الأحد، ١ نوفمبر ٢٠٠٩

Exclusive : - جورج كلوني يقبِّل صديقته علناً بمطعم

بعد المشكلات الإعلامية الكثيرة بين جورج كلوني والصحف الفنية، والتي وصلت لدرجة رفع الأول لدعاوى قضائية ضد بعض الصحف، بسبب انتهاك بعض المصورين الباباراتزي لخصوصياته العاطفية، والتي بلغت منذ أسابيع لحد تصويره في غرفة نومه مع صديقته، بعد كل تلك المشاكل منح نجم هوليوود الشهير جورج كلوني للمصورين الفنيين، الأُمنية التي كانوا يتمنونها منذ فترة طويلة، حيث أعطاهم أخيراً الفرصة لالتقاط صورة لأول قبلة علنية بينه وبين صديقته الإيطالية الجديدة، وقامت مجلة "شي" بنشر صورة القبلة الرومانسية بين كلوني وصديقته في أحد مطاعم السوشي اليابانية.الصحافة الإيطالية استقبلت هذه الصورة المثيرة باهتمام شديد، حيث أعادت نشرها صحيفة "كوريرا ديلاسيرا" سريعاً. وتساءلت الصحف عما إذا كانت هذه العلاقة الجديدة في حياة أشهر عازب في هوليوود، قد تقنع كلوني (48 عاما) بالعدول عن رأيه في الزواج والدخول أخيراً إلى القفص الذهبي مع الإيطالية الحسناء (31 عاما).

الإقتراب من النجمة الأميركية نيكول ريتشي ممنوع

أصدر أحد قضاة لوس أنجلس حكماً يمنع مصوري اثنين من البابارتزي من الاقتراب مؤقتاً من النجمة الأميركية نيكول ريتشي، وفرض عليهما البقاء بعيدين عنها مسافة لا تقل عن 90 متراً.وأفاد موقع "بيبول" الأميركي ان القرار الصادر عن المحكمة يشمل بالإضافة إلى ريتشي طفليها هارلو (سنتان) وسبارو (6 أسابيع). ولفت الموقع إلى ان ريتشي أشارت في الدعوى التي قدمتها ان المصورين إدواردو أريفيبين وإيفون ميغيل يتعقبانها وعائلتها يومياً، وهما يجلسان خارج منزلها وينتظران مغادرتها.وزعمت انهما "يصرخان في محاولة للفت انتباهي فيثيران ذعري ويلحقان بي ويطارداني" ما تسبب لديها بحالة "من الإزعاج العاطفي الحاد".وأشار الموقع إلى ان ريتشي اتهمت المصورين بالتسبب باصطدام سيارتها هذا الشهر ما اضطرها لطلب المساعدة الطبية.وتحدد موعد جلسة في المحكمة في 16 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل للبحث إن كان لا بد من إطالة فترة منع المصورين من الاقتراب من ريتشي أم لا.

النجمة سلمى حايك بمهرجان القاهرة

يستضيف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي اربعة من كبار ممثلي هوليوود بينهم النجمة سلمى حايك في الدورة 33 للمهرجان التي تبدأ فعالياتها في 10 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل وتستغرق 10 ايام. واوضح بيان صدر الاحد عن ادارة المهرجان ان الضيوف الاميركيين الاربعة هم اضافة الى سلمى حايك، لوسي ليو وصامويل ال جاكسون وتوم برنجير الذي سيشارك في عضوية لجنه تحكيم المسابقة الدولية في المهرجان.وسلمى حايك النجمة المكسيكية اللبنانية الاب بدأت حياتها الفنية بالاعلانات التلفزيونية بالمكسيك وشاركت في عدد من الافلام المكسيكية من بينها فيلم مستوحى من رواية "زقاق المدق" للروائي المصري الراحل نجيب محفوظ الحاصل على جائزة نوبل للاداب عام 1988. انتقلت بعد ذلك الى هوليوود حيث صعدت بعد فيلمها "الانتحاري" الى عالم النجومية.

أنجبت الممثلة أليسجا باشليدا صديقة نجم هوليوود الشهير كولين فاريل طفلهما الأول معاً في بداية أكتوبر الجار

أنجبت الممثلة أليسجا باشليدا صديقة نجم هوليوود الشهير كولين فاريل طفلهما الأول معاً في بداية أكتوبر الجاري. ونشرت مجلة "بيبول" الأمريكية تصريحات المتحدث الإعلامي للنجم، بأن باشليدا أنجبت طفلها الأول في السابع من أكتوبر بمستشفى بلوس أنجليس، وأنهما أطلقا عليه اسم "هنري تاديوز فاريل".وتقابل فاريل مع باشليدا أثناء تصويرهما لفيلمها السينمائي الجديد معاً "أوندين" Ondine الذي لم يتحدد موعد عرضه بعد. و"هنري" هو طفله الثاني، حيث أن لديه طفله الأول جيمس بادرايج فاريل من عارضة الأزياء كيم بوردينف. جدير بالذكر أن أحدث أفلام فاريل كان مع النجم الراحل هيث ليدجر وجود لو وجوني ديب "ذا إماجيناريوم أوف دكتور بارناسوس" The Imaginarium of Doctor Parnassus.

منى زكي تفقد بصرها

كدت الفنانة منى زكي أنها لن تتسول سيناريو فيلم يجمعها بزوجها أحمد حلمي، نافية -في الوقت نفسه- ما نسب إليها من رفضها بطولة فيلم سينمائي يجمعها بالمطرب محمد حماقي.

وقالت منى: إنها لم تطلب من أحد المؤلفين تفصيل فيلم -على حد تعبيرها- على مقاسها هي وحلمي؛ لأنها لا تسعى لهذا التعاون وتتركه للمصادفة، أو أن يكون هناك عمل بالفعل يحتاج لتعاونهما معًا، مثلما حدث في فيلم "سهر الليالي"، أما عدا ذلك فهي لا تتسول ورقًا يجمعها بزوجها.

على جانب آخر، نفت الفنانة المصرية ما نسب إليها من تصريحاتٍ حول اعتذارها عن القيام ببطولة فيلم "فوق جزيرة لوحدنا"، بأنها رفضت الوقوف أمام المطرب محمد حماقي، وقالت إن انشغالها بتصوير فيلم "أسوار القمر" مع المخرج طارق العريان وفيلم "أولاد العم" مع المخرج شريف عرفة، كان سبب اعتذارها بشكل نهائي عن القيام ببطولة فيلم حماقي.

وأكدت أن ما قيل على لسانها بشأن أنها رفضت أن يقف المطرب محمد حماقي أمامها في السينما؛ لعدم إدراكه معايير التمثيل السينمائي، "فبركة صحفية" وليس لها أي أساس من الصحة.

وشددت على أن حماقي فنان موهوب، وله شأن كبير في مصر والعالم العربي، لكن اعتذارها -كما قالت- جاء فقط لعدم تفرغها.

زوجة جاسوس إسرائيليمن ناحية أخرى أشارت منى إلى أنها أوشكت على الانتهاء من تصوير فيلم "أسوار القمر"، وتجسد فيه شخصية فتاة تفقد بصرها نتيجة مرورها بحادث أليم، يترتب عليه اكتشافها حقائق عدة وهي عمياء أكثر مما كانت وهي مبصرة.

وأوضحت منى أن شخصية الكفيفة أرهقتها نفسيًّا وعصبيًّا، وجعلتها تشعر بالألم الشديد تجاه من يعانون هذا العجز، وستحاول -في الفترة القادمة- الاهتمام بذوي الإعاقات في أعمالها؛ لأنهم نموذج لا يمكن تجاهله على الإطلاق.

"أسوار القمر" تأليف محمد حفظي وتامر حبيب، ويشارك في بطولته آسر ياسين ومحمد شاهين وعدد من الوجوه الجديدة.

كما انتهت منى من تصوير فيلم "أولاد العم" مع المخرج شريف عرفة، الذي قالت عنه إنها تجسد فيه شخصية زوجة جاسوس إسرائيلي.

"أولاد العم" يشارك في بطولته كل من كريم عبد العزيز وشريف منير وانتصار، في أولى التجارب السينمائية للمؤلف عمرو سمير عاطف.

كانت تقارير صحفية ذكرت مؤخرًا أن منى زكي تبحث عن سيناريو لفيلم يجمعها بزوجها الفنان أحمد حلمي، ونسبت إلى منى قولها "طلبت أنا وحلمي من السيناريست تامر حبيب أن يكتب سيناريو يجمعنا معًا، لكن هذا يتوقف على أن يجد فكرةً جيدة، لكنه حتى الآن لم يكتب أي شيء".

نانسي و الثنائي وليد ونبيل

انتهى الملحن وليد سعد من وضع أكثر من لحن جديد ستظهر قريباً بأصوات النجوم نانسي عجرم، وعاصي الحلاني، و محمد منير. الأغنيات من تأليف الشاعر الدكتور نبيل خلف.. يقول وليد انه سعيد بالدويتو الفني الذى يشكله مع الشاعر الدكتور نبيل خلف، وأثمر حتى الآن عن أعمال غنائية حققت نجاحاً كبيراً في الفترة الأخيرة، قدمتها أصوات تمثل أجيالا مختلفة من المطربين في مقدمتهم ألبوم صور لهاني شاكر، ورباعيات في حب الله لمحمد منير، وعلي الحجار، وهاني شاكر، ومدحت صالح، و حسين الجسمي، و"بحبك مش هاقول تاني" و "توعديني ليه" و غيرها لوائل جسار، و "تعال حبيبي" لرجاء قصباني، و"توحشيني" لمدحت صالح.و يضيف وليد أن التفاهم المشترك هو الذي غير علاقته كملحن بالشاعر نبيل خلف، وهذا ما يلمسه الجميع ويؤكد نجاح هذه الاعمال ردود الافعال التي نتلقاها انا والدكتور نبيل من الجمهور العربي بمختلف جنسياته. وتحثهما على تقديم اعمال جديدة تضيف الى رصيدهما من الاغنيات المشتركة .. ويقول وليد ان الفترة القادمة ستشهد اغنيات جديدة تجمعه بالشاعر نبيل خلف.

الفنانة المغربية ميساء مغربي بدون حبيب

نفت الفنانة المغربية ميساء مغربي أن تكون على علاقة عاطفية خلال الفترة الحالية أو أنها تفكر جديا في الاستقرار الاجتماعي من جديد، معتبرة نفسها بأنها حمامة تتنقل من بلد إلى آخر. في الوقت الذي كشفت فيه عن بطولتها لفيلم قطري بعنوان "عقارب الساعة"، يحمل مقومات الأفلام العالمية؛ حيث يصوره مدير تصوير هندي شهير سبق له الفوز بسعفة "كان" الذهبية، ومهندس صوت كندي سبق له أن عمل في مجموعة من الأفلام العالمية منها سلسلة أفلام هاري بوتر.وقالت ميساء "لا حب جديد في الوقت الحالي، لأنه لا يوجد لدي وقت لذلك، وتساءلت.. من يقبل بالزواج من امرأة تقيم في طائرة بسبب ارتباطاتي الفنية، بخلاف صعوبة العثور على رجل يحب بصدق، في ظل المشاعر التي أصبحت مزيفة ومعلبة، وبطبيعتي أرفض حب الوجبات السريعة (التيك أواي)".

المطربة الشهيرة بيونسيه تتقاضى 1.5 مليون بمصر

ذكرت تقارير صحفية أن المطربة الشهيرة بيونسيه حصلت على نحو مليون ونص المليون دولار عن حفلها المقرر إقامته بمنتجع "بورت غالب" بمصر في السادس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

يأتي ذلك في الوقت الذي تصاعدت فيه حدة الهجوم على الحفل والمطالبة بإلغائه وسط احتمالٍ ضعيفٍ بالاستجابة لتلك الضغوط لا سيما وأن تذاكر الحفل قاربت على النفاد.

وذكرت صحيفة الحياة اللندنية أنه من المقرر وصول بيونسيه مع فريق من 70 شخصا قبل الحفلة بيومٍ واحد، ويتردد أنّها حصلت وحدها على مليون ونصف مليون دولار.

وأضافت الصحيفة أن رواد الحفل هم من الطبقة المخملية (الأثرياء) في مصر؛ إذ يتطلب الذهاب إلى "مرسى علم" السفر بالطائرة والإقامة في فنادق سياحية، كما وصل سعر التذكرة إلى نحو 400 دولار.

كان عضو بمجلس الشعب المصري (البرلمان) قد تقدم باستجوابٍ يتهم فيه الحكومة بتشجيع الفسق والفجور من خلال موافقتها على إقامة حفلات "ماجنة" على أرض مصر، على خلفية الموافقة على إقامة حفل المطربة الأمريكية الشهيرة بيونسيه.

فيما تستعد الحكومة المصرية لاتخاذ إجراءات أمنية مشددة في مطار "مرسى علم" الذي تصل إليه بيونسيه قبل يومٍ واحدٍ من موعد الحفل مع فرقتها البالغ عددها 70 شخصا.

وكان حفل بيونسيه، الذي أقيم أول أمس الخميس، بجزيرة ياس في أبو ظبي، قد شهد 16 حالة إغماء وإعياء؛ منها 15 حالة لفتيات، نتيجة الازدحام الشديد حيث حضر 20 ألفا من الجماهير من جميع الجنسيات.

وكانت البداية بأغنية "oh oh" بلباس أبيض مفتوح من الأمام، والنهاية بأغنية خاصة لملك البوب الراحل مايكل جاكسون.. وارتدت المطربة الشهيرة، خلال الحفل ملابس مثيرة - بدلتها خمس مرات- خلال ساعة ونصف الساعة.

يذكر أن ناشطون على الفيس بوك قد دشنوا حملة إلكترونية على عدد من "الجروبات" تطالب بإلغاء حفل بيونسيه أسوةً بما حدث بماليزيا.

شعر عارضة الأزياء البريطانية كايتي برايس.. والبساطة

كشفت عارضة الأزياء البريطانية كايتي برايس إنها تنفق سنوياً أكثر من 99 ألف دولار على شعرها. وأكدت برايس التي تكتب مقالة أسبوعية في مجلة "أوكي" البريطانية أنه بالرغم من إنها تفضل "حياة بسيطة" بعيدة عن الكماليات والترف إلا أنها تنفق أكثر من 24 ألف دولار على شعرها كل 3 أشهر.وأضافت "يكلفني شعري أكثر من 24 ألف دولار كل 3 أشهر والسبب الرئيسي هو انني أقصد لوس أنجولس للاهتمام به وتكاليف السفر كثيرة". وتحدثت برايس، وهي أم لـ3 أولاد هم هارفي (7 سنوات) وجونيور (4 سنوات) وبرينسيس تيامي (سنتان)، عن نظامها الغذائي قائلة إنها تحرص على أن تتناول وأولادها طعاماً صحياً.وفسرت "أنا صارمة جداً وأحرص على أن يأكل أطفالي طعاماً طازجاً، بالرغم من انني آكل أحياناً بعد الوجبات الجاهزة ليلاً". وكشف طليق برايس نجم البوب الأسترالي بيتر آندري (36 سنة) انه يتوق للعثور على حبيبة جديدة "أنيقة ومميزة" يمضي معها عيد الميلاد. لكنه أضاف "يفترض بهذه المرأة أن تفكر بما تختاره، فلدي 3 أولاد".وعاد وأوضح "أنا لست مستعجلاً للعثور على حبيبة لأنني أستمتع بحياة العزوبية".

شحاتة سعيد بمعسكر أسوان

عبر حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري عن سعادته بالمعسكر التدريبي الذي يقيمه الفريق في أسوان في الوقت الذي تأكد فيه عدم اشتراك المحترفين في مباراة تنزانيا الودية.

ونقل الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الرسمي تأكيد الجهاز الفني للمنتخب عن ارتياحه بتجهيزات المعسكر متضمنة الملاعب والأدوات التدريبية المختلفة.

وأشاد الجهاز بالحفاوة التي لاقاها الفريق من قبل الجماهير الأسوانية الأمر الذي اثر ايجابيا علي معنويات اللاعبين.

وعلي اثر ذلك، قرر شحاتة السماح للجماهير بحضور تدريب يوم الثلاثاء المسائي مع الحرص بعدم فتح مجال للإدلاء بأي أحاديث أو حوارات أو لقاءات إعلامية مع أي من أفراد الجهاز واللاعبين.

ويقيم المنتخب المصري معسكرا اعدادايا في مدينة اسوان جنوب مصر استعدادا لمباراته المرتقبة امام المنتخب الجزائري يوم 14 نوفمبر في الجولة الاخيرة لتصفيات المجموعة الثالثة الافريقية المؤهلة لكأسي العالم وافريقيا 2010.

من جهة أخري، تأكد عدم مشاركة اللاعبين المحترفين خارج مصر في مباراة تنزانيا الودية والمقرر لها يوم الخميس 5 نوفمبر.

ولن يتمكن أي لاعب من اللحاق بالمباراة حيث سيصل جميع اللاعبين المحترفين الأسبوع القادم.

الرجال يفضّلون ذوات المنحنيات

أظهرت دراسة جديدة اجرتها جامعة سانت أندروز البريطانية أن الرجال يفضلون النساء ذوات الأجساد كثيرة المنحنيات على غرار الممثلتين سكارليت جوهانسون وكيت وينسليت ويعتبرونهن أكثر اغراءً وجاذبية من ذوات الأجساد النحيفة مثل فيكتوريا بيكام وباريس هيلتون.

ونسبت صحيفة 'ديلي تليغراف' إلى الدراسة ان الشباب صنّفوا الفتيات ذوات الأوزان الطبيعية الأكثر جاذبية وفتنة من نظيراتهن ذوات الأوزان الخفيفة والثقيلة.

واشارت إلى أن الباحثين في جامعة سانت أندروز سألوا 84 طالبة مجموعة مختلفة من الأسئلة حول صحتهن ومظهرهن والتقطوا صورهن ثم عرضوها على مجموعة من الطلاب وطلبوا منهم تصنيفهن وفقاً للصحة والجاذبية والوزن.

ووجد الباحثون أن معظم الطلاب اختاروا الطالبات ذوات الأوزان الطبيعية الأكثر جاذبية بين نظيراتهن¡ واقترحوا بأن هذا الاختيار يوجه رسالة قوية إلى الفتيات اللاتي يعتقدن أن تخفيف أوزانهن دون المستويات الطبيعية يجعلهن أكثر جاذبية.وقال هؤلاء إن نتائج الدراسة احدثت خرقاً وساهمت في تفسير العلاقة بين الصحة والجاذبية لدى النساء بعدما ظل العلماء عاجزين عن تفسيرها لعقود طويلة.

عرض أزياء من كازاخستان

أمراض الحساسية اختبار بفصل الخريف

تعتبر أمراض الحساسية التي تصيب الكثيرين من أهم المشكلات التي تنتشر مع تغير الفصول، خاصةً خلال الخريف، مثل أمراض حساسية الأنف والعيون، وتتأثر صحة الإنسان بكل عناصر المناخ، ولكن بصورة متفاوتة.

وفصل الخريف يمثل بطقسه المتغير وقلة شمسه وقصر نهاره والتأثيرات التي يحملها معه على مزاج الإنسان وصحته اختباراً جدياً لنظام المناعة لدى الإنسان ولذلك فإن الصمود فيه يعتبر أحد المؤشرات على أن النظام المناعي للجسم لايزال قوياً ومتماسكاً.

وأكدت دراسة ألمانية أن فصل الخريف يعد وقتاً مثالياً للمصابين بالحساسية من غبار الطلع "اللقاح" ليجهزوا جهازهم المناعي لموسم الحساسية القادم، وذلك عن طريق الإستعداد بما يتم تناوله، وفقاً لما ورد بمجلة "المعالجة بالطبيعة "نيتشروباث" الألمانية الشهرية.

وأوضحت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية يجب أن يقللوا من الأطعمة الغنية "بالهستامين" والتي تتواجد في سمك التونة والماكريل والنقانق والفطر، لإراحة جهازهم المناعي وعملية الإيض.

وتنصح الدراسة أيضاً بالإستغناء بدرجة كبيرة عن منتجات الألبان والتي تقول إنها سوف تخفض "ضغط المواد المثيرة للحساسية" على جهاز المناعة، وينطبق نفس الشئ لمدى تناسب الطعام والأغذية ذات الإضافات الصناعية.

وشددت الدراسة على أن هناك ثلاثة عوامل مهمة تلعب دوراً حاسماً في تحصين وتعزيز نظام المناعة وهي اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الحركة الكافية والعيش بدون توتر وقلق واعتبرت الطعام الصحي بأنه الأكثر أهمية وضرورة خلوه من الدسم والتركيز على اللحم الأبيض والسمك والحبوب وتناول القدر الكافي من الماء وعلى تناول خمس وجبات يومياً منها وجبتان تتضمنان الفواكه والخضار. الولادة القيصرية وعلاقتها بالربو

أكد الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، في تصريح خاص لشبكة "محيط"، أن الولادة القيصرية تزيد خطر إصابة الطفل بالربو، وذلك لأنها تؤثر على نمو وتطور جهاز المناعة.

وأوضح بدران أن الأمهات اللاتي تمت ولادتهم قيصرياً أكثر عرضة للإصابة بحساسية الصدر من الذين تمت ولادتهم طبيعياً، وذلك لأن الولادة الطبيعية تكسب المواليد ميكروبات صديقة تحمى الجهاز المناعى من البرمجة التحسسية فيما بعد.

وأضاف بدران أن الولادة الطبيعية تقلل من فرص الإصابة بالربو فى الأطفال حتى لوكان أحد الوالدين لديه حساسية مقارنة بالولادة القيصرية التي توقف عمل الخلايا المنسقة للجهاز المناعى، مما يسمح بزيادة مواد كيمائية في الدم تمهد الطريق للحساسية.

ماهية الحساسية

الحساسية بمعناها البسيط هى كل الأعراض التي تظهر على الإنسان نتيجة التعرض لمواد من المفترض انها مواد طبيعية، كتناول بعض الفواكه والأطعمة كالموز والفراولة والمانجو والأسماك واللبن ..... الخ.

وتحدث حساسية الطعام تقريباً عند 1-2% من البالغين وعند 3-8% من الأطفال وذلك بحسب المؤسسة الأمريكية للربو والحساسية، وتعد هذه الأطعمة من الأسباب المؤدية لحوالي 90% من مشكلات الحساسية الغذائية، فيما تشير بعض الدراسات إلى أن الإصابة بالحساسية قد تكون لعوامل جينية أو وراثية، فعندما يكون أحد الوالدين مصاباً بالحساسية يكون لدى أبنائه القابلية للإصابة بالحساسية. أعراض الحساسية

ومن أكثر أعراض الحساسية هى حكة أو تورم للشفتين أو اللسان أو الحلق أو الجلد، وبحة في الصوت، وغثيان وتقيؤ، وإسهال، وألم في البطن.

وتنوعت أشكال الأعراض التي تظهر علي الفرد عند إصابته بحساسية الطعام، وتعتبر حساسية الجلد من أكثر الأعراض انتشاراً، يليها الجهاز الهضمي، حيث تظهر الأعراض في صورة حكة بالفم، غثيان، قئ، مغص، نزف، انتفاخات، بالإضافة إلي حساسية حول الفم أو الشرج، وانسداد معوى، وعسر هضم وعدم امتصاص الطعام، وأخيرا حدوث استسقاء داخل البطن.

أما الأعراض المتعلقة بالجهاز التنفسي، فتتمثل في حساسية الأنف، حساسية الصدر، التهاب الأذن الوسطى، حساسية الحلق، تضخم اللوزتين واللحمية الحلقية، نزف داخل الحويصلات الهوائية، بالإضافة إلي وجود أعراض أخرى كالصداع المتكرر والشعور بالتعب الدائم وعدم التحكم فى البول.

ويمكن حصر الأطعمة المسببة للحساسية الغذائية في القائمة التالية:

• حليب البقر.• البيض.• الفول السوداني.• شجر الجوز "مثل اللوز والجوز".• القمح.• فول الصويا.• السمك.• المحار. وقد يتحسس الشخص لنوع واحد أو أكثر من أنواع الطعام في نفس الوقت، كما أنه قد تكون الحساسية أكثر شيوعاً لدى الرضع والأطفال مقارنة بالكبار.

وينصح الأطباء المختصون الشخص المصاب بالحساسية بضرورة التعرف على المجموعات الغذائية لأنه في بعض الأحيان عندما يكون لديه حساسية من نوع أو صنف واحد من مجموعة غذائية فإنه قد يكون متحسساً أيضاً من بعض أو باقي المجموعة، وهذا غالبا ما يحدث في المأكولات البحرية.

ولاختبار الحساسية من الأطعمة يجب أولاً تحديد الغذاء المسبب للحساسية، وذلك بـ :

- تسجيل التفاصيل لكل الأطعمة التي يتناولها.- والأعراض التي تظهر عليه بعد تناولها.- والوقت من أكلها إلى بداية ظهور أول عرض.- وكمية ونوعية الأطعمة التي تناولها.- والأطعمة التي تتوقع أنها سبب الحساسية.- وأنواع الأطعمة المسببة للحساسية.- وأمراض الحساسية الموجودة في أحد أفراد العائلة.

وحينما تظهر عليه أعراض الحساسية بعد تناوله تلك الأطعمة يجب عليه التوقف عن تناول الأطعمة المشتبه بها لمدة أسبوعين، ومن ثم معاودة تسجيل الأعراض الظاهرة خلال هذه الفترة، فإذا انعدمت أو لم يكن هناك أعراض فهذا يعني أن الطعام الذي توقف عن تناوله قد يكون هو المسبب للحساسية. ويعود المريض لتناول الأطعمة المشتبه بها، فإذا ظهرت عليك نفس الأعراض ما بين عشر دقائق إلى ساعتين كالتي من قبل فهذا يعني أن الطعام الذي تناولته هو المسبب الرئيس للحساسية.

ولعلاج الحساسية الغذائية يجب تجنب الأغذية المسببة للحساسية، وهذه أفضل طريقة لعلاج الحساسية من الأطعمة، كما أن المريض بالحساسية من الأطعمة عليه السؤال دائماً عن المكونات الغذائية للوجبات المقدمة إليه فربما يكون من بينها الغذاء المسبب للحساسية. وإذا كانت الأطعمة معلبة فإن عليه قراءة المكونات الغذائية الموجودة على الملصق، مع العلم أن المواد الحافظة قد تكون سبباً آخر للحساسية.

وفي حال إصابة الشخص برد فعل حاد نتيجة لتناوله طعاماً معيناً فيجب نقله إلى أقرب مستشفى أو مستوصف لأن هذه الحالة خطيرة جداً؛ حيث إنها تصيب أعضاء عديدة من الجسم بأعراض الحساسية في نفس الوقت نتيجة لشدة تفاعل الحساسية.

وقاية غير مكلفة

والوقاية من حساسية الطعام بسيطة للغاية، فهي تتمثل في الامتناع تماماً عن تناول عن الطعام المسبب للحساسية، المتابعة الدورية الطبية لاكتشاف سوء التغذية الشائع مع حساسيه الطعام و لتجنب قصر القامة ونقص الوزن.

وأكد الدكتور مجدي بدران علي أن الرضاعة الطبيعية تحمى من حساسيه الطعام، كما يجب عدم إعطاء الوليد أغذية إضافية قبل سن ‏6 أشهر مثل لبن البقر والقمح خاصة للأطفال المعرضين وراثيا للحساسية، ‏‏الادخال التدريجى للأطعمة فى غذاء الرضع وبمعدل طعام واحد جديد كل أسبوع وباشراف الطبيب، والابتعاد تماما عن الأطعمة السريعة وتجنب المواد الحافظة والمواد الملونة ومكسبات الطعم واللون والرائحة

الكزبرة تنشط الجهاز المناعي للجسم

كشفت الأبحاث العلمية الحديثة عن فوائد الكزبرة في تنشيط الجهاز المناعي والكبد وتخليص الجسم من السموم، كما أنها تعمل كمسكن طبيعي للآلام.

وأكد الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن الكزبرة تنشط المناعة عن طريق الحديد وفيتامين "سى" والألياف، وتفيد الجهاز الهضمى، وتفتح الشهية، وتفيد في حالات الإسهال، وتساعد على الهضم، كما أنها تساعد فى خفض مستوى السكر الزائد فى الدم.

وأوضح بدران أنه تم العثور على سلتين من ثمار الكزبرة في مقبرة توت عنخ آمون, حيث كانت تقدم كهدايا في المقابر الفرعونية.

الجينات مسئولة عن التهور في القيادة

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن السبب وراء قيادة الأشخاص سياراتهم بأسلوب متهور يعود إلى اختلاف في أحد الجينات الوراثية لديهم.

وأشار باحثون بجامعة كاليفورنيا أرفين، إلى أن بعض السائقين الذين لديهم جينات معينة أو مواد كيميائية في الدماغ مثل "دوبامين" يميلون إلى الإثارة والمغامرات وممارسة الرياضة الخطيرة، مؤكدين أن مادة الـ"دوبامين" هى إحدى الناقلات العصبية التي تحمل الرسائل الكيميائية بين خلايا المخ وتحدد كيفية تصرف السائق.

وأوضح الدكتور ستيفن كرايمر أستاذ مساعد في علم الأعصاب، أن قيادة من لديهم هذه الجينات أو مادة "دوبامين" كانت أسوأ من قيادة نظرائهم الذين لا يملكونه، مشيراً إلى أن أولئك الأشخاص يقعون في قدر أكبر من الأخطاء أثناء القيادة، كما أنهم ينسون ما تعلمونه بعد فترة.


Download الفيلم الدرامى الرائع Weekend With My Mother 2009 بجودة DVDRip بمساحة 164 ميجا فقط , مترجم

RapidShare
SlingFile مباشر
Big&Free مباشر
NovaUp مباشر
JumboFiles مباشر
Przeklej.Pl مباشر
FileServer مباشر
HotFile مباشر
UserShare مباشر
MegaShare مباشر
MediaFire
SendSpace
iFile
EnterUpload
2Shared
FileFactory
zSHARE
MegaUpload
Badongo
DepositFiles

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان