الأربعاء، ٥ أغسطس ٢٠٠٩

مـعـقـولـة ؟؟؟ هيفاء وهبي بطلة فيلم أحمد حلمي الجديد؟؟؟


بعد أن اطمأن الفنان احمد حلمي علي نجاح فيلمه الاخير " 1000 مبروك " بدور العرض السينمائي وتحقيقه لإيرادات كبيرة قاربت 10مليون جنيه في اقل من اسبوعين بدا في عقد جلسات عمل مع المؤلف محمد دياب الذي تعاون معه في الفيلم الأخير وذلك للاتفاق على الشكل النهائى لسيناريو الفيلم الجديد " المتحرشون " ـ اسم مؤقت ـ والذى يدور موضوعه حول ظاهرة التحرش الجنسي وأسبابه ليس كما هو معتاد من قبل الرجال بالنساء فحسب بينما وهذا هو الجديد من قبل النساء بالرجال وهو ما لم يتعرض له اى عمل سينمائى او تليفزيونى من قبل .
احمد حلمي قام بترشيح هيفاء وهبي لمشاركته بطولة الفيلم الجديد وذلك بعد إعجابه بأدائها في فيلم " دكان شحاته " ومعروف ان هيفاء اكدت انها شديدة الإعجاب بأحمد حلمى وأفلامه وقالت انه الممثل الوحيد الذي تتمني العمل معه .
الجديد ايضا ان الفيلم يقوم باخراجه محمد دياب في اولي تجاربه مع الاخراج السينمائي وذلك بعد نجاحه كمؤلف في العديد من الافلام مثل "الجزيرة " لاحمد السقا وهند صبري ومحمود ياسين، و " بدل فاقد " لاحمد عز ومنه شلبي وأخيرا " 1000 مبروك " مع احمد حلمي وقرر من بعده الاتجاه إلي الاخراج بجانب التأليف.

جيهان راتب 3 إحتمالات لأفلامي الجنسية وصوري العارية


حلت الفنانة جيهان راتب التي كانت بطلة لفيلم جنسي وصور فاضحة علي المواقع الالكترونية ضيفة في برنامج " الحقيقية " علي قناة دريم حيث سردت حقيقة انتشار الفيلم الإباحى لها وصورها العارية قائلة:
فوجئت ذات مرة بمعجبين يسألونني عن حقيقة صورة لي انتشرت علي أحد المواقع اظهرفيها عارية ورجل يقبل قدمي فبحثت إلي أن وصلت للصورة وإكتشفت أنها صورة مركبة ولم أتخذ أي إجراء ولكنني أخدت هذه الصورة المتركبة ووضعتها في الموقع الخاص بي مع أصل الصورة التي كانت عبارة عن غلاف لإحدى المجلات حتى أكشف الحقيقة ، ثم فوجئت أن الحكاية تطورت لفيلم جنسي تؤديه فتاة تشبهني إلي حد ما وصور تم تركيبها ، وعلى الفور تقدمت ببلاغ لهيئة النظم والمعلومات و بعد البحث استطاعت الهيئة أن تعرف مصدر الموقع الذي نشر هذا الفيلم وإكتشفوا أن سيرفير هذا الموقع موجود بالخارج وبالتالي كان لابد من الإستعانة بالانتربول .
وعما إذا كان هذا الفيلم صنع لغرض الانتقام قالت جيهان:" هناك ثلاثة احتمالات لوجود هذا الفيلم أولهم أن يكون صانعوا المواقع الإباحية يصممون دعاية بأسماء الفنانين لجذب اكبر عدد من متصفحي الإنترنت ولا يستخدمون فنانات مثل يسرا وليلي علوي لان سنهم غير مناسب ولهذا يستخدمون جيلنا ، أما الاحتمال الثاني فقد يكون بغرض الانتقام حيث أنني تلقيت تهديدات من معجب يقيم في بلد عربي وعرض علي هدية عربية هامر مقابل أن يجلس معي لمدة نصف ساعة ، ولكنني لم اهتم وبعدها تلقيت رسائل تهديد بأنه سوف ينتقم مني وسوف يشوه سمعتي ، والاحتمال الثالث قد يكون صانع الفيلم احد خصومي في الوسط الفني ممن ينافسونني ويريدون تشويه سمعتي ".
ونفت جيهان لـ "وائل الإبراشي" مقدم البرنامج أن تكون هي من صنعت هذا الفيلم كنوع من الدعاية للشهرة قائلة : لو كنت أريد الشهرة بهذه الطريقة لصنعت فيلم أحسن من هذا بكثير أو ركبت صورة بنت أجمل مني للدعاية ولكن البنت التي ظهرت في الفيلم اقل مني جمالا أي أنها ستصبح دعاية سيئة لي .

المخرج والمنتج الأميركي ستيفن سبيلبرج يصور جزء جديد من "هارفي"


ينوي المخرج والمنتج الأميركي ستيفن سبيلبرج تصوير نسخة جديدة من فيلم "هارفي" الهوليوودي الكلاسيكي في عام 2010 .
تدور قصة الفيلم حول علاقة صداقة مع أرنب ضخم خفي ويستند تأليف الفيلم إلى الكاتبة ماري تشايس، ولم ترشح أي معلومات حول الممثلين الذين سيشاركون في النسخة الجديدة من الفيلم. حسب "الشرق الأوسط " السعودية

الـهـضـبـة عمرو دياب: ياخذ خمسة ملايين جنيه مقابل الغناء في مارينا


تجري حاليا الاستعدادات على قدم وساق للانتهاء من تجهيزات الحفل الذي يحييه عمرو دياب يوم الجمعة المقبل السابع من أغسطس على المسرح الروماني في مارينا.
كان دياب اشترط مضاعفة أجره إلى خمسة ملايين جنيه كشرط للغناء في مارينا هذا العام، كما اشترط أيضا تجهيزات وتحضيرات خاصة للحفل الذي ينتظره الجمهور كل عام، حيث يهتم دياب كثيرا بشكل المسرح والإضاءة.
أكد مصطفي إسماعيل منظم الحفل لـ "الفن أونلاين": أن عمرو دياب يتابع بنفسه تجهيزات الحفل بداية من المسرح والإضاءة وحتى أماكن الجمهور حرصا منه على ظهور الحفل في أحسن صورة.
أشار إلى أن الشركة المنظمة للحفل قامت بترتيب كل شىء حتى لا تحدث مشكلات العام الماضي، وقد بدأنا الدعاية للحفل منذ فترة عن طريق وضع بوسترات في مارينا تعلن عن الحفل من أول طريق مارينا وحتي بورتو مارينا، ومن المتوقع أن يحضر الحفل أكثر 150 ألف متفرج.

خالد يوسف فى وهران: من يهاجم "دكان شحاتة" معقد جنسيا


وسط ما لا يقل عن عشرة ألاف متفرج عرض فيلم "دكان شحاتة " فى قاعة سينما السعادة بمهرجان وهران الدولى للفيلم العربى، ولاقى الفيلم ترحيبا كبيرا وظل الجمهور يصفق طوال نصف ساعة، المثير أن إحدى المتفرجات ذهبت إلى خالد فى بداية الندوة وأكدت له أنها مرسلة من الله من أجله.
طالبت الفتاة بإيقاف كاميرات التصوير، بينما كان يقف على المسرح كلا من عمرو سعد ومحمد كريم، وصمم خالد على مواجهتها أمام الجمهور وفى حضور الكاميرات، وأعطى لها فرصة لتتكلم، حيث أكدت أنها رسولة من عند الله ولديها رسالة لأبطال الفيلم.
رفضت الفتاة الحديث أمام الكاميرات، وطلبت من بوسى شلبى إغلاق كاميرا الـ "ART "، ورفضت بوسى طلبها، وقال لها خالد يوسف: طالما مبعوثة من عند الله فلتوجهى كلمتك أمام العالم كله، وارتجت القاعة بالتصفيق، وتدخل الأمن وأخرج الفتاة من القاعة.
ووجه الفيلم بهجوم عنيف من مجموعة من الحضور مؤكدين أنه يسئ للإسلام، إلا أن قاعة العرض ارتجت بهمهات الغضب تجاه هذا الهجوم الذى رد عليه خالد يوسف مؤكدا أن من هاجم الفيلم تحدث عن الجنس فقط محرما إياه وأيضا الخيانة الزوجية، رغم أن الفيلم كان فيه قتل وهذا حرام أيضا، مما يؤكد أن المجتمعات العربية توجد بها مشكلة جنسية، ومن يعترض على هذه المشاهد معقد نفسيا ولديه عقد نقص جنسية.
صرخ المنتج والمخرج التونسى إبراهيم الطيف وسط القاعة قائلا: المشكلة الجنسية عندكم فى مصر وليست فى تونس لأنه لا توجد لدينا مشاكل جنسية.... إلا أن أحدا لم يلتفت إلى صرخاته.
أضاف خالد يوسف: إن القرآن نفسه حكى قصة قوم لوط وحكى عن امرأة العزيز وسيدنا يوسف ووصف مشاهد الإغواء بشكل رائع، فلماذا نرفض هذا فى السينما الآن، ولماذا أصبحت مجتمعاتنا العربية تعانى من أزمة إزدواجية.
وجد كلام خالد إستحسانا من الحضور ووقفوا طوال 15 دقيقة يصفقون له، وقبل أن يخرج شن خالد هجوما ضخما على وزارة المجاهدين الجزائريين التى احتجت على عرض الفيلم فى المهرجان متهمة إياه بأنه إباحى ولذلك سحبت الفيلم الجزائرى مصطفى بن بولعيد من المهرجان وتصدى لها حمراوى حبيب شوقى رئيس المهرجان، وعادت مرة أخرى وتحت ضغط من المثقفين الجزائريين لوضع فيلم "بن بولعيد " فى المسابقة الرسمية.
حضر مندوب من وزارة المجاهدين الجزائريين بعد 10 دقائق وأكد أن الوزارة لم تعترض على الفيلم من الأساس، وقال خالد: هذا ما نشرته الصحافة لديكم وإذا كانت الوزارة لم تعترض فأنا أحييها على موقفها، وتحدث خالد عن قصة نضال الشعب الجزائرى، وشكر المخرج أحمد راشدى تجاه موقفه من دكان شحاتة مؤكدا أن راشدى له فضل على السينما المصرية حينما حورب يوسف شاهين فى وطنه أنتج له أحمد راشدى فيلم العصفور ومن بعده عودة الابن الضال، وبعد انتهاء الندوة خرج خالد يوسف فى حراسة أمنية مكثفة بسبب تزاحم المعجبين حوله، وخوفا من أعمال عنف ضده

إليسا: لم أفكر في الدخول لعالم السينما


المطربة اللبنانية اليسا .. موهبتها فاقت كل التوقعات، إحساسها وصوتها أهلاها لتكون نجمة غنائية من الدرجة الأولى بالإضافة لأنوثتها ورقتها التي زادت من حب الجمهور لها، فهي تسير دائما بخطوات وضعتها لنفسها لتؤكد للجميع أن الجمال وحده لا يكفي وأن الموهبة في عالم الغناء هي الأساس.
* متى سيتم اصدار البومك القادم؟.
أقوم حاليا بتحضير الأغاني فقد اخترت مجموعة وجاري تجهيز الباقي حيث إنني أنتقي أغاني الألبوم بصورة دقيقة.

* هل تحددين ميعاد صدور الألبوم؟.
من المقرر أن يتم إصداره في عيد الأضحى القادم ونحن الآن نعمل على قدم وساق لتقديمه في موعده.
* سمعنا أن لديك رغبة في تقديم أغنيات باللغتين الإنجليزية والفرنسية فما حقيقة ذلك؟.
أتمنى أن أقدم أغاني بلهجات ولغات مختلفة لأصل بها للعالم كله وأيضا لدي رغبة في تقديم ''دويتو'' مع نجم أو نجمة عالمية فهذا أمر يسعدني.
* هل هناك عوائق تمنعك من الوصول إلى العالمية بسبب شركة الإنتاج الخاصة بك؟.
لا أعتقد أن شركة الإنتاج الخاصة بي ممكن أن تمانع إذا جاءت لى فرصة لتقديم أغنية بلغة أخرى أو مع نجم أو نجمة غربيين.
* قدمت دويتو مع المطرب فضل شاكر وقد ضمه لألبومه الذي صدر مؤخرا فهل كنت تتمنين أنتضميه لألبومك القادم؟.
لو كان ألبومي سيصدر قبل فضل أو في فترة قريبة منه فكنت سوف أضمه له ولكن تأخر ألبومي جعل فضل يضمه لألبومه وعموما أنا سعيدة جدا بما حدث.
* هل تغيرت إليسا منذ البداية حتى الآن؟.
بالفعل نضجت فكريا بشكل كبير حيث إن الخبرة تزداد مع تجارب الحياة وبالطبع كل مرحلة ولها أهميتها وخطواتها.
* ولكن يتهمك الكثيرون بالغرور فما ردك؟.
الذين يقولون مثل هذا الكلام لا يتعاملون معي من الأساس، فأنا منذ أن دخلت عالم الغناء حتى الآن لم تأخذني أضواء الشهرة أبدا بعيدا عن أهلي ولا أصدقائي، فمن يعرفني جيدا لا يمكن أن يتهمني بمثل هذه الاتهامات.
* هل أنت سعيدة بما وصلت إليه الآن؟.
الحمد لله على ما وصلت إليه فأنا راضية تماما عن نفسي ومتصالحة معها وهذا يكفيني.
* وما هي الأغاني التي تستهويك وتفضلين تقديمها؟.
لا يمكن أبدا أن أقدم أغنية لا أشعر بها أو أحبها ففي البداية لابد أن أتعايش معها وأحسها حتى أستطيع أن أوصلها للجمهور وهذا حدث معي في كل أغنية قدمتها.
* بما إنك من النجمات التي أقدمت علي تجربة تقديم الإعلانات فهل تعتقدين أنها تفيد النجم أم لا؟.
بالنسبة لتجربتي الشخصية فأنا أرى أن الفنان إذا كان مقتنعا بالمنتج أو مضمون الإعلان الذي يقدمه فلا مانع أبدا من تقديمه، فهو بالطبع يكون إضافة لكلا الطرفين ومادام هناك اتفاق مشترك منذ البداية فأعتقد أنه يكون في مصلحة الفنان.
* قدمت دويتوهات مع نجوم في عالم الغناء فهل إذا عرض عليك تقديم دويتو مع صوت جديد ستقبلين؟.
بالطبع لن أتردد لحظة في تقديم هذه التجربة، خصوصا إذا كانت مع موهبة حقيقية مازالت في بداية مشوارها الفني فأنا عندما قدمت دويتو مع المطرب راغب علامة لم أكن مشهورة وإنما اقتنع بي وبموهبتي.
* في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية هل تعتبرين أن سوق الكاسيت سوف يتأثر؟.
بالطبع سيؤثر ذلك نسبيا وأنا شعرت بهذا من خلال الإعلانات التي أتعاقد عليها حيث لاحظت مؤخرا أنهم توقفوا مؤقتا بسبب هذه الأزمة.
* إليسا وجه جميل وصوت عذب فلماذا لم تفكري حتى الآن في خوض تجربة التمثيل؟.
في البداية لا أشعر أبدا أنني مهيئة نفسيا إلي خوض هذه التجربة خصوصا في الوقت الحالي، ولم أشعر بنفسي حتى الان في أي دور أو أي تجربة عرضت علي ،لذلك لم أفكر حتى الان في الدخول لعالم السينما.
* ألم يدق قلبك إلي الآن؟.
قلبي دق كثيرا ولكن عندما أفكر في اكتمال هذا الحب بالزواج فجأة يحدث شيئا يجعل قلبي يتوقف عن الشعور الذي أحسه تجاه هذا الشخص فأنا أعترف بأنه حتى الآن لم أقابل شخصا يأخذ قلبي وعقلي معا.
* من الشخص الذي تنتظره إليسا؟.
في البداية أري أن كل شيء في الدنيا وخصوصا الزواج قسمة ونصيب، لذلك مهما طلبت أو حلمت بمواصفات فيمكن أن يتبدل الحال لمجرد النصيب ولكنني أتمنى أن أتزوج من عريس لبناني يعيش في بلدي ويتمتع بالعادات والتقاليد اللبنانية.

Jodelle Ferland تـلتحق بالجـزء الثـالت من Twilight


فيلـم يرتقـب صدوره

الجزء الثـاني لفيـلم Twilight

بعنـوان
The Twilight Saga : New Moon

بدأت التجهـيزات لمشـروع الجزء الثـالت
واخـرها التحـاق فتاة التـل الصـامت Jodelle Ferland لأسـرة عمـل فيـلم
The Twilight Saga : Eclipse بدور مصـاصة دمـاء يـافعة !
يذكـر أن Bryce Dallas Howard التحـق هو أيضـا مؤخـرا بالفيـلم الجديد
الذي ستبدأ أحداتـه بسلسلة من جـرائم القتـل الغامضة وانتقـامات مصاص دماء.
في حين ستجد ( بيلا ) نفسـها مضطرة للاختيـار بين حبهـا لادوارد و صداقتهـا مع جايكوب
بعدمـا حفتهـا المخـاطر من كل اتجاه جراء الصـراع الأزلي بين المستذئبـين ومصاصـي
الدمـاء مع اقتـراب موعد حصولهـا على شهـادتها الجمـاعية بيلا على موعـد
مع خيـار مصيري !
كمـا سيبدأ تصوير الجـزء الجديد يوم 17 من أغسطـس الحـالي ليكون جـاهز للعرض
بأمريكـا الشمالية 30 يونيـو 2010.

" Katie Holmes" لن تشارك في "الجنس والمدينة"


بعد اشاعات نشرتها صحف اثارة بريطانية ، عن اشتراك الممثلة وزوجة النجم توم كروز " Katie Holmes" (كايتي هولمس) ، في الجزء الثاني من فيلم "الجنس والمدينة" ، اعلن متحدث باسم الممثلة ، بانها لن لتكون احد البطلات في الفيلم ، وانها لم ترشح للدور اصلا.
وكانت صحيفة "الصن" البريطانية ، نشرت ان كايتي هولمس ستلعب دور سيدة اعمال تخوض نزاعا مع احدى شخصيات فيلم الجنس والمدينة ، وكان الدور سيكون الدور الاكبر للممثلة الاميريكة منذ زواجها من النجم توك كروز عام 2006 وانجابها بعد ذلك لابنتها .
وفيلم الجنس والمدينة والذي يجري التحضير للجزء الثاني منه ، هو اقتباس من المسلسل التلفزيوني الاميركي الناجح ، والذي يقدم قصص حب وجنس 4 من السيدات الاميركيات الناجحات.

فيلم "أشخاص ظرفاء" يتصدر ايرادات السينما الامريكية


تصدر الفيلم الجديد "أشخاص ظرفاء" (Funny People) ايرادات السينما في أمريكا الشمالية حيث حصد 23.4 مليون دولار أمريكي في فترة ثلاثة أيام.
وتدور أحداث الفيلم حول جورج الممثل الكوميدي الناجح الذي يعلم أنه يعاني من مرض في الدم لا يمكن علاجه وأن أمامه أقل من عام للحياة. وذات ليلة يلتقي جورج مع ممثل كوميدي مغمور يدعى ايرا ويطلب جورج منه أن يعمل لديه كمساعد وصديق في نفس الوقت.
والفيلم من تأليف واخراج جود اباتو وبطولة ادام ساندلير وسيث روجين وليسلي مان واريك بانا واوبري بلازا والان واسيرمان ورود مان وواين فيديرمان.
وجاء في المركز الثاني فيلم "هاري بوتر والامير الهجين" (Harry Potter and the Half Blood Prince) حيث حصد 17.7 مليون دولار ليصل احمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 5 ر255 مليون دولار.
وتبدأ أحداث الفيلم عندما يستقبل هاري بوتر عامه السادس في مدرسة للسحر ويكتشف كتابا قديما عليه علامة غامضة تقول""هذا الكتاب ملك الامير الهجين" ويبدأ في معرفة المزيد عن الماضي المظلم للامير فولدمورت وتتوالى أحداث الفيلم.
والفيلم من اخراج ديفيد ياتس وبطولة دانييل رادكليف ومايكل جامبون وبوني رايت وجولي والترز وايما واتسون وهيلينا بونهام كارتر وتيموثي سبال وهيلين ماكروري والان ريكمان واوليفر فيليبس.
وجاء في المركز الثالث فيلم "قوة الجاذبية" (G-Force) متصدر الايرادات الاسبوع الماضي حيث جمع 17.1 مليون دولار ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 66.5 مليون دولار.
وتدور أحداث الفيلم حول ارسال فرقة خاصة مدربة من خنازير غينيا لمنع ملياردير شرير من السيطرة على العالم.
والفيلم من اخراج هويت ياتمان وبطولة بيل ناي وويل ارنيت وكيلي جارنر وتيلر باتريك جونز وجاك كونلي وجوستين مينتيل وترافيس دافيز وكريس اليس.
وهبط من المركز الثالث الى الرابع فيلم "الحقيقة البغيضة" (The Ugly Truth) حيث حصد 13 مليون دولار ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 54.5 مليون دولار.
وتتناول أحداث الفيلم قصة فتاة تعمل في انتاج العروض الصباحية تتعرض الى سلسلة من الاختبارات العنيفة من قبل شخص يشعر بالتعالي على الجنس اخر يتبادل معها الرسائل ليثبت نظرياته حول العلاقات وليساعدها في العثور على الحب. لكن حيله الذكية تؤدي الى نتيجة غير متوقعة.
والفيلم من اخراج روبرت لوكيتيك وبطولة كاثرين هيجل وجيرارد بوتلر وبري تيرنر واريك وينتر وبوني سومرفيل وجون سلومان وناثان كوردري.
وجاء في المركز الخامس فيلم "غرباء في المنزل" (Aliens in the Attic) حيث حصد 7.8 مليون دولار في فترة ثلاثة ايام.
وتدور احداث الفيلم حول مجموعة من الاطفال تجبرهم الظروف على حماية منزلهم من غزاة غرباء.
والفيلم من اخراج جون شولتز وبطولة كارتر جنكينز واوستين روبرت بوتلر واشلي تيسدال واشلي بويتشر ودوريس روبرتس وروبرت هوفمان وكفين نايلون جيليان فيجمان واندي ريشتر.

أبل تسيطر على سوق الحواسيب غالية الثمن


أظهرت دراسة حديثة أن شركة أبل الأميركية تسيطر في الوقت الحالي على سوق الحاسبات الشخصية مرتفعة الثمن. ووجدت الدراسة، التي أعدتها مؤسسة "إن.بي.دي"
البحثية أن أبل تسيطر حاليا على نحو تسعين في المائة من إجمالي مبيعات التجزئة للحاسبات الشخصية التي تزيد ثمنها على ألف دولار في الولايات المتحدة.
وأوضحت الدراسة أن متوسط أسعار الحاسبات الشخصية التي تعمل وفق نظام التشغيل "ويندوز" وصلت في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي إلى 515 دولارا، مقابل 1400 دولار لحاسبات "ماك" الإلكترونية التي تنتجها أبل.
وكانت أبل قد أعلنت قبل أيام عن ارتفاع مبيعاتها من حاسبات "ماك" الإلكترونية خلال الربع الثالث من العام المالي الجاري بنسبة 4 في المائة لتصل إلى 2.6 مليون وحدة، مشيرة إلى أن تلك الفترة شهدت ارتفاع مبيعات حاسبات "ماك" المحمولة بنسبة 13 في المائة.
يشار إلى أن أرباح أبل تجاوزت التوقعات خلال الربع المالي الثالث المنتهي في 27 من الشهر الماضي مدفوعة بمبيعاتها القوية من هواتف "آي فون" المحمولة.

لا يحدث إلا فى مصر : الدوري يبدأ غداً وإذاعته فى مهب الريح .. الأسبوع الأول مذاع على التليفزيون المصرى فقط !


تحت شعار لم يحدث إلا فى مصر أصبحت إذاعة مباريات الدورى الممتاز المصرى المقرر انطلاقه غدا الخميس فى مهب الريح بعدما فشلت الاجتماعات والمؤتمرات والتصريحات والعروض فى حل الأزمة التى تحولت من أزمة إلى كابوس على المشجع المصرى الذى لايعلم حتى الأن أين سيشاهد مباريات البطولة التى سنتطلق فى غضون 24 ساعة .
ودخلت أزمة البث الفضائى لمباريات بطولة الدورى مرحلة صعبة للغاية خاصة أنه فى حال وصول اتحاد الكرة والأندية إلى بيع البطولة إلى أحد القنوات أو إلى القنوات الفاضئية مجتمعة سيتم بيع البطولة بعد انطلاقها خاصة أن الاسبوع الأول سينطلق غدا ، مما يعنى أن البطولة سيتم بيعها بعد انطلاقها باسبوع كامل بمعنى أن المشترى سيخسر مرحلة كاملة من المباريات فى حال نجاحه فى شراء المسابقة .
بينما علم El-Ahly.com أن مباريات الاسبوع الأول لبطولة سيتم اذاعته على شاشة التليفزيون المصرى على القناة الثانية المصرية بجانب القناة الفاضئية المصرية ولم يتثنى معرفة وضع قناة النيل الأرضية والفضائية من إذاعة المباريات .
ولن تذيع أى قناة فضائية أخرى بخلاف الفضائية المصرية مباريات الاسبوع الأول حتى يتم الاتفاق بين اللجنة السباعية والتليفزيون واتحاد الكرة على سعر وكيفية إذاعة مباريات البطولة . وأصبح موقف قناة الأهلى غامضا من غذاعة المباريات حتى فى حال بيع المباريات فضائيا إلى الفضائيات الخاصة وسيتحدد موقفها عند الاتفاق على الصيغة النهائية للبيع و كيفية بث المباريات .
وكان أخر اجتماعات اللجنة السباعية لأندية الدوري الممتاز ومسئولى اتحاد الكرة قد تم الاتفاق على أن الأندية اشترطت الحصول على 64 مليون جنيه من القنوات الفضائية نظير منحها حق بث مباريات الدوري الممتاز بواقع ثمانية ملايين جنيه من كل قناة فضائية مقسمة على ثمانية قنوات . أو حتى الحصول على 64 مليون جنيها من قناة واحدة نظير بث المباريات عبر شاشها أو تسويقها للمباريات .
وسيقوم التليفزيون المصرى بدفع 26 مليون جنيها للأندية نظير بث المباريات عبر شاشته ، بينما سيقوم المجلس القومى للرياضة بدفع 14 مليون جنيها بالإضافة إلى 64 مليون جنيها تنتظر اللجنة السباعية الحصول عليها من الفضائيات الخاصة ، وهو ما يعنى أن بطولة الدورى ستحقق 104 مليون جنيه للأندية مقابل بث المباريات .
يذكر أن وزير الاعلام المصرى قد قرر إعطاء اشارة البث إلى القنوات الفضائية المصرية بدون مقابل ، بينما أعطى توجيهاته بعدم بيع البطولة فضائيا بشكل حصرى تحت أى ظرف .

بينيلوب كروز حامل في طفلها الاول


النجمة الإسبانية الأصل بينولوبي كروز تعيش أسعد أيام حياتها، بعد تأكد خبر حملها في طفلها الأول من صديقها الممثل الحاصل على الأوسكار خافيير بارديم
تعيش النجمة الإسبانية الأصل بينولوبي كروز أسعد أيام حياتها، بعد تأكد خبر حملها في طفلها الأول من صديقها الممثل الحاصل على الأوسكار خافيير بارديم.
قال مصدر مقرب من كروز: "بينولوبي حامل في طفلها الأول وهى الآن في الشهر الرابع، إنها بصحة جيدة، وستكون أما رائعة"، حسب موقع "إيس شوبيز" الإخباري.
ورغم خبر الحمل، فإنه ليس من المنتظر أن تتزوج بينولوبي قريبا، وهو ما أكدته في حوارها مع مجلة "سايكولوجيس" Psychologies الإيطالية في عدد شهر أغسطس: "أتمنى أن أنجب أطفالا في يوم من الأيام، وإذا كنت سأقوم بذلك فعلا، أتمنى أن أقوم به على أكمل وجه، وبأفضل طريقة ممكنة، فرغم عدم إيماني بفكرة الزواج، فإنني مؤمنة جدا بالأسرة والحب والأطفال".
كروز –35 عاما– وبارديم –40 عاما– قدما معاً ثلاثة أفلام هى: "جامون جامون" Jamón Jamón عام 1992، و"ليف فليش" Live Flesh عام 1997، و"فيكي كريستينا بارشلونة" Vicky Cristina Barcelona عام 2008.
وظهرت كروز في ألمانيا الإثنين 3 أغسطس أثناء حضورها عرض أحدث أفلامها "بروكين إمبراوس" Broken Embraces.
يذكر أن أحدث أعمال كروز بجانب "بروكين إمبراوس" كان مشاركتها الصوتية في فيلم الأطفال الخيالي "جي فورس " G-Force، المقرر عرضه 31 يوليو 2009، إلى جانب الفيلم الغنائي الراقص "ناين" Nine أو "تسعة" مع النجوم دانيال داي لويس ونيكول كيدمان وكيت هادسون وجودي دينيش وصوفيا لورين ومن إخراج روب مارشيل.

الفنانة السورية ليليا الأطرش: انا فاكهة مسلسل باب الحارة


أكدت الفنانة السورية ليليا الأطرش -الشهيرة بشخصية ''لطفية'' في مسلسل ''باب الحارة''' - أنها ''فاكهة'' المسلسل من خلال المشاكل التي تثيرها للمحيطين بها، وخاصة مع ضرتها، مشيرة إلى أن البساطة هي أحد أسباب نجاح ''باب الحارة''.
وقالت إن شخصية ''لطفية'' ستشهد تطورات في الجزء الرابع من ''باب الحارة'' على صعيد صراعها مع ضرتها، فضلا عن الدروس التي تتلقاها من أمها لمواجهة هذه الضرة.
وأضافت ''أحببت كثيرا شخصية لطفية، وأحببت بشكل عام مسلسل باب الحارة، وكل ما أسمعه وأشاهده أن هذا المسلسل مختلف هذا العام، وإن شاء الله تعالى سيتابع العمل تألقه هذا العام، ويرضي الجمهور، ويتماشى مع الجهد الذي بذلناه في باب الحارة''. وذلك بحسب صحيفة ''الشرق الأوسط'' اللندنية.
وأشارت الفنانة السورية إلى أن ''لطفية'' شخصية متميزة في العمل من خلال علاقتها مع والدتها وحماتها وزوجها وضرتها في الجزء الثالث، وهي تقدم نموذجا مختلفا للفتاة، فرغم أنها طيبة ومعدنها من الداخل بسيط، ولكن توجيهات والدتها هي التي تجعلها مثيرة للمشاكل.
لكن الأطرش عادت، وقالت إنه رغم مشكلات لطفية تبقى شخصية محبوبة من الجمهور، والبعض يعتبر الأحداث التي تسببها لطفية في سياق العمل تعطيها طابعا كوميديا.
وعما تردد عن أنها كانت المرشحة الأولى لتجسيد شخصية ''أسمهان'' بدلا من سلاف فواخرجي في المسلسل الذي حمل الاسم ذاته، قالت ليليا ''أنا احترم زميلتي سلاف فواخرجي، وما قدمته، وقد بذلت جهدا كبيرا في تجسيد شخصية أسمهان''.
وأضافت ''كانت هناك آراء عندما كان النص مع شركة إنتاج مختلفة يتمثل في أن أجسد شخصية الراحلة أسمهان، وهو بالحقيقة حلم لكل ممثلة أن تجسد هذه الشخصية أو شخصيات شهيرة أخرى مثل ليلى مراد بهذا الزخم وهذا العمق، وكنت فعلا أتمنى أن أجسد شخصية أسمهان، ولكن عندما اختلفت شركة الإنتاج وتغير المخرج وتغيرت الظروف أسند الدور للنجمة سلاف، وهذا لا يضايقني أبدا، ويحصل مع العديد من الفنانين''.
ولفتت إلى أنه عرض عليها المشاركة في الدراما المصرية، غير أن وقتها لم يكن يسمح بهذه الخطوة، مضيفة أنها تواجدت في الدراما الخليجية من خلال أعمال مشتركة منذ 8 سنوات.
وقالت الفنانة السورية ''أرى أن الدراما الخليجية تتطور سنة عن سنة، وتطرح مواضيع جريئة، ويعالجونها بطريقة جميلة، وأنا أرى أن الدراما الخليجية أصبحت ومنذ العام الماضي منافسا قويا في خارطة الدراما العربية''.

الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب: جمهور تامر حسني لا يعنيني


النجمة شيرين أكدت إنها ليست نادمة على الهجوم الذي شنته على المطرب الشاب تامر حسني واضافت إذا كان جمهور تامر يقود حملة ضدي، فأقول لهم إنهم لا يعنوني في شيء
أكدت النجمة شيرين إنها ليست نادمة على الهجوم الذي شنته على المطرب الشاب تامر حسني عبر إذاعة “موازييك” التونسية.
وأضافت شيرين في حوار مع صحيفة “الدستور”: “لست نادمة على أي كلمة قلتها عن تامر، وإذا كان جمهور تامر يقود حملة ضدي، فأقول لهم إنهم لا يعنوني في شيء، وأنا لن أتحدث في هذا الأمر مرة أخرى (لأني مش عايزه أديله أكتر من حقه)”.
وتابعت: “ما قلته تحديدا عن أغنية (خليها تاكلك) لن أتراجع عنه، فأكثر من فنان هاجم الأغنية من بينهم الفنان الكبير هاني شاكر من خلال برنامج (اتكلم)، وأنا لم تعجبني الأغنية، والجمهور لا يعجبه ما يقوله تامر”.
وحول نشر رقم هاتفها الشخصي على موقع تامر الرسمي، قالت شيرين إن تامر شخصيا هو من خطط لذلك، وهو من قام بنشر الرقم وليس أحد من المقربين له، وأضافت: “تامر حسني ده عنده عصابة ومش هيغلب يعمل حاجة زي دي، بس اللي عمل حاجة زي كده أكيد هتتعمل فيه في يوم من الأيام حاجة زيها وهاتجيله فضيحة من العيار الثقيل”.
وأردفت شيرين: “تامر حسني اتهمني أنا وعمرو دياب بالتسبب في سجنه، وقال إني طلبت منه أن (يضرب) شهادة الجامعة والتجنيد، وقال إن عمرو دياب يهدده، ولا عجب في ذلك، تامر حسني سيناريست كبير يرسم قصصا وسيناريوهات”.
من جانبه، قال تامر حسني إنه لن يرد على مثل هذه الإتهامات، لأنه رجل يصلي وسيسافر للأراضي المقدسة في رمضان لتأدية العمرة، بحسب تقارير صحفية.
يذكر أن شيرين شنت هجوما لاذعا على تامر حسني الأسبوع الماضي، وقالت إنه يستأجر الفتيات التي يبكين في حفلاته، كما أنه يغني أغنيات تحمل ألفاظ وصفتها “بالمشينة”، لذلك لا يصح أن يقارنه أحد بالنجم عمرو دياب.

الى متى يستمر العداء الشديد بين هيفاء وهبي وإليسا ؟


يبدو أن الحرب الكلامية التي تدور بين الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي وابنة بلدها إليسا لن تتوقف بل إنها مرشحة خاصة بعد الهجوم الشديد الذي شنته إليسا تجاه هيفاء ووصفتها بالفنانة "العادية جداً"
يبدو أن الحرب الكلامية التي تدور رحاها بين الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي وابنة بلدها إليسا لن تتوقف بل إنها مرشحة للتصاعد خلال الأيام القليلة المقبلة خاصة بعد الهجوم الشديد الذي شنته إليسا تجاه هيفاء في برنامج "خليك بالبيت" على تلفزيون المستقبل.
ووصفت إليسا هيفاء بالفنانة "العادية جداً" في الوقت الذي وصفت فيه نانسي عجرم بأنها خلوقة ومرتبة وبعيدة عن القيل والقال لتركيزها في العمل.
تصريحات إليسا جاءت استكمالا لتصريحات سابقة هاجمت فيها هيفاء بضراوة، ففي أحد البرامج سألها مقدم البرامج: "مَن مِن الفنانات برأيك (نجوى كرم، نانسي عجرم، هيفاء وهبي، نوال الزغبي) إذا ما ملكت إحداهنّ عصا سحرية، تريد ضربك بها لكي تختفي من الساحة الفنية؟"، فأجابت إليسا بكل صراحة: "نجوى كرم ونانسي عجرم لا تتكلّمان عني بالسوء وإن وصلتني بعض
الوشوشات أحياناً منهما، لكن هيفاء ونوال دائماً وعبر الصحف تعبّران بمفردات تكشف عن مدى غيرتهما مني".
على الطرف الآخر تحرص هيفاء علي إبراز تجاهلها لتصريحات إليسا أو التقليل من شأنها وآخرها رفضها التوجه إليها لتحيتها، وذلك خلال الصدفة التي جمعتهما على متن طائرة متوجهة إلى باريس في الوقت الذي ذهبت لتحية المطربة نجوى كرم، التي كانت موجودة بالطائرة مبررة ذلك بأن نجوى تستحق التحية بينما الآخرون لا يستحقون، في إشارة منها إلى إليسا.
وقالت هيفاء أيضاً: "إليسا ما بتشوف حدا، وبالتالي ما حدا يشوفها"، مشيرة إلى أن هناك بعض الفنانات اللاتي يرين زميلات لهن ولا يفكرن في توجيه التحية.. وهن أحرار في طريقة تفكيرهن.
ونفت هيفاء وهبي اتهامات إليسا بأنها تتمنى اختفاءها من الساحة الفنية قائلة: "لا أتمنى اختفاء إليسا، لأن الفنان هو الذي يختفي بنفسه، وإليسا أكبر دليل على ذلك، إذ ألاحظ مثل كل الناس أن نجمها تراجع، وأن الاستخفاف بأسماء فنية كبيرة وبارزة ليس ذكاءً".
وواصلت: "أنا لا أرى إليسا كي أتمنى اختفاءها، ومن الجيد أنها تحدثت عني في البرنامج كي أتذكرها لأنها ليست في بالي أبداً، والفنان الذكي هو من يوصل الفكرة التي يريد قولها دون ترك مجال للأخذ والرد، ولا أقبل أن يأتي أحد على ذكري بهذه العشوائية والاستخفاف".
والسؤال الذي يطرح نفسه متى تتوقف تلك الموجات المتتالية من التصريحات العدائية بين هيفاء وإليسا؟

فيلم أمريكي يسىء للرئيس انور السادات يعرض في مصر



عرضت قناة فضائية مصرية فى احد برنامجها لقطة من فيلم كوميدي أمريكي بعنوان I love you man بطولة باول رود والفيلم يسئ للرئيس السادات إساءة متعمدة ومقصودة حيث يحمل "كلب البطل" اسم الرئيس المصري أنور السادات.

والغريب في الأمر أنه تم عرض الفيلم في مصر بعد حذف المشهد الخاص بالكلب، وعرضت القناة المشهد وفيه يأتي بطل الفيلم باول رود وهو يمسك بكلبه ويسأله صديقه عن اسمه، فيقول له اسميته: أنور السادات، فيسأله صديقه: هل اسميته السادات لأنك معجب بالرئيس المصري أنور السادات، فيرد عليه: لا ولكن لأنه يشبهه تماماً، وتركز الكاميرا على وجه الكلب ثم على صورة للرئيس السادات في مجلة التايم.

استضاف البرنامج الناقد طارق الشناوي، الذي قال أن الفيلم أساء إساءة بالغة للرئيس السادات، وأنه أساء أكثر إلى الرئيس الراحل بعرضه في مصر بغض النظر عن حذف اللقطة لأنه لا ينتقد رئيس جمهورية ولكن يسبه ويهينه، وأنا استغرب لأن الرئيس السادات محبوب جداً في أمريكا، فهناك تعمد للإساءة للرئيس والمخرج يركز الكاميرا على الكلب وصورة السادات، والقانون في العالم كله يجرم الشتم والسب، فالنقد مسموح به وليس الشتائم والإهانة.

أضاف الشناوي: الأغرب أن يتم عرض الفيلم في مصر، ولا تتدخل الحكومة المصرية أو وزارة الخارجية فأنور السادات يمثل مصر فهو رمز لدولتنا حتى لو اختلف البعض معه، ولكن على الدولة أن تتخذ موقفاً حازما تجاه هذا الفيلم.

عبر الهاتف تحدث الكاتب والسيناريست بلال فضل وقال: شاهدت جزء من الفيلم وأنا في الطائرة ولكني لم أركز في مشاهده ولم أعرف أنه يهين السادات، ولو عرض فيلم مصري أو إيراني فيه اسم كلب يحمل اسم رئيس أمريكي فلن تصمت أمريكا، واللقطة تجاوز خطير، ورغم أني معارض لسياسات الرئيس السادات، فإننى أرى أن هذه اللقطة تمثل إهانة لمصر لأن تشبيه شخص بكلب معناه أنه حقير ووضيع، ورغم أن أمريكا تفضل الكلاب ويعتبرونه صديق ومن ضمن أفراد العائلة والأسرة، ولكنهم لم يقصدوا في الفيلم أن السادات صديق، بل تعمد صناع الفيلم أهانته حينما قال الممثل أنه يشبهه في الشكل.

تحدث الفنان عادل إمام عبر الهاتف أيضا حول هذا المشهد وقال ضاحكاً: أنتم صنعتم "دوشة" بهذا المشهد، ولكن الأمريكان عندهم السخرية لاذعة حتى إنهم يسخرون من الآلهة، والأمريكان يرون أن الكلب صديق للأسرة، ورأيى أننا لا "نكبر" الموضوع، وطبعاً أنا معكم أنها وقاحة أمريكية، ولكن لا داعي لأن ننظر للموضوع بشكل أكبر من حجمه ولا داعي للرد على أمريكا في هذا الشأن، فأنا أرى أنه علينا تجاهلهم وعدم الرد لأن هذا شيء طبيعي في ثقافتهم فهم معتادين على الحرية.

عبر الهاتف أيضاً تحدث محمد عصمت السادات، ابن شقيق الرئيس السادات، وقال: نحن اعتدنا على إهانة الرموز المصرية، والسادات تاريخ ورمز لمصر، والسادات نجح في مبادرته في الوصول للسلام، هذا الرجل العظيم الذي صنع ما لم يستطع أحد من صنعه وهو السلام، أما هذا الفيلم فلا قيمة له ولن يهين هذا الرجل العظيم، فلابد للخارجية المصرية أن يكون لها موقف، ومنظمات المجتمع المدني لابد أن تتدخل والحكومة المصرية عليها الرد على هذه الإهانة.

تحدث السفير حسام زكي عبر الهاتف وقال: نعم شاهدت المشهد وهو شيء مؤسف وتحت مستوى الفن، وهذا ليس فنا بل شيء مؤسف جداً أن يخرج فيلم يتضمن مثل هذه العبارات أمر غريب جداً ونحن جميعاً نعلم مقدار الرئيس السادات وقيمته في العالم كله، وكل المشاهدين يعرفون أنه لا سلطة للولايات المتحدة على صناعة السينما، والطبيعي الذي يمكن أن يحدث من واقع التجربة والممارسة السابقة أن الدور الأساسي يكون للمجتمع المادي لكن هذا أيضاً يحتاج إلى توعية لأن كاتب السيناريو إما جاهل أو متعمد لهذه الإساءة والإهانة ولابد أن يحدث عملية "تقليب" عليه لأن السادات يحظى بتقدير كبير حتى في أمريكا للأسباب التاريخية المعروفة، وبالتالي من الضروري أن يعتذر منتج الفيلم عن هذا الأمر وألا تمر المسألة مرور الكرام لكن بشكل واعي وأسلوب حضاري.

"آنا كورنيكوفا": سر نجاح علاقتي بـ"إنريكي إجلاسيوس" "الضحك والاحترام"


كشفت نجمة التنس الروسية "آنا كورنيكوفا"، أن سر نجاح علاقتها بصديقها المغني الأسباني الشهير "إنريكي إجلاسيوس" (34 عاما)، هو "الضحك والاحترام"، حيث نقل تقرير إخباري اليوم الثلاثاء عن "آنا" المرتبطة بـ"إجلاسيوس" منذ عام 2002 ، قولها: "لدينا احترام متبادل. كل منا مستقل للغاية إلا أننا نحاول ألا نمضي وقتا طويلا دون أن نتواعد".

وأضافت النجمة الرياضية الشهيرة وعارضة الأزياء الحسناء، "أفتقد خفة ظله عندما يكون بعيدا عني، إنه خفيف الظل لدرجة كبيرة، إنه يعلم كيف يضحك الآخرين، وهو أمر رائع".

من ناحية أخرى قالت "آنا"، "أرغب في الإنجاب (من إجلاسيوس) ولكن بعد سنوات من الآن.. فسني لم يتعد الثامنة والعشرين ومازلت أرغب في القيام بأشياء أخرى أولا"، مضيفة "نحاول أن نتكتم على أسرار علاقتنا بالقدر المستطاع"، مشيرة إلى انها لا تكترث للاخبار الزائفة عن حياتها الشخصية، حيث تقول: "أنا لا أقرأ كل تلك الانباء التي تقول أنني حبلى أو أنني تزوجت أو أنني انفصلت".

يذكر أن "إنريكي" هو ابن المغني الأسطوري ولاعب كرة القدم السابق "خوليو إجلاسيوس" (65 عاما).

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان