الثلاثاء، ٢٠ أكتوبر ٢٠٠٩

مي عز الدين: أنتظر حبا يعوضني عن زيدان.. ولا أقلد اللبنانيات


نفت الفنانة المصرية مي عز الدين التقاريرَ التي ذكرت أنها تمر بحالة نفسيه سيئة بعد انفصالها عن لاعب كرة القدم محمد زيدان، وأنها طلبت تأجيل البدء في تصوير فيلمها السينمائي الجديد حتى تنتهي من هذه الحالة.

وقالت مي - إنها تعيش حياتها بشكلٍ طبيعي من دون مشاكل أو أزمات، نافيةً دخولها في قصة حب جديدة، مضيفة أن تأجيل تصوير فيلم (الجريمة الكاملة) الذي قيل إنها طلبت من المخرج عادل يحيى تأجيله جاء لأسباب لا دخل لها فيها، وأنها لا تتناول المهدئات كما تردد بعد انفصالها عن زيدان.

ma4.jpg

وعادت مي لتؤكد أنها لن تغلق قلبها، بل تنتظر حبّا يعوضها عن كل شيء مرّ في حياتها ويعوّضها ما فات، لكنها تعطي لنفسها هدنة حتى يكون تفكيرها منطقيا وصحيحا.وأوضحت الفنانة المصرية أن فيلم (الجريمة الكاملة) نوع مختلف من الأعمال السينمائية، فهو ليس عملا كوميديا أو رومانسيا بل إنه يدور في إطار بوليسي صِرف يشبه أفلام الجاسوسية ويحتوي الفيلم على بعض مشاهد "الأكشن" التي ستؤديها مي بنفسها إلا في المشاهد الخطرة التي يمكن أن تستعين فيها بدوبلير.ويعتبر فيلم "الجريمة الكاملة"، وهو تأليف محمد حافظ، أول تجربة إخراج لعادل يحيى، ويشاركها البطولة مجدي كامل ومحمود حميدة وياسمين الجيلاني.ويدور الفيلم في إطار تشويقي بوليسي، حول شابٍ يدخل السجن، وعندما يخرج منه يقرر الانتقام من القاضي الذي أصدر الحكم ضده، وتساعده شقيقتاه.وعلى النطاق التلفزيوني، نفت مي ما قيل عن سعيها لتقليد اللبنانيات في اتجاههن إلى تقديم الأدوار الشعبية في مصر، وذلك من خلال مسلسلها (قضية صفية) الذي تستعد لتصويره قريبا، موضحةً أنها منذ بدء مسيرتها الفنية اتخذت نهجا خاصا بها، ولا تسعى لتقليد أحد سواء من اللبنانيات أو المصريات.وأوضحت أنها ليست المرة الأولى التي تقدم فيها شخصية فتاة شعبية على الشاشة الصغيرة، فقد سبق وقدمتها في مسلسل (بنت بنوت) من خلال شخصية "نوارة" قبل ثلاثة سنوات؛ أي قبل أن تنتشر موجة الاتجاه للأدوار الشعبية.ومن المقرر أن يعرض المسلسل في رمضان المقبل، ويشارك في بطولته سوسن بدر، وصلاح عبد الله، وحنان مطاوع، وطارق لطفي.ذكر أن المخرج عادل يحيى استجاب لطلب مي عز الدين، بتأجيل تصوير الفيلم إلى بداية شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.. الأمر الذي فسره البعض بكونها تعيش حالة نفسية صعبة، بعد الانفصال عن محمد زيدان.

نانسي عجرم تحارب سرطان الثدي


تضامنت النجمة نانسي عجرم مع حملة مجلة سيدتي لمحاربة سرطان الثدي، فصورت غلافا بالشريط الزهري كما وزعت في تحقيق مصور الشريطf الزهري على فتيات جامعيات
تصدر مجلة سيدتي هذا الاسبوع العدد "الزهري" متضامنة مع الحملة العالمية لمحاربة سرطان الثدي الموافقة في شهر اكتوبر. وبهذه المناسبة ، تضامنت النجمة نانسي عجرم مع حملة سيدتي فصورت غلافاً بالشريط الزهري كما وزعت في تحقيق مصور الشريط الزهري على فتيات جامعيات في لقاء اقامته سيدتي خصيصا لهذه المناسبة .

كما عقدت مجلة سيدتي ندوات اجتماعية وطبية ونفسية في السعودية وبيروت جمعت عددا كبيرا من الاطباء والاخصائيين في مجال جراحة وترميم الصدر.
وتضمن العدد ايضا شهادات حية من ناجيات من مرض سرطان الثدي وجهن رسائل امل الى كل سيدة مصابة، هذا وقد وزعت اسرة مجلة سيدتي الشريط الزهري الخاص الذي حمل عبارة سيدتي معكن نقاوم المرض ، في كل من دبي، والسعودية، وبيروت .

تضمن العدد ايضا احصائيات وارقاما دقيقة حول واقع الاصابة بسرطان الثدي في العالم العربي وتسليط الضوء على حملات التوعية التي تنشط في شهر اكتوبر خصيصا في الدول العربية مما ساهم ولو بنسبة صغيرة في التخفيف من حجم الاصابات .
يذكر ان 10 بالمئة من ريع العدد الزهري الذي يصدر هذا الاسبوع يعود لجمعيات تعنى بسرطان الثدي في بعض الدول العربية .

شذى حسون في "الأرض السعيدة"


أحيت الفنانة شذى حسون حفلاً كبيراً في الشام بسوريا، وتحديداً على مسرح الأرض السعيدة "Happy Land" لصالح إحدى الشركات، وحضر الحفل قرابة 2500 شخص من بينهم شخصيات إجتماعية وفنية.

أمتعت شذى الحضور بأغانيها الخاصة، واغاني عراقية من التراث قامت بتجديدها تجاوب معها الحضور بشكل كبير.

وخلال تواجدها في سوريا أجرت لقاءً على اذاعة ارابيسك يوم الحفل تحدثت فيه عن اخر اخبارها وتحضيراتها الفنية كما تلقت إتصالات كثيفة من جمهورها السوري، جمهورها العراقي المقيم في سوريا، وكان هناك عدد من الصحفيين ا تواجدوا في إلاذاعة لتغطيةالحدث، وإجراء لقاءات صحفية مع شذى.

على صعيد آخر تستعد حسون هذا الأسبوع لتصوير أغنيتها الخليجية المنفردة الجديدة مع المخرج يحيا سعادة.

American singer Christina Aguilera beautiful to learn cooking


تعتزم المغنية الاميركية الحسناء كريستينا أغوليرا /28 عاما/ تقليص جدول أعمالها في الفترة المقبلة ، حتى تتمكن من التفرغ لتعلم فنون الطهي.
وذكر تقرير إخباري أن النجمة الشقراء اتخذت قرارها لرغبتها في طهي الطعام لزوجها الذي يعمل في مجال التسويق الموسيقي جوردان براتمان /32 عاما/ وابنها ماكس ليرون براتمان /عام ونصف/.

ونقل التقرير الاخباري عن أغوليرا قولها: "ليس لدي وقت لكي أطبخ. إن والدتي طباخة بارعة وإنني أعشق أن يتناول ابني طعام مطهو في المنزل.. سأخصص وقت لذلك عندما يكبر في السن. فأنا أرغب في تعلم كيفية تحضير طعام شهي حقا".

وعلى الرغم من عدم براعتها في فنون المطبخ ، إلا أن مغنية البوب اللامعة أكدت أنها تعشق الطعام ، موضحة أن السبب الوحيد الذي يجعلها تقدم في ممارسة الالعاب الرياضية هو رغبتها في تناول وجباتها الشهية.

يذكر أن أغوليرا كانت تعرفت على زوجها عام 2001 حيث عمل معها على إصدار ألبوم غنائي لها آنذاك ، ثم بدآ يتواعدا عام 2002 إلى أن تمت خطبتهما في عيد القديسين (فالنتاين) عام 2005 وزواجهما في تشرين ثان/نوفمبر من نفس العام.

عودة عمرو من لندن.. بعد استلامه جائزة ""ميوزك أورد أفريقا"


عاد أمس، الأحد، الفنان عمرو دياب من لندن بعد استلامه جائزة "مطرب العام" أو "ميوزك أورد أفريقا"، وقد تسلم عمرو الجائزة وسط حفل أسطورى نقلته أكثر من 18 قناة عالمية.ومن المتوقع أن يقيم عمرو احتفالاً يجمع فيه شعراء وملحنى وموزعى ألبومه الأخير ليحتفل معهم بالجائزة، التى حصل عليها بإجماع كل المشاركين فى التصويت.

وقد أعلن في وقت سابق من أكتوبر/تشرين أول فوز دياب بالجائزة وعدد من الجوائز الأخرى التي لم يتم الكشف عنها إلا في حفل تسليم الجوائز السبت، وهما جائزتا أفضل أغنية وأفضل مطرب رجال التي غنى قبل تسلمها أغنيته "وياه" التي صدرت في ألبومه الغنائي الأخير الذي حمل نفس الاسم.

وبدأت فعاليات الحفل بعرض مجموعة من أغنيات المطرب العالمي الراحل مايكل جاكسون قبل بدء حفل تسليم الجوائز الذي تم بثه على الهواء مباشرة لملايين المشاهدين في أنحاء العالم عبر 12 قناة تليفزيونية موجهة لأوروبا وأفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية ومنطقة الكاريبي.

ويستعد عمرو دياب بعد عودته للبدء في تفاصيل تصوير مسلسله التليفزيوني الجديد الذي يكتبه عمرو سمير عاطف ويخرجه شريف عرفة.

روجيه فيدرر وسيرينا ويليامز يتصدران التصنيف العالمي للتنس

السويسري روجيه فيدرر

احتفظ السويسري روجيه فيدرر بصدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الاثنين 19-10-2009، فيما استعاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المركز الثالث بالتصنيف وتقدم الروسي نيكولاي دافيدينكو إلى المركز السادس.

وجمع فيدرر 10805 نقاط في أحدث إصدار للتصنيف، تلاه خصمه الإسباني رافاييل نادال في المركز الثاني برصيد 9095 نقطة ثم ديوكوفيتش في المركز الثالث برصيد 7950 نقطة، حيث تقدم اللاعب الصربي على البريطاني آندي موراي من جديد بفضل بلوغه الدور قبل النهائي لبطولة شنغهاي التي اختتمت منافساتها أمس الأحد.

وتقدم الروسي نيكولاي دافيدينكو من المركز الثامن إلى المركز السادس برصيد 4700 نقطة بعد فوزه بلقب بطولة شنغهاي.

وجاءت بقية المراكز العشرة الأولى في تصنيف الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين كالتالي:

البريطاني موراي في المركز الرابع برصيد 7390 نقطة والأرجنتيني خوان ديل بوترو في المركز الخامس برصيد 6315 نقطة والروسي دافيدينكو في المركز السادس برصيد 4700 نقطة والأمريكي آندي روديك في المركز السابع برصيد 4690 نقطة والفرنسي جو ويلفريد تسونجا بالمركز الثامن برصيد 4040 نقطة والأسباني فيرناندو فيرداسكو بالمركز التاسع برصيد 3400 نقطة والسويدي روبن سودرلينج في المركز العاشر برصيد 3235 نقطة.

منافسة شرسة تنتظر رونالدو على لقب أفضل لاعبٍ في أوروبا

رونالدو تفوّق على الأرجنتيني ميسي في نسخة العام الماضي

يخوض اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم منافسة قوية من 49 لاعباً آخرين تضمنتهم قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا هذا العام.

وكان رونالدو فاز بالجائزة العام الماضي، إلا أنه يتنافس حالياً مع زميله في ريال مدريد كريم بنزيمة، وستة لاعبين من برشلونة - بطل أوروبا - من بينهم الأرجنتيني ليونيل ميسي ثاني أفضل لاعب في أوروبا عام 2008.

وتضم القائمة أيضاً لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي الويلزي ريان غيغز، وزميليه الإنكليزي واين روني، والصربي ونيمانيا فيديتش، وثلاثة لاعبين من تشيلسي الإنكليزي هم فرانك لامبارد وجون تيري وديديه دروغبا.

وسيجرى الإعلان عن الفائز بالجائزة التي خلت قائمة مرشحيها من اللاعبين الإيطاليين في أول كانون الأول (ديسمبر) المقبل، بعد تصويت الصحافيين في الحفل الذي تنظمه مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية العريقة.

قائمة اللاعبين المرشحين للجائزة:
- الروسي اندريه ارشافين (آرسنال الإنكليزي)
- الفرنسي كريم بنزيمة (ريال مدريد الإسباني)
- الإسباني ايكير كاسياس (ريال مدريد الإسباني)
- البرتغالي كرستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني)
- البرازيلي دييغو (يوفنتوس الإيطالي)
- العاجي ددييه دروغبا (تشيلسي الإنكليزي)
- البوسني ايدين دزيكو (فولفسبورغ الألماني)
- الكاميروني صامويل ايتو (انتر ميلان الإيطالي)
- الإسباني سيسك فابريغاس (آرسنال الإنكليزي)
- الإسباني فرناندو توريس (ليفربول الإنكليزي)
- الأوروغوياني دييغو فورلان (اتلتيكو مدريد الإسباني)
- الإنكليزي ستيفن جيرارد (ليفربول الإنكليزي)
- الويلزي ريان غيغز (مانشستر يونايتد الإنكليزي)
- الفرنسي يوهان جوركوف (بوردو الفرنسي)
- الفنرسي تيري هنري (برشلونة الإسباني)
- السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (برشلونة الإسباني)
- الإسباني انييستا (برشلونة الإسباني)
- البرازيلي خوليو سيزار (انتر ميلان الإيطالي)
- البرازيلي كاكا (ريال مدريد الإسباني)
- الإنكليزي فرانك لامبارد (تشيلسي الإنكليزي)
- البرازيلي مايكون (انتر ميلان الإيطالي)
- الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني)
- البرازيلي لويس فابيانو (اشبيلية الإسباني)
- الفرنسي فرانك ريبيري (بايرن ميونخ الألماني)
- الإنكليزي واين روني (مانشستر يونايتد الإنكليزي)
- الإنكليزي جون تيري (تشيلسي الإنكليزي)
- الصربي نيمانيا فيديتش (مانشستر يونايتد الإنكليزي)
- الإسباني دايفيد فيا (فالنسيا الإسباني)
- الإسباني تشافي (برشلونة الإسباني)
- العاجي يايا توريه (برشلونة الإسباني)

ملابس "شفافة" لمتطوعات الإطفاء بأستراليا


أثار زي جديد للنساء العاملات في دوائر الإطفاء بأستراليا جدلاً حاداً، بدعوى أن تعرضه للبلل يجعله شفافاً ويمكن رؤية ما تحته بسهولة.

وتقدمت أكثر من 600 متطوعة بالتماس في الموقع الاجتماعي "فيسبوك" أبدين فيه معارضتهن الشديدة لاستبدال زيهن الحالي ذي اللون الأزرق بالجديد ويتميز بلون أصفر صارخ.

ونقلت وسائل إعلام أسترالية إن المحتجات يتذمرن من أن قميص الزي الجديد وعند التعرض للبلل، أو عند التعرق أو ملء مركبات الإطفاء بالمياه أو التعامل مع خراطيم المياه، يكشف ما تحته تماماً أمام نظرائهم من الذكور.

وقالت ماري آن، 34 عاماً من سيدني: "معظم النساء غير مسرورات بشأنه.. لا نؤدي وظائفنا بغية أن نكون فاتنات ولسنا أدوات للجنس."

وتابعت تذمرها: "من السهولة بمكان الإصابة بالبلل خاصة من الخراطيم المتسربة أو عند ملء خزانات المركبات."

وتبرمت مليندا بافي، الناطقة باسم "نساء الإطفاء"، بالقول: "لم يرقني القميص الأصفر بأكمامه الطويلة بسبب أنه بمجرد لف بعض الخراطيم المبتلة، نصاب بالبلل تماماً ونصبح مكشوفات تماماً لأنه يصبح شفافاً."

وقالت إن الزي جرى تعميمه دون استشارة، ونوهت: "إنه يحط من قدرنا ودون اعتبار للمتطوعات من النساء وما قد يحدث عن إصابة القميص بالبلل.. هذا يعكس مدى الاحترام لما تقدمه النساء,"

وبدوره قال الناطق باسم خدمات الإطفاء إن الزي الأصفر سيتاح للمتطوعات مجاناً، على نقيض الزي الأزرق القديم المتوفر عبر البيع فقط.

وأقر بأن الزي الجديد مصنوع من نسيج خفيف، إلا أن الدفعة المقبلة ستزود بجيوب في الصدر مما سيحول دون نظرات "المتطفلين."

وحول لون الزي قال: "اختيار اللون الأصفر لأنه يسهل رؤيته بسهولة، كما أن الاختبارات بينت أن اللون الأزرق يمتض الحرارة أكثر."

الإنسان والقرود الكائنات الوحيدة ال تتبادل القبلات


كشفت دراسة علمية أجراها أن الجين الذي يحفز على تبادل القبلات لا يوجد سوى عند الانسان والقرود فقط ، مؤكدين أن منطقة الفم والشفتين، من المناطق المملوءة بالانسجة والخلايا العصبية الحساسة التي ترتبط بمراكز الدماغ المسئولة عن اللذة الي تنتج عن تبادل هذه القبلات خاصة بين الانسان وزوجته او بين ذكر وأنثى القرود.

أدوية التهابات الأمعاء تزيد خطر الإصابة بالسرطان


قال علماء فرنسيون إن بعض علاجات مرض التهاب الامعاء تزيد خطر الاصابة بالسرطانات المرتبطة بالعدوى لكن فوائد العقاقير لا تزال تفوق المخاطر. وقال الباحثون الإثنين إن عقاقير ثيوبورين وهي عقاقير مثبطة للمناعة تكبح الجهاز المناعي للجسم تستخدم عادة لعلاج مرض التهاب الأمعاء ولكنها يمكن أن تزيد خطر الإصابة بالسرطانات المرتبطة بحالات العدوى الفيروسية.
وعكف لوران بوجيري وزملاؤه بمستشفى سان أنطوان في العاصمة الفرنسية باريس على دراسة أكثر من 19 ألف مريض يعانون من مرض إلتهاب الأمعاء. وكان 30 بالمئة من المرضى يعالجون بعقاقير ثيوبورين و14 بالمئة توقفوا عن استخدامها و56 بالمئة لم يستخدموها قط. وبعد متابعة لحوالي ثلاث سنوات اكتشف الباحثون 23 حالة جديدة مصابة بالسرطانات الليمفاوية. وقال الباحثون في دراسة نشرت بدورية "لانست" إن التحليل الإحصائي أظهر أن المرضى الذين يستخدمون عقاقير ثيوبورين، مثل الازاثيوبرين الذي تنتجه عدة شركات لصناعة الأدوية وشركة جلاكسو سميث كلاين بالاسم التجاري إيموران عرضة لخطر الإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية خمسة أمثال من لم يستخدموا هذه العقاقير قط.
كا زاد خطر الإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية لدى المرضى الذكور الأكبر سنا الذين لديهم تاريخ أطول لمرض التهاب الأمعاء. وكتب الباحثون "الخطر المطلق التراكمي، يبقى في المرضى الشبان الذين يتلقون عقاقير ثيوبورين منخفضا، أقل من واحد بالمئة، ولا يقوض نسبة المنفعة الإيجابية مقارنة بالخطر لهذه العقاقير". ولكن قال الباحثون إنه بالنسبة للمرضى كبار السن والذين يتلقون العلاج لفترات غير محدودة هناك حاجة لمزيد من الدراسات لتقييم الخطر.

الجرعات العالية من الفيتامينات قد تكون مضرة



قال المستشار الطبي والعلمي في صندوق أبحاث السرطان الدولي البروفوسور مارتن وايزمان إن الجرعات العالية من الفيتامينات قد تكون مضرة للصحة، مضيفاً إنه من الصعب التنبؤ بفعالية هذه الحبوب في خفض خطر الإصابة بالسرطان. ونقلت صحيفة "ديلي ميل "اليوم الاثنين عن وايزمان قوله في حين أن جرعات الفيتامين المنخفضة تشكل "شبكة أمان قيمّة" إلاّ أن الجرعات العالية قد تكون مؤذية للصحة. وبحسب المصدر نفسه، أظهرت الأبحاث التي أجريت خلال السنوات القليلة الماضية أن بعض الفيتامينات يمكن في الواقع أن تزيد خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، مشيراً إلى أن " بيتا كاروتين" مثلاً قد تزيد خطر الإصابة بسرطان الرئتين خصوصاً إذا كان المرء مدخناً.
وأضاف " يعتقد بعض الناس أن بإمكانهم خفض خطر الإصابة بالسرطان عن طريق أخذ حبوب الفيتامين ولكن ليست هناك شواهد تؤكد ذلك"، موضحاً بأن بعض الأطعمة توفر مستوى عالٍ من المواد المكافحة للسرطان، " لكن هذا لا يعني أن أخذ ذلك في شكل أقراص سوف يكون له التأثير نفسه"، محذراً من "أن تناول جرعات عالية من الفيتامينات قد يكون لها مردود عكسي وغير متوقع ومؤذٍ للصحة".
وقال إن أضرار الفيتامينات قد تفوق فوائدها، مشيراً إلى أن بعض الدراسات "أظهرت أن جرعات الفيتامينات العالية قد تزيد خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان"، مضيفاً بأن بعض الفيتامينات المتعددة لا تحتوي على جميع المكونات الغذائية الجيدة الموجودة في الاغذية كالألياف مثلاً".
وخلص إلى أن "أفضل نصيحة هي تناول أطعمة صحية يكون مصدرها النباتات وتناول الكثير من الخضار والفاكهة بدل الاعتماد على حبوب الفيتامينات".

اكتشاف علاج جيني يكافح الشلل الرعاش


توصل فريق علماء من فرنسا وإيطاليا إلى علاج جيني لمكافحة أعراض مرض الشلل الرعاش "باركنسون" لدى القردة والناتج عن موت الخلايا العصبية في بعض مناطق الدماغ والذي يؤدي بدوره إلى انخفاض تركيز مادة "دوبامين" المهمة في تنظيم حركة عضلات الجسم.

وقام البروفيسور بشير جارايا من مركز أبحاث "سي ان ار اس" بمدينة روسية الفرنسية بالتعاون مع علماء من جامعة باريس وجامعة أوكسفورد، بوقف إنتاج مادة "دوبامين" الناقلة للإشارات العصبية في المخ لدى القردة من خلال حقنهم بسم عصبي، وهو ما أدى إلي ظهور مؤشرات شبيهة لأعراض مرض "باركنسون"، ثم حقنها العلماء بثلاثة جينات أساسية في تركيب مادة "دوبامين" في المخ.

وأوضحت التجربة أن مخ القردة أصبح ينتج مادة "الدوبامين" بشكل طبيعي بعد عام من الحقن بالجينات وأن عضلاتها لم تعد ترتعش.

ويقوم العلاج الحالي لمرض الشلل الرعاش على إعطاء المرضى مادة "دوبامين" على شكل أقراص ولكن هذا العلاج يؤثر بالدرجة الأولى على أعراض المرض أكثر من التأثير على أسبابه المجهولة تماما حتى الآن، غير أن المرضى يصابون حتى أثناء العلاج باضطرابات حركية ورعشة.

ويعتقد الباحثون أن يكون ذلك نتيجة لتذبذب تركيز "الدوبامين" الذي يحصل عليه الجسم بشكل غير طبيعي، ما جعلهم يسعون لتحفيز المخ لإنتاج مادة "دوبامين" بشكل دائم وطبيعي من خلال حقن القردة بجينات مساعدة على إفراز هذه المادة.

كيف تستخدمين مكياجك اللامع


إذا كنت من محبي المكياج اللامع، فإليك هذه النصائح حول كيفية استخدامه بالطريقة والكمية المناسبتين حتى يبدو مظهرك جذابا وغير مبالغ فيه.

تأتي البودرة اللامعة بتركيبات وأحجام وألوان مختلفة. فإذا أردت استخدام المكياج اللامع على المنطقة المحيطة بالعين، تجنبي استخدام الفصوص الكبيرة أو الظل اللامع ذي التركيبة الكثيفة. واختاري ذا التركيبة الناعمة الشفافة. ولمظهر أكثر جاذبية اختاري درجات الظل من الأسود أوالرمادي أو ألوان الميتاليك والتي تتماشى مع درجات أحمر الشفاه البيج المحايدة.

يمكنك أيضا اختيار مكياج الشفاه اللامع إما عن طريق استخدام أحمر الشفاه المزود بتركيبة لامعة، أو وضع طبقة من أحمر الشفاه العادي ثم طبقة من الملمع. واحرصي عندها على وضع طبقة واحدة فقط من الملمع حيث تكون كافية لإعطاء مظهر جذاب. أما المبالغة في وضع الملمع على شفاهك سيكون له نتيجة غير مرغوبة. احرصي أيضا على اختيار أحمر الشفاه اللامع بتركيبة ناعمة وغير كثيفة.

لمسات ماكياج بسيطة .. لجمال براق طوال اليوم


نصائح الخبراء وجودة المنتجات ضرورية لكى تظلى فى أفضل صورة من الصباح وحتى المساء فى أقل وقت وبأبسط الطرق.. إليك طرق الأستخدام كى تتبعيها منذ الاستيقاظ أو بين لقائين خلال يومك لكى تكونى فى أجمل هيئة دائماً..

ماكياج البريق فى 5 دقائق:
“Less is more”. بلمسات تحصلين على المظهر المثالى؛ أحصلى على طلة مشرقة بأربعة لمسات، إليك نصائح "Miky" من Lancôme.

جددى لون بشرتك
ضعى مقدار حبة البندق من كريم الاساس بطبقة رقيقة وطبيعية بعد كريم النهار بعد أن تزيديه بأطراف الاصابع، ثم استخدمى الفرشاة لعمل الرموش إذا لزم الأمر بلمسات بسيطة عند وجود عيوب Photogenic Lumessence من Lancôme 2 يحتوى على ألوان عاكسة للضوء ولا يتصلب، حتى على البشرة الخشنة له مفعول السحر أيضا لتصحيح العيوب والحصول على بشرة نضرة فى وقت قياسى: Teint Fraicheur Effet Peau Nue Diorskin Nude من Dior و Photo Perfexion من Givenchy 5.

تمتعى بنظرة مضيئة
بفضل ظلال الجفون البراق، ضعى هالة من الضوء على الجفن العلوى المتحرك مثالى أيضا حين يوضع فوق ظل داكن للحصول على العيون المدخنه L’Ombre Absolue Erika من Lancôme لا غنى عنه إنه رداء العيون الفاتنة. املئ رموشك بالماسكارا السوداء. هذبى حاجبيك بقليل من ملمع الشفاه الشفاف بواسط فرشاة اسنان.

امنحى البريق لابتسامتك
تجنبى اللون البيج الذى يعطى انطباعاً حزيناً، من الافضل ان تنتقى اللون الوردى الخفيف مثل Color Riche Accord Naturel Blush a levres 260 من L’Oreal Paris 5 ولكى تحصلى على التناغم لوجنتيك ضعى كريم Blush Stay Real No 01 Shades of Rose من Nivea 6 يدوم لوقت طويل ويذوب مع الطبيعة.

امنحى شعرك تصفيفة رائعة عند استيقاظك
نصيحة يقدمها لك " Serge Normant " مصفف شعر Julia Roberts فى صالون John Frieda بلوس انجلوس، يقدم لك وصفه رائعة:

استخدمى رذاذ الماء، ثم قومى برش اسبراى على جذور شعرك بعد غسيله فى الليلة السابقة، وذلك لمعالجة الانحناءات الموجودة عند الاذنين، قومى بعمل خط فرق على الجانب المناسب مع مجفف الشعر. صففى الخصلات الموجودة أعلى الرأس و فى الأمام سريعاً باستخدام فرشاة كبيرة مستديرة. للانتهاء، قومى بعمل تموجات خفيفة أعلى الرأس سيبدو ليناً دائما.

اخيراً اتركى شعرك مرتخيا سائبا أو قومى بلملمته على شكل ذيل حصان أو شينيون منخفض للغاية.

لعمل رتوش فورية فى المكتب
وصفات معجزة وفورية لحضور الاجتماعات والمقابلات الطارئة، امسحى الفائض بقطرات قليلة من اللوسيون على قطنة صغيرة من Lancôme أو Gemey Maybelline و Bioderma، رقة متناهية وغير دهنى.

تخلصى من علامات الارهاق
بواسطة لمسة سحرية من Touche Magique من L’Oreal Paris9 بقطرات قليلة على فرشاة، ضعيه على زاوية العين بإتجاه الهالات الزرقاء والإحمرار والعيوب.

اختيار آخر أكثر تمويهاً كريم le Stick Retouche Visage منBobbi Brown 8، عليك أن تختارى الكريم وفقا للون بشرتك.

ارسمى شفتيك ببراعة
Dick Page من Shiseido يعد بأن تتلائم الوان Dragon و Rouge Parfait 7 مع الجميع بواسطة أصبعيك أو بفرشاة جافة وزعيه أعلى إلى أسفل واضبطى نقطة التقاء الشفايف بقلم شفايف طبقة طبقة. سيكون احمر الشفايف اسهل فى وضعه وسيظل بريقة اكثر جاذبية. ولقوة اللون، عليك وضع لمسة من الأحمر الوردى.

إمنحى التوهج لبشرتك
اجعلى بشرتك متوهجة بتأثير المسحوق الناعم بإذابة مسحوق Color Minerals 03 Desert Scintillant Pour les Yeux من L’Oreal Paris 10 على وجنتيك.

ولنفس الهدف تختلس " Miky"، خبيرة الماكياج لدى Lancôme الـ Base Incolore Pour Les Levres L’Absolu Rouge وذلك بوضعه بواسطة الأصبع بلمسات أعلى الوجنات وعلى قوس الحاجبين و/أو طرفى الأنف لإضفاء البريق على وجهك ببراعة.

هذا البريق الرائع للبشرة صحية ومرطبة يعتبر مثاليا لإضفاء مظهرا حيويا ونضرا وبراقا على بشرتك.

للحصول على تصفيفة رائعة وشعر صحى
ليس من السهل الذهاب إلى مصفف الشعر فى نهاية يوم من العمل المرهق للإعتناء بالشعر الذى تعرض لمختلف الاضرار باستخدام شامبو جاف، بلسم، وبحركات بسيطة من "سيرج نورمون، يستعيد شعرك بريقه على الفور.

"أحنى رأسك إلى الخلف، قومى بوضع الشامبو الجاف لإعطاء الحجم والكثافة لشعرك. استعيدى استقامة رأسك وواصلى وضع الشامبو على جانبى الرأس.

قومى بالتصفيف لإعادة وضع الشعر فى مكانه، وعلى راحة اليد قومى بتسخين كريم Serum Frizz Ease من John Frieda قليلا، المخلوط بصيغة قليلة، افركى هذا الخليط، ثم قومى بتدليك شعرك من أجل اللمعان.

فى النهاية قومى بوضع مقبض شعر ذهبى أو فضى على الجانب فى محاذاة منتصف العين. إذا كان شعرك رفيعا، جعديه فى هذا الجانب لإكسابه الكثافة حتى يظل متماسكا فى هيئته حتى نهاية اليوم.

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان