوس" على الموضوع، كما لم يذكر سبب انسحاب ثيرون، مع العلم ان الموعد المحدد لبدء التصوير هو أوائل العام 2010.

ايرادات السينما.. الأفلام القديمة تتفوق على الأفلام الجديدة

ايرادات السينما.. الأفلام القديمة تتفوق على الأفلام الجديدة

الطبيعى والمعتاد هو أن أي فيلم جديد يتم طرحه للعرض في دور السينما يتفوق على الأفلام القديمة التي سبقته في العرض أي أنه يحقق إيرادات أفضل منها على الأقل خلال الأيام والأسابيع الأولى لعرضه.

هذا هو الطبيعي والذي اعتدناه في كل سباقات السينما قديماً وحديثاً حيث لم تتغير هذه المعادلة على الإطلاق سوى في سباق عيد الفطر الأخير.. ففى الوقت الذي استقبلت فيه دور العرض السينمائي ستة أفلام جديدة دفعة واحدة تم الإبقاء فقط على أفلام قليلة تم عرضها في سباق الصيف الماضي.

وكان من أبرز هذه الافلام التى تم الابقاء عليها فيلم (1000 مبروك) لأحمد حلمي تأليف محمد دياب وإخراج أحمد نادر جلال وفيلم (طير انت) لأحمد مكي وإخراج أحمد الجندي حيث تم الإبقاء عليهما بعدد قليل جداً من دور العرض بعد أن تم إفساح الطريق تماماً للأفلام الجديدة.

أما المفاجأة التي لم يتوقعها أحد على الإطلاق هو أن هذين الفيلمين ورغم عرضهما بعدد قليل من دور العرض حققا إيرادات أكبر مما حققته خمسة أفلام تم عرضها في السباق.. ولنترك الأرقام تتحدث:

2 مليون و400 ألف جنيه إجمالي إيرادات فيلم (1000 مبروك) لأحمد حلمي فقط خلال الأسابيع الثلاثة الماضية أي منذ بدأ سباق عيد الفطر حتى نهاية الأسبوع الثالث ليصل إجمالى ايراداته لـ 18 مليون ونصف المليون جنيه منذ بدأ عرضه في سباق الصيف الماضي حتى الآن.
مليون و700 ألف جنيه إيرادات فيلم (طير انت) لأحمد مكي خلال نفس الفترة ليصل إجمالى إيراداته لـ 16 مليون و400 ألف جنيه منذ بدأ عرضه فى سباق الصيف أيضاً حتى الآن.
وبحسبة بسيطة ندرك أن الفيلمين حققا إيرادات إجمالية قدرها أربعة ملايين و100 ألف جنيه فقط خلال الأسابيع الثلاثة الماضية مع بدء سباق عيد الفطر.
الأفلام الجديدة

هذا عن الأفلام القديمة فماذا إذاً عن الأفلام الجديدة التي تم عرضها؟
فيلم (الديكتاتور) تأليف وإخراج إيهاب لمعي وسيناريو وحوار ميشيل نبيل وبطولة مايا نصري وخالد سرحان وحسن حسني وعزت أبو عوف ومحمد شرف وضياء الميرغني، وحقق إيرادات إجمالية قدرها مليون و200 ألف جنيه منذ بدأ عرضه في سباق العيد حتى نهاية الأسبوع الثالث.
فيلم (مجنون أميرة) إخراج ايناس الدغيدي وسيناريو وحوار مصطفى محرم وإنتاج الشركة العربية وبطولة نورا رحال وتامر هجرس ومصطفى هريدي وانعام الجريتلي وهياتم وحقق إيرادات إجمالية قدرها 800 ألف جنيه.
فيلم (الحكاية فيها منه) سيناريو وحوار محمد عبد الحافظ وإخراج ألفت عمر وبطولة بشرى وإيساف وحقق إيرادات إجمالية قدرها 720 ألف جنيه.
فيلم (الأكاديمية) تأليف أحمد البيه وإخراج إسماعيل فاروق وبطولة علا غانم ومحمود قابيل وريهام عبد الغفور وإدوارد وحقق إيرادات اجمالية قدرها 650 ألف جنيه.
فيلم (فخفخينو) تأليف أحمد عبدالسلام وإخراج إبراهيم عفيفي وبطولة رانيا يوسف وياسمين جمال ونور قدري ولاعب الكرة السابق شريف عبدالمنعم والفنان الكبير يوسف شعبان وحقق إيرادات اجمالية قدرها 450 الف جنيه خلال نفس الفترة.
ابقى قابلني

وبحسبة بسيطة أيضاً ندرك أن الأفلام الخمسة فشلت مجتمعة في تخطي حاجز الأربعة ملايين جنيه، والطريف حقاً أن هذا هو ما حققه فيلم واحد تم عرضه في سباق عيد الفطر وهو (ابقى قابلني ) تأليف هيثم وحيد وسيد السبكي إخراج اسماعيل فاروق وبطولة سعد الصغير وأميرة فتحى وحسن حسني ومها أحمد ومحمد لطفي وعلاء مرسي وسليمان عيد.. ولا تعليق!!.

ليال عبود عروس في أحلى زفّة


عروس تختال بفستانها الأبيض وباقة الورد الحمراء... هكذا تطل علينا الفنانة ليال عبود في الفيديو كليب الجديد لأغنية "أحلى زفة" بعدسة المخرجة رندلى قديح.

فمرة جديدة تتعامل عبود مع قديح في فيديو كليب يحمل فكرة رومانسية تجسّد أحلام الفتاة العاشقة التي تتوّج بزفاف تتقدّمه "أحلى زفة" حيث تنتقل الكاميرات من استديو إلى آخر لتنقل الأجواء المختلفة التي تزيّن حفلات الزفاف عادة... وقد تمّ تصوير الكليب خلال يوم واحد وذلك في استديو داخلي في منطقة نهر الموت وبكاميرا 35 ميلليمتر التي تستخدم في التصوير السينمائي.

يُذكر أنّ أغنية "أحلى زفة" من كلمات وألحان ريشارد نجم، بينما تولّى مارسيلينو عملية التوزيع الموسيقي وتمّ التسجيل في استديو إيلي سابا.



1orbitrida5.jpg

ورد من المكتب الإعلامي للفنانة ريدا بطرس توضيح حول اللغط الذي أحاط بإتصال كان هدفه تنقية الأجواء بينها وبين الفنان مروان خوري خلال لقاء إذاعي لها، وردة الفعل الغاضبة للفنان مروان خوري لأن الإتصال تم معه دون تحضير مسبق.
وفيما يلي نص البيان :

بناءً على اللغط الكبير الذي تتناوله بعض وسائل الإعلام حول حقيقة ما حدث بين الفنانة ريدا بطرس والفنان مروان خوري خلال لقاء إذاعي، يهمنّا توضيح التالي:
إنّ الفنانة ريدا بطرس، وخلال لقاء إذاعي أجراه معها الزميل وليد فريجي عبر إذاعة صوت الخليج، لم تمانع عرض فريجي عليها الاتصال بالفنان مروان خوري كونها ردّت على الأسئلة التي تتعلّق بخوري بطريقة ودّية وبأسلوب يدلّ على عمق الصداقة التي تجمع بينهما وإن لم يخلُ حديثها من العتاب لأنّ "العتب على قدر المحبة".


وعندما بادر فريجي بالاتصال بالفنان مروان خوري، فاجأه الأخير بردّة فعل غاضبة كون الاتصال جاء فجأة ولم يتمّ تحضيره سلفاً، ولم تنجح محاولات فريجي في التخفيف من حدّة خوري غير المبرّرة على الرغم من تأكيده له أكثر من مرة بأنّ اللقاء مسجّل وليس مباشر على الهواء، لكنّ مروان خوري لم يصغِ إليه وما لبث أن غاب عن السمع.
ونزولاً عند رغبة الفنانة ريدا بطرس، تمّ حذف الاتصال من اللقاء المسجّل خوفاً على مكانة مروان خوري لدى جمهوره إذ لا يليق بشخصه واسمه تصرّف كهذا.

وعليه، يهمّنا التأكيد على أنّ الفنانة ريدا بطرس ليست مَن طلب الاتصال بالفنان مروان خوري لكنّها لم ترفض الأمر كونها كانت تعتبره صديقاً...

ابراهيم دشتي: «فتيات ستار أكاديمي لا يصلحن للزواج»..


0011.jpg

انتهى نجم «ستار أكاديمي» ابراهيم دشتي مساء الجمعة من تسجيل اغنيتي «ليلة وليلة» و«أعمل إيه».

090226011227f3ccdd68.jpg
الأغنية الأولى من كلمات أحمد راؤول وألحان أحمد الأمير وتوزيع عادل الفرحان وهي ذات ايقاع سريع «النقازي» وسيتم تصويرها بفيديو كليب خلال الأسبوع المقبل في الكويت من اخراج ياسر الحيدري وجار حاليا اختيار الأماكن المناسبة للتصوير.
ar10_4.jpg

والأغنية الثانية من كلمات وألحان نجم «ستار اكاديمي» محمد سراج وتوزيع عادل الفرحان، وتتميز بالطابع الكلاسيكي الحزين، والأغنيتان سيكونان باللهجة المصرية.

ar10_1.jpg

وعن سبب اهتمام دشتي باللهجة المصرية في اولى اغنياته، أوضح دشتي ان السبب هو إرضاء جميع الأذواق موضحا انه رصد ردة فعل ايجابية وكبيرة تجاهه من الجمهور المصري في آخر زيارة فنية له الى القاهرة، حيث تلقى هناك العديد من العروض الغنائية، مشيرا الى أنه اعتبر بداية غنائه بتلك اللهجة عربون صداقة مع جمهوره المصري.

ar10_3.jpg

وعن جديده التلفزيوني قال دشتي: لقد رفضت العديد من العروض التلفزيونية البرامجية حتى أتفرغ لهذه الأغاني التي اخترتها وقمت بأدائها بعناية كبيرة حتى أواجه الجمهور بشكل جديد ومميز.

090226011238fe5df236.jpg

وبيّن أنه حقق نجاحا كبيرا في برنامجه الرمضاني السابق «شارع برهوم» الذي بثته قناة «فلاش»، ولكنه ترك القناة بسبب سوء تفاهم حدث بينه وبين مدير عام القناة الذي عامله بطريقة غير لائقة على حد قوله، مؤكدا أنه حاليا متفرغ تماماً للغناء.

ar10_2.jpg

وعن اتهامه بأنه قال إن فتيات «ستار أكاديمي» لا يصلحن للزواج، أكد دشتي ان هذا الكلام لم يأت على لسانه بل على لسان شخص انتحل شخصيته عبر شبكة الانترنت، مؤكدا ان ذلك الفعل المشين سبب له إحراجاً شديدا مع الصحافة وجمهوره وزميلات الأكاديمية.

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان