الأربعاء، ١١ نوفمبر ٢٠٠٩

رسميا.. رونالدو يغيب عن الملحق

اعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم بان نجم المنتخب الوطني كريستيانو رونالدو لن يشارك في مباراتي الملحق الاوروبي ضد منتخب البوسنة والهرسك المقررتين في 14 و18 الحالي لانه لم يتعاف من الاصابة التي تعرض لها اواخر ايلول/سبتمبر الماضي.

وكان رونالدو نجم ريال مدريد الاسباني توجه الى لشبونة اليوم لاجراء فحوصات على يد الجهاز الطبي للمنتخب البرتغالي فتبين بانه لا يستطيع المشاركة في مباراتي الملحق.

واصدر الاتحاد البرتغالي بيانا رسميا جاء فيه "اللاعب ليس في كامل جهوزيته البدنية لاجراء التدريبات مع باقي افراد المنتخب استعدادا لمباراتي الملحق".

وكان رونالدو اصيب في كاحله خلال مباراة مرسيليا في ايلول/سبتمبر الماضي ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا، وغاب عن مباراة منتخب بلاده الاخيرة ضد مالطا في تصفيات كاس العالم التي ضمن بنتيجتها خوض الملحق الاوروبي، كما غاب عن مباريات فريقه الست الاخيرة في مختلف المسابقات والتي لم يفز فيها ريال مدريد سوى في واحدة فقط.

وبعد عودته من زيارة الجراح الاختصاصي البروفسور الهولندي نييك فان ديك قبل ايام، كشف ريال ان افضل هداف في صفوفه اوروبيا ومحليا هذا الموسم لن يحتاج الى جراحة في كاحله، ويعتقد انه سيعود الى الملاعب بعد اسبوعين.

وظهرت بوادر ازمة بين ريال مدريد والاتحاد البرتغالي بعد اصرار الاخير استدعاء رونالدو لخوض المباراتين الهامتين فرد عليه الارجنتيني خورخي فالدانو مدير عام ريال مدريد ان عدم مشاركة رونالدو في المباريات هو اكبر دليل على اصابته: "اذا لم نستخدمه في المباريات الاخيرة فهذا يعود لسبب وجيه. الاطباء والمنطق يفرضان عليه عدم اللعب مع البرتغال. نامل الا نقع في مشكلة، لان الراي الطبي واضح".

وكان رونالدو قدم الى صفوف ريال مدريد مطلع الموسم الحالي من مانشستر يونايتد الانجليزي مقابل 94 مليون يورو (رقم قياسي).

ملكة جمال متوحشة وغيورة

تخلت ملكة جمال انكلترا رايتشل كريستي عن لقبها بعدما تم اعتقالها على خلفية اعتدائها على ملكة جمال أخرى خلال حفل تنكري.

وذكرت شبكة سكاي نيوز أن كريستي (21 عاماً) وهي متسابقة رياضية أيضاً قد اعتقلت هذا الاسبوع بعد اتهامها بتوجيه صفعات متكررة لملكة جمال مدينة مانشستر¡ سارا بيفرلي جونز (24 عاماً) خلال ش.جار اندلع بينهما في ملهى ليلي في مدينة مانشستر.وكانت كريستي تتنكر بزي ملاك في حين كانت جونز ترتدي زي امرأة كهف.وأفادت الشبكة بان المرأتين تشاجرتا على رجل يدعى ديفيد مسينتوش شارك في برنامج المسابقات «غلادييتور». و مسينتوش هو صديق براون السابق ويواعد كريستي حاليا.

وأصدرت منظمة ملكة جمال انكلترا بياناً جاء فيه «نتيجة التركيز الإعلامي بعد الادعاءات قررت رايتشل كريستي الانسحاب من مسابقة ملكة جمال العالم والتنازل عن تاج ملكة جمال انكلترا» وأكد البيان أن كريستي ستركز على تبرئة اسمها والتدرب للالعاب الأولمبية عام 2012 إلى حين حل القضية.

وذكرت «سكاي نيوز» أنه تم اطلاق سراح كريستي بموجب كفالة مالية على أن تمثل أمام المحكمة مجدداً في يناير المقبل.

خوف الرجل الزواج من امرأة ناجحة

من الصعب أن يقبل الرجل على الزواج من امرأة ناجحة عملياً كمديرته في العمل حتى ولو كانت أصغر منه سناً ، ومن الأصعب أن يقترن بطبيبة أو محامية أو حتى صحافية .. "لهنّ" يكشف الأسباب الحقيقية لتهرب الرجال من ذوات المهن الثلاثة .

تقول عبير محمد 30 عاماً ، صحفية مصرية : إن سبب عنوسة غالبية الصحفيات هو الاحتكاك المباشر بجميع فئات المجتمع بداية من عامل النظافة في الشارع حتى رئيس الوزراء ، مما يكسبها خبرة كبيرة في الحياة لا تقدر بمال ، ولأنها ذات عقل أكبر وذات دراية بغالبية مناحي الحياة ، يتهرب منها الرجال، إن لم يسعدها الحظ وتزوجت بزميل لها في بداية عملها في المهنة .

وتوضح الأسباب قائلة : الجميع يعرفون أن الصحافة مهنة البحث عن المتاعب وإن لم يكن الصحفي قوي الشخصية يفشل في عمله ، والرجال يهابون النساء الناجحات ذوات الشخصيات القوية لذا تصيب الصحفيات العنوسة .

خادمة وليست طبيبة

في المقابل تعترف مها الشمري طبيبة سعودية ، بأن السبب الرئيسي في عزوف الرجال عن الارتباط بالطبيبة أو الممرضة هو اختلاطها بالمرضى ومتابعة حالتهم الصحية. وتقول : فهناك رجال للأسف يعتبرون أن مهنة الطب مشابه لعمل الخادمة وهذا الكلام غير صحيح، لأن مهنة الطب رسالة سامية ومهمة عظيمة تفتخر بها أي إنسانة تحمل قيم ومبادئ هذه المهنة.

وأفادت الشمري بأن ظاهرة العنوسة في الطبيبات والممرضات انتشرت وأصبحت واضحة للجميع، لذلك يجب إيجاد الحلول المناسبة للقضاء عليها وذلك من خلال دعم الممرضات والطبيبات في المجتمع ونقل الصورة الحقيقية لهذه المهنة.

بينما أكد أ. د. عبدالرحمن بن زيد الزنيدي ، لصحيفة "الرياض" أن عزوف الرجال السعوديون عن الطبيبات أو الممرضات دون سواهن يرجع إلى النظرة التقليدية إلى عمل التطبيب والتمريض، فهن في مقام الخادمة لكن في مجال محدد. فضلاً عن تصور بعض الأزواج أن مهنة التطبيب تفسد مزاج مزاولتها، وأن معايشتها للأمراض تُغيِّب في نفس الطبيبة روح الرومانسية والإشعاع الأُنسي، وأن الممرضة بحكم عملها تكسب حنانها لمرضاها فصيبها الجفاف إذا انتهى دوامها وأيضاً طول ساعات العمل مؤثرة في هذا العزوف بلا ريب.

عقبات المحاميات

مشهور عن المحامي الرجل أنه مراوغ أو "يلعب بالبيضة والحجر" فما بالك بالنساء المشهورات بالدهاء عندما يدخلن مهنة المحاماة! فهل تكون العنوسة جزاء النجاح في العمل ؟

يهرب العديد من الرجال من الارتباط بالمحامية لشهرتها بالمراوغة والدهاء وحبها لإثارة المشاكل، ويرى نورس يوسف، موظف في مؤسسة أهلية، أن عمل المرأة خارج المنزل، يجعلها ذات شخصية استقلالية ، مما يضعف ارتباطها بزوجها وأسرتها، ويتابع ، بحسب مجلة "سيدتي": «قد تكسب المحامية بعض المال، ولكنها ستكون عرضة لتبلد مشاعر الأمومة والأحاسيس، خاصة في حالة الإنجاب، وسيتسبب لها ذلك في مشاكل تقف عقبة أمام قيامها بواجب التنشئة السليمة، فيفقد الطفل أهم ما تعطيه الأم وهو العاطفة والحنان، لانشغالها بالقضايا العديدة والكسب المادي، فلا أعتقد أن مهنة المحاماة مناسبة للمرأة، فهي متعبة للرجل، فكيف يكون حال المرأة؟! والحقيقة أنا أفضل التعامل مع الرجل أكثر من المرأة، وخصوصًا كبار السن، على أساس أنهم ذوو خبرة أكثر من غيرهم ممن لديهم خمس أو سبع سنوات في مهنة المحاماة.

سوء اختيار

ليس التمريض أو الصحافة أو المحاماة هم السبب في عنوسة البنات وإنما السبب هو سوء الاختيار والاعتماد على الشكليات ، هذا ما يؤكده الدكتور أحمد البحيري استشاري الطب النفسي .

ويوضح قائلاً : إن ما يتحكم في الزواج الآن موروثات وأفكار خاطئة ، حيث يعتمد غالبية الرجال على الاختيار في الشكل والأسلوب فقد يرفض رجل الارتباط بعروس لأنها ترتدي نظارة ، وهكذا يرفضون الارتباط بالصحفيات والطبيبات والمحاميات، فالاختيار غالباً يكون على أساس الشكل والأسلوب وارتباط ذلك بأفكار موروثات خاطئة، بعيداً عن التوافق بين الزوجين.

ويضيف استشاري الطب النفسي : المشكلة الأكبر لدى هذه الفئة من الفتيات والتي تدفعهن إلى التأخر في الزواج ، تكمن في أن عملهن يقوي شخصيتهن بعد فترة من الممارسة ، وعند تحقيق النجاح تكون فرصهن أقل في الاختيار، فمن الممكن أن توقع الفتاة الجامعية الشاب في شباكها ، بينما تمنع مكانة الطبيبة أو المحامية من ذلك كما أنه محرم عليها التقدم إلى شاب تراه زوج جيد ، إننا في حاجة فقط إلى فتح باب الاختيار للفتيات مثل الرجال ولا مشكلة إذا رفضها الرجل مثلما ترفض الفتاة عريسها، ولكنها حتما ستصيب الزوج المتفاهم ذات مرة .

الغيرة من النجاح

يرجع د. أحمد البحيري عزوف الرجال عن الزواج بهذه الفئة من النساء إلى ندية الرجل الشرقي وتمتعه بروح التحدي فهو يحب أن يكون هو المسيطر دائماً لذا لو تزوج من امرأة ناجحة ستقتله الغيرة. والحل أنه يجب أن يكون مقدر لنحاجها ولا مانع من أن يخطط إليه فلما لا يكون وراء كل ناجحة رجل مثلما دائماً ما يكون وراء كل عظيم امرأة .

ما يخيف الرجال أيضاً من الارتباط بامرأة ناجحة ، بحسب د. البحيري، تورطهم في الأعمال المنزلية حيث يرون أن الرجال لا يشاركون النساء في المنزل حيث تم تصنيف الأعمال المنزلية للنساء فقط ، والحقيقة أن المشاركة في الأعمال المنزلية واجب على الرجل أيضاً فلم نسمع قط أنه من العار أن يصنع رجل كوباً من الشاي أو من المستحيل أن يطهو وجبة ، ولكننا نعرف جيداً أن الولادة والإنجاب للنساء فقط ولا يمكن للرجال المشاركة فيها ، لذا على الطرفين اقتسام الأمر أو توفير طرف ثالث يقوم بالأعمال المنزلية ، هنا لن يخاف الرجل من الزواج من طبيبة أو صحفية أو محامية ناجحة وتقضي غالبية وقتها خارج المنزل .

وفي نهاية حديثه يفيد د.أحمد البحيري أستاذ الطب النفسي أن الزواج من هؤلاء النسوة قد يكون ناجحاً جداً إذا تم بناء على الاختيار السليم ، مؤكداً على ضرورة توسيع القدرة على الاختيار أمام المرأة كأن تتقدم لخطبة الرجل حتى نستطيع التغلب على مشكلة العنوسة .

عرض منى المنصوري في أبو ظبي

تحت رعاية الشيخة الدكتورة هند القاسمي – رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات- افتتحت معرض (شيك ليدي ) الذي تنظمه شركة الحاضر للمعارض برعاية من مجلس سيدات أعمال أبو ظبي الذي ترأسه الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيس الإتحاد النسائي العام.و قد شهدت الشيخة هند القاسمي عرض الأزياء الذي قدمته المصممة الإماراتية منى المنصوري. صاحبة دار المنصوري للأزياء الراقية .تميز العرض الذي يحمل اسم ( تناقضات ) بإخراج فني متميز قدمه مروان ماضي صاحب التجارب الأنيقة في هذا المجال و الذي أخرج للعديد من المصممين العالمين .بالإضافة إلى اللمسات الجمالية لخبيرة التجميل جمانة شرف و من جانبها أشارت المهندسة منى المنصوري بالمؤتمر الصحفي الذي عقد في فندق ملينيوم بأبو ظبي إن عرضها الذي أطلقت عليه اسم "تناقضات" يظهر وجهة نظرها التي تحفل بها الحياة اليومية فضلاً عن التناقضات التي تلاحظها في رغبات و أذواق السيدات من خلال اختيارهن لتصاميم و ألوان أزيائهن . وتشير المنصوري إلى أنها جمعت في عرضها بين البساطة، وآخر خطوط الموضة.. كما ضمّت المجموعة التي ضم عرضها خمسة و ثلاثون فستاناً من أزياء هوت كوتور التي جمعت بين فساتين السهرة الأنيقة فضلاً عن خمسة فساتين للزفاف تميزت بالأناقة، والبساطة.كما حملت آخر لمسات الفخامة و الفنتازيا بإعتمادها على ( الشك ) اليدوي و التطريز المكثف، وقد أدرجت المنصوري للمرة الأولى خمسة فساتين للون الأسود ( ملك المناسبات ) لتضيف على ليلتها الرائعة جواً من الكلاسيكية العصرية، وكعادتها لم تستطع المنصوري الإبتعاد عن الثوب العربي الذي يحتل الصدارة في كافة عروضها لتقدم تصاميم جديدة، وبلمسات عصرية مميزة جاءت لتؤكد أن تناقضات المنصوري ليست في التصميم فحسب بل تعدتها إلى الالوان حيث ظهر تناقض بموضوح بين الأبيض والأسود.و جاءت الرسالة العاشرة لمنى النصوري التي تميزت بتقديم رسائل مختلفة ذات مضمون وطني و سياسي و اجتماعي و اقتصادي لتعكس وجهة نظرها الخاصة بفيروس (H1N1 ) المسبب لإنفلونزا الخنازير مشيرة الى عدم اقتناعها بفكرة الامراض التي تهاجم العالم بضراوة من وقت لآخر ك "سارس" و"الجمرة الخبيثة" و"انفلونزا الطيور" وأخيراً وليس آخراُ "انفلونزا الخنازير" لافتة إلى ان هذه الضجة الإعلامية لا أساس لها من الصحة. والهدف منها شراء دول العالم كميات ضخمة من الأدوية، والأمصال المضادة، لتوضح من خلال رسالتها الفنية ان الاتجاه السائد يظهر على الملأ حقبة تحفل بالحروب الوبائية كبديل واضح عن الحروب العسكرية، حيث نجد أن معظم الأمراض السارية في الوقت الحاضر عبارة عن اختراعات تسعى للتكسّب على حساب اقتصاد الدول فضلاً عن صحة الانسان.وقد جاءت رسالة المنصوري في هذا الخصوص واضحة، ومعبرة من خلال فستان اللون الوردي الفاتح الأقرب إلى لون الخنزير، وعلى أحد أكمامه صور عملة نقدية، بيينما تنشر عليه الأدوية و الأمصال المضاددة على صدره . تميز عرض المنصوري الذي شهدته الفنانة الإماراتة أريام، و أوتار، و عريب اللتان ارتدتا فساتين من تصميم المنصوري، بالإضافة إلى عدد كبير من السيدات و المهتمات بخطوط الموضة .

اسبوع الازياء فى كوالا لامبور

اتبعى الرجيم المناسب لنوع جسمك

مهما كا مصدرها، لا تتراكم الكيلوجرامات حيثما كان.فثمة زوايا مفضلة لديها وتقاوم بشدة محاولات التخلص منها.

لذا، ليس صدفة أن يحدد الخبراء والأطباء مساحات متمردة فى الجسم، أى مساحات تقاوم حتى الرمق الأخير قبل التخلص من الوزن الزائد فيها.

ونحن ندرك تماما أن الحمية الغذائية المنحفة لا تكفى لوحدها، إذ لابد من إزالة السموم وتقوية البشرة وتمليسها... لذا، تبرز الحاجة إلى الجمع بين تقنيات عدة لجمع التأثيرات وزيادة الفاعلية.

إذا كنت ممتلئة فى الأسفل إذا كنت تملكين مؤخرة كبيرة، لاشك فى أن الحميات المنحفة المتكررة تتعبك ولا توصلك إلى أية نتيجة. فقد خسرت نتيجة هذه الحميات الكثير من الحجم فى ثدييك ووجنتيك، لكنك لم تخسرى أى شئ من الدهون المتراكمة فى فخذيك أو مؤخرتك.

ركزى على الأطعمة المدرة للبول التى تحد من احتباس الماء وتساعد الجسم على تصريف السموم. تناولى الجزر والهليون والشمام وتوقفى فورا عن استهلاك الملح، العدو الأول للرشاقة.

ولتسريع التخلص من الدهون فى الوركين، امشى 3 مرات على الأقل لمدة 10 دقائق كل يوم، بهدف زيادة فاعلية التنحيف.

لناحية التغذية، ينصح الاختصاصيون بتناول الخضار والفاكهة المشتملة على الفيتامين C لأنها تحمى ألياف المرنين والكولاجين فى الجدران الوريدية واللمفاوية.

وهذا أمر مهم عند وجود السيلوليت. تجدر الإشارة إلى أن فاكهة الجوافا والمشمش والبروكولى والفليفلة الحلوة هى من الأكثر غنى بالفيتامين C.

ولتفادى الكميات الزائدة من الملح، توقفى عن تناول الأطعمة المصنعة لأن هذه الأطعمة تكون دوما أكثرغنى بالملح من الأطعمة المحضرة فى المنزل.

فالملح هو حافظ ممتاز للصلاحية ومحسن رائع وغير مكلف للنكهة، ولذلك يفرط صانعو الأغذية فى استعماله، تجنبى كل المنتجات التى تقول إنها تحتوى على أكثر من 1.2 ج من الملح فى الحصة الواحدة، أى 500 ملج من الصوديوم.

تجنبى أيضا الصلصات الجاهزة وركزى فى المقابل على الجبنة البيضاء وأضيفى إليها الأعشاب الطازجة (مثل البقدونس الغنى بالفيتامين C والثوم والبصل الغنيين بالبوتاسيوم والمدرين للبول).

ولا تنسى ضرورة شرب الكثير من الماء كل يوم، علما أن شرب الماء لا يحفز احتباس الماء مثلما يظن البعض. ففائض الملح هو المسؤول عن احتباس الماء.

اشربى المياه القليلة الصوديوم وإنما الغنية بالمغنزيوم والكلسيوم. اشربى أيضا الشاى الأخضر، مضاد التأكسد الذى يحسن الدورة الدموية والتصريف عبر زيادة سيولة الدم.

لناحية الرياضة، ثمة تمرين خاص لإزالة الدهون من الوركين والمؤخرة. استلقى على الجانب الأيسر وضعى ذراعك اليسرى تحت رأسك. مددى ذراعك اليمنى على طول جسمك ومددى ساقيك جيدا.

ارفعى ساقك اليمنى إلى الأعلى ثم أخفضيها عشر مرات بطيئة، ومن ثم عشر مرات ثم انتقلى إلى الساق الأخرى. وحين تصبحين بارعة فى إنجاز هذا التمرين الرياضى، يمكنك زيادة فاعليته عبرتمرير رباط مطاطى حول كعبى القدم.

إذا كنت ممتلئة فى الأعلى حين كنت شابة، كنت تملكين كتفين جميلين وعريضين. واليوم، أصبح شكلك عجيبا مع تراكم الدهون فى معدتك وبطنك، فضلا عن إحساسك الدائم بالانتفاخ نتيجة التقلبات الهرمونية. أولا، لا تحلمى أبدا لأن تنحيف الكتفين أمر غير ممكن أبدا. أما المعدة والبطن فيستجيبان بصورة جيدة للحمية المنحفة والتمارين الرياضية. امتنعى عن تناول السكريات والمشروبات الغازية، وتناولى ثلاث وجبات رئيسية وتجنبى الأطعمة النيئة ومشتقات الحليب. اشربى الكثير من الماء بين الوجبات.

وبالنسبة إلى الرياضة، امشى 20 دقيقة كل يوم وشدى عضلات بطنك بتمارين شد عضلات البطن.

لناحية التغذية، ركزى على الألياف المطهوة لأنها أسهل على الهضم ولا تسبب أى تخمر. تناولى أيضا الفاكهة المسلوقة، اللذيذة والسهلة التحضير، وهريسة الخضار وأنواع الحساء الغنية بالفيتامينات والمعادن. واعلمى أن حساء اليقطين، الذى تتحمله الأمعاء الحساسة جيدا، يحفز عمل الأمعاء الكسولة نظرا لوجود المانيتول الملين للأمعاء.

وفى الصباح، إنسى أمر الزبدة والدهون مع الخبز وتناولى بدل ذلك الخبز المحمص مع الهندباء المحتوية على ألياف منظمة لتوازن الأمعاء. يمكنك تحضير المشروبات من الهندباء علما أن هذه المشروبات سهلة الهضم وغنية بالمعادن (مثل الكلسيوم والمغنزيوم والفوسفور والحديد).

لناحية الرياضة، ثمة تمرين يشد عضلات البطن. استلقى على ظهرك وشدى ساقيك قرب بعضهما البعض ومديهما جيدا إلى الأعلى. ثبتى يديك بشئ صلب ثم أخفضى ساقيك ببطء من دون أن تلامسا الأرض ثم ارفعيهما بسرعة.

حاولى إنجاز 4 جولات من هذا التمرين، على أن تنطوى كل جولة على 10 تكرارات. كما يمكنك ممارسة تمارين بيلاطس التى تحرك العضلات العميقة فى البطن.

ثمة مستحضر يساعد أيضا على تنحيف البطن والمعدة وهو Age Re-Perfect Soin Ventre-Taille من L’Oreal Paris. يمتاز هذا المستحضر بتركيبته القشدية المغذية التى تنحف وتحارب الارتخاء، والغنية بالكلسيوم والكافين. يستحسن تدليك هذا المستحضر على البطن باعتماد حركات دائرية.

إذا كنت ممتلئة فى الأعلى والأسفل تعتمدين أسلوب عيش كثير الجلوس، وتعانين دوما من التوتر، وتكثرين من تناول الأطعمة الدسمة... هكذا، ازداد وزنك 10 كيلوجرامات خلال 10 سنوات. يقول لك الآخرون إن جسمك جميل ومتناسق لكنك ترغبين فى استعادة مقاس الـ 38 الذى كنت عليه قبلا.

عليك أولا الشروع فى حمية غذائية منحفة وممارسة التمارين الرياضية فى الوقت نفسه للحصول على نتيجة فعالة. اعتمدى أسلوبا غذاءيا جديدا (أى سكريات أقل ودهون أقل) وعززى إنفاقك للطاقة عبر ممارسة التمارين الرياضية.

توقفى عن تناول الأطعمة الجاهزة والبيتزا والجاتوه، وفضلى بدل ذلك الفاكهة والخضار الطازجة. وإذاكنت لا تحبين كثيرا الحركة، دلكى جسمك كل يوم، مع التركيز خصوصا على الوركين والبطن وداخل الفخذين.

لناحية التغذية، أكثرى من تناول الخضار الغنية بالفيتامينات والمعادن، وحاولى طهو هذه الخضار بالبخار بدل قليها فى الزيت! نوعى النكهات برش التوابل والأعشاب المنكهة لتجديد الطعم وعدم الشعور بالملل أو القرف. احذرى فى المقابل المنتجات المخصصة للحمية لأنها تزخر فى الغالب بالكثير من الوحدات الحرارية.

اختارى بدل ذلك الحصص الصغيرة فتسيطرين بصورة أفضل على كمية الطعام التى تتناولينها. وأثناء إعداد الطعام، توقفى عن استعمال المواد الدهنية وحضرى الأطباق فى الطناجر والمقالى غير اللاصقة لتخفيف استعمال الزيوت والدهون.

واستعملى عند الحاجة رذاذ الزيت إذ تكفى رشة صغيرة فيها القليل من المواد الدهنية. امزجى صلصات الخل بالماء الفاتر أو عصير الليمون أوحتى ملعقة طعام من اللبن الخالى من الدسم.

لناحية الرياضة، ثمة تمرين يشد كل الجسم. استلقى على ظهرك واستندى على ساعديك ومدى ساقيك إلى الأمام وثبتى قدميك على الأرض. إرفعى المؤخرة عن الأرض، مع شدها، وادفعيها قليلا نحو الأعلى وشدى عضلات البطن جيدا.

يفترض أن يكون جسمك كله متحاذيا مثل اللوح. حافظى على هذه الوضعية لمدة 10 ثوان ثم استرخى. حاولى ممارسة هذا التمرين كل يوم مع زيادة المدة كل أسبوع (20 ثانية، 30 ثانية، دقيقة...) يمكنك أيضا زيارة النادى الرياضى والاشتراك فى صف تقوية عضلات الجسم (body sculpt) الذى يقوى العضلات من الرأس وحتى القدمين.

ثمة مستحضر يساعد أيضا على تنحيف الجسم. إنه المستحضر Lift-Minceur Haute Definition من Clarins الذى يحتوى على الكافين والنباتات المضادة للدهون. وهو ممتاز بتركيبته الهلامية- القشدية المشتملة على كريات البيكنوجينول المجهرية المحسنة للدورة الدموية.

تمارين رياضية ملائمة لجسمك وحمية غذائية مناسبة لاحتياجاتك وكريم منحف لإزالة الدهون المتراكمة: إنها الخلطة الجيدة للتخلص من بعض الكيلوغرامات الموضوعية والحصول على بشرة مالسة ومتألقة

عيون واسعة في الصباح

حتى لو لم تحصلي على نوم كاف ليلة أمس، نقدم لك حلول عملية وسهلة ستجعل عيونك تبدو يقظة، جميلة، ومتسعة خلال دقائق قليلة.

استعملي هذه المنتجات المختارة للحصول على عيون جميلة في الصباح:

1. منتج: Garnier Skin Renew Anti-Puff Eye Roller هذا المنتج يحتوي على الكافايين، وهو رائع لتخفيف انتفاخ محيط العين. بالاضافة فأن تصميمه العبقري على شكل كرةَ دحروجة منعش جداً لمحيط العين المتعبة. يجب أن تستعمليه مرة أو مرتين، للحصول على نتيجة رائعة، ويفضل أن تخزنيه في الثلاجة.

2. منتج: Absolutely Flawless Therapeutic Herbal Concealer استعملي كريم اخفاء العيوب هذا تحت العيون بالإضافة إلى الجفون لتغطية أي لون داكن. تكمن الخدعة في استعمال طرف الاصبع الصغير لفرد المستحضر بشكل لطيف حول العين.

3. منتج: Stila Kitten Smudge Pot استعمل ظلال لامعة بلون الشامبين في زاوية العين الداخلية سيجعلها مضيئة ومشعة بالحيوية.

4. منتج: Maybelline Full 'N Soft Mascara بعد أن تلفي رموشك بآلة لف الرموش (أساسي للحصول على عيون متسعة)، ضعي طبقتين من مجمل الرموش مايبلين، مجمل الرموش هذا رائع لانه سميك وبالتالي يجعل الرموش تبدو أكثف وأطول.

بريق الشواروفسكي يغري مصممي الأزياء

أصبح الشواروفسكي مؤخراً عنصراً هاما في مختلف التصميمات، و يعتمد عليه الكثير من مصممي الأزياء لإبراز جمال و أناقة أزياءهم.و لذلك نعرض عليكم بعض التصاميم لثلاث من أشهر دور الأزياء، إعتمدوا فيها على الشواروفسكي كعامل مكمل لتصاميمهم.أضفى المصمم ريكاردو تيسكي على مجموعة جيفنشي الأخيرة رونقاً و أناقة لم نشهدها من قبل من خلال إستخدامه للشواروفسكي في تصاميمه.فقدم حزاماً مرصع بالشواروفسكي ضمن عرضه الأخير.أما جايلز ديكونالذي فقد لمع إسمه في أسبوع الموضة الأخير في لندن، فقدم سترة صوفية مزينة بالشواروفسكي، من المرجح أن تكون من القطع الأكثر شيوعاً هذا العام.و نأتي للعلامة التجارية الأكثر بروزاً هذا العام وهي " بالمان"، فأثواب بالمان هذا الموسم زينت بمئات من بلورات الشواروفسكي التي تمنح المرأة سحراً خاصاً في إطلالتها.

كتالوج رائع لقمصان النوم
















الغاء الفطور لايساعد بإنقاص الوزن

وصل بحث أميركي حديث إلى أن الاعتقاد السائد بين المراهقين أن امتناعهم عن تناول الفطور يساعدهم على إنقاص وزنهم ليس صحيحا وأن العكس هو الصحيح. واستنتجت الدراسة العلمية التي دامت خمس سنوات وتم تطبيقها على أكثر من ألفي شاب وشابة إلى أن وزن الشباب الذين يعزفون عن تناول وجبة الفطور يزيد بـ 2.3 كيلوغرام مقارنة بالشباب الذي يداومون على نتاول وجبة فطورهم.واكتشفت الدراسة أن هؤلاء الأشخاص أكثر استهلاكا للسعرات الحرارية لأنهم يتمتعون بحيوية ونشاط أكثر من غيرهم.أضاف البحث، الذي قامت به جامعة مينيسوتا، عنصر زيادة الوزن إلى قائمة كبيرة من الأدلة التي تظهر أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار سواء كانوا شبابا أو كبارا هم أكثر ميلا إلى النحافة مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الفطور. وقال مارك بيرييرا رئيس فريق البحث الذي يعمل على الدراسة، "قد يبدو الأمر غير بديهي، لكن رغم أنهم يستهلكون كميات أكثر من السعرات الحرارية، فإنهم يبذلون جهودا أكبر لحرقها، ربما يرجع السبب إلى أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول وجبة الفطور، لا يشعرون بالخمول الشديد".وأضاف الباحث قائلا "ورغم أن من الأفضل اختيار خيار صحي عند تناول الفطور مثل الحبوب، فإن الأدلة المتاحة تشير إلى أن تناول أي شيء أفضل من عدم أكل أي شيء بالمرة". هذا وتوصلت الدراسة إلى أن 25% من الأشخاص الذين شملتهم الدراسة لم يكونوا من الحريصين على تناول فطورهم بانتظام، وأن المشكلة ظهرت على أوضح نحو عند الفتيات

شبشول الذرة يعالج حصوات الكلى

أثبتت الدراسات الحديثة أن "شبشول الذرة" يخفض ضغط الدم المرتفع، كما أنه ينبه المرارة مما يزيد من إفراز الصفراء.

وأشارت الدراسات إلى أنه "شبشول الذرة" يمنع تكون حصى الكلى ويقلص إلى حد كبير تكوينها، ويزيل الأعراض الناتجة عن وجودها في الكلى، كما أن المشاكل المزمنة في كيس المثانة يمكن التغلب عليها بواسطة "شبشول الذرة"، وأيضاً هو ذو فائدة عظيمة في أي مشاكل إضافية في كيس المثانة، كما يفيد "شبشول الذرة" في فك احتباس الصفراء، وكمادة مقوية ومنبهة لعضلات القلب وتسكين القناة الهضمية.

يذكر أن "شبشول الذرة" يعتبر آمناً حتى بالنسبة للمرأة الحامل ولكن لا يعطى للأطفال دون سن السادسة.

خطوات إعداد هذا المشروب تتمثل في:

- أن يغلى لتر من الماء.

- ثم يضاف إليه 25 جراماً من "شبشول الذرة" الجافة.

- ويستمر في الغليان لمدة 10 دقائق.

- ثم يترك يتخمر لمدة ساعة.

- ثم يصفى ويشرب منه مقدار كوب واحد من أربع إلى ست مرات يومياً.

- ويستمر في العلاج حتى تمام الشفاء.

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان