الثلاثاء، ٣ نوفمبر ٢٠٠٩

النجمة الأميركية ليندسي لوهان: والدي مجنون

نعتت النجمة الأميركية ليندسي لوهان والدها بالمجنون، واعربت عن رغبتها في أن يعود إلى السجن. وذكر موقع "بيبول" أن لوهان دونت رسالة على صفحتها على موقع "تويتر" الاجتماعي جاء فيها "والدي مجنون ولا يستحق حتى هذا اللقب لأنه لم يكن متواجداً في حياتي ،الا في المرات التي هددني فيها أنا وعائلتي، ويجب أن يكون في المكان الذي وضع نفسه فيه بعد أن أساء للناس كلاميا وجسدياً وهو خلف القضبان".كما كتبت ليندسي (23 عاماً) أن شقيقتها آلي (15 عاماً) قلقة أيضاً من تصرفات والدهما، وأكدت أن والدها آذاها وآذى عائلتها للمرة الأخيرة.وكان مايكل لوهان أعلن في الأسبوع الماضي أنه سيكشف عن تسجيل هاتفي بينه وبين زوجته السابقة دينا، والدة ليندسي حيث تناقشا حول وضعهاوقد أعلنت دينا أنها تسعى وليندسي إلى منع نشر هذا الحديث الهاتفي من خلال محاميها، مشيرة إلى أن ابنتها تسعى للحصول على أمر تقييدي ضد والدها.كما كان الأب قد أعلن أنه يسعى إلى الحصول على أمر وصاية على ليندسي ليدفعها إلى التوجه إلى مركز لإعادة التأهيل للتخلص من إدمانها على الحبوب المهدئة.

ألبوم كلاركسون في خريف 2010

أعلنت نجمة برنامج "أمريكان أيدول" كيلي كلاركسون أنها تحضر حاليا لألبومها الجديد المقرر أن تطرحه بالأسواق في خريف عام 2010.

قالت كلاركسون في لقائها على إذاعة 103.5 خلال وجودها في شيكاجو: "إننا نعمل على ألبومي الجديد الآن، والأغاني فعلا مختلفة تماما عني، والألبوم القادم سيكون مختلفا عما يتوقعه الناس تماماً".

وتابعت: "إذا وجدت أني راضية عن الأغاني التي سأنفذها إذا سأضعها في الألبوم، ولكن إذا وجدت أغاني أخرى أعجبتني سأعيد العمل عليه من جديد".

ثم أدرفت: "أحيانا أشعر أنني ملهمة في التفكير في أغنية مناسبة لي، وأحيانا أجد أن الأغنية بعد الانتهاء منها مناسبة أكثر لمطربين آخرين، وأعطيها لهم في النهاية، وأنا مقتنعة أنني مستحيل أجيد كل شيء في وقت واحد، أن أغني وأكتب أغنيات وأقدم حفلات". كلاركسون حالياً تقوم بجولة غنائية بألبومها "أوول آي إيفر وانتيد" All I Ever Wanted وستستمر فيها حتى مارس 2010.

النجمة البريطانية شيريل كول تلغي احتفالاً بنجاحها

اضطرت النجمة البريطانية شيريل كول إلى إلغاء حفل أعدته لمناسبة حلول أغنيتها الجديدة في المرتبة الأولى في سباق الاغاني، إثر رفض زوجها لاعب كرة القدم أشلي كول حضوره. وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن شيريل رغبت بالاحتفال بنجاحها غير أنها اضطرت إلى إلغاء مشاريعها بعدما رفض زوجها لاعب كرة القدم في فريق تشيلسي والمنتخب الإنكليزي حضور الحفل. وذكر مقربون من الزوجين أن أشلي يرفض أن يكون في ظلّ شيريل التي باتت تحظى بكثير من الانتباه في الآونة الاخيرة، وهو يغار من نجاح وشهرة زوجته التي تكاد تغطي على نجاحاته. وكانت المشاكل قد بدأت بين الزوجين السنة الماضية بعدما أقام نجم كرة القدم علاقة مزعومة وضبط ثملاً خارج أحد النوادي الليلية.

سبايس جيرلز يغنى بأولمبياد 2012

من المقرر أن يقوم فريق الغناء البريطانى الشهير سبايس جيرلز بالغناء فى حفل افتتاح أولمبياد 2012.وذكرت صحيفة "ديلى ميرور" البريطانية فى عددها الصادر اليوم الاحد أن سفينجالى سيمون فولير مدير أعمال الفريق الذى ساعد الفتيات على أن يصبحن أنجح فريق غنائى نسائى يعتزم التحضير لحفل ضخم للفريق خلال الاولمبياد.ويقول سيمون/49 عاما/ "انهم يمثلون إرثا عظيما بالنسبة لتاريخ الموسيقى البريطانى ولذلك لا أستطيع أن أفكر فى وقت أفضل لعودتهن مثل وقت الاولمبياد ". وأضاف "إن الطلب على عودة الفريق يتزايد الان أكثر من أي وقت مضى".ويقدر أن يشاهد الحدث نحو مليوني شخص.وأشار سيمون أيضا إلى احتمالية القيام بجولة للفريق الذى يضم فيكتوريا بيكهام وميل بى وميل سي وإيما أثناء وقت الاولمبياد.وأكد رئيس وزراء بريطانيا جوردون براون "إن حفل أولمبياد 2012 سوف يكون مدهشا و سوف تمثل الموسيقى والثقافة عناصر هامة للغاية بالحفل".وكان أخر ظهور للفريق فى شهر شباط/فبراير العام الماضى خلال جولته التى حققت مكاسب أكثر من 40 مليون جنيه استرليني.

جيسيكا بيل تستمتع بنصف الأكل

ارجعت النجمة الاميركية الشابة جيسيكا بيل سر رشاقتها والاحتفاظ بقوام متناسق الى انها لا تفرط في تناول المأكولات بالمطاعم, ولا تلجأ الى ذلك الا اذا دعت الضرورة.

وذكرت النجمة الحسناء انها دائماً ما تتناول نصف كمية الطعام التي تقدم لها, مشيرة الى انها تحرص الى جانب ذلك على اتباع نظام غذائي معين وعلى ممارسة التمرينات الرياضية بانتظام.

وتقول بيل: »احافظ على الاتزان, ولا سيما فيما اتناوله ولا يمكنني ان اعيش من دون ان اسمح لنفسي بقدر من الاستمتاع, ارى ان المرء عليه تناول المأكولات التي يحبها ولكن بكميات بسيطة«.

وأضافت الممثلة الشابة »27 عاماً«: »دائماً ما اقسم طعامي الى نصفين واترك نصفه.. لست مثالية, فأنا لا اقوم بذلك دائماً, ولكنني اضع هذا الهدف امامي«.

يذكر ان بيل مرتبطة بنجم البوب الاميركي والعضو السابق في فريق »ان سينك« جاستين تيمبرليك »28 عاماً« منذ يناير عام 2007 وهو الشهر نفسه الذي انفصل فيه عن الممثلة اللامعة كاميرون دياز 36 عاماً بعد علاقة استمرت اربع سنوات.وكانت بعض الصحف اوردت نبأ انفصالهما ومنها مجلة »يو. إس. ويكلي« الاميركية التي نشرت صورة لهما على الغلاف وعلقت عليها بالقول »انتهى الامر«.

واوضحت المجلة, استناداً الى مصادر مقربة من النجمين, ان العضو السابق في فريق البوب الاميركي »إن سينك« انهى علاقته بجيسيكا بيل عبر مكالمة هاتفية.

لكن مصدراً قريباً من النجمين قال لبرنامج »اكسيس هوليوود« التلفزيوني الاسبوعي ان قصة انفصالهما »غير صحيحة«.وفي المقابل, ذكرت مجلة »بيبول« الاميركية ان النجمين شوهدا معا في منطقة نابا فالي شمال ولاية كاليفورنيا وهما متشابكا الايدي, كما ذكرت صحيفة »لوس انجليس تايمز« ان تيمبرليك وبيل تناولا الطعام معا قبل ذلك بيوم في احد المطاعم جنوبي كاليفورنيا.

ووفقا لتقرير مجلة »بيبول« تكررت مشاركة كل من النجمين بمفرده في مواقف اجتماعية مختلفة في الاونة الاخيرة, حيث حضرت بيل بمفردها حفلا لفيلمها الجديد »فالانتاينز داي« أو »عيد الحب«, بينما شوهد نجم البوب والممثل احياناً, في حانة شهيرة غرب هوليوود


ميل جيبسون رزق بمولودة

ذكرت تقارير إعلامية أن الممثل الامريكي ميل جيبسون وصديقته الروسية أوكسانا جريجورييفا رزقا بمولودة.

وكان جيبسون (53 عاما) قد أعلن في مايو آيار أن صديقته حامل. وذكر موقع رادارأونلاين دوت كوم الذي يهتم بأخبار المشاهير أن جريجورييفا وضعت مولودتها يوم الجمعة قبل أسابيع من الموعد المتوقع.

ولجيبسون سبعة أبناء من زوجته الأولى روبين التي تقدمت بدعوى طلاق في أبريل نيسان الماضي بعد زواج دام 28 عاما. أما جريجورييفا فلها ابن من الممثل تيموثي دالتون الذي سبق وأن أدى دور جيمس بوند.

.وكان جيبسون قد صرح بأنه انفصل عن زوجته منذ ثلاث سنوات بعد قليل من إلقاء القبض عليه في ماليبو للقيادة وهو مخمور .

وقال جيبسون في حديث تلفزيوني إنه التقى بجريجورييفا عام 2008 عندما وقعت عقدا للعمل مع شركته إيكون ريكوردز. وجريجورييفا عارضة أزياء سابقة وهي الآن مغنية وعازفة بيانو. وقد طرح ألبومها الأول "الأسى الجميل" هذا العام.

نشأ جيبسون في استراليا وكان واحدا من أعلى الممثلين أجرا وأكثرهم جماهيرية في التسعينات. وحاز جائزتي أوسكار لأحسن مخرج وأحسن فيلم عن فيلمه (قلب شجاع) الذي أنتج عام 1995 .

النجم البريطاني دانيال كريغ ينتظر بوند

أعلن النجم البريطاني دانيال كريغ أنه سيبدأ تصوير أحداث الجزء الجديد من سلسلة أفلام الأكشن المثيرة "العميل 007" الشهير بجيمس بوند. وقال كريغ لمعجبيه خارج مسرح برودواي بعد عرض مسرحيته الجديدة "ستيدي رين" مع النجم هيو جاكمان عن الفيلم رقم 23 في سلسلة (بوند)، "إننا سنبدأ التصوير في نهاية العام المقبل". وقدم كريغ 41 عاماً جزأين من "بوند" الأول "كازينو رويال" عام 2006 وحقق عند عرضه في أنحاء العالم 594 مليون دولار، الثاني "كوانتم أوف سولاس"، والذي عرض في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وحقق 576 مليون دولار. يذكر أنه تردد أن هناك الكثير من النجمات المرشحات للوقوف أمام النجم البريطاني لتقديم دور فتاة بوند الجديدة، ومنهن: أنجلينا جولي وجنيفر أنيستون وفريدا بينتو بطلة فيلم "المليونير المتشرد"، لكن لم يحسم اسم البطلة حتى الآن.

الممثلة الأميركيّة الشقراء ماغي غريس تتألق

حضرت الممثلة الأميركيّة الشقراء ماغي غريس مهرجان "المعهد الأميركي للأفلام - 2009" (AFI Fest ) في هوليوود لحضور العرض الأول من فيلم Fantastic Mr. Fox للمخرج ويس أندرسون.وتشارك الجميلة ماغي غريس مشاركة الممثل توم كروز والممثلة كاميرون دياز بطولة فيلم كوميدي لم يكشف بعد عن اسمه للمخرج جايمس مانغولد، وجاءت موافقة ماغي رغم انشغالها الكبير بتصوير السلسلة الشهيرة lost، واعربت ماغي عن فرحتها الكبيرة لمشاركة نجمين مشوهرين من طراز كروز ودياز، وقالت -رغم انشغالي الكبير لكنني لم استطيع رفض هذا الفيلم- وتقوم ماغي بدور شقيقة كاميرون الصغرى، والتي تساعدها في اتخاذ قراراتها، فهي رغم صغر سنها لكنني تتمتع بالحكمة الكافية التي تخولها انقاذ شقيقتها الكبرى من مواقف غريبة غالباً ما تقع بها.يذكر ان غريس المولودة عام 1983 في مدينة وريذنجن – أوهايو، عشقت التمثيل منذ الطفولة فأدّت أدواراً صغيرة على المسرح. ثم تركت أوهايو وتوجهت مع والدتها إلى لوس أنجليس وكافحت حيث رشحت كضيفة في أدوار وبرامج عدة إلى أن أتت فرصتها الكبيرة عام 2004 عندما ربحت دور شانون رزدفورد في مسلسل Lost الذي أهلها كممثلة ناجحة لتنال إعجاب النقاد والمنتجين. وحازت عام 2007 جائزة أفضل ممثلة من فئه المراهقين.

رندا : الله لم يهدنى

اندهشت الفنانة رندا البحيري من انتشار شائعة ارتدائها الحجاب، معتبرة ان خطوة ارتدائها للحجاب هو هداية من الله وفي حال أرادت الإقدام عليها لن تتراجع وحينها تتخذ قرارها في متابعة التمثيل أو الاعتزال.

وقالت رندا البحيري انها تتحضر لتصوير فيلم جديد بعنوان "مراجيح" مع المخرج محمد نجاتي، كذلك انتهت من تصوير فيلم "أحاسيس" الذي جسدت فيه شخصية زوجة تعمل مع زوجها (أحمد عزمي) على تخطّي المشاكل التي تواجه علاقتهما.

غادة في بنت قنصل

وافقت الفنانة غادة عادل بشكل نهائي على مشاركة الفنان أحمد السقا بطولة فِلمه السينمائي الجديد "ابن القنصل" إلى جانب خالد صالح، على أن تسافر في منتصف ديسمبر المقبل إلى مدينة الإسكندرية لتصوير أول مشاهدها فيه.فِلم "ابن القنصل" من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة، وهو إنتاج مشترك بين شركتي "أفلام يحيى شنب" و"الإخوة المتحدين"، وتقدّر ميزانيته المبدئية بحوالي 17 مليون جنيه. على جانب آخر انضمّت غادة عادل مؤخراً إلى قائمة الفنانين المشاركين كضيوف شرف في المسلسل التلفزيوني الجديد "عرض خاص"، والتي تضمّ كل من هند صبري، ونيكول سابا، وأحمد الفيشاوي، والمنتج طارق العريان، والمخرجة ساندرا نشأت إلى جانب آخرونوالمسلسل من إنتاج هاني أسامة، وإخراج هادي الباجوري، وتدور أحداثه حول مجموعة من الشباب الذين يحاولون احتراف التمثيل ودخول عالم الفن، وهو ما يساعدهم في تحقيقه هؤلاء الفنانين المشتركون في العمل بشخصياتهم الحقيقية.كما انتهت غادة عادل من تصوير كل مشاهدها في فِلمها السينمائي الجديد "الوتر" الذي يشاركها بطولته مصطفى شعبان في أول لقاء فني بينهما، وهو من إنتاج وإخراج زوجها مجدي الهواري، وتأليف محمد ناير

ميلانو يعلن عودة بيكهام الى صفوفه

قال ميلانو الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم اليوم الاثنين ان لاعب الوسط الانجليزي ديفيد بيكهام سوف يعود الى الفريق على سبيل الاعارة من ناديه لوس انجليس جالاكسي الامريكي في يناير كانون الثاني المقبل.

وقضى بيكهام البالغ من العمر 34 عاما النصف الثاني من الموسم الماضي معارا الى ميلانو كي يحافظ على لياقته ويحاول ان يضمن لنفسه مكانا في تشكيلة انجلترا التي تخوض نهائيات كأس العالم 2010.

لكل عروس موضة خاصة بها

لكل عروس موضة خاصة بها، حسب تكاوينها ووجهها وبشرتها وشخصيتها، خبير الماكياج اللبناني فادى إبراهيم يخبرنا عن خطوط الموضة العريضة الخاصة بعروس الـ 2009، وكيف يمكن أن يكون ماكياج وشعر العروس مقتبس من روحها، ومن الجو العام لحفل الزفاف؟

- كيف تكون العناية بشعر العروس قبل الإقدام على إعطائها التسريحة لحفل زفافها؟نفضل إراحة شعر العروس من الصبغة والتصفيف والتقنيات الحديثة قبل موعد العرس ببضعة أسابيع.

ونركز على حمامات الزيت وإدخال مواد خاصة من مادة الكيراتين لإعطاء الصحة للشعر.

وقبل نحو أسبوع من حفل الزفاف، نباشر تحضير الشعر من ناحية تصحيح اللون مثلاً أو تعديل فى الطلّة.

فالعناية جزء مكمل وأساسى لحيوية الشعر ولمعانه الطبيعى الذى يُجمل كل التسريحات.

- ما الفرق بين تصفيف شعر العروس وتسريح شعر السيدة فى مناسبة أخرى؟بداية، أن الوقت المطلوب مختلف .. إذ يلزمنا وقت إضافى للإهتمام بكل تفاصيل شعر العروس لكى تظهر بكامل رونقها.كما أن التقنية تختلف بعض الشئ والإهتمام يكون مضاعفاً.

ذلك أن التسريحة لا تكون "جاهزة وتحت الطلب" للعروس، بل تُرسم خصيصاً لها، بما يتناسب مع شكل وجهها وفستان عرسها والجو العام للحفل.

فلا يكون تصفيف الشعر Sur Place، بل يكون خاضعاً لجلسات Essayage ومحاولات عدة للتوصل إلى التسريحة الأنسب.

كما نأخذ طولها بعين الإعتبار، لأن بعض الموديلات من شأنها أن تزيدها طولاً مثلاً أو العكس، حسب الطلب.

- ما هى موضة تسريحة شعر العروس لهذه السنة؟لا موضة واحدة للعروس! بل نحن نتبع الجو العام المُعتمد فى حفل الزفاف، كما ننسق مع تصميم الفستان وطلب العروس.

إلا أن خطوط الموضة العريضة تميل نحو الشعر الطبيعى.بمعنى أن تكون التسريحة غير مكبلة وجامدة، بل تمنح الحيوية وتعكس شخصية العروس.

لكن يبقى أن تقنية الشينيون المرفوع Chingnon هى سيدة الشعر بلا منازع لأنها تليق بكل المناسبات الكبرى وتعطى نفحة من الأناقة والرقى.

لذلك، يمكن الجمع ما بين الرفع والتصفيف الطبيعى، بشكل نصف رفعة أو تسريحة لا تكون مصففة وجامدة إلى أبعد الحدود.

هذا، وتفضل إجمالاً العروس ما بين الـ 19 والـ 27 إعتماد تسريحة بسيطة وعادية، يكون فيها الشعر منسدلاً على الكتفين، فيما تعتمد العروس الأكثر نضجاً تسريحة مرفوعة إجمالاً.

ونذكر أن إستعمال الخصل الإضافية أو الـ Extension يدخل دوماً فى تسريحة العروس لإعطاء حجم للشعر.

فهى لا غنى عنها وإن كان الشعر طويلاً لأنها تتيح مجالاً أكبر للتحكم بشكل التسريحة.

- ما هى الألوان الرائجة هذا الموسم؟ وهل تنصح العروس بالإبقاء على لون شعرها الطبيعى أو تفضل إعتماد لون معين؟مهما تطورت الصبغات والتقنيات الخاصة بالشعر،تبقى متعبة للشعر وأكثر إستهلاكاً له.بيد أنه يمكن الإستعانة بخصلات إضافية لإدخال اللون إلى داخل الشعر.

عموماً، إذا كان لون الشعر الطبيعى جميلاً ولماعاً، لا نغيره، خصوصاً فى حال تناسب التسريحة.

لكن أحياناً، ننصح بإضافة بعض الخصل أو الـ Highlights لإبراز التفاصيل المشغولة فى التسريحة وللتركيز على حركة الشعر وتموجاته.

هذه السنة، دخلت ألوان جديدة على عالم الصبغة، وهى الألوان الباردة مثل الـ Strawberry والـ Ice وسواها من الخصل الزهرية والبنفسجية التى تعطى النضارة وتعكس التجدد.

أما اللون الموحد للشعر فيميل نحو البنى المحمر.

-هل أنت من محبذى خلق "صدمة" للمدعوين فى مظهر العروس؟إن التسريحة العالية والمصففة كثيراً والجامدة، من شأنها أن تعطى العروس مظهراً متقدماً فى السن بحيث لا تظهر مفاتنها الحقيقية بل تكون "مصبرة"ولا يليق بها الموديل.

وهذا ما يدعو الناس إلى التساؤل عن كيفية إقتناعها بهكذا تسريحة! لذلك، لابد من إعتماد تسريحة أنيقة لكن ذات حركة لمنح الوجه بعض الحياة.

وأنا أنصح العروس أن تكون تسريحتها عاكسة لشخصيتها وطباعها كى تُظهرها بأبهى حلتها وعلى حقيقتها، ما يجعل الناس يُعجبون بجمالها العصرى والملائم لها تماماً.

- كيف يتم إدخال الطرحة فى التسريحة كأهم إكسسوار لفستان الزفاف؟يمكن وضع الطرحة عموماً فى ثلاثة أماكن على الرأس وهى معتمدة عالمياً لدى كل مزينى الشعر.

إذ يمكن وضعها فى مقدمة الرأس لتغطية كل الشعر، أو تكون فى منتصفه مفرودة، كما يمكن أن تُدخل فى أسفل الشعر للطلّة الأكثر عصرية.

بالإضافة إلى ذلك، بات البعض أيضاً يُدخلها بطريقة أكثر إبتكاراً على جنب الرأس لكن بشكل لا تُظهر فيه الوجه متعرجاً.

لكن يعود الأمر إلى العروس وإلى مظهرها العام وفستانها وتسريحتها، إذ أحياناً يمكن إدخال الطرحة كإكسسوار داخل الشعر مثلاً.

لكن هذه السنة، نلاحظ أن تصميم الطرحة فيه الكثير من التفنن والشك اليدوى.لذلك لا يمكن تجميعها كاملة لإدخالها من ضمن التسريحة، بل نفضل فردها على منتصف الرأس ليظهر العمل الدقيق فيها وتعطى قيمتها.

- بالإنتقال إلى شق الماكياج، كيف تكون أولاً العناية ببشرة العروس؟إن معالجة البشرة يتداخل فيها الشق الطبى إضافة إلى المنحنى التجميلى، فنحن من جهتنا، نؤمن للعروس تنظيف الوجه من الزؤان والرؤوس السوداء، كما نعتمد تقشيراً خفيفاً وعلاجاً موضوعياً لبقعة صغيرة مثلاً، وذلك قبل نحو شهرين من العرس.

كما نركز فى اليوم الذى يسبق الزفاف على إعطاء العروس ماسك للنضارة Coup d’eclat، يحتوى على مواد الكولاجين والإيلاستين والفيتامين "س" المركز.

ونحضّر البشرة لتقبّل الماكياج، كما نعمد إلى التخفيف من الإفرازات الدهنية للبشرة قُبيل الزفاف بيوم.

لكن أصعب مشكلة نواجهها فى هذا الإطار هى تناسى العروس إيقاف كل العلاجات المقشرة والأدوية قبل نحو ثلاثة أسابيع.

لأن الخلايا الميتة التى يتم تقشيرها بالـ Peeling أو بتقنية الـ Blue Peel، لا يمكن إطلاقاً تغطيتها بالماكياج!

- كيف يتم تصحيح الوجه والشوائب عند العروس قبل البدء بالماكياج؟نستعمل مستحضر تصحيح خاص Correction لإخفاء العيوب لإخفاء العيوب فى الوجه.

فحسب المشكلة وحسب نوعية البشرة، نباشر العمل.يمكن تصحيح الجبين العريض أو النف الكبير أو العينين الجاحظتين أو الذقن الروّسة أو الحنك الكبير .. بالماكياج.

كما يجب حُسن إختيار المستحضر الذى يبقى على وجه العروس أقلة إثنتى عشرة ساعة، لتفادى المشاكل لاحقاً.

- ما الفرق بين Foundation العروس والـ Foundation العادى المُستخدم يومياً؟يكون المستحضر الخاص بماكياج العروس مركزاً أكثر وأسمك بقليل، كما يكون مُعداً لتحمل حرارة التصوير العالية وليوحد اللون ويعطى النضارة للوجه.

- كيف يتم توحيد سحنة العروس؟يمكن تغيير لون السحنة بعض الشئ بالعمل على الوجه والـ Decollete، لكن لا يمكننا أن نتوصل إلى توحيد اللون مع اليدين بسبب إحتكاكهما بالفستان، ما يسبب زوال الماكياج وإلتصاقه بالفستان، لذلك، نفضل إعتماد لون سحنة العروس إجملاً.

وقد إستحدثنا تقنية الـ Air Brush وهى مُستعملة فى أوروبا وأميركا لإعطاء لون برونزى وبشرة ذهبية كما طريقة السولاريوم.لكن إجمالاً نفضل أن يكون لون البشرة زهرياً للعروس كى يظهر جميلاً فى التصوير.

- ما هى موضة ماكياج العيون للعروس هذه السنة؟لا نتبع موضة موحدة، بل حسب شكل عينى العروس يكون الماكياج، فعبر التاريخ، يتم إما تقوية الماكياج وإما تخفيفة.

كما تُخلق خطوط معينة من ناحية اللون وفتح زوايا العين، نلاحظ هذه السنة الميل إلى الماكياج غير المحدد Flou والذى لا يعتمد على خطوط واضحة.

أما الألوان، فهى عموماً ترابية دافئة بعدما سيطرت فى السنوات السابقة الألوان الزهرية والبنفسجية.

فعودة مشتقات البيج والبرونز وسواها هى الأبرز، لكن تُكسر القاعدة فى حال كانت ألوان الزينة والأزهار وفستان العروس تتناسب أكثر مع الألوان الزهرية.

- هل تنصح بإعتماد ماكياج العيون الدخانية والماكياج القوى؟إن ماكياج العيون الدخانية Smoky Eyes هو الذى لا خطوط واضحة فيه، وهو كل ماكياج غير محدد وفيه تدرجات اللون الواحد من القوى إلى الخفيف فالأخف.

وليس كما يظنه البعض الماكياج العربى الأسود والممدود إلى خارج العين.

أما فيما خص الماكياج القوى، فيمكن للعروس أن تعتمده فى حال كانت جريئة وأرادت عكس طباعها.

لكن شخصياً، أنصحها بعدم إتباعه فى يوم عرسها وتوفيره لمناسبة أخرى أو سهرة، لأن الهدف ليس خلق Choc للناس، بل هو إعطاء صورة جميلة عن العروس.

فالماكياج موجود لمساعدة كل شخص على إبراز جماله الطبيعى وإخفاء العيوب فى وجهه وليس لإخفاء شكله الأساسى وجعله متنكراً.

- كيف تكون شفاه العروس وما الألوان المعتمده فى ماكياجها؟لم تعد موضة تحديد الشفاه بالقلم رائجة البتة، بل يمكن إستخدام لعبة الماكياج بطبيعته لتكبير حجم الشفاه عند الرغبة من دون اللجوء إلى الحقن.

يتم عندها تحديد الشفاه ورسمها بطريقة متدرجة كى لا تكون ظاهرة، ويصار بعدها إلى تعبئتها من مشتقات اللون الزهرى الداكن Strawberry ولون البيج.

ولون السكر المحروق أو الكراميل من أجمل الألوان التى تليق بالشفاه.

- ما التقنيات المتخدمة للإبقاء على ماكياج العروس لمدة زمنية طويلة؟أولاً، يساعد التكييف على المحافظة على الماكياج، كما نعلم العروس طريقة التربيت على الوجه لإزالة الإفرازات الزائدة من دون الحاجة إلى المسح مطلقاً.

ويتم إستخدام بودرة حُرة لإزالة اللمعان الزائد عن حده.هذا، ونوعية الـ Foundation الذى نستعمله، تدخل فيه مادة مثبته على البشرة، ونستخدم أنواعاً من السبراى الخاص الذى يثبت ألوان ماكياج العين والحاجب والماسكارا وأحمر الشفاه، إضافة إلى لون السحنة.

لكن إستعماله دقيق كى لا يُحدث تفسحات فى الماكياج.

- ما النصيحة التى توجهها إلى كل عروس؟إن الحد الفاصل ما بين الجمال والمبالغة خيط رفيع! لذلك يجب معرفة إنتقاء التسريحة الأنيقة والماكياج الجميل اللذين يعكسان أنوثة العروس وجوهرها، بعيداً عن المبالغة والإبتذال فى الطلة.

أخطاء تقوم بها كل النساء

من منا لم يمر بلحظة، "ماذا كنت أفكر؟" عندما نتصفح ألبوم صورنا، وإذا كنت لا تملكين أرشيف صور فلا بد أن اصدقائك سيذكرونك بتلك اللحظة المحرجة من ذكريات أزيائك ) نعم، حتى السيدات الأكثر عصرية بيننا تعرضن لهذا الموقف المزعج. ولكن حتى لا تتكرر هذه اللحظات كثيرا وتصبح سمة من سمات شخصيتنا أو صفة تلاحقنا في كل الجلسات الاجتماعية، تعالي نتعرف على هذه الأخطاء ونحاول أن نتفاداها.

كشف خط السروال الداخلي

إذا كنت ترتدين ثيابا من قماشا شفاف أو خفيف غير مضاد للإضاءة، فأنت في خطر تعريض نفس للإحراج. ننصحك بالاستثمار في شراء سروال داخلي خاص لهذه الثياب. لحظة من فضلك، إذا كانت الثياب ذات لون أبيض فالسروال الداخلي يجب أن لا يكون أبيض اللون، بل من نفس درجة لون الجلد، أي بني فاتح جدا أو بيج.

الصندل والجوارب الشفافة

كم مرة قلنا لك بأن الجوارب الشفافة رائعة مع الأحذية المغلقة، أما الصنادل فهي مصممة لكشف أصابع القدم، وهناك سبب لإرتدائها في الصيف، لأنها تعمل على تهوية القدم. إذا شعرت بالقليل من البرد في المساء فاستبدلي الصندل بحذاء وجوارب شفافة، ولكن لا ترتكبي خطأ الأزياء الشائع بارتداء الجوارب مع الصندل.

لا داعي لأن يلائم لون الحذاء لون ثيابك إلا إذا كنت تعيشين في الثمانينات من هذا العصر، الموضة اليوم ارتداء لون حذاء رائع وجذاب لا يتماشى مع لون الثياب، ولكن لا تذهبي بالتفكير بعيدا، يجب أن يكون اللون متناسقا ولكن ليس هو بالذات، مثلا إذا كنت ترتدين ثوبا أسود فالحذاء الأحمر أو الوردي سيكون رائعا.

المقاس المناسب

أعتقد بأن هذه النصيحة تفسر نفسها، إذا كنت تعانين من مشكلة في مقاسك فيجب أن تستشيري أخصائية الأزياء في محل الثياب، أو خذي رأي أصدقائك. هل ترتدي ثيابا ضيقة جدا أو واسعة جدا؟ من خبرتي أجد بأن أرقام مقاسات الثياب تختلف من مصنع لأخر ومن بلد لأخر، لذا قومي بقياس عدة ملابس مختلفة القياسات حتى تصلي إلى القياس الذي يناسبك، أما الرقم فهو لا يعني شيئا، المهم أن تكون الثياب ملائمة لجسمك أنت.

الحذاء أم الصندل

كلنا نملك مجموعات مختلفة من الأحذية، الصنادل، والأحذية الخفيفة. ولكن متى نستعملها هذا هو السؤال. إذا كنت ستمشين مسافات طويلة، فالحذاء ذو الكعب العالي لن يفيدك بل سيزيد الضغط على قدمك، ويصيبك بالارهاق والصداع. اختاري حذاءا مريحا للمشي، مناسبا لنوع ثيابك، إما إذا كنت ستقضين السهرة في مكان راقي للعشاء مثلا، فيمكنك ارتداء الحذاء ذو الكعب العالي، وهكذا، فكري جيدا في طبيعة مشوارك قبل اختيار الحذاء، وإلا ستعودين إلى البيت وأنت تتألمين.

غرفة نومك جنة يعشقها زوجك

يعتبر بيت الزوجية من اهم مكونات الحياة بين الزوجين، واهم جزء من هذا البيت هو غرفة النوم التى يجد فيها كلا الزوجين الراحة والأسترخاء بالإضافة الى اهم اللحظات التى تضفى السعادة والحنان والحب على الحياة بينهم.

لذلك يجب على كل زوجة أن تبذل قصارى جهدها لجعل هذه الغرفة مثل قلعة الحب التى يشعر بداخلها الزوج بانة قد انفصل عن العالم الملىء بالصخب والضوضاء ودخل جنة الراحة والإسترخاء.

ولتحقيق هذه المميزات عليك أن تقومى بتنفيذ هذه الخطوات التى تبدو سهلة وبسيطة فى مظهرها لكن تأثيرها قوى وعميق فى جوهرها.

- الخطوة الأولى:استبدلى الصور الشخصية المعلقة على الحوائط بلوحات فنية طبيعية.

بالرغم من رغبة الجميع فى تعليق صور العائلة الحبيبة على حوائط المنزل إلا أن تأثيرها فى غرفة النوم غير مرغوب فيه وذلك لأن وجود صور الأطفال على سبيل المثال قد يسبب تشتيت الإنتباه والتفكير فى شؤون الأسرة والأولاد وما يتعلق بهما من مشكلات دراسية ومتطلبات لا تنتهى.

وهذه الأفكار سوف تنزع الراحة وتحرم الزوج من صفاء الذهن حتى فى غرفة نومه التى يسعى الى الوصول اليها بعد قضاء يوم شاق فى العمل.

على العكس تقوم الصور الفنية وخاصتا المناظر الطبيعية الرقيقة بدور المهدىء السحرى الذى يضفى على الغرفة الجمال والإسترخاء وذلك لأن مجرد النظر الى الطبيعة الغناء يسرى فى النفس السعادة والحب مع الميل الى الرومانسية.

- الخطوة الثانية:ضعى جناح ليلى مجهز على جانبى السرير.

يجب أن توفرى جناح ليلى أوكوميدينو على كل جانب من جوانب السرير بحيث يكون كل واحد مجهز بالساعة والمصباح الخاص به.

وذلك عند رغبة احد الزوجين بمعرفة الوقت لايسبب أزعاج للطرف الآخر بأن يتسلق من فوقه ويعرضه للإزعاج والقلق اثناء نومه.

كما أن وجود المصباح الخاص بكل فرد يسمح له بالقراءة الليلية اذا رغب بذلك او التفكير فى اى موضوع دون ان يقلق الطرف الآخر.

- الخطوة الثالثة:استخدمى السلة المصنوعة من الأغصان لتضعى بداخلها الملابس المتسخة.

كثير من الأزواج يلقون بملابسهم التى قامو بإرتدائها فى العمل او اى مكان آخر على السرير او على ارض الحجرة وهذا يسبب الإحساس بالفوضى والتوتر.

وبالطبع لايمكن ان يضعوا تلك الملابس فى دولاب الملابس النظيفة.

الحل فى استخدام خزانة إضافية يمكن من خلالها حفظ الملابس المتسخة حتى ميعاد الغسيل الأسبوعى دون أن تسبب اى مشكلات بصرية أو تشعر الزوج بالضيق لما فى الغرفة من فوضى.

من الجيد أن تكون تلك الخزانة مصنوعة من أغصان الشجر وأن توضع فى مكان خالى فى الحجرة، لأن الأشياء المصنوعة من الأغصان تضفى على المكان لمسة الطبيعة الرقيقة وهدوء النفس والبال.

- الخطوة الرابعة:ضعى كرسى مزدوج يتناسب مع حجم الغرفة، فمن الرائع ان تزودى حجرة النوم بكرسى مزدوج يتناسب مع حجم الغرفة، يمكنك كذلك استخدام اى نوع تفضلينه وتعتقدين انه سينال اعجاب زوجك.

حيث يمكن لك أنت وزوجك قضاء وقت ممتع فى مشاهدة التلفاز او القراءة او الإستلقاء لبعض الوقت او تناول مشروب مفضل لكليكما دون الرغبة فى النوم.

وهذا سوف يمنح غرفة نومك مكان اكثر متعة وجاذبية، ويجعل كلا منكما يعتاد على استخدام غرفة النوم ليس للنوم فقط بل لقضاء اسعد الأوقات.

- الخطوة الخامسة:استخدمى البطانية ذات الألوان القوية مع البساطة فى الوان اللحافات والوسادات، يجب ان تتميز الوان البطاطين بالقوة والحيوية مع الإحتفاظ بالألوان الهادئة للحاف والوسادات.

اذا كنت من الذين يرغبون فى المبالغة فى ديكور الغرفة فإن هذا قد يزعج زوجك او يجعله يرى ان تلك المبالغة غير مناسبة او غير مريحة.

يجب ان تحرصى على اختيار الألوان التى يفضلها زوجك والتى تشعره بالراحة والإستجمام.

كونى حريصة ان تكون الوان المفارش والوسادات والستائر هادئة ومتناسقة حتى تضفى على غرفة نومك البساطة والجاذبية.

- الخطوة السادسة:ضعى خزانة طويلة اسفل السرير، هذا سوف يجعل السرير مكتمل ومجهز بكل ما يمكن ان يحتاجه زوجك وخاصتا اذا لم يكن سريرك يحتوى على حامل علوى لوضع المستلزمات عليه او حامل سفلى.

يمكن ان تستخدمى هذا الصندوق لوضع الأحذية او الأدوات الأخرى التى يجد زوجك مشكلة فى ايجادها وينسى أين وضعها.

- الخطوة السابعة:تخلصى من التماثيل واللعب والعرائس الموجودة فى غرفة نومك.

ويعتبر وضع التماثيل اللطيفة مثل العرائس والدببه وهدايا عيد الميلاد من الأشياء غير المفضلة فى غرفة النوم وذلك لأنها فى الغالب لم يتم شرائها بالإشتراك بين الزوجين، كما انها تجعل الغرفة تميل الى الانوثة بشكل مبالغ فيه ويمكن ان تنكسر وتؤدى الى حدوث فوضى وتوتر فى الغرفة.

لذلك يجب على الزوجة ان تنقلها من غرفة النوم الى مكان آخر فى البيت.

هناك شرط واحد اذا وجد يمكنك ان تضعى مثل هذه الأشياء فى غرفة النوم وهو اذا كانت هذه الهدايا تم شراؤها بالإتحاد بين الزوج والزوجة وتم الإتفاق فيما بينهم على ان يتم وضعها فى غرفة النوم.

- الخطوة الثامنة:زينى غرفة نومك بالزهور الرقيقة ذات الألوان المريحة للأعصاب.

على الزوجة أن تجعل من غرفة نومها حديقة مزدهرة بالورود وأوراق الشجر الرقيقة لكن يجب أن تكون الورود صناعية حتى لا تمتص الأوكسيجين من الغرفة.

كما يجب ان تضعى نبتة خضراء بسيطة وطبيعية حتى تنقى جو الغرفة من الهواء الملوث.

من المهم ان تختارى الوان الورود الهادئة التى تمنح زوجك الهدوء والسعادة مثل زهور البنفسج والزهور البيضاء التى تجعل الشخص اسير لجمالها عند النظر اليها.

- الخطوة التاسعة:يمكن ان تضفى على الغرفة مزيد من الرقة ببعض الموسيقى الهادئة.

اعلمى عزيزتى الزوجة ان للموسيقى تأثير رائع على الحالة المزاجية لأى انسان.

فإن نغمات الآلات الموسيقية من المؤثرات التى تدخل الى القلب بدون اى تنبيه.

لذلك عليك ان تمتعى زوجك ببعض من الموسيقى الهادئة التى يفضلها عند دخوله الى غرفة النوم حتى يشعر بالراحة ويرقص قلبه مع نغماتها الرقيقة التى تجعله يعبر عن ما يجول داخل قلبه من حب ورومانسية تجاهك.

وفى النهاية احب ان اعترف لك بسر:الزوج هو الملك المتوج على عرش مملكة الزوجية. ويجب ان يعامل كملك من مليكته التى يحبها.

لذلك يجب أن يكون اسمى هدف لك فى الحياة ان تضحى بكل ما يمكنك حتى تشعريه بالسعادة الحقيقية .. حتى تشعرين انت بها، لأن سعادة الزوجة تنبع من سعادة زوجها

كيف تصبحي كالنجمات؟

1. ابحثي عن ماكياجك المناسب: تقول فنانة الماكياج سونيا كاشوك، "ماكياجك يجب أن يكون جميلا وعصريا والأهم مناسبا للون بشرتك وسنك." هذا الموسم ركزي على ماكياج العيون. ننصحك باستعمال Paul & Joe lipstick in RPM، متوفر على الموقع الالكتروني beautyhabitat.com. وظلال العيون Sonia Kashuk eye palette in Perfectly Neutral من موقع target.com.

2. الوقفة الانثوية: مهما فعلت ومهما ارتديت من ثياب ما لم تكن وقفتك فيها انوثة وشموخ فلن تثيري اعجاب احد. هناك فتيات يقفن مائلات الظهور وأخريات يقفن واقدامهن في زوايا منحنية. يجب أن تقفي بثبات مع ظهر مشدود مع القليل من المسافة بين قدميك.

3. انتبهي لاظافرك: لقد رأيت العديد من الرجال يهربون من فتيات جميلات عيبهن أنهن يقضمن اظافرهن بشراهة. اذا كنت تعانين من مشكلة في الاظافر عالجيها أما إذا كنت تملكين الاظافر الجميلة فاهتمي بها واحرصي على أن تكون مشذبة وجميلة دائما.

4. كوني كريمة بعطرك: المرأة التي تحمل حقيبة كبيرة، ونظارات شمسية رائعة، يجب أن يكون لديك بصمة واضحة، وعطر يميزها. ننصحك باستعمال عطر Chloe Intense الذي يأسرك برقته.

5. تخلصي من اللمعان: ماكياجك رائع ولكن اللمعان على الانف والذقن والجبهة يفسد كل الصور. للتخلص من اللمعان استعملي البودرة أو كريم الاساس الذي يحتوي على micronized powders للتحكم بالزيت والحصول على بشرة جافة. ننصحك باستعمال Nars sheer matte foundation من nordstrom.com.

6. جددي اكسسوارات الشعر: في المرة القادمة التي ترغبين فيها في تغير تسريحة شعرك وعدم تسريحه بالمجفف الكهربائي، استعملي اكسسوار لافت للشعر. تخلصي من مطاطة الشعر المملة، واستبدليها بأخرى لامعة ومميزة أو حتى طفولية.

7. خططي للمستقبل: هل تعبت من كونك الفتاة ذات الشعر المقصف؟ سألنا اخصائية تجميل الشعر عن حل لهذه المشكلة، فنصحتنا بحجز موعد كل 3 أشهر على الاقل للحصول على معالجة عميقة للشعر. خططي لموعدك التالي الآن

عطور الصيف وعطور الشتاء

رغم أن القيود بين ما هو مناسب للصيف وللشتاء، وما هو مناسب للنهار والمساء اختفت، إلا أن الأمر يختلف تماما بالنسبة للعطور، فللبرد عطره وللحر عطره، وهذا ما يجب أن نحترمه حسب رأي الشركات والبيوت المصنعة لهذه العطور.

تبريرهم لهذا أنك لا يمكن أن ترتدي حذاء عسكري التصميم مع فستان من الشيفون أو الحرير لحضور حفل شاي، مثلا، ولا يمكن أيضا أن يخطر ببالك يوما ارتداء ملابس خفيفة في عز الصيف مع قفاز وقبعة من الصوف أو الجلد، لأنك تعرفين مسبقا أن شكلك سيكون مضحكا ومربكا للعين في الوقت ذاته.

فالذوق قد يتسامح معك بمزج الألوان والخامات، لكن لن يتسامح معك في حال استعملت عطرا قويا في وقت كان عليك أن تستعمليه بنغمات خفيفة وخلاصات منعشة.

والأسباب ليست فقط من باب الديكتاتورية أو المزاجية، حسب قولهم، بل لأن العطور فعلا عندما تكون قوية ودافئة تناسب الشتاء أكثر وتعمل كمضاد لبرودته، وعندما تكون خفيفة، فهي تناسب أجواء الصيف ونشاطاته المختلفة.

وليس أدل على هذا من أنها قد تتضارب مع رائحة كريم الوقاية من الشمس أو العرق وما شابه ذلك من أمور إذا كانت نفاذة.

لذا تذكري أن الصيف لا يعني تسوق ملابس خاصة بالبحر أو قبعات ونظارات شمسية فحسب، بل أيضا البحث عن عطر ينعشك ويحسن مزاجك، والأهم من هذا ينقلك من ارض الواقع إلى عوالم بعيدة تدغدغ خيالك ومن تم حواسك.

فالملاحظ، انه بحلول فصل الصيف، تبدأ الكثير من بيوت الأزياء وشركات العطور ومستحضرات التجميل السفر بنا إلى وجهات جديدة علينا، أو أخرى زرناها من قبل، ولا تزال تحيي بداخلنا ذكريات سعيدة.

بعضهم استغل فكرة السفر حرفيا، إلى حد تصوير فيلم من خمس أو ست دقائق ينقلنا من نقطة انطلاق إلى نقطة وصول مرورا بعدة مناطق ومغامرات، كما هو الحال بالنسبة للدعاية التي طرحتها دار «شانيل» مؤخرا لعطرها الأيقوني «شانيل نمبر 5» والذي سخرت له مخرجا كبيرا هو جون بيير جونيه، والنجمة أودري توتو.

فيلم يتوفر على كل عناصر التشويق والرومانسية، لأن كل أحداثه تجري في قطار الشرق السريع منطلقا من باريس إلى اسطنبول، وبالتالي يلعب على السحر والغموض من خلال رحلة بحث حبيب عن حبيبته متسلحا برائحة عطرها المميزة ليقوده إليها.

لكن بدون شك، أكثر العطور تميزا يطلق هذا العام وينزل في الأسواق الأوروبية، هو بيج BEIGE من شانيل أيضا، وهو بسعر يقدر بـ160 جنيها استرلينيا، أي انه يخاطب امرأة من نوع آخر.

وعلى الرغم من غموض اسمه، إلا أن روعته ليس فيها أي التباس، فهي تغمرك بإحساس لذيذ بمجرد فتح القارورة، كونه غنيا بروائح الزهور مع نكهة عسل غير طاغية لكن لذيذة، والجميل فيه أيضا انه عطر كلاسيكي يمكن استعماله في مناسبات عديدة، إلى حد انه من القلائل الذي يمكنك استعماله في كل الفصول، كما يخاطب جميع الأعمار.

لكن تجدر الإشارة هنا إلى أنه من العطور الخاصة بالذواقة التي تطلقها دار «شانيل» بين الفينة والأخرى تحت اسم LES EXCLUSIFS بعدد محدود يتوفر في بعض محلاتها فقط، وفي مناطق معينة من العالم، مثل ميلانو، روما، دلهي، جنيف، باريس، نيس، موناكو، موسكو، هامبورغ، برشلونة ومدريد.

- من بين العطور الجديدة، التي تلقى احتفاء كبيرا أيضا، عطر «بوا ماروكين» Bois Marocain من توم فورد بسعر يقدر بـ100 جنيه استرليني، أهم ما فيه أنه يأخذنا في رحلة ساحرة إلى المغرب، كما يدل اسمه، وبالذات إلى أسواق مراكش الحيوية بألوانها الصارخة، وروائح توابلها.

- بدورها، طرحت دار «ديور» عطرها «إسكال أ بونديشري» Escale a Pondicherry الذي يأخذنا إلى عوالم بعيدة لا تغيب عنها الشمس، حتى في عز الشتاء، وهو عطر استوحته من تشكيلتها للـ«كروز» هذا العام وتغلب عليه رائحة الياسمين وخشب الصندل والشاي.

نفس الشيء ينطبق على عطر «إيسي مياكي» الموجه للجنسين، والمستوحى من أجواء مدينة تشع بالشمس والفرح.

خلاصاته هو الآخر تعتمد على باقة من الورود والأزهار بشتى الألوان والنكهات.

الحديث عن النكهات يجرنا إلى أن هناك عطورا أخرى هذا الصيف تؤذن بدخول خلاصات أخرى، وتبشر باستنشاق نغمات جديدة تقوم على أساس الانتعاش أولا ثم التغذية ثانيا، والمقصود هنا تغذية الحواس طبعا، رغم اعتمادها على نسبة لافتة من الفواكه والخضراوات والتوابل المعطرة.

- من هذه العطور هناك عطر لوكسيتان روز نوي دي مايRose Nuit deMai ويتميز برائحة ورد قوية مع رائحة أخشاب ضمنية، ويتوفر في زجاجة عطر ذات كرة دوارة يمكن حملها في السفر بسهولة (13.5 جنيه استرليني).

- الخيار كان هو الحاضر الأقوى في عطر مارك جاكوبس «كيوكمبر سبلاش» Cucumber Splash الذي يخاطب كل من تفضل رائحة منعشة وحيوية، وكان مارك جاكوبس قد أعاد إصداره بعد النجاح الذي حققه، يقدر سعره بـ45 جنيها استرلينيا، وهو بالفعل منعش وحيوي.

أما محبات الفواكه الحمضية، فقد أعادت شركة بنهالينيون مجموعة أنثولوجي ويقدر سعرها بـ 90 جنيها استرلينيا أو أكثر، التي كانت قد ابتكرتها في بداية عام 1963 من الليمون الهندي الغربي وزيت الليمون، وهي تصلح للجنسين.

- الليمون كان أيضا حاضرا في عطر برادا إنفيوشن دي فلور دي أورانجير Infusion de Fleur D"Orange، ويتميز برائحة ناعمة ذات لمسات حديثة تختلط فيها رائحة الليمون مع زيت اليوسفي وروح البرتقال كما أطلقت شركة «سيسلي» ثلاثية من العطور الصيفية المنعشة نذكر لك منها رقم 1، ويقدر سعره بـ90 جنيها استرلينيا، وهو مزيج من البرتقال الأخضر والجريب فروت والكرز الوردي.

- ولأنه لا يمكن الحديث عن العطور من دون التطرق إلى شركة «جيرلان» التي تتحفنا في كل المواسم بعطور متجددة، فقد أطلقت مؤخرا نسختين من مجموعة «أكوا ألغورياس» Aqua Allegoriasالشهيرة، وقد يكون أكثرها إنعاشا شيري بلوسوم Cherry Blosso بسعر لا يتعدى الـ29 جنيها استرلينيا الذي يعبق بأريج الأزهار مع قليل من رائحة الخوخ.

- لكل من تفضل العطور الخفيفة جدا في الصيف، طرحت دار «موسكينو شيب أند شيك» عطرها «لايت كلاودس» Light Clouds وهو بـ 22 جنيها استرلينيا فقط، ويتكون من باقة من الأزهار وخليط من الخوخ وأوراقه مع حبة مسك.

- مصممة الأزياء رايتشل إلبيز، المقيمة ببريطانيا، أطلقت بدورها نسخة عن عطرها «رايتشل» باسم «دريم دو رايتشل إلبيز» Dream De Rachel Elbaz تتكون من باقة مشكلة من البتشولي والياسمين مع رشة عنبر حتى لا يتحول الانتعاش إلى برودة.

سكر الفاكهة يرفع ضغط الدم

ذكرت دراسة طبية من تأثير الوجبات الخفيفة والمشروبات الغازية المحلاة بالمواد السكرية مثل سكر الفاكهة، على تعرض ملايين البشر لارتفاع ضغط الدم. وأوضحت الدراسة، التي أشرفت عليها ديانا جلال من جامعة كولورادو الأميركية، أن المستويات المرتفعة من سكر الفاكهة تزيد خطر ارتفاع ضغط الدم عند البالغين الذين لم يعانوا من قبل من فرط التوتر الشرياني بأميركا.وقالت الباحثة إن عصير الذرة الذي يحتوي على نسبة عالية من سكر الفاكهة الموجود بالكثير من الفاكهة والمشروبات الخفيفة، والذي كان ينظر إليه في الماضي على أنه وسيلة صحية لتحلية المشروبات يمكن أن يكون مؤذيا إذا تم استخدامه بإفراط. وتم البدء في استخدام هذه المادة قبل نحو عشرين عاما لتحلية المشروبات والمأكولات الخفيفة بالدول الصناعية، ولكن الخبراء يقولون حاليا إن استخدام كمية كبيرة منها يجبر الكبد على ضخ كميات كبيرة من الدهون إلى مجرى الدم وهذا قد يؤذي الشرايين.وتمت مناقشة هذه الدراسة بالاجتماع السنوي للجمعية الأميركية لأمراض الكلى في سان دييغو بولاية كاليفورنيا. وأشار الباحثون إلى أن الأميركيين يستخدمون 30% من سكر الفاكهة اليوم أكثر مما كانوا يفعلونه قبل عشرين سنة، وحوالي أربعة أضعاف مقارنة عما كان عليه الأمر قبل نحو مائة سنة. ويوصف ارتفاع ضغط الدم بالقاتل الصامت حيث يعاني منه في بريطانيا وحدها حوالي 16 مليون شخص.

الأناناس تساعد على بناء العظام

أفاد باحثون بأن الأناناس يساعد على بناء العظام القوية، وذلك لأنه غنى "بالمنجنيز" الذى يحتاجه الجسم فى بناء عظامه والأنسجة المتصلة به.

وأشار الباحثون إلى أن فاكهة الأناناس غنية بالمعادن والفيتامينات، وذلك لأنها تحتوى على الكالسيوم، البوتاسيوم، الألياف، فيتامين "ج"، بالإضافة إلى النسب الضئيلة من الدهون والكوليسترول.

وأوضح الباحثون أن الأناناس يحتوي على كميات كبيرة من السكر، كما أنه غني جداً بالفيتامينات والخمائر المساعدة على الهضم، ويمثل 70% من وزنها ماء و20% من وزنها سكر، يوجد في الاناناس مادة تسمى "البروميلين" التي تساعد في هضم أثقل الأغذية على المعدة، كما يوجد بها الكثير من الأملاح المعدنية المفيدة مثل اليود والفوسفور.

صحيا امضغ طعامك 30 مرة

لم يعد الريجيم هو الوسيلة الوحيدة لإنقاص الوزن، بل توجد وسائل أخرى بديلة لنظم الريجيم القاسية، من أهمها التخلص من عادة إدمان الطعام، وهذه الوسيلة لا تعني إطلاقاً التجويع من أجل إنقاص الوزن الزائد، بل تعنى تنظيم عدد محدد من الوجبات الغذائية الرئيسية وتناول الخضراوات والفاكهة عند الشعور بالجوع.

وللتخلص من عادة إدمان الطعام، ينصح الأطباء اليابانيون بمضغ الطعام 30 مرة للمحافظة على الصحة.

وأشار الأستاذ يوشيهارو موكاي في كلية طب الاسنان بجامعة "شووا" في طوكيو، إلى أن الأبحاث العلمية أثبتت أن الأطفال الذين يمضغون طعامهم بين 20 و30 مرة يبتلعون الطعام بسلامة ويسرع ذلك نمو الأسنان لديهم، كما يساهم مضغ الطعام في مكافحة البدانة لدى الراشدين ويمكنهم من الاستمتاع بالنكهات وتسهيل عملية الهضم.

كما أكدت دراسة فرنسية أن مضغ الطعام جيداً يساعد علي الاحساس بالشبع من 15 إلي 20 دقيقة، وبذلك يساعد على خفض الوزن.

وأوضحت الدراسة أن المضغ يعد أفضل وسيلة لعملية الهضم والتخلص من الانتفاخ وآلام المعدة، كما أنها تساعد على مرور الأكسجين إلي المخ وسريان الدم في الأوعية الدموية.

الهضم الجيد يجنبك عسر الهضم

أكد الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في تصريح خاص "بمحيط" ، أن الهضم الجيد أساس الاستفادة من الطعام، وتجنب عسر الهضم الذي يعني قلة امتصاص الغذاء بالمعدة، بالإضافة إلى ظهور أمراض سوء التغذية كالانيميا ونقص الفيتامينات والمعادن الذي يؤدي بدوره إلى نقص المناعة.

وينصح الدكتور مجدي بتناول خمس وجبات يومياً لتجنب عسر الهضم ومضغ الطعام جيداً والحرص علي تناول الألياف الموجودة في قشور الحبوب والفواكه والخضروات والبقول والزبادي أو اللبن الرايب، وتناول الفاكهة قبل الوجبات بساعة علي الأقل وليس بعدها.

الجلوس مفيد أثناء تناول الطعام

أكد الدكتور عبد الرزاق الكيلاني أن الشرب وتناول الطعام جالساً أصح و أسلم، حيث أن شرب الماء واقفاً يؤدي إلى تساقط السائل بعنف إلى قاع المعدة ويصدمها صدماً، وتكرار هذه العملية يؤدي مع طول الزمن إلى استرخاء المعدة و هبوطها، فيؤدي في النهاية إلى عسر الهضم.

وقد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم من الوقوف أثناء تناول الطعام والشراب، وقال في حديث صحيح:" لا يشربن أحدكم قائماً فمن نسي فليستقي " رواه مسلم .

وأشار الدكتور إبراهيم الراوي إلى أن الإنسان في حالة الوقوف يكون متوتراً و يكون جهاز التوازن في مراكزه العصبية في حالة فعالة شديدة حتى يتمكن من السيطرة على جميع عضلات الجسم لتقوم بعملية التوازن و الوقوف منتصباً، وهي عملية دقيقة يشترك فيها الجهاز العصبي العضلي في آن واحد مما يجعل الإنسان غير قادر للحصول على الطمأنينة العضوية التي تعتبر من أهم الشروط الموجودة عند الطعام و الشراب.

وأوضح الراوي أن الطعام والشراب قد يؤدي تناوله في حالة الوقوف إلى إحداث انعكاسات عصبية شديدة تقوم بها نهايات العصب المبهم المنتشرة في بطانة المعدة، وإن هذه الإنعكاسات إذا حصلت بشكل شديد و مفاجىء فقد تؤدي إلى انطلاق شرارة النهي العصبي الخطيرة " Vagal Inhibation " لتوجيه ضربتها القاضية للقلب، فيتوقف محدثاً الإغماء أو الموت المفاجىء.

كما أن حالة عملية التوازن أثناء الوقوف ترافقها تشنجات عضلية في المريء تعيق مرور الطعام بسهولة إلى المعدة و محدثة في بعض الأحيان آلاماً شديدة تضطرب معها وظيفة الجهاز الهضمي وتفقد صاحبها البهجة عند تناوله الطعام و شرابه.

يذكر أن الاستمرار على عادة الأكل و الشرب واقفاً تعتبر خطيرة على سلامة جدران المعدة وإمكانية حدوث تقرحات فيها، حيث يلاحظ الأطباء أن قرحات المعدة تكثر في المناطق التي تكون عرضة لصدمات اللقم الطعامية وجرعات الأشربة بنسبة تبلغ 95% من حالات الإصابة بالقرحة.

مراقبة طعامك تجنبك الغازاتنصحت دراسة حديثة الأشخاص الذين يعانون من الاضطرابات والتقلصات المعوية والتى قد تترافق عادةً مع وجود الغازات داخل الجسم مراقبة مأكولاتهم بعناية من أجل تحديد الأطعمة التى تتسبب بها.

وأشار باحثون فى "مايو كلينك" فى روشستر، إلى أن الغازات تسبب الإحراج للكثيرين وهى بطبيعة الحال غير "مستحبة" بسبب رائحتها الكريهة، ودعوا الذين يعانون منها إلى الامتناع موقتاً عن تناول بعض المأكولات لمعرفة إن كانت هى السبب وراءها.

ومن المأكولات التى نصح هؤلاء بتجنبها تلك التى يدخل الحليب فى صنعها وتحتوى على نسبة عالية من السكر، وكذلك البصل والفجل والملفوف والكرفس والجزر والبروكلى والبقوليات والفاصولياء والخوخ الجاف والعنب والتفاح والمشمش والعصائر التى تصنع منها والتى تحتوى على السكر المستخرج من الفاكهة لأنه معروف عنها تسببها للغازات.

وطلب الباحثون بالتقليل التدريجى للمأكولات التى تحتوى على نسبة عالية من الألياف بسبب ارتباطها بالغازات، وكذلك المشروبات الفوارة والمأكولات المدهنة تجنب المأكولات السكرية التى تسبب الإسهال.

نوعية طعامك تجنبك الخلافات الزوجية

أفادت دراسة حديثة بأن فشل الزواج يمكن أن يكون بسبب طبق الطعام الذي يتناوله أفراد الأسرة‏، وقد يعتقد البعض أن هذه المعلومة الطريفة فكاهة من قبل الترفيه أو الدعوة للابتسامة، غير أن هناك دراسات علمية دقيقة قام بها الأطباء وخبراء التغذية في الولايات المتحدة، أكدت حقيقة هذا النبأ المثير‏.‏

فقد كان هناك اعتقاد سائد أن التغذية السليمة مطلوبة من أجل الصحة العامة لأفراد الأسرة، لكن الجديد أن نوعية الطعام تؤثر تأثيراً مباشراً علي تصرفات كل من الزوجين‏,‏ بمعني أنها مسئولة عن الخلافات التي تنشب بينهما.

وأشارت الدكتور هانجر فورد مدير المركز الطبي في سانت بربارا بكاليفورنيا, إلى أن معظم الحالات الزوجية التي كانت تعالجها كانت الزوجة تعاني من اكتئاب شديد في حين كانت شكوي الزوج أنه سريع الغضب‏,‏ لذلك كانت خلافاتهما كثيرة‏،‏ وعلي الفور بدأت بالبحث والتنقيب في نوعية الغذاء الذي يتناولانه فوجدت‏ أن هناك نقصاَ شديداَ في كثير من العناصر الغذائية المهمة‏.

وقدمت فورد روشته طبية لتجنب المشاكل الزوجية وهي عبارة عن‏ تناول الكثير من الخضراوات والفواكه والمكسرات والحبوب الكاملة "‏دون التخلص من النخاله"،‏ مع الإقلال من اللحوم بقدر الإمكان‏,‏ على أن تستبدل بالدجاج أو الأرانب‏,‏ أو السمك‏.

البدناء أكثر عرضة للإصابة بالدوالي

توصلت دراسة طبية حديثة إلى أن الأشخاص البدناء أكثر عرضة للإصابة بمرض الدوالي، حيث إنه ما بين 30 إلى 40% من الأشخاص الذين لديهم دوالي يكونوا بدناء.

وأشارت الدراسة إلى أن معدل الإصابة بين النساء أعلي من الرجال بنسبة اثنان مقابل واحد، وذلك لتغير عمل الهرمونات في أجسام النساء خلال فترة الحمل.

وأوضحت الدراسة أن أسلوب الحياة يلعب دوراً هاماً في الإصابة بالمرض، وذلك لأن الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة وكذلك قلة الحركة والتدخين، وعدم تناول الألياف بشكل كاف يساهم في تضيق الشرايين في الأطراف السفلية الجسم ما يؤدي إلى ظهور الدوالي.

وتوصي الدراسة بتغيير أسلوب الحياة والتخلي عن العادات السيئة، من خلال تجنب جميع الأسباب المسببة للمرض وعدم استخدام الأحذية عالية الكعب وتناول مكملات الأغذية والعمل على زيادة تدفق الدم في الشرايين من خلال جعل الأرجل في وضع مرتفع أثناء الجلوس.

الوجبات الخفيفة و الغازيات ترفعان الضغط

نبهت دراسة جديدة من أن الوجبات الخفيفة والمشروبات الغازية المُحلاة بالمواد السكرية تعرض ملايين البشر لارتفاع ضغط الدم. وقالت ديانا جلال من جامعة كولورادو في الدراسة التي أعدتها مع زملائها إن عصير الذرة الذي يحتوي على نسبة عالية من سكر الفاكهة الموجود في الكثير من الفاكهة والمشروبات الخفيفة، و الذي كان ينظر إليه في الماضي على أنه وسيلة " صحية" لتحلية المشروبات يمكن أن يكون مؤذياً إذا تمّ استخدامه بإفرط.و تمّ البدء في استخدام هذه المادة قبل نحو 20 سنة لتحلية المشروبات والمأكولات الخفيفة في الدول الصناعية ،ولكن الخبراء يقولون الآن إن استخدام كمية كبيرة منها يجبر الكبد على ضخ كميات كبيرة من الدهون إلى مجرى الدم وهذا قد يؤذي الشرايين. وقالت جلال لصحيفة "ديلي ميل " ان هذه الدرسة تشير إلى أن "المستويات المرتفعة من سكر الفاكهة تزيد خطر ارتفاع ضغط الدم عند البالغين الذين لم يعانوا من قبل من فرط التوتر الشرياني في أميركا".وقال باحثون في الدراسة التي نوقشت في الاجتماع السنوي للجمعية الاميركية لامراض الكلى في سان دييغو بولاية كاليفورنيا مؤخراً إن الأميركيين يستخدمون 30% من سكر الفاكهة اليوم أكثر مما كانوا يفعلونه قبل 20 سنة و حوالي أربعة أضعاف مقارنة عما كان عليه الامر قبل نحو 100 سنة.وفي بريطانيا يعاني حوالي 16 مليون شخص من الارتفاع في ضغط الدم ، الذي يوصف أحياناً بــ" القاتل الصامت" لأن واحداً فقط من بين كل ثلاثة يعرف أنه مصاب به.

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان