الجمعة، ٥ ديسمبر ٢٠٠٨

كواليس العرض الخاص بفيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" الجزء الثانى











كواليس العرض الخاص بفيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" الجزء الاول


استطاع نجم الكوميديا "محمد هنيدي" اختطاف الضحكات والدموع من حاضري حفل افتتاح العرض الخاص لفيلمه الجديد "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"، والذي يستحق التقدير بالفعل، لامتلاكه مجموعة من أهم عناصر النجاح.

فالفيلم المميز استطاع لفت الأنظار بجمال القصة المكتوبة بأصابع الفنان يوسف معاطي، والذي أعطاها للمخرج المتألق وائل إحسان الذي نجح في اللعب على جميع الأوتار ما بين الكوميديا والنقد الساخر والمواقف التراجيدية، خصوصًا مع فريق الممثلين الذين شاركوه العمل، ونجحوا في عزف ما يريده من نغمات.


فالفيلم يشهد عودة الممثلة الرائعة ليلى طاهر للشاشة الفضية بدور والدة "رمضان" في الفيلم، السيدة القروية الشهمة التي يهمها أبنها وتفني حياتها من أجله، كما شهد ظهورًا أولاً للبنانية سيرين عبد النور، والتي نجحت في تقديم أغاني الفيلم ومواقفه المختلفة بشكل جذاب أنيق دون إسفاف، ناهيك عن النجوم المتألقين دائمًا عزت أبو عوف ولطفي لبيب وإدوارد.


وقد كان المخرج والفنان عادل أديب موجودًا قبل الجميع في قاعة سينما جودنيوز في جراند حياة ليتأكد من أن كل شيء على ما يرام في عرض الفيلم، وشاركه إبداء الملاحظات المخرج السوري المعروف حاتم علي، حيث تبادلا الخبرات والضحكات قبل أن يبدأ الجمهور في دخول السينما.


ورغم المشاكل المعتادة في مثل هذه المناسبات من الزحام وما شابه، إلا أن النظام ساد القاعة بمجرد بدء عرض الفيلم، والذي شد انتباه الجميع منذ المشهد الأول دافعًا إياهم للصمت والهدوء طوال الفيلم الذي دام ما يقارب الساعتين من الضحكات والتصفيق على مجموعة متميزة من المشاهد والقفشات الساخرة.


ومع نهاية الفيلم ارتفع التصفيق لدقائق معدودة، قبل أن يهدأ الحاضرون للحظة بمجرد ظهور الأستاذ "عماد الدين أديب" رئيس مجلس إدارة شركات جودنيوز على خشبة المسرح، ليرتفع التصفيق والتهليل عاليًا ترحيبًا بالمبدع الكبير، وشكرًا له على الفيلم المميز.


وتحدث الأستاذ عماد الدين أديب عن الفيلم مؤكدًا أنه استمتع بالفيلم بدوره، وأنه سعيد بالحضور وبالتعاون مع النجم محمد هنيدي، لدرجة أنه قد قرر بدء العمل مع الكاتب والممثل والمخرج على جزء ثان من الفيلم يصدر قريبًا.

ثم ترك الأستاذ عماد الدين أديب المنصة للكاتب يوسف معاطي، والذي تحدث عن تجاربه الثلاثة في العمل مع شركة جودنيوز، مؤكدًا أنه بعد عمله معهم في "مرجان أحمد مرجان"، و"حسن ومرقص"، والآن في "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"، يستطيع أن يؤكد أن شركة جودنيوز تسمح له بأن يحلم كما يرغب لينتج سينما نظيفة متألقة وناجحة.

ثم بدأ الكاتب بتقديم نجوم العمل واحدًا واحدًا، بدءًا من النجم الأهم محمد هنيدي، والذي أكد يوسف معاطي أنه يذكره بأيام الكوميديا الجميلة في السينما المصرية، قبل أن ينتقل إلى سيرين عبد النور والتي تجاوزت تطلعاته كما قال، مرورًا بليلى طاهر وإدوارد والوجوه الجديدة في الفيلم، ولم ينسى الكاتب ذكر أسماء أبطال الفيلم الذين لم يحضروا العرض الخاص مثل عزت أبو عوف ولطفي لبيب، إلى جانب المؤلفين الموسيقين اللذين عملوا على الموسيقا التصويرية للفيلم


وأيضًا على أغنية "باللغة العربية الفصحى" التي قدمتها سيرين للفيلم، قبل أن يفجر الوبعد أن تشابكت أيدي نجوم ونجمات العمل على خشبة المسرح، ورفعوا مع تصفيق الجماهير العالي

اتجه الجميع نحو قاعة فرحتي في فندق جراند حياة لحضور حفل الكوكتيل الذي حضره عدد كبير من نجوم السينما والمجتمع المصري

حيث جاءوا جميعًا لتهنئة نجوم العمل ومشاهدته والاستمتاع به. مفاجأة للجمهور، مؤكدًا أن الجزء الثاني من فيلم "رمضان" ستدور أحداثه في الشانزليزيه في باريس.

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان