الجمعة، ٢٠ نوفمبر ٢٠٠٩

رزان مغربي تعود بقسمة ونصيب

تطل المذيعة اللبنانية رزان مغربي عبر شاشة "ال بي سي" لتقديم الموسم الثاني من برنامج الواقع " The Perfect Bride قسمة ونصيب"، والذي يبدا يوم الجمعة 20 نوفمبر.ويشارك فيه سبعة شباب، وسبع أمهات أمّهات، وثلاث عشرة صبيّة من مختلف الدول العربيّة، ستكون لديهم فرصة للّقاء واختيار الشريك المناسب، وذلك على مدى عشرة أسابيع.

ينقل البرنامج صورة عن تفاصيل الحياة اليوميّة التي يواجهها كلّ شاب وشابّة يقرّران الإقدام على خطوة الزواج، بما يتضمّن ذلك من قناعات ومواصفات للشخص المناسب أو "النصف الآخر"، وما يليه من ردّات فعل، وخيارات، وقرارات تتناسب مع نواح إجتماعيّة، وعائليّة عدّة. في نهاية كلّ برايم، تختار الأمهات عدداً من الصبايا، وجدنهنّ غير مناسبات لأولادهنّ، فيخضعن لتصويت الجمهور بنسبة 75% ، وتصويت لجنة الحكم المؤلّفة من الإعلاميّة رندا المرّ، الإعلاميّة ريما نجيم، والرسّام الكاريكاتوري ستافرو جابرا بنسبة 25 % .الصبيّة التي تنال أدنى نسبة تصويت يتمّ استبعادها من البرنامج، إضافة الى تمكّن الصبايا في مرحلة لاحقة من إبعاد الشباب وأمهاتهم.العديد من المسابقات والنشاطات سيخضع لها المشتركون، إضافة الى دروس في أصول التصرّف، الطبخ، الرياضة، وعلم النفس.مع اختتام الموسم، ثنائي واحد يفوز بعد نيله أعلى نسبة تصويت، وتنال الصبيّة الرابحة لقب the perfect bride – العروس الأفضل.يذكرأن الفنانة وعد ستحلّ ضيفة على أولى سهرات البرنامج .

مادلين مطر تستعد لشادية

استكمالا للأعمال الدرامية التي تتناول السير الذاتية للفنانين، تستعد الفنانة اللبنانية مادلين مطر للقيام ببطولة مسلسل تليفزيوني جديد، يتناول حياة الفنانة القديرة شادية.

أعلنت مادلين مطر اعتزامها تقديم حياة شادية في عمل درامي جديد، ولكنها اشترطت أولا أن تحصل على موافقة الفنانة الكبيرة، قبل البدء في أي تجهيزات خاصة بالمسلسل،وقد كشفت المطربة اللبنانية التي توجهت للتمثيل مؤخرا، أنها فكرت في تقديم شخصية الفنانة شادية، بعد ما كشف لها بعض المقربين منها عن تواجد أوجه للشبه بينها وبين شادية.

ولكن الصحيفة ذاتها قالت إن فكرة المسلسل تم عرضها على الفنانة الكبيرة شادية، التي رفضت الأمر بشدة، ليس بسبب تجسيد مادلين مطر لشخصيتها، ولكن لأنها ترفض مثل هذا العمل من الأساس.

يذكر أن الفنانة شادية، التي تعتبر واحده من أبرز الفنانات المصريات في التاريخ، اعتزلت الفن في بداية التسعينيات

عمرو دياب يؤجل حفلا بعد أحداث الخرطوم

قرر المطرب عمرو دياب بالتضامن مع جامعة المستقبل تأجيل الحفل الذي كان مقرر إقامته اليوم الجمعة تضامنا مع الشعب المصري .

وعبر عمرو عن حزنه الشديد بسبب الأحداث الأخيرة في السودان خلال مباراة كرة القدم بين مصر والجزائر .وقال مايكل مجدي العضو المنتدب لشركة "ماستر بيس" المنظمة للحفل ان الحفل تم تأجيله إلى الجمعة 4 ديسمبر على ان يكون الدخول بذات الدعوات .

الجدير بالذكر ان عمرو دياب قد توج خلال 2009 بأربع جوائز "إفريقيا ميوزيك أوورد"، كأفضل مطرب وأفضل فيديو كليب وأفضل أغنية وفنان العام، وتسلم هذه الجوائز في حفل أقيم في لندن في أكتوبر 2009.

اليسا ترفض حفلات عيد الاضحي

أعلنت الفنانة اللبنانية اليسا رفضها إحياء أي حفل في عيد الأضحي المبارك مبررة ذلك بأنها ليس لديها جديد كي تقدمه للناس في الحفلات وسيقتصر إحياء الحفلات في الفترة المقبلة على حفل في فندق سميراميس ليلة رأٍس السنة مؤكدة أنها حرصت على التواجد في مصر لأنها تعشق إحياء الحفلات بها وتعتبر الجمهور المصري الأقرب إلى قلبها وأنها تشعر معه وكأنها تغني في لبنان.

اليسا تستعد لطرح ألبومها الجديد نهاية الشهر المقبل قبل الكريسماس ويتضمن 15 أغنية، ست منها كتبها المؤلف نادر عبد الله و5 أغان من ألحان وليد سعد و3 أغاني من ألحان مروان خوري بالإضافة إلى أغنية من كلمات فارس اسكندر وألحان سليم سلامة وأغنية من كلمات الشاعرة سهام الشعشاع.

وتصر اليسا على عدم الحديث عن دورها في الصلح بين وائل كافوري وشركة روتانا مؤكدة أنها ترفض الحديث عن نفسها لأنها تعلم تماماً أن وائل كافوري لم يخطئ في حق روتانا أو سالم الهندي ومن أجل ذلك كانت تقف إلى جانبه وتسعى إلى إعادته للشركة خاصة وأنها أيضاً تدرك أن سالم الهندي شخص طيب للغاية وأن عدد من الصحفيين هم السبب في زرع الفتنة بين الطرفين لذا نجحت المصالحة في دقائق معدودة.

مصطفى قمر وديانا كرازون في العشق

يستعد الفنان المصري مصطفى قمر، للبدء في مسلسل تليفزيوني جديد، يتعاون فيه مع المطربة الأردنية ديانا كرازون، في أول أعمالها التمثيلية، بعنوان "منتهى العشق".

دخل فريق عمل مسلسل "منهتى العشق" مفاوضات مع الممثل التركي ساروهان الذي اشتهر بـ"أسمر" في مسلسل "وتمضي الأيام"، والذي أعلن أنه يفكر في أمر مشاركته بالمسلسل

"منتهى العشق" من تأليف محمد الغيطي وإخراج السورية رشا شربتجي، ومن المقرر أن يتم تصويره ما بين مصر وتركيا، ويعد أول أعمال سوبر ستار العرب ديانا كرازون التمثيلية.

تدور أحداث المسلسل حول قصة فتاة بدوية تهرب من عائلتها، وتعمل في أحد الفنادق، وتلتقي مع شاب مصري، وتنشأ بينهما قصة حب.

يذكر أن آخر أعمال مصطفى قمر التليفزيونية كان مسلسل "علي يا ويكا" وشاركه البطولة داليا البحيري وزينة ومحمد لطفي والفنانة الكبيرة خيرية أحمد، تأليف الكاتب مصطفى محرم ومن إخراج محمد النجار

جورج كلوني و الماعز

يثير الفيلم الجديد للنجم الأميركي جورج كلوني قضايا عدة تتعلق بالحرب الأميركية على العراق، وخصوصا بُعدها النفسي، بأسلوب الكوميديا السوداء، التي لطالما عرف عنه شغفه العميق بها.ويلعب كلوني دور لين كاسادي، وهو عميل في جيش الأرض الجديد، التابع للجيش الأميركي، يسعى لتطبيق إستراتيجية جديدة على أرض المعركة، ومن بينها القدرة على قتل العدو بمجرد التحديق فيه.وحول مشاركة "ماعز" لكلوني في بطولة هذا الفيلم، الذي يحمل عنوان Men Who Stares at Goats، يقول النجم الأميركي: "لقد كانت هذه الماعز لطيفة جدًا، كما أن تمثيلها أخاذ."ويشارك في بطولة الفيلم كل من جيف بريدجز، في دور مؤسس جيش الأرض الجديد، وإيوان ماكغريغور، بدور صحفي، وكيفن سبايسي، بدور متمرد مهووس.ويؤكد كلوني أن هذا الفيلم، المأخوذ عن قصة الكاتب البريطاني جون رونسون حول الحرب الأميركية النفسية، ليس عن الحرب في العراق، رغم أن أحداثه تجري هناك، وهو يختلف اختلافًا كليًا عن فيلمه THREE KINGS، الذي يتناول حرب الخليج الأولى.ويضيف:"لا أرى أن هذا الفيلم يدور حول الحرب في العراق، فهي قصة مختلفة كليًا. فالحرب على العراق لم يتم التطرق إليها إلا قليلا."ويلاحظ توجه كلوني في السنوات الأخيرة إلى المشاركة في أفلام بعيدة عن الرومانسية الكوميدية، كالفيلم الأخير للأخوين كوهين BURN AFTER READING، وفيلم "مايكل كلايتون".وبعد الانتهاء من عرض فيلم MEN WHO STARES AT GOATS في الصالات العالمية، سيطلق النجم كلوني فيلمًا آخر بعنوان UP IN THE AIR، وهو فيلم كوميدي يناقش فترة الأزمة الاقتصادية الأخيرة، وسعي بطل الفيلم عن هدف له في الحياة.ويتوقع أن يتم إطلاق فيلم UP IN THE AIR في الصالات العالمية بشهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

النجمة العالمية سلمى حايك تعرضت للاختطاف في مصر

كشفت النجمة العالمية سلمى حايك (مكسيكية الجنسية، لبنانية الأصل) عن أنها تعرضت للخطف في زيارتها الأولى لمصر في أثناء جولة قامت بها مع عائلتها على يد جمّال مصري طلب زواجها، وقايض والدتها على جمل كمهر لها.

واعتبرت حايك هذا الموقف طريفا لا تنساه أبدا طيلة حياتها، وذلك في وقت جذبت فيه الأنظار بحشمة فستانها الذي ارتدته، سواء في مؤتمرها الصحفي أو افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، الأمر الذي اعتبره البعض مراعاة للتقاليد العربية.

وارتدت حايك خلال المؤتمر فستانا يغطي جسدها، وقبعة بيضاء كانت مثار أحاديث الجميع، واستغرق المؤتمر 25 دقيقة لارتباط حايك بموعد مغادرة القاهرة عصر الأربعاء 11 نوفمبر/تشرين الثاني

نيكول كيدمان وجوينيث بالترو تتزوجان

ذكرت مجلة «فاريتي» الأمريكية أنه من المقرر أن تشترك الفنانتان الأمريكيتان نيكول كيدمان وجوينيث بالترو في بطولة فيلم «ذا دانيش جيرل» (الفتاة الدنماركية)، الذي يحكي قصة العلاقة بين أول رجل متحول جنسيا وزوجته.واقتبست قصة الفيلم من رواية للكاتب ديفيد ابرشوف حول التجربة التي عاشها اينار ويجنر وزوجته جريتا، حيث يبدأ اينار في عملية التحول الجنسي بعد أن تطلب منه زوجته، وهي رسامة، أن يتمثل في نموذج نسائي كامن.ويبدأ اينار في التحول إلى «ليلي» بعد أن يرتدى فستانا وجوارب وحذاءا نسائيا.ومن المقرر أن تلعب كيدمان دور «اينار» في الفيلم الجديد، بينما تلعب بالترو دور الزوجة «جريتا» التي تقف بجانب زوجها أثناء خضوعه لعملية التحول الجنسي، ومن ثم تدعه يرحل عندما تدرك أن الرجل الذي تزوجته لم يعد له وجود.

الفيفا يدرس توقيع عقوبات على مصر

يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) توقيع عقوبات على نظيره المصري، نتيجة لواقعة رشق حافلة منتخب الجزائر في القاهرة.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد أثبت واقعة وحررها مع مراقب الفيفا، بشأن رشق حافلته بالحجارة مع الوصول لمطار القاهرة الدولي في الـ12 من نوفمبر.

وادعى ثلاثة من منتخب الجزائر أنهم أصيبوا نتيجة العنف، وعليه أكد الفيفا أنه يدرس حاليا توقيع عقوبة على اتحاد الكرة المصري.

وأبرز الفيفا بيانا عبر موقعه الرسمي، وأوضح أن الأمور حاليا في يد لجنة الانضباط.

واندلعت الأحداث بين المنتخبين منذ حادثة الحافلة، وقامت الجماهير الجزائرية بالاعتداء على نظيرتها المصرية في السودان خلال المباراة الفاصلة يوم الأربعاء الموافق 18 نوفمبر.

واستدعت مصر سفيرها في الجزائر لمناقشة الأوضاع، وبالمثل تم استدعاء السفير الجزائري في القاهرة.

الاتحاد المصري يشكو الجزائر للفيفا

تقدم اتحاد الكرة المصري بشكوى رسمية إلى نظيره الدولي (فيفا) ضد الجزائر وما صنعته من أحداث عقب مواجهة البلدين في تصفيات كأس العالم 2010.

وهدد اتحاد الكرة المصري في بيان بثه رسميا عبر موقعه الالكتروني بإيقاف نشاط اللعبة في البلاد، لو لم يتحرك الفيفا ضد "المآساة الأخلاقية والإرهابية".

وقال البيان إن المباراة الفاصلة في السودان شهدت مآساة، "وتتناول الشكوى انتهاك الأعراف الأخلاقية التي ترسخها مباديء الفيفا من الالتزام الرياضي والانضباط".

وتابع "أعراف الفيفا ومبدأ اللعب النظيف انتهك سواء من اللاعبين أو الجماهير أو المسؤولين في الجزائر".

وأكد البيان أن الجماهير الجزائرية استعملت الأسلحة البيضاء، خناجر، سيوف، صواريخ نارية، لتصل المسألة لدرجة الإرهاب وتتخطى حدود كرة القدم.

وأرسل الاتحاد المصري لكرة القدم كافة المستندات التي تؤيد موقفه، وطالب بوقفة جادة لإعادة الانضباط لأجواء اللعبة، وإلا "سيتم إيقاف النشاط الرياضي".

وسيتم عقد اجتماع بين حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة ونائبه لدراسة الاحتجاج الموجه للفيفا يوم السبت المقبل.


اختبري نفسكِ واعرفي

وجهة نظر صديقاتك ورؤيتهن لكِ ولشخصيتك تختلف تماماً عن رأيكِ في نفسكِ ، فإذا كنتِ من محبات التعرف على شخصيتك من وجهة نظر أخري ، تابعي معنا السطور القادمة حيث نقدم لكِ فيها اختبار نفسي عن شخصيتك وكيف يراك الآخرون من وجهة نظرهم ؟

واعلمي أنه يجب عليكِ الجواب على هذه الأسئلة بصدق للحصول على نتيجة صحيحة ومفيدة ، وإليكِ الأسئلة :

1- متى تشعرين بكامل نشاطك ؟

(a) في الصباح ( 2)(b) خلال فترة الظهر وبداية فترة المساء ( 4 )(c) في فترة متأخرة من الليل ( 6 )

2 - أنتِ عادة تمشي ؟

)(d) بسرعة قليلة والرأس منخفض ( 2 )(e) بطيئة جداً ( 1 )

3- عندما تتحدثين إلى الناس ؟

) (e) تلعبين بأذنك , أو تلعبين بذقنك , أو تلعبين بشعرك ( 6 )

4 - عندما تكوني مرتاحة تجلسين و....؟

(a) ركبتك منحنية مع رجلك جنباً إلى جنب (4) (b) رجلك تشكل تقاطع ( 6 ) (c) رجلك تكون ممدة أو ممدودة بشكل مستقيم ( 2 ) (d) أحدى رجليك ملتفة أو مطوية تحتك ( 1 )

5- عندما يكون هناك شيء يضحك تكون ردة فعلكِ ؟

(a) تضحكين ضحكة كبيرة ( 6 )(b) تضحكين لكن ليس بصوت عالي ( 4 )(c) تضحكين بينك وبين نفسك بصوت خافت ( 3 )(d) ابتسامه خجولة ( 5 )

6- عندما تذهبين إلى حفلة أو اجتماع كبير فأنتِ ؟

(a) تدخلين بشكل قوي حتى ينتبه لك الآخرين ( 6 )(b) تدخلين بشكل هادئ وتبحثين عن أي شخص تعرفيه ( 4 ) (c) تدخلين بطريقة هادئة جداً وتحاولين أن يلاحظكِ الحاضرين ( 2 )

7- أنتِ متعبة من العمل وتبذلين كل جهدك في العمل وأزعجك أو قاطعك أحد فهل ؟

(a) ترحبين بوقت للراحة ( 6 ) (b) تشعرين بغضب كبير ( 2 )(c) يكون شعورك مختلط بين الحالتين ( 4 )

8 - أي من الألوان التالية تفضل أكثر ؟

(a) الأحمر والبرتقالي ( 6 ) (b) الأسود ( 7 ) (c) الأصفر أو الأزرق الفاتح ( 5 ) (d) الأخضر ( 4 )(e) الأزرق القاتم أو البنفسج ( 3 )(f) الأبيض ( 2 )(g) البني أو الرمادي ( 1 )

9- عندما تكوني في السرير في الليل , قبل النوم تستلقي و أنتِ ؟

(a) تستلقي على ظهرك ( 7 ) (b) تستلقي على وجهك وبطنك ( 6 ) (c) تستلقي على طرف واحد , منطوية ( 4 )(d) تضعين إحدى يديكِ تحت رأسك ( 2 )(e) تستلقي ورأسك مغطاة ( 1 )

10 - أحياناً تحلمين أنكِ ؟

(a) تقعين من مكان مرتفع ( 4 )(b) تتعاركين أو تقاومين شيء ( 2 ) (c) تبحثين عن شخص أو عن شيء ( 3 )(d) تطيرين أو تعومين ( 5 ) (e) غالباً ما تحلمين ( 6 ) (f) أحلامك دائماً سعيدة ( 1 )

النتائج

والآن احضري ورقة وقلم ، وابدئي في حساب اختياراتك واجمعي نقاطك ، لتحصلين على نتيجة إجاباتك :

أكثر من 60 وما فوق الآخرون يرونك أنك شخصية مختلفة يجب أن يعاملوك بطريقة خاصة ، ويرونك كإنسان متباهي , وتريدين جذب الانتباه , فأنت شخصية مسيطرة بشكل فظيع ، ربما الآخرين معجبين بك ويتمنون أن يكونوا مثلك ولكنهم لا يثقون بكِ , ويترددون في أن يكون معكِ بشكل دائم .

ما بين 51 إلى 60

الآخرون يرونك شخصية مثيرة للاهتمام ومتقلبة كثيراً وكثيرة الاندفاع ، شخصيتك قائدة أو مسيطر بالفطرة بسبب شخصيتك , أنتِ من النوع الذي يتخذ قراراته بسرعة ولو أنها في أغلب الأحيان غير صحيحة , جريئة و مغامرة, شخصية تحب فعل أو تجربة أشياء كثيرة مرة واحدة , فأنتِ شخص يحب أن يستغل الفرص ويحب المغامرة ، الآخرين يحبون أن يكونوا معك ويستمتعون برفقتك .

من 41 إلى 50

أصدقائك يرون أنكِ شخصية نشيطة , حيوية , ممتعة , مسلية , عملية , ودائماً ممتعة ، فأنتِ شخص تجذبين الانتباه , شخصية متوازية ولا تزعجين الآخرين ، وهم يرونك أيضاً لطيفة , حذرة , متفهمة .

من 31 إلى 40

الآخرون يرونك حساسة , وحذرة , ومنتبه وعملية ، والآخرين يرونك شخصية شاطرة , موهوبة , ولكن متواضعة ، ليس من النوع الذي يقيم صداقات بسرعة أو بطريقة سهلة , ولكن شخصية شديدة الوفاء إلى أصدقائك ، فأنتِ شخصية شديدة الوفاء وتتوقعين الوفاء بالمثل الذين يعرفونك عز المعرفة يدركون أنه من الصعب هز ثقتك بأصدقائك ، ولكن أيضاً أنتِ من الصعب عليكِ أن تصدقين ما يحدث إذا أحدهم هزه ثقتك .

من 21 إلى 30

أصدقائك يرونك شخصية مجتهدة وصعبة الإرضاء ، فهم يرونك شخصية حذرة , وشديدة العناية , وبطيئة وثابتة التهادي ، فقد يدهشهم إذا قمت بعمل مندفع أو قمت بعمل مثير في لحظة فهم يتوقعون منكِ أنك تمعني النظر بدقه في كل زاوية , وبعدها فأنتِ عادة ما تقررين ضده أو ترفضيه ، فهم يعتقدون ذلك بسبب شخصيتك المتأنية وشديدة الانتباه .

أقل من 21

الآخرون يعتقدون أنكِ شخصية خجولة , متوترة , و مترددة ، فأنتِ شخصية تحتاج إلى اهتمام , شخصية دائماً تعتمد على الآخرين في اتخاذ قراراتها و لا تحبين الاختلاط مع أي أحد أو التدخل في أي شيء ، والآخرين يرونك شخصية قلقة , فأنتِ ترى المشكلات التي هي بالأصل غير موجودة ، والبعض يعتقدون أنكِ شخصية مملة ، فقط الأشخاص الذين يعرفونك حق المعرفة لا يعتقدون أنك شخصية مملة .

كيف تعالجى خيانة زوجك؟

نتحدث عن موضوع هام وبالغ الحساسيه وذو خطورة كبيرة، ويهم الكثير من الناس بل أن أكثرهم يهمهم فيه معرفة أسبابه ومسبباته ولماذا يقدم عليه من يفعله بالرغم من علمه المسبق بحرمته وآثاره السلبية المختلفة التي تترتب على ذلك.

إننا نتناول هذا الموضوع بصفة ظاهرة عالمية في كل الدنيا تحدث وطالما هي كذلك، فليس هناك أي ضير أو مشكلة في مناقشتها بأسلوب علمي سليم وإبداء الأسباب والمسببات التي تدعو إلى ذلك وجميعنا يعرف بأن هذه الظاهرة قديمة قدم الحياة نفسها ومنذ وجود الإنسان الأول إذاً هي ليست خافية على أحد من الناس خصوصاً إذا عرفنا بأنها قد جاءت في القرآن الكريم كتاب الله المطهر.

ولكن أسبابها قد يجهلها الكثير من الناس وهذا ما سأتطرق إليه وإن كانت تختلف هذه الأسباب من مجتمع إلى آخر، ولكن تبقى هناك أسباب مشتركة بين كل مجتمعات الدنيا، كما أن هناك أسباباً تنفرد بها مجتمعات عن مجتمعات أخرى كما أسلفت.

والخيانة في حقيقة الأمر لا تقتصر على شخص واحد فقط ولا يمكن أبداً أن نجيزها مثلاً للرجل دون المرأة ولا للمرأة دون الرجل خصوصاً وأنها تتم برضا الطرفين وموافقتهما.

فلا يمكن أن نقول بأن الرجل أكثر خيانة من المرأة والعكس صحيح وذلك لسبب بسيط جداً وهو أن أي خيانة في الدنيا تكون بطلها رجل وامرأة معاً فلن تحدث خيانة برجل دون امرأة ولا بامرأة دون رجل، فلو غاب أحدهما لم تكن هناك خيانة على الإطلاق.

تعريف الخيانه:ظاهرة اجتماعيه سلبيه موجوده في مختلف المجتمعات الانسانيه ولكنها تختلف من مجتمع لآخر حسب النظم والسنن الأخلاقيه المفروضه .. تنشأ لوجود خلل ما في العلاقة الطبيعيه التي تربط بين الازواج بسبب بعض السلبيات او التأثير الخارجي للثقافات والحضارات فتؤدي الى زعزعة النظام الأسري وتفككه نتيجه للصراع القائم بين افراده.

هناك بعض الاسباب العامه التي تؤدي إلى الخيانه سواء للرجل أو المرأة على شكل نقاط هامه: 1- التحضر 2- التفكك الاسري 3- غياب احد الزوجين 4- الانتقال من مجتمع الى اخر 5- الهجرة 6- السكن في المناطق العشوائيه 7-عدم تكافؤ الزواجي 8- الفقروالدخل المعيشي 9- اختلاف العمر والمستوى التعليمي 10- انعدام الثقه بين الزوجين 11-انعدام الوازع الديني

وبالتفصيل كما يلي:1- العلاقات الحميمة المعتادة قبل الزواج من قبل الرجل أوالمرأة وما يتبعها بعد ذلك من المقارنات بعد الزواج، عندها لا يجد الفتى أوالفتاة ما كان يطمح إليه وفيه من صفات الدنيا في شخصية واحدة وإذا لم يكن الشاب قنوعاً فإنه لن يجد هذه الصفات حتى مع ألف امرأة وكذلك المرأة فلكل منا حسناته وعيوبه التي تختلف عن الجميع وهذا من رحمة المولى بنا.

2-التقليد والمحاكاة لدى البعض ومحاولة إثبات الرجولة لدى الرجال ومغامراتهم مع النساء فطالما أن صديقي فلاناً من الناس أو صديقتي فلانة من الناس كل منها له علاقات وارتباطات خارجة عن الدين والشرع والأعراف الأجتماعية وطالما يريدونني أن أصبح مثلهم وأنا أيضاً أريد ذلك حتى أكون في مأمن من التهكم والسخرية وأتهم بالرجعية والتخلف إذا لابد وأن أكون كما يريدون حتى أستطيع مسايرتهم والعيش معهم وعدم فقدانهم.

3- سوء التربية من قبل الوالدين أو ولي الأمر في المنزل وعدم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وانعدام الوازع الديني في الصغر والتنشئة الأجتماعية السيئة للأبناء والبنات على حد سواء.

4- الإدمان على مشاهدة وسائل الأعلام المختلفة وخصوصاً المرئية في زمن انتشار الفضائيات بشكل مهول ومعها انتشرت أفلام الحب والغرام والهيام وكذلك الخيانة في كل صورها وأشكالها.

وكثير من هذه الأفلام تصادف هوى في نفس الرجل والمرأة وقد تضرب على وتر حساس أو تسد نقصاً لدى كل منهما في خيانة مع شريكه الآخر ومن ثم يتمنى هذا الشيء على أرض الواقع ويسعى جاهداً إلى فعله رغبة منه في حصوله على ما حصل عليه بطل أو بطلة الفيلم أو كلاهما معاً ولم يعلم بأن هذا لا يحدث إلا في الخيال وأن هذا الأسلوب أسلوب تجاري رخيص ولو قدر لهما أن يطلعا على حياة البطل أو البطلة الحقيقية لأدرك أنهما يعيشان أتعس وأسوأ حياة على وجه الأرض ولكنه التمثيل.

5- كل من المرأة والرجل دائماً ما يبحثان عن الكمال في كل شيء وهذا أمر ليس صعباً بل مستحيل أن تجد كل شيء في شيء واحد فما لدى هذا ينقص ذلك والعكس صحيح وبالتالي فإن كل منهما يبحث ويستمر في البحث عمّا يرضيه ولن يجد وطالما أنهما لن يجدا ما يصبوا إليه في شخص واحد إذا لابد من التجريب مع آخر وأخرى حتى لو كانت الوسائل والطرق غير مشروعة.

6- الفراغ النفسي الرهيب وأكثر تأثيراً منه الفراغ العاطفي القاسي والذي يحدق بالمرأة والرجل من كل جانب مما يجعل الاثنين معاً يبحثان عن السعادة المزيفة في أحضان أناس آخرين وهميين والسبب بطبيعة الحال في ذلك قد يكون الرجل والمرأة أو أسباب ترسبت منذ قديم الأزل في نفسية الأثنين وكان سببها الأسرة القديمة من أب وأم وغيرهما وحرمانهما لأبنهما أو ابنتهما من العطف والحب والحنان والتقدير وبالتالي جعلهما يقدمان على إشباع تلك الرغبة المكبوتة في سني حياتهما الأخيرة ولكن للأسف طرق غير مشروعة وخصوصاً إذا لم يجد كل منهما ذلك الشيء حتى بعد زواجه.

7- الحكايات الغريبة والمغامرات العجيبة والأساطير التي يتبناها المغامرون في هذا المجال والتي تشد الكل للإقبال على ذلك وبالتالي رغبة كل منهما في الإقدام والدخول إلى ذلك العالم ولو من باب التجربة وإثبات وإشباع رغبة ملحة ومسيطرة.

8- فقدان الثقة من قبل الفتى والفتاة في الأم والأب أو في أحدهما فهما يقولان لهما أشياء عن الفضيلة ويقومان بعمل عكسها تماماً وبالتالي فقدان المصداقية والقدوة وحصول الخيانة من باب العناد والمكابرة والاحتجاج المقنع واعتراض غير مباشر ورفض صريح لتلك الأفعال المشينة التي يقدم عليها القدوة وخصوصاً الأب.

9-حب التغيير فقط لدى البعض ولا شيء سواه الملل من العيش مع شخص واحد وهذا في الحقيقة يعتبر مرضاً نفسياً خطيراً وأسبابه كثيرة تبدأ من الطفولة وتستمر ربما إلى الشيخوخة وتجعل الفرد يعيش حياة رخيصة إلى أن يموت والعياذ بالله.

وهؤلاء الناس غالباً ما تجدهم يعيشون في بحبوحة من العيش وفي كل شيء ولكنهم يقدمون على ذلك بسبب المرض النفسي فتجد كل منهما يعمل هذا الأمر ويقدم عليه مرغماً دون أن يدري لماذا يفعله.

10- الاختلاط المستمر والدائم في بعض الأماكن بين الرجل والمرأة وقضائهما لوقت ليس بالقصيرمع بعضهما البعض وقد يكون اللقاء رسمياً في بداية الأمر وقد يطول ذلك ولكن يأتي يوم ويشتكي هذا وتشتكي تلك من ظروف الدهر وأمور الحياة ومن ثم يتعاطف هذا ويتعاطف ذلك ويحصل التبادل في الحديث الشخصي والرأي والمشورة فيميلون إلى بعضهم البعض بشعور وربما بدون شعور من كليهما.

ويشعران بأن كلاً منهما وجد ما ينقصه عند الآخر أو على الأقل يخيل له ذلك وقد لا تمكنها ظروفها من الالتقاء شرعاً لأسباب كثيرة بعضها ظاهرة ومعروفة وبعضها غير ذلك فتحدث الكارثة من قبل الطرفين لإشباع رغبة في نفسية كل منهما لا يستطيعان كما أسلفت إشباعها بالطرق المشروعة.

11- للأسف أن هناك الكثير من الناس لديهم الرغبة دائماً بالحصول على ما في أيدي الغير فهم يتعاملون في حياتهم بمبدأ كل ممنوع مرغوب ولهذا فهؤلاء البشر دائماً ما يلجؤون إلى هذه الصفة الممقوتة تلبية لنداء غرائزهم الشهوانية ورغباتهم النفسية الجامحة.

وهناك أسباب أخرى وتسمى بالدوافع العارضه أو المؤقته وتختلف من الرجل الى المرأة

فالدوافع المؤقته لخيانه المرأة : 1- النزوة 2- رفقاء السوء 3- غياب الزوج لفترات طويله سواء بسبب سفر أو عمل 4- المعامله السيئه من جانب الزوج 5- عدم احترام الزوجة أو اعطائها حقوقها الزوجية في المعاشرة 6- الأنتقام بسبب خيانه الرجل لها أو الزواج بأ خرى 7- افتقاد عنصر الحب والحنان والعاطفه 8- القضايا المرتبطة بالشرف

أما الأسباب والدوافع العارضه للخيانه لدى الرجل:1- معظم الخيانات الزوجيه تحدث عندما تصبح العشرة باهتة بارده وروتينيه .. ومن هنا يبدأ الرجل بالبحث عن الرومانسيه التي اختفت من حياته ويبحث عن امرأة تعطيه مالم تستطع زوجته اعطاءه .

2- بعض الرجال عند قدوم أول طفل يقل اهتمام المراة بزوجها وتولي كل رعايتها واهتمامها لطفلها مما يترك انطباعا نفسيا لدى الزوجة بالحاجة فيحاول أن يسد حاجته خارج إطار الزواج .

3-الرجل بطبيعته يرغب في أن يكون جذابا ومرغوبا على الدوام فعند انصراف الزوجة باهتمامها خارج نطاق رغبته وانشغالها بأطفالها وبيتها يوجه انظاره إلى امرأة أخرى لكي يثبت جاذبيته وأنه مازال مرغوبا فينصرف إلى نزواته ويحاول تحقيقها بإيجاد اخرى .

4-ربما يكون له الرغبه للعوده إلى ( الشللية )ورفقاء السوء اذ يعود بذاكرته الى أيام عدم تحمل المسؤليه والاتجاه لحياة الرومانسية المنشودة .

5- عندما يواجه الزوج متاعب في العمل أو يلاحظ عدم تقديره من قبل الإدارة من حيث الترقية فقد يتجه إلى امرأه اخرى كي يثبت لنفسه أنه مطلوب وأنه محط تقدير من قبل الآخرين أي من غير زوجته أو إدارته في العمل.

6-إدا اصبحت الزوجه لا تحترم زوجها ولا تقدره ولا تشعر برغباته وميوله سواء الفكرية أو العاطفيه أوالجنسية.

7- إذا كانت المرأة تجعل من زوجها محط سخريه أو نقد مستمر أو تسخر من تصرفاته أو تنتقده بشده أو لاتحترم أهله أو انها تخرج بمشاكلها الزوجيه خارج إطار حياتهما فإن هذا العامل يدفع به بالبحث عن إمرأة أخرى تحترمه وتقدر حياته.

8- عندما لا تصغي الزوجه لمتاعب زوجها ومشاكله فإنه يتجه إلى غيرها ليحقق هدفه ويخفف أعباءه ويجد من تصغي إليه.

9- حرمان الزوج من ابتسامة زوجته عند استقباله وتوديعه أو عدم سعي الزوجة لإضفاء جو من المرح أثناء تواجده.

10- عدم اهتمام الزوجه ببيتها ورعايتها لشؤون زوجها الخاصة مثل مواعيد نومه، ملابسه وأناقته ..الخ.

11- أهم الأسباب اختفاء المشاعر المتبادله والحميمة وعدم التوافق الجنسي أو البرود الجنسي الشائع لدى معظم النساء.

ما لا يجب أن تفعليه عندما يخونك زوجكقد يكون هذا الطرح غريبا بعض الشيء حيث أن معظم المصادر التي تتحدث في موضوع الخيانة الزوجية ومعظمها يقدم النصائح حول ما يجب أن تفعليه في حالة اكتشافك خيانة زوجك، في هذه العجالة سننصحك بما لا يجب أن تقومي به إذا اكتشفت خيانته.

لقد اكتشفت للتو أن زوجك يقوم بخيانتك، ما زالت آثار الدهشة تسيطر عليك وأنت لا تدرين بالضبط ماذا ستكون ردة فعلك أو ما يجب عمله في مثل هذا الظرف الغريب والمفاجئ الذي وجدت نفسك فيه.

قبل أن تبدئي بتصور ردة فعلك وماذا سيكون قرارك، نركز علي ما لا يجب أن تفعليه في هذه المرحلة، فمعظم النساء يتصرفن برعونة واستعجال حالما يكتشفن خيانة الزوج.

حيث أنهن يشعرن بمشاعر الخوف الممزوجة بالغضب العارم بالإضافة إلى إحساسهن بجرح كرامتهن ناهيك عن الشعور برغبة عارمة بالأنتقام لكرامتهن المهدورة مما يدفعهن إلى القيام بأعمال يندمن عليها في المستقبل، هذه التصرفات الطائشة والتي من شأنها أن تخرب مسار القرار الذي سوف تتخذينه في المستقبل بعد أن تهدئي وتستمعي لنداء العقل.

بغض النظر عما إذا ما قررت ترك زوجك أو البقاء معه ومحاولة إصلاح الأمور فإن ردة الفعل الأولى لمعرفتك بالخيانة الزوجية من الممكن أن تزيد الوضع سوءا.

- لا تطرديه من المنزل ولا تغادري منزلك:على الأقل في الوقت الحاضر، فبدلا من أن تطرديه من المنزل أو تغادري إلى منزل أهلك، يجب أن تكون هذه الحركة هي ملجؤك الأخير في حال عدم التوصل إلى أي حل آخر.

قد تقررين لاحقا أن تتركي المنزل لكن في الوقت الحالي هذا أسوأ شيء يمكن أن تفعليه، في هذه المرحلة يجب أن تستعيدي توازنك وأن تراقبي بعين الخبير ما الذي يحدث من حولك حيث من الأسهل أن تفعلي ذلك بينما لا زلتما تعيشان في نفس المنزل، فبمجرد أن تطرديه من المنزل وأن تغادري المنزل تفقدين عنصر الرقابة ولا تستطيعين معرفة ما الذي يقوم به وهو بعيد عن رقابتك.

طالما بقي تحت ناظريك فإنه يغدو من الممكن لك أن تجسي عمق علاقته الأخرى وأن تلقي الضوء على جوانب خيانته بشكل أفضل ويكون بإمكانك أن تعرفي دقائق خيانته وخفايا الموضوع، فهناك الكثير مما عليك أن تعرفيه عن الوضع قبل أن تقومي باتخاذ القرار الذكي حول ما يجب عمله.

واصلي مراقبة نشاطات زوجك اليومية وانتبهي لتصرفاته وكثرة اتصاله مع عشيقته وغير ذلك من تفصيلات فصول خيانته الزوجية دون أن تشعريه بشيء، ثم قومي بتدوين كل هذه التفاصيل الصغيرة في دفتر خاص من أجل الاستعمال في المستقبل، لاحظي كذلك أنه بما أن الزوج ما زال معك في نفس المنزل فإن احتمالات إصلاح الأمور لا زالت قائمة.

- لا تخبري الجميع عن خيانته لك:من الطبيعي جدا أنك سترغبين بإخبار شخص تثقين به عن مشكلتك أو أن تقومي بجمع الأصدقاء والأقارب إلى جانبك حتى يؤيدونك في مشكلتك ضده، لكن كوني حذرة جدا في اختيار الشخص الذي تريدين أن تخبريه.

لا تفاجئي أن تكون صديقتك المقربة التي تريدين البوح لها بخيانة زوجك أن تكون هي عشيقته التي تشاركه الخيانة.

تأكدي تماما من المرأة التي تريدين البوح لها والثقة بها لمشاركتك همك، أما إذا أن استمرار إدراج اسمها أثناء الحديث مع زوجك أو كثرة سؤالك عنها تؤدي إلى وضعها في دائرة الضوء مما يجعلها محور الحديث بدلا من أن تكون مشكلتكما هي موضوع النقاش.

- لا تضيعي الوقت في محاولة معرفة تفاصيل علاقتهما:بحاولي التركيز على حل مشاكلك الزوجية، لا تذلي نفسك بمحاولة الاتصال بها أو السعي لمواجهتها والطلب منها أن تدع زوجك وشأنه، تذكري أنها غير مجبرة أن تستمع إليك أو أن تأخذ الأوامر منك ومضايقتها سيظهرك بموقف سخيف ويعرضك لمواقف مهينه وقد تجعل زوجك يأخذ صفها ويتعاطف معها.

أي أنك تقومين بالتقريب بينهما دون أن تشعري، فقط انسي وجودها وحاولي التركيز على إعادة زواجك إلى الطريق الصحيح وإصلاح العلاقة مع زوجك.

هل ستنتهين إلى تدمير زواجك أو إنقاذه؟هذا الأمر منوط بكيفية علاجك للأمور عندما تكتشفين للمرة الأولى خيانة زوجك، ففي المراحل الأولية قد لا تكون لديك فكرة واضحة عما يجب عمله لكن على الأقل تعرفين الآن ما لا يجب أن تفعليه.

فيتامين أ يساعد بالرؤية في الظلام

لطالما شجعت الأمهات أطفالهن على أكل الجزر لأنه بحسب اعتقادهن يساعدهم على على تقوية نظرهم. وقال خبراء صحيون "إن الكثير من الخضار تحتوي على فيتامينات من ضمنها فيتامين " A " الذي يلعب دوراً رئيسياً في مكافحة نزلات البرد والأنفلونزا والجراثيم في المعدة والمساعدة على الرؤية في الظلام".وذكرت صحيفة الدايلي مايل أن الباحثين في جامعة نيوكاسيل ببريطانيا فحصوا الحمض النووي الريبي لـ 62 امرأة من أجل البحث عن جين يسمح لمادة "بيتا كاروتين" الموجودة في الجزر في التحول إلى فيتامين " A " في الجسم والمساعدة على الرؤية في الظلام.وقال الباحث الدكتور جيورغ ليتز "إن فيتامين A مهم جداً خصوصاً في هذا الوقت من العام لأن معظمنا يحاول مكافحة انفلونزا ونزلات البرد في الشتاء"، وكذلك لتقوية البصر.ونصح ليتز البريطانيين بالاكثار من تناول الجزر خلال فصل الشتاء وكذلك الخضار التي تحتوي على نسبة عالية من مادة "بيتا كاروتين" مثل المشمش ونكتارين والبروكلي والدراق.وذكر ليتز أن الجزر مفيد للجسم بسبب احتوائه على مادة بيتا كاروتين والتي يستطيع الجسم تحويلها إلى فيتامين A وهي ضرورية لسلامة وقوة البصر

جيل جديد من الفياغرا الأنثوي

تؤكد الصناعات الصيدلانية الدولية أن العضو الجنسي الأهم، لدى النساء، هو الدماغ. هذا وفشل الفياغرا الأنثوي السابق، الذي قام بتقليد مفعول الفياغرا الذكري، في إحداث اللذة الجنسية المنشودة لدى النساء برغم أنه ساعد في زيادة الدورة الدموية. اليوم، ثمة جيل جديد من الفياغرا الأنثوي الذي يستعد لغزو الأسواق الأميركية، أولاً، وتلك الأوروبية ثانياً. يعد هذا الدواء الأزواج بقضاء ليال لا تنتهي من الشهوة الجنسية. في الوقت ذاته، سيجلب الدواء لمنتجيه أرباحاً ثقلها ذهب.

يدعى الدواء الجديد "فليبانسيرين" (Flibanserin) وتنتجه شركة "بورينغر اينغلهايم" الألمانية. بعد فشل تسويق الدواء مضاداً للاكتئاب، نجح باحثو هذه الشركة في تجاوز جميع المراحل الاختبارية التي تؤهله كي يضحي الفياغرا الذي يتعطش له دماغ السيدات. في الوقت الحاضر، فان طلب بيع الدواء يخضع لفحص السلطات الأميركية المختصة بيد أن النتائج واضحة ولا تتوقع الشركة أي صعوبة في بيعه، لا بأميركا ولا بأوروبا. هذا وتشير نتائج دراسة أجريت على آلاف السيدات، الأميركيات والأوروبيات، اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و45 عاماً، الى أن دواء "فليبانسيرين" نجح في رفع عدد الأيام، التي مارس فيها السيدات المتطوعات الجنس أم أنهن شعرن برغبة ممارسة قوية، بنسبة 40 في المئة!

على صعيد أوروبا، فان الباحثين الإيطاليين، من جامعة "بافيا" شاركوا في اختبار الدواء. وتفيد النتائج أن الدواء يتفاعل على مستوى المرسلات العصبية كما السيروتونين والدوبامين ونورادرينالين. ما يعني أنه "يُشعل" رغبة ممارسة الجنس، ويساعد، في الوقت ذاته، في تجاوز الإجهاد وحقن العلاقة الزوجية بطاقة عاطفية استثنائية.

القهر النفسي يرفع معدلات الإصابة بالسكري

أكد الدكتور محمد شتا رئيس وحدة السكر والغدد الصماء، أن التعرض للقهر النفسي يؤدي إلى الإصابة بالغدة الدرقية ومرض السكري، فضلاً عن العديد من الأمراض الأخرى.

وأشار شتا إلى أن السكري نوعان، الأول سببه مهاجمة جهاز المناعة في الجسم لخلايا "بيتا" المفرزة للأنسولين داخل البنكرياس وتدميرها، موضحاً أن هذا النوع يتم اكتشافه متأخراً بعد أن تنضب نسبة كبيرة من هذه الخلايا، ويتم معالجة هذا النوع من خلال حقن المريض يومياً بالأنسولين لتنظيم سكر الدم لديه.

وأوضح شتا أن النوع الثاني من السكري "السكري الكهلي" يصيب عادةً كبار السن ويتم معالجته عن طريق خفض الوزن وتناول الغذاء الصحي وممارسة الرياضة.

وأكد شتا أن السكر يطلق عليه "أبو الأمراض" لأنه وراء الإصابة بالكثير من الأمراض الأخرى بالعظام والأسنان والقلب، مشيراً إلى أن علاجه يتوقف على سلوكيات المريض وثقافته الصحية.


جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان