الأحد، ٢٥ أكتوبر ٢٠٠٩

شيرين تغني «سالمة يا سلامة» بتوزيع جديد


تستعد شيرين عبدالوهاب خلال أيام لتسجيل أغنية «سالمة يا سلامة» بتوزيع جديد وهي الأغنية التي سبق وأن غنتها داليدا منذ سنوات، حيث انتهي الموزع محمد مصطفي من عمل توزيع جديد للأغنية التي ستطرحها شيرين خلال الفترة المقبلة كأغنيةsingle ، شيرين عبدالوهاب تحيي خلال الفترة المقبلة عددًا من الحفلات الغنائية في مصر والكويت والبحرين، وتقوم كذلك بالتحضير لكليب جديد يحمل عنوان «متحاسبنيش»،

وهي الأغنية التي صدرت ضمن أغنيات ألبومها الأخير «حبيت»، وهو من إنتاج شركة روتانا، ولم تستقر شيرين حتي الآن علي اسم مخرج الكليب، تحضر شيرين عبدالوهاب أيضا لأغنية جديدة تتعاون خلالها مع الملحن عمار الشريعي،

شيرين اعتذرت مؤخرا عن إحياء حفل افتتاح مهرجان الإعلام العربي وتم استبدالها بنانسي عجرم، كما أحيت حفلا في الكويت شاركها فيه حسين الجسمي، يعرض لشيرين عبدالوهاب حاليا كليب «كتر خيري» الذي أخرجه سعيد الماروق في أول تعاون بينهما.





أحمد السقا يجري عملية جراحية بركبته

أجري أحمد السقا عملية جراحية بركبته منذ أيام وذلك بمستشفي دمشق بالمهندسين. السقا قام بتغيير ثلاثة أربطة في ركبته ومن المقرر أن يخرج من المستشفي خلال أيام

السقا انتهي مؤخرا من تصوير فيلمه الجديد «الديلر» الذي يشاركه في بطولته كل من مي سليم وخالد النبوي وهو من تأليف مدحت العدل وإخراج أحمد صالح وإنتاج العدل فيلم.
الفيلم تم تصوير أجزاء كبيرة منه في أوكرانيا تمهيدا لعرض الفيلم في عيد الأضحي المقبل
.

آخر أعمال أحمد السقا فيلم «إبراهيم الأبيض» مع هند صبري ومحمود عبدالعزيز وعمرو واكد وهو من تأليف عباس أبو الحسن وإخراج مروان حامد وإنتاج جودنيوز.

الإخوان يطالبون بوقف حفل "بيونسيه" لملابسها المثيرة


طالب نواب الإخوان فى مصر بمنع إقامة حفل المغنية الأمريكية الشهيرة "بيونسيه" المقرر إقامته فى 6 نوفمبر 2009 بمنتجع بورت غالب السياحى بمرسى علم، بسبب استعراضاتها وأزيائها المثيرة على المسرح.اتهم د.حمدى حسن، النائب الإخوانى بالبرلمان، الحكومةَ بتشجيع الفسق والفجور، عن طريق سماحها بإقامة حفلات ماجنة على أرض مصر، والدعاية لها بشكل غير مسبوق على الفضائيات، وأنها ستتقاضى أجرها مليونا ونصف مليون دولار عن هذا الحفل.

واتهم حسن فى سؤال برلمانى وجهه للحكومة بتكدير الأمن والسلم الاجتماعيَّيْن للشعب المصرى، وتهديد ومعاداة الفضيلة والأخلاق، وكراهية الشريعة الإسلامية ومبادئها، عن طريق إغراق المواطنين فى الشهوات والملذات للهروب من جرائمها الأخرى، كما أن الحفلة الجنسية تخالف بل مبادئ الإسلام.

يذكر أنه كان من المقرر إقامة حفل لـ"بيونسيه" فى ماليزيا عام 2007، إلا أنها تراجعت عنه بعد توجيه حزب "بارتى إسلام سيماليزيا" اعتراضات شديدة عليه، نظراً إلى الخلفية الأخلاقية لتلك المطربة ولباسها الفاضح والذى اعتبره الماليزيين بأن "تنظيم الحفل الفنى لهذه المطربة يتعارض مع قيم المجتمع الشرقى، وأن عرض إعلانات ولقطات فيديو للمطربة المعنية لا يتناسب مع قيم المجتمع الماليزى".

bc145.jpg

يذكر أن الحفل يقام تحت رعاية وزارة السياحة وتبلغ قيمة تذكرة حضور الحفل 2000 جنيه، وتغنى المطربة الأمريكية، الحاصلة على 7 جوائز "جرامى" للموسيقى، و9 أخرى من (M.T.V) العديد من أغانيها، سواء أكانت من ألبومها الجديد"آيم... ساشا فييرس" I'm… Sasha Fierce أو "أنا... ساشا الشرسة" أو من السابقة، ومن المقرر أن تصل بيونسيه و76 فردا من فرقتها إلى مطار "مرسى علم"، قبل الحفل بيوم واحد، قادمة من اسطنبول.

Beauty actress Demi Moore in charge of


demimoore.jpg

يبدو أن النجمة الأميركية ديمي مور لا تدّخر الجهد أو المال من أجل الحفاظ على صورتها الشابة ومحاربة آثار التقدم في العمر.

ghjhj350.jpg
فقد ذكرت تقارير إخبارية أن مور (47 عاما)، المتزوجة من الممثل آشتون كوتشر (31 عاما)، أنفقت ما يعادل 522 ألف يورو من أجل الحفاظ على مظهرها الشاب.

3073ns.jpg
ونقلت صحيفة "بيلد الألمانية في موقعها الإلكتروني عن خبير التجميل البروفيسور فيرنر مانغ، قوله إن الخطوط الرفيعة التي تظهر في الصور القريبة لمور، والتي تكون واضحة عند منطقة الأنف، دليل على أن النجمة خضعت لحقن البوتوكس مرات كثيرة. أمّا مور، فهي غالبا ما تبرر حفاظها على شبابها بممارستها اليوغا ورياضة الكيك بوكسينغ.

Actress Megan Fox and artist Johnny Depp the best


في استفتاء أجرته مجلة "إمباير" Empire لاختيار أكثر ممثل وممثلة سينمائية إثارة وجاذبية على مر العصور، حصلت الممثلة الشابة ميغان فوكس والفنان جوني ديب على المركز الأول. وتفوقت ميجان مع خمسين ممثلة من أجمل ممثلات هوليوود، منهن: أنجلينا جولي التي حصلت على المكز الثاني، وبطلة سلسلة أفلام "هاري بوتر" إيما واتسون التي جاءت في المرتبة الثالثة، وجاءت سكارليت جوهانسون في الرابعة، والخامسة كانت من نصيب زوي سالدان، وتذيلت الممثلة السمراء روساريو داسون القائمة في المرتبة الخمسين.

وفي تنافس الرجال، جاء في المرتبة الثانية الممثل والمغني الشاب وبطل فيلم "توايلايت" Twilight روبرت باتينسن، وفي المرتبة الثالثة جاء روبرت داوني جونيور، أما الرابعة فاحتلها براد بيت وفي الخامسة كريستيان بيل، وتذيل القائمة شانينج تاتم.

توريس يقود ليفربول للفوز على مانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي

احيا ليفربول اماله في المنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم بعد فوزه على ضيفه مانشستر يونايتد حامل اللقب بهدفين دون مقابل اليوم الاحد.

افتتح المهاجم الاسباني فرناندو توريس التسجيل لاصحاب الأرض في الدقيقة 65 ثم أضاف البديل ديفيد نجوج الهدف الثاني لليفربول في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.وهذا أول انتصار يحققه ليفربول بعد هزيمة الفريق في اخر اربع مباريات في كافة المسابقات التي يشارك فيها. وانهى يونايتد اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع الصربي نيمانيا فيديتش لاعاقته المهاجم الهولندي ديرك كويت في الدقيقة 89 ولم يهدد مرمى ليفربول كثيرا رغم ان انطونيو فالنسيا سدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة.

كما أكمل ليفربول المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الارجنتيني خافيير ماسكيرانو في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويتصدر تشيلسي البطولة برصيد 24 نقطة من عشر مباريات ويليه يونايتد وله 22 نقطة. وجمع توتنهام هوتسبير 19 نقطة بينما رفع ليفربول رصيده الى 18 نقطة.

وخسر ايفرتون جار ليفربول في المدينة أمام مضيفه بولتون واندرارز بثلاثة أهداف مقابل هدفين في لقاء اخر اقيم اليوم.

دومينيك: الجزائر تستطيع تخطي مصر في القاهرة

أكد رايمون دومينيك المدير الفني للمنتخب الفرنسي ان الجزائر قادرة علي تخطي المنتخب المصري في القاهرة عندما يلتقي الفريقين الشهر القادم في الجولة الاخيرة لتصفيات افريقيا المؤهلة لكأسي العالم والامم الافريقية 2010.

وقال دومينيك في تصريحات ابرزتها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية " الجزائر قادرة علي تخطي مصر في القاهرة ولديها الإمكانيات لفعل ذلك."

واضاف " بوجود لاعبين مثل مغني، ويبدا، وزياني، ومطمور سيكون المنتخب الجزائري قادر علي فرض سيطرته علي المباراة."

ولكن دومينيك عاد ليؤكد ان اللقاء مفتوح لجميع التوقعات وقال " في ظل لعب المنتخب المصري للقاء علي ارضه ووسط جماهيره، تبقي التوقعات مفتوحة لكل الاحتمالات."

وسيستضيف المنتخب المصري صاحب المركز الثاني في المجموعة برصيد 10 نقاط نظيره الجزائري متصدر المجموعة برصيد 13 نقطة في الرابع عشر من نوفمبر المقبل في لقاء لا يقبل القسمة علي اثنين بالنسبة للمنتخبين.

ويحتاج المنتخب المصري للفوز بفارق 3 أهداف من اجل التأهل المباشر للمونديال، فيما سيجبره الفوز بفارق هدفين فقط علي خوض مباراة فاصلة.

أما الجزائر فتحتاج لنتيجة التعادل أو حتى فوز مصر بفارق هدف واحد لكي ضمن الخضر الظهور في المونديال للمرة الأولي منذ نسخة 1986.

مراهق يكسب أكثر من مليون دولار على الانترنت


lap240.jpg

جمع مراهق استرالي ثروة تفوق المليون دولار أمريكي من خلال لعب البوكر على الانترنت.
ونقلت صحيقة 'هيرالد سن' الاسترالية أن جايمس أوبست (19 عاماً) بدأ يلعب البوكر على الانترنت وهو في الـ14 من العمر وقد جمع مبلغ 1.3 مليون دولار أمريكي وهو يلعب على جهاز الكمبيوتر المحمول من سريره.

وكان أوبست يزاول لعبة الشطرنج ومثّل أستراليا في بطولات أقيمت في اليونان وجورجيا وقد عرفه أصدقاؤه على البوكر وبدأ يلعبه على الانترنت حين كان في الصف الثامن فقط وقد احتال على الموقع الالكتروني وسجل أنه في الـ18 من العمر وكان فوزه الكبير الأول حين كان في عمر الـ15 وقد ربح مبلغ 15718 دولارا أمريكيا.

واشار أوبست إلى أنه أصبح مهووساً باللعبة وكان في بعض الأحيان يتغيب عن المدرسة وقد منع من اللعب حين أصبح في الـ17 من العمر عندما بلغ عنه أحد منافسيه لأنه قاصر ثم عاد إلى اللعب مجدداً حين أصبح في الـ18.
وقال أوبست إن هذه اللعبة تضع الكثير من الضغط على من يمارسها ولا ينصح ضعفاء القلوب بمزاولتها موضحاً أنه في احدى المرات خسر حوالي 185 ألف دولار في يوم واحد.

وأكد أنه حين يخسر المال يحاول أن يهدئ نفسه وينسى الموضوع ثم يعود للعب مجدداً مؤكداً أن الذين يخسرون المال ثم يلعبون قد تؤثر عليهم عواطفهم فيخسرون من جديد. كما أكد أنه يسعى دائماً إلى المخاطرة حتى يحصل على مبلغ أكبر من المال ويفكر حالياً بشراء منزل.

مطالبة ملكة جمال كاليفورنيا بإعادة أموال استدانتها لتكبير ثدييها


miss.jpg

طالب المسؤولون عن حفل انتخاب 'ملكة جمال كاليفورنيا' كاري بريجين التي خسرت اللقب مؤخراً بإعادة 5200 دولار كانت اقترضتها لتكبير حجم ثدييها في العام الماضي.
وذكرت شبكة 'سي إن إن' الأمريكية ان هذا الطلب جاء رداً على دعوى رفعتها بريجين زاعمة ان المسؤولين عن حفل انتخاب ملكة جمال الولاية انتهكوا خصوصيتها من خلال الاعتراف للصحافيين بأن ثدييها مزيفان.

وقال محامو المسؤولين عن حفل الانتخاب ان الحقيقة بشأن ثديي بريجين 'لم تعد مسألة خاصة خلال مباراة ثوب السباحة في حفل انتخاب ملكة جمال الولايات المتحدة الذي عرض عبر التلفزيون في كافة أنحاء البلاد' مشيرين الى ان 'الآنسة بريجين مشت على المسرح بالبكيني'.


لكن شارلز ليماندري محامي بريجين قال ان الكشف عن الموضوع يندرج في إطار 'حملة التشهير المستمرة' ضدها.
وأضاف ليماندري 'لقد أثبتوا مرة جديدة انهم سيستخدمون أية اتهامات سفيهة كي يحاولوا تلطيخ سمعة كاري واسمها الجيد'.
وقال المسؤولون عن حفل انتخاب ملكة جمال كاليفورنيا إنهم أقرضوا كيري المال للخضوع للجراحة بموجب اتفاق شفهي¡ ولكنها لم تعد المبلغ أبداً.

وطلبوا من القاضي إعطاءهم أية عائدات من الكتاب الذي تطلقه بريجين الشهر المقبل والذي يقولون انه كتب في انتهاك لعقود الانتخاب.

وقال المدير التنفيذي لملكة جمال كاليفورنيا كيث لويس 'نحن لا نهتم للتعويض المالي وسوف نتبرع بكل الأموال التي سنحصل عليها إلى منظمة خيرية تروج لقيم منظمتنا'.

يشار إلى ان منظمي انتخاب ملكة جمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية والملياردير الأمريكي دونالد ترامب أعلنوا عن سحب اللقب من حاملته هذه السنة كاري بريجين في حزيران/يونيو الماضي مع العلم انها كانت مثار انتقاد ودعم عندما ردت على سؤال عن زواج المثليين خلال مسابقة انتخاب ملكة جمال أمريكا وعبرت عن اعتقادها بأن الزواج يجب أن يكون بين رجل وامرأة¡ قبل أن تنشر لها صور عارية الصدر على الإنترنت.

وجاء في الدعوى ضد بريجين انها 'تحاول تصوير نفسها على انها امرأة شابة فاضلة وضحية لقضية تآمر تحاك ضدها ولكنها لو اتبعت ما جاء في إنجيل يوحنا لكانت تفادت المعركة القانونية التي ستكشف خبثها'.

وفصلت الدعوى كيف طلبت بريجين المال لزيادة حظوظها في الفوز بانتخابات ملكة جمال أمريكا وحصلت على المال وخضعت للجراحة في كانون الثاني/يناير الماضي.

الرضا الجنسي يعني شعورا أكبر بالسعادة للنساء


sex.jpg

اكتشفت دراسة حديثة بأن مشاعر الرضا الجنسي في فراش الزوجية يمكن أن يؤثر إيجابيا على مزاج النساء ويجعلهن أكثر سعادة
وفقا للدراسة فأن النساء اللاتي يحصلن على رضا جنسي هن الأسعد بغض النظر عن أعمارِهن ولكن من غير الواضح ما الذي يسبب هذا وكيف.

تقول الباحثة سوزان دايفز من برنامج الصحة النسائية في جامعة مواناش استراليا "قد تفترض بأن (الجنس الجيد يحسن المزاج) ولكن من منطلق علمي التفكير بشيء ما لا يعني بأنه أمر مثبت. هناك العديد من الافتراضات التي لم يتم توثيقها علميا ابدا".

تضيف ديفيس: " قد يدعي البعض بأنهم يعرفون سيدة ما تؤثر طبيعة حياتها الجنسية إيجابيا على نوعية حياتها ولكن لا يتم اخذ هذه الصلة بشكل جدي معظم الوقت. بينما عندما يصرخ الرجل بأنه يعاني من (عدم القدرة على الإنتصاب) يسارع الأطباء على اجراء البحوث واعطاء الوصفات والنصائح. لكن بالنسبة للباحثين فأن رغبة المرأة الجنسية تراجعها أو زيادتها لا يثير خيال العلماء بالعكس قد يكون الجو العام "من يبالي".

ومن بين الأشياء التي يعرفها العلماء عن النساء والجنس: تتضمن معظم شكاوى النساء الشائعة الرغبة والإهتمامِ الجنسي بالإضافة إلى السرورِ والرضا. وغالبا ما ترتبط هذه الشكاوي بجداول النساء المكتظة بالمهام (بحيث يصبح الجنس مجرد "مهمّة" أخرى) عدم الرضا عن شكل الجسم عدم الرغبة في المشاركة في السرير بالمشاعر والرغبات والعديد من العوامل الأخرى يسبب في نهاية اليوم قبول المرأة بأي نوع من الجنس حتى لو كان ذو مستوى متوسط دون رضا في كثير من الأحيان.

ولا زالت فكرة وجود تأثير لرفع الرغبة الجنسية عند النساء ابعد من جدران غرفة النوم غير واضحة¡ علميا بالطبع.

رائحة الفجل تعالج الجيوب الأنفية


318728.jpg

توصل باحثون إلى أن رائحة الفجل اللاذعة تفتح الجيوب الأنفية، كما أنه تناوله قد يساعد في الوقاية من السرطان.

وأشار الباحثون إلى أن نفس المكونات الكيميائية التي تعطي الفجل مذاقه الحراق ورائحته النفاذة توقف نمو الميكروبات المسببة للتسوس، مؤكدين أن الفجل يحتوي على مادة "ايسوثيوسياتاتس" التي تكبح نشاط إنزيم يلعب دوراً مهماً في تكون طبقة الجير على الأسنان.

يذكر أن الفجل يمنع جلطات الدم الخطيرة ويقلل احتمالات الإصابة بالسرطان وأنه مفيد أيضاً في مكافحة الأزمات الربوية.

مضغ العلكة يحسن أداء المخ


637121.jpg

توصل باحثون بريطانيون إلى أن مضغ العلكة يساعد على زيادة سرعة ضربات القلب، وبالتالي يساعد على إمداد المخ بالأكسجين وبالمواد الغذائية، مما يسمح بتحسن أدائه وتعزيز قدرته علي التفكير.

وأوضح الباحثون أن مضغ العلكة يساعد على التخلص من التوتر ويخفف من انقباض العضلات بسرعة.

وتؤدي حركة المضغ المستمرة التي تنتج عن تناول العلكة، إلي ارتخاء عضلات الفك والرقبة وتساعد بذلك على التقليل من مرض الصداع الناجم عن التوتر، ومن ناحية أخرى، فهي تساعد على التخفيف من الضغوط النفسية.

تناول مشتقات الحليب يساهم في إنقاص الوزن


337250.jpg

أكد باحثون أستراليون أن الإكثار من تناول مشتقات الحليب في ظل اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية يساهم في إنقاص الوزن.

وأشار الباحثون إلى أن الأشخاص الذين استهلكوا مشتقات الحليب 5 مرات يومياً بدلاً من 3 كانوا أكثر من خسر وزناً ودهوناً، وقد طلب من الأشخاص المشاركين في الدراسة شرب كوبين من الحليب وأكل علبتين صغيرتين من اللبن و40 جراماً من الجبن يومياً، واتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.

وأكدت ويندي شان شي بينج ديلفوس المشاركة في الدراسة، أنه بإمكان من يريدون إنقاص وزنهم الاستفادة من زيادة تناول مشتقات الحليب، مشيرة إلى أنه سيساعد على تخفيض ضغط الدم كما يساهم في خسارة كبيرة للدهون من البطن، وبالتالي تظهر خسارة الوزن بشكل واضح من منطقة محيط الخصر.

وأوضحت ديلفوس أن التخلص من الدهون يزيد فرص تفادي الإصابة بأمراض القلب والسكري، لكنها دعت إلى التنبه إلى نوع الأجبان التي يتم شراؤها والتأكد من أنها لا تحتوي على كميات كبيرة من الملح.

علاقة التدخين بنسبة الكوليسترول في الدم


smok.jpg

يعتبر الكوليسترول مادة دهنية في الدم، يحتاج إليها الجسم بنسبة معينة، إذا زادت عنها تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.
وقد كشف الباحثون في الصين أن المرأة المدخنة سلبياً والتي يدخن زوجها منذ خمس سنوات لديها نسبة مرتفعة من الكوليسترول الضار، ونسبة أقل من الكوليسترول المفيد، وبعض التغيرات في الدم مما يعرضها لخطر الإصابة بأمراض القلب أكثر من المرأة غير المخنة التي لا يدخن زوجها.
وأضافت الباحثون أن الأطفال من آباء مدخنين يصابون بارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في دمائهم. وأكدت الدراسات أن التدخين السلبي يزيد من نسبة خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي بنسبة 30% التي تقارب نسبة إصابة المدخنين الفعليين!
وكمحاولة للتغلب على ذلك، ينصح الخبراء بالالتزام بنظام غذاء صحي، معتمد على الفاكهة والخضر والأطعمة الطازجة مع الابتعاد عن الأطعمة السريعة مرتفعة الدهون والسعرات الحرارية.

القهوة مفيدة لالتهاب الكبد الوبائي


coffee.jpg

ظهرت دراسة علمية أميركية حديثة أن بعض مرضى الكبد قد يستفيدون من شرب القهوة بشكل يومي، بعد أن أشارت نتائجها إلى أن هذا المشروب الساخن قد يقلل من احتمال تطور المرض عند هؤلاء الأشخاص. وتُشير الدراسة التي ستنشر في دورية "علم أمراض الكبد"، الصادرة لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2009، إلى أن شرب فنجانين أو أكثر من القهوة يوميًّا، قد يُسهم في التقليل من احتمال تطور المرض عند مرضى التهاب الكبد الوبائي "ج"، بمقدار يصل إلى 53%.
وأجرى باحثون من معهد السرطان القومي في الولايات المتحدة الأميركية دراسة استمرت أربع سنوات وشملت 766 شخصًا، شاركوا في تجربة تتناول العلاج الطويل الأمد لحالات تشمع الكبد، الناجمة عن الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي "ج". وطلب الباحثون عند بدء الدراسة من المشاركين تسجيل معدل وحجم استهلاك مشروب القهوة خلال سنة سابقة للدراسة، ومن ثم تم توزيع المشاركين في تسع فئات تبعًا لمعدل استهلاك الفرد من هذا النوع من المشروبات الساخنة، وهي على النحو الآتي: فئة غير المستهلكين، فئة المستهلكين بشكل يومي، بالإضافة إلى أربع فئات أخرى، تم تحديدها اعتمادًا على عدد فناجين القهوة التي يشربها الفرد يوميا.
ويعلق على نتائج الدراسة الدكتور نييل فريدما بقوله "تُلمح نتائج الدراسة إلى أن المرضى الذين يستهلكون مشروب القهوة بدرجة عالية، يمتلكون خطورة أقل لتطور المرض"، محذرًا من أن يتم تعميم هذه النتائج على الأشخاص الأصحاء. وبحسب مختصين يعاني نحو 2% من سكان العالم من الإصابة بفيروس الكبد الوبائي "ج"، حيث يتراوح عدد الإصابات الجديدة به كل عام بين ثلاثة وأربعة ملايين حالة، يصبح غالبيتهم (70%) من الحالات المزمنة التي قد تنتهي بالإصابة بتشمع الكبد أو سرطان الكبد.

البصل للحماية من الجلطة


يستخدم البصل منذ القدم نظراً لطعمه المميز بالإضافة إلى فوائده الطبية. فقد كان السكان الأصليون لأميركا يستخدمونه لعلاج نزلات البرد، والربو، والسعال، ولطرد الحشرات. كما استخدمه الصينيون لعلاج الذبحة الصدرية، وأزمات النفس، والالتهابات. ويعد البصل ثاني أكثر محصول استخداماً في العالم بعد الطماطم.
وقد أقرت منظمة الصحة العالمية أنه يفيد في علاج حالات فقدان الشهية ومنع تصلب الشرايين. وبالإضافة إلى ذلك، يفيد في علاج السعال ونزلات البرد والربو والتهاب الشعب الهوائية لأنه يعمل على تقليل انقباض الشعب الهوائية وهو أحد أعراض الربو.
ويحتوي البصل على نسبة مرتفعة من الكبريتيد مما يعمل على تقليل نسبة الدهون بالدم وارتفاع ضفط الدم. كما أنه مصدر غني بالفلافونويد، وهي مواد تحمي من أمراض القلب والشرايين. وبعتبر البصل مضاداً طبيعياً من الإصابة بتجلط الدم لاحتوائه على مواد مضادة للتخثر تمنع تكتل الصفائح الدموية التي قد تؤدي إلى الإصابة بجلطة الدم.

عروض ازياء منوعة ضمن اسبوع الموضة فى نيودلهى اسطنبول دومينكان و اثينا


































































جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان