الخميس، ٢٢ أكتوبر ٢٠٠٩

شـاهـد :: فـيـديـو عـمـرو اديـب :: تعليق عمرو اديب علي مؤتمر الحزب الوطنى من أجلك أنت :: من برنامج _ القاهرة اليوم _21 / 10 / 2009


Download فيلم الجريمة والغموض المخيف A Teacher's Crime 2008 بمساحة 211 مترجم


MegaShare
HotFile
FileServer
IFile
BigAndFree
SendSpace
EnterUpload
FileFactory

نانسي توقّع مع اليونيسيف ... بالصور

وقعت النجمة اللبنانية نانسي عجرم قبل قليل على عقد مع منظمة الامم المتحدة للطفولة – اليونيسيف وذلك لتكون سفيرتها في الشرق الأوسط وللمحافظة على حقوق الأطفال في جميع دول العالم العربي والشرق الأوسط بعد ان تمّ اختيارها من قبل المنظمة حول النجم الملائم لهذا المنصب.

وقد تمّ التوقيع في مكاتب المنظمة في بيروت وسط حشد كبير من اهل الصحافة ولاعلام لتغطية هذا الحدث الكبير, ويذكر ان نانسي قبل فترة كانت قد سجلت اعلانا خاصا للمنظمة.


غسل الانسان يساوي قوام رشيق

أثبتت أحدث الدراسات اليابانية أن تنظيف الاسنان بالفرشاة ثلاث مرات يوميا أفضل من اتباع حمية غذائية أو ممارسة الرياضة البدنية للحفاظ على الرشاقة.
فقد وجد البروفسور "تاكاشي وادا" من جامعة جيكي بطوكيو خلال مسح اجراه حول عن العادات اليومية على حوالى 14 الفا من أشخاص متوسطي الاعمار في منتصف الاربعينات، أن أولئك الذين يتمتعون بقوام رشيق يميلون الى غسل أسنانهم بالفرشاة بعد كل وجبة.
وأشارت الدراسة الى أن الرجال الذين يعانون من البدانة قد لايغسلون اسنانهم لفترة قد تزيد عن يوم، مؤكدين أن ذلك لايعني أن غسل الاسنان في حد ذاته يمثل رياضة لحرق الدهون، ولكننا نعتقد أن الحرص على تنظيف الاسنان سيلعب دورا في الحفاظ على الصحة ويمنع السمنة.

الأغذية المنخفضة الدسم قد ُتبطئ الإصابة بالزهايمر

وجد باحثون كنديون وبريطانيون أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والدهون قد تجعل الدماغ ينكمش وتؤدي بالتالي للإصابة بمرض الزهايمر.
وأجرى سام غاندي، وهو أستاذ في مدرسة ماونت سايناي الطبية واختصاصي في علم الأعصاب في مركز جايمس ج. بيترز للمحاربين القدامى في نيويورك وزملاؤه دراسة على فئران وجعلوها تصاب بمرض الزهايمر. وقدمت إلى هذه الفئران أطعمة عادية تحتوي إما على نسبة عالية أو منخفضة من الكاربوهايدرات والدسم من أجل معرفة تأثير ذلك عليها.
وبحسب الدراسة، التي نشرت في دورية "مولكيولار نيوروديجينارايشن" الطبية فحص الباحثون أدمغة هذه الفئران وسجلوا أوزانها والتغيرات التي طرأت على المناطق التي تتأثر أكثر من غيرها بمرض الزهايمر في أدمغتها. وقال غاندي إن الفئران التي قدمت إليها أطعمة منخفضة الدسم كانت أقل عرضة للإصابة بمرض الزهايمر وبخطر الإصابة بالخرف، كما أن المناطق المسؤولة عن الذاكرة لم تتأثر كثيراً.
وتطرقت دراسات كثيرة نشرت مؤخراً في الولايات المتحدة إلى تأثير الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والدهون على الخلايا العصبية الأمر الذي يجعلها عرضة للإصابة بمرض الزهايمر.

تقنية جديدة لتشخيص طنين الأذن

قام باحثون ايطاليون بصقل تقنية جديدة قادرة على تحديد مصدر طنين الاذنين بدقة فائقة علمًا ان هذا الطنين يؤثر كليًا على حياة الانسان.

يظهر طنين الأذن (Tinnitus) على شكل أصوات حادة في الدماغ، ويؤثر كليًا على حياة الإنسان مما يقود البعض الى الانتحار من دون تفكير! ويعتبر الطنين عرضًا لمجموعة من أمراض الأذن بأقسامها الثلاثة الخارجية والمتوسطة والداخلية. هذا ويسود الاعتقاد أن الطنين مصدره الأذن الداخلية. بالتعاون مع خبراء أميركيين، يقوم الباحثون الإيطاليون، في جامعة "بولونيا"، بصقل تقنية تصوير جديدة، هي التصوير الشعاعي بواسطة الرنين المغناطيسي (magnetoencefalography)، قادرة على تحديد مصدر الطنين بدقة فائقة. بالطبع، يمكن أن يكون الطنين أمراً مرعباً. وهو ينتج عن أصوات تتولد داخل الأذن نفسها.

عادة، يتفاوت الطنين بين الرنين والهدير والصفير. ويشعر المصابون بهبخاصة أثناء السكون، لذلك فهو يمثل كابوسًا لهم أثناء النوم. كما يمكن أن يدوم فترات وجيزة أم يكون شبه مستمر. على صعيد أنواع الطنين الذي يصيب الأذن، فإنها قد تكون صفيرًا مرتفع الوتيرة أم صوتاً كما صوت الماكينات المتحركة أم أصواتاً عدة ومختلفة، مجتمعة أو منفردة. هذا ويمكن للمصابين به سماع صوت حركة العضلات، في الرأس والرقبة، أو جريان الدورة الدموية، أو جريان السائل داخل قوقعة الأذن الداخلية، أو حركة الهواء بالأذن الوسطى لا سيما أثناء التواجد في الأماكن الهادئة أم المعزولة صوتياً.

ثمة عدة طرق لتشخيص الطنين، كما استعمال منظار الأذن "أوتوسكوب" لتحليل ودراسة العيوب الوظيفية داخل الأذن. من جانبها، قد تساعد تقنية التصوير الجديدة للدماغ في تحديد مصدر الطنين بدقة ومعالجته بصورة أكثر فاعلية. في الوقت الحاضر، فإننا نجد في الأسواق العالمية تشكيلة من الأجهزة التي تعمل "إلكترونياً" على إسكات الطنين والتشويش عليه

النبيذ الأبيض يضر بالأسنان

حذر عدد من الخبراء من أن شرب كأس من النبيذ الأبيض بشكل دائم يمكن أن يضر بالأسنان، وهو أمر يعرفه الكثير من مصنعي النبيذ ومتذوقيه.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن بحثاً غذائياً أعده فريق من جامعة جوهانس غوتنبرغ الألمانية أظهر أن النبيذ الأبيض يكدس مواد حمضية تؤذي مينا الأسنان أكثر من النبيذ الأحمر.
وأوضح الباحثون ان نوع العنب الذي صنع منه النبيذ الأبيض أو الكحول الموجود فيه ليس السبب الرئيسي في ضرر الأسنان وإنما درجة الحموضة وفترة الاتصال بالأسنان.
وأشاروا إلى ان أكل الجبن مع النبيذ يمكن أن يحد من التأثيرات السلبية لأنه غني بالكالسيوم، والنبيذ يهاجم الكالسيوم في الأسنان.
ووجد الباحثون أنه عند إغراق أسنان راشدين في النبيذ الأبيض طوال يوم كامل في المختبر، كانت النتيجة خسارة طبقة مينا الأسنان قرابة 60 ميكرومتراً من الكالسيوم والفوسفور.
وقالت الباحثة بريتا فيلرسهاوسن وزملاؤها انه حتى إذا نظف الناس أسنانهم قبل النوم بعد ليلة من شرب الكحول، فإن التعرض على مدى سنوات لهذه المواد سيترك تأثيراً سلبياً، لا بل أن الإفراط في تنظيف الأسنان قد يجعل الأمور أكثر سوءاً ويتسبب بخسارة أكبر في مينا الأسنان.
وإنما قال الباحثون أن "تقليد تناول أنواع مختلفة من الجبن، أو أكلها مع النبيذ يمكن أن يفيد ويحول دون تآكل الأسنان نظراً لارتفاع نسبة الكالسيوم فيها".
من جهته قال البروفسور داميان والمسلي من إتحاد طب الأسنان البريطاني أن "قدرة الأطعمة والمشروبات الحمضية على التسبب بتآكل مينا الأسنان مفهومة جيداً، والمعروف هو أن النبيذ الأبيض يؤذي أكثر من الأحمر".
لكنه أضاف "الأهم هو طريقة الاستهلاك، فإذا شربت كأساً فلا بد من أن يكون ذلك مع وجبة الطعام ولا بد من الانتظار ما لا يقل عن نصف ساعة بعدها قبل تنظيف الأسنان والخلود إلى النوم".
وأوضح أن "شرب النبيذ خلال تناول الطعام يعني إنتاج كميات أكبر من اللعاب في الفم ما يخفف من نسبة الحموضة في الفم ويخفض من احتمالات التآكل". وتابع ان "الانتظار بعض الوقت قبل تنظيف الأسنان يعني إعطاء مينا الأسنان فرصة لتتعافى من الهجوم الحمضي".

عرض ازياء لمصمم الازياء الروسى فالنتين يوداكشين ضمن اسبوع الموضة موسكو







































أسباب ممارسة الجنس عند النساء متعددة والحب ليس أولها

في حين ان ما تريده المرأة حيَّر الرجل منذ قرون فان التوصل الى فهم الطريقة التي تفكر بها في الجنس ربما بات أسهل الآن. وتُسجل المساهمة في ذلك لصالح العالمين النفسيين سندي مستن وديفيد باس من جامعة تكساس الاميركية ، اللذين قابلا أكثر من 1000 امرأة في انحاء العالم لتأليف كتابهما الموسوم " لماذا تمارس المرأة الجنس " Why Women Have Sex ، فطلعا بـ237 سببا تمتد من المتوقع مثل الالتزام بأداء واجبات الزوجية الى الغريب مثل معالجة الصداع. وقد يأتي الحب في مرتبة متأخرة بين أسباب الجنس عند المرأة على الضد مما يظن المرء.

تحدث العالم النفسي ديفيد باس شريك سندي مستن في كتاب "لماذا تمارس المرأة الجنس"، تحدث لمجلة "تايم" عن عدد لا يحصى من الالعاب الذهنية ذات العلاقة بجنسوية الانثى، المثير منها والمثبط ، وما يمكن ان يفعله الرجل لتحسين فرصه معها. كان المؤلفان نشرا دراسة ذاع صيتها في عام 2007 بعنوان "لماذا يمارس البشر الجنس؟" وحين سئل باس عن سبب التركيز على المرأة في كتابهما الجديد قال انهما اكتشفا "ان السايكولوجيا الجنسية عند المرأة أشد تعقيدا بكثير مما كنا نتصور. وانها تستحق معالجة بحجم كتاب كامل".

وأشار باس الى ان هناك اختلافات مهمة بين الجنسين حين يتعلق الأمر بالجنسوية ، ولكن يتعين فهم هذه الاختلافات في سياق مستوى عال من التماثل ايضا. فالمرأة والرجل يمارسان الجنس لأنهما يشعران بجاذبية جسدية تجاه شخص آخر أو من اجل الاستمتاع الخالص أو لأنهما يحبان شخصا آخر أو بسبب الإثارة الجنسية بكل بساطة. ولكن في اطار التماثل الاجمالي بين الجنسين تميل جنسوية المرأة الى ان تكون اوثق ارتباطا بالحب والآصرة العاطفية.

فالمرأة تحب الجنس أكثر من الرجل عندما يكون هناك نوع من الارتباط العاطفي. والأرجح عند الرجل ان يمارس الجنس لأن الفرصة أُتيحت له. وتميل المرأة الى ان تكون اكثر انتقائية ، لا سيما في العلاقات الجنسية قصيرة الأمد. ويكون الرجل أكثر اندفاعا لممارسة الجنس من أجل إعلاء مكانته بين أبناء جنسه ، رغم ان الدراسة اظهرت ان بعض النساء ايضا كن يمارسن الجنس للسبب نفسه على وجه التحديد ، بحسب الدكتور باس في حديثه لمجلة "تايم".

واعتبر باس ان في مقدمة اسباب المرأة لممارسة الجنس ما تشعر به من جاذبية جنسية لدى الشخص المقابل أو الرغبة في المتعة الجنسية أو التعبير عن المحبة أو التعبير عن عشقها للشخص المقابل أو بسبب ما تشعر به من استثارة جنسية تريد تفريغها.

من الأسباب المهمة الأخرى ، بحسب باس ، تعزيز احترام الذات أو احترام المرأة لحياتها الجنسية ، أو الانتقام أو تأمين "ضمانة من المقابل" تحسبا لإقدام الشريك على فسخ العلاقة أو لتحقيق منافع صحية مثل التخلص من اوجاع الرأس ـ نعم للجنس مفعوله كعلاج للصداع ـ أو التخفيف من شدة التوتر النفسي أو تخفيض الوزن أو للمساعدة على النوم.

وقال باس ان الكتاب يكرس فصلا كاملا "للاقتصاد الجنسي" ، يركز على جميع الطرق التي تستخدمها المرأة لممارسة الجنس من أجل الحصول على منافع أخرى في المقابل مثل اقناع شريكها بوضع القمامة خارج المنزل أو ضمان وجبة عشاء مجانية أو تلقي هدايا غالية. كما يكرس المؤلفان فصلا لما يسميانه "الجانب المظلم" من جنسوية المرأة ـ عندما تمارس المرأة الجنس نتيجة استدراحها الى الفراش بالخداع أو الاكراه أو القوة.

وقال باس انه فوجئ بأهمية عامل الانتقام مشيرا الى ان بعض النساء مارسن الجنس لنقل مرض الى شخص آخر عن طريق المضاجعة. والأكثر شيوعا ان ممارسة الجنس بدافع الانتقام يرتبط بمعاقبة شريك لم يثبت اخلاصه أو ممارسة الجنس مع شريك صديقة سرقت منها شريكها. كما اعرب باس عن دهشته لكثرة السرقات ـ محاولة المرأة إغواء رجل "محجوز" اصلا ، إما لاقامة علاقة جنسية قصيرة المدى أو علاقة أطول. وتبين الدراسة ان غالبية النساء عشن تجربة السرقة بهذا الشكل أو ذاك ، إما كسارقة أو كمسروقة.

وعن علاقة هذه التعقيدات بنظرية النشوء والارتقاء قال باس ان الجاذبية الجنسية كثيرا ما تُختزل من حيث الأساس الى ما يسميه دارون "اصطفاء الأنثى" للذكر الصالح. فالمرأة العصرية حفيدة سلسلة طويلة ومتصلة من الأمهات اللواتي كن مصيبات في خياراتهن الجنسية. والمرأة العصرية بوصفها حفيدة هؤلاء النساء الناجحات تحمل معها السايكولوجيا الجنسية ـ حكمة الأسلاف ـ التي أدت الى نجاح امهاتها السابقات. وبذلك تجد المرأة ارثا تنهل منه بشأن الحفاظ على الصحة والمكانة والحماية وكيف تكون جذابة جنسيا. وهذه كلها صفات أسفرت عن تحسين فرص البقاء ونتائج التكاثر.

وفيما يتعلق بجانب المنافسة فان التطور عن طريق الاصطفاء عملية تنافسية بطبيعتها. ومن الكليشهات المعروفة ان يُقال "ان جميع الرجال الصالحين مأخوذون ، سواء أكانوا عزابا دائمين أو مثليين". ويرى باس في حديثه لمجلة "تايم" ان ثمة قدرا من الحقيقة في ذلك ذاهبا الى "ان عدد الرجال المرغوبين حقا والمتوفرين عدد محدود". لذا تنخرط المرأة في منافسة جنسية مع نساء أخريات من أجل الوصول الى الرجل المرغوب. والمرأة العصرية حفيدة امهات نجحن في الفوز على نساء أُخريات في هذه المنافسات الجنسية.

وعن السمات الجنسية التي تجدها المرأة جذابة في الرجل قال باس ان الجسم مهم عند المرأة. وان المرأة تنظر بإعجاب جنسي الى الرجل عريض المنكبين ونحيل الخصر والرجل الأطول من المتوسط. والمثير للاهتمام ان المرأة عموما لا تميل الى الرجل مفتول العضلات وان لدى الرجل تصورات خاطئة عما تريده المرأة ذات القوام العضلي أن يكون.

للوجه أهمية حاسمة. فالوجه المتناظر مؤشر صحة وعافية كما الرأس المكسو بالشعر والسمات الرجولية مثل قوة الفكين والصوت الرخيم. والمرأة عموما لا تشعر بجاذبية جنسية تجاه الرجل ذي المظهر الانثوي أو الصوت الانثوي.

اما عن نصيحة المؤلفَين للرجل الذي ليس له جذع الأبطال الاولمبيين ووجه نجوم السينما وما يمكن ان يفعله للبقاء في السباق فيقول باس ان الصحة ذات أهمية بالغة والحس بالروائح ايضا مهم. فالرجل الذي تنبعث منه أو من فمه رائحة كريهة يمكن ان يقتل أي رغبة عند المرأة. والمثير ان حس المرأة بالروائح أقوى منه عند الرجل وبالتالي يمكن ان ألا يلتفت الرجل الى هذه الجانب. فان رائحة الرجل تنقل معلومات بالغة الأهمية عن وضعه الصحي الى المرأة ، بحسب باس.

الشئ الآخر الجدير بالملاحظة عما تجده المرأة جذابا جنسيا في الرجل يدور حول مفاتيح تعطي فكرة عن شخصيته وحسه الفكاهي وثقته بالنفس ووضعه الاجتماعي. فان هذه الأمور يمكن ان تحوِّل رجلا ذا مظهر اعتيادي الى رجل جذاب جنسيا في ذهن الكثير من النساء ، بحسب الدكتور باس.

Star Beyonce music postpone her concert in Malaysia

قررت النجمة الأميركية بيونسي تأجيل الحفلة الموسيقية التي كانت تنوي إحياءها في ماليزيا مساء الأحد المقبل، الى موعد آخر يحدد قريباًضمن جولتها الغنائية العالمية "أنا...ساشا فيرس".
وأعلن منظمو الحفلة في بيان أن "قرار التأجيل صادر عن المغنية ولا دخل له بأية أسباب خارجية". وأوضحوا أن بإمكان حاملي التذاكر الذين لا يستطيعون انتظار تحديد موعد جديد أن يسترجعوا ثمن تذاكرهم.
وسبق أن احتج جناح الشباب في الحزب الإسلامي الماليزي على حفلة بيونسي مشيراً إلى ملابسها غير المحتشمة، لكن وزير الاتصالات والثقافة الماليزي ريس يتيم قال أن لا سبب يمنعها من احياء الحفلة إن امتثلت للقوانين المطبقة في هذا البلد.
وليست المرة الأولى التي تتخلف فيها بيونسي عن الحضور الى حفلة في ماليزيا، إذ كان يفترض أن تقيم حفلة فيها عام 2007، لكنها ألغتها إثر احتجاجات عليها، وأقامت بدلاً منها حفلة في العاصمة الأندونيسية جاكرتا.

Jennifer Love denied rumors that long-Segregation

نفت الممثلة الأميركية جنيفر لوف هيويت الشائعات التي طالت انفصالها عن النجم جايمي كينيدي واعتبرتها أقاويل "مؤذية".
ونقل موقع "بيبول" الأميركي عن هيويت قولها "لن أكذب، هذا ليس مزعجاً، إنه مؤذٍ".
وظهرت النجمة مع صديقها كينيدي في حفل خيري في ولاية كاليفورنيا يوم السبت الماضي، حيث اشارت إلى أنه من المؤذي أن يتناول بعض الاشخاص خبر انفصلهما لأن جايمي هو أروع شخص بنظرها.
واعربت عن إنزعاجها من تصويره كشاب سيئ يسيء معاملتها، مؤكدة أنه طيب جداً معها. وكانت تقارير سابقة قد أفادت أن كينيدي لا يزال متعلقاً بصديقته السابقة على الرغم من مواعدته لهيويت. من جهته، قال كينيدي انه محظوظ لوجوده قرب هيويت وأعرب عن حبه الكبير لها.

Do not think Ivanka reproduction and focus Bmsertha professional

استبعدت إيفانكا ترامب ابنة رجل الأعمال الأميركي دونالد ترامب تكوين عائلة في المستقبل القريب وقالت إيفانكا، التي ستتزوج في غضون أسبوعين إنها وزوجها جادير كوشنير لا يفكران في الإنجاب حاليا، "أريد التركيز في مسيرتي المهنية، وآمل بإتباع خطوات والدي وتحقيق النجاح في ميدان التجارة والأعمال، لم يحن الوقت بعد لأكون أما، وعندما يحين سأنجب العديد من الأطفال". وأوضحت إيفانكا "أنا وجاريد نعمل لساعات طويلة، فهو يحب عمله ويبرع فيه، كما أنه يشجعني في عملي، يدعمني ويعطني القوة لمواصلة المسيرة، على الرغم من أنه لا يعرف الكثير في مجال الأعمال". وقالت مصادر بعض المصادر أن الزوجين خططا لحفل خاص يضم 500 ضيفا في نادي الغولف الذي يملكه دونالد ترامب بولاية نيو جيرسي.

Star Shakira enter the university disguised as a boy

كشفت النجمة اللاتينية المنحدرة من أصول لبنانية شاكيرا (32 عاما) أنها اعتادت التنكر في زي فتى بينما كانت تدرس في الجامعة حتى تتجنب التفات الانظار إليها وذكر تقرير إخباري امس الاحد أن النجمة الشهيرة حرصت أثناء دراستها في "جامعة كاليفورنيا" بمدينة لوس أنجليس الامريكية ، على التنكر في زي فتى وتغيير اسمها حتى تتجنب أن يتعرف المحيطون بها على هويتها الحقيقية.
ونقل التقرير الاخباري عن المغنية المولودة في كولومبيا قولها: "كنت أحتاج إلى فترة راحة من نفسي. فالعالم كبير جدا ولا يمكن أن أكون محط الانظار فيه. لذا قررت الذهاب إلى الجامعة ودراسة التاريخ.. لتذوق الحياة الطلابية".
وأضافت المغنية الحسناء: "كنت أضع قبعة على رأسي وأحمل حقيبة كبيرة على ظهري. كنت أشبه بفتى. لم أكن ملحوظة.
كان بعض الناس ينظرون إلي بتشكك وسألني بعضهم (من أنا) ولكنني كنت أخبرهم بأن اسمي إيزابيل".
يذكر أن شاكيرا التي تشغل منصب سفيرة للنوايا الحسنة في اليونيسيف منذ تشرين أول / أكتوبر عام 2003 ، مرتبطة منذ عام 2000 بأنتونيو ديل روا (36 عاما) نجل الرئيس الارجنتيني السابق فرناندو ديل روا.

النجمة ريدا بطرس : مروان خوري شبع بعد جوع

أكدت الفنانة ريدا بطرس ان الفنان مروان خوري تصرف بطريقة غير لبقة، لدى اتصال المذيع وليد فريجي به ليصالحه معها في حلقة استضافتها. وكانت القصة قد بدأت مع عتب ريدا على مروان بسبب رفضه اعطاءها اغنية، وتطور الخلاف الذي تحول الى سجال اعلامي بين الفنانين، حاول فريجي حله، فاتصل بمروان الذي رد بعصبية على الاتصال، معتبرا انه ليس من حق احد الاتصال به وتوريطه في مداخلة، واقفل مروان الخط رغم علمه بان الحلقة مسجلة.
ريدا التي استفزها سلوك مروان، قالت في مقابلة صحافية ان مروان اصبح مغروراً وانه يعتقد انه عبد الحليم او عبد الوهاب مؤكدة انها تشفق عليه.
ريدا قالت إن مروان تحدث بلؤم وغرور مذكرة اياه ان الغرور مقبرة الفنان، واعلنت ريدا ان تصرف مروان يدل على غيرة وحقد وانه ناكر جميل مستشهدة بمثل جارح "ما تخاف من الشبعان اذا جاع خاف من الجوعان اذا شبع".

اللبنانية ماريا شبه عارية في فيلم مصري جديد

لن تطيل النجمة "ماريا" غيابها عن الشاشة وعن جمهورها ، فستظهر قريبا ومن جديد على الشاشة السينمائية المصرية في تجربتها الثانية في هذا المجال. فبعد دراسة مطولة لعدة عروض قدمت لها، صورت الفنانة ماريا فيلمها الثاني في مصر، لتثبت مرة أخرى موهبتها ونجاحها في التمثيل.
الفيلم "أحاسيس" يحكي قصة شابة تدعى "نور" (ماريا) التي تعمل كمغنية وراقصة في إحدى الكاباريهات، ويلقي الضوء على الضغوطات التي تواجهها من الناحية النفسية عموما والجنسية خصوصا. فالفيلم جريء، يتناول موضوع المشاكل الجنسية لدى المتزوجين وكيفية تأثيرها على علاقاتهم. "أحاسيس" من تأليف أشرف حسن وإخراج هاني جرجس فوزي وإنتاج الشركة العربية. يشارك النجمة ماريا في البطولة الممثل "باسم سمرة" الذي يلعب دور المريض جنسيا، بالإضافة الى عدد كبير من نجوم الشاشة المصرية مثل علا غانم، رندا البحيري، أحمد عزمي، وعبير صبري كضيفة شرف.
ونشير الى أن الفنانة ماريا قد تعرضت لحادث أثناء التصوير، ولكنها تؤكد اليوم أنها قد تعافت منه كليا ، وتطمئن جمهورها أن صحتها بأفضل حال، وتأمل أن يلقى فيلمها الجديد نجاحا كبيرا. وهي تحضر حاليا لأعمال سينمائية أخرى تبدأ العمل بها عما قريب.

عمرو مصطفى ينسحب من mtv لعدم التكافؤ

المطرب والملحن عمرو مصطفى إعداد ألبومه الجديد المقرر طرحه في موسم فصل صيف 2010 منذ الان حيث سيتجه الي اسبانيا لمدة شهر بالكامل لتنسيق كافة الامور المتعلقة بالالبوم الجديد خاصة بعد ان تم اختيار عدد من اغاني عمرو لتكون من اقوي الاغاني في اسبانيا ومنها "اول ما اقول" والتي صدرت مؤخرا ضمن اقوي 60 اغنية في اوربا في البوم يصدر كل عام باسبانيا .... بالاضافة الي انه يستعد بمفاجأة جديدة لجمهوره ليعود بعدها الي القاهرة لفترة وجيزة ثم يعود الي اسبانيا مرة اخري لتسجيل الالبوم بشكل نهائي والذي يتعاون فيه مع الموزع والمطرب نادر حمدي والشاعر الغنائي تامر حسين و عدد كبير من الشعراء والموزعين .
من ناحية أخرى أنسحب عمرو مصطفى من مسابقة MTV الأوروبية التي كان مرشح فيها للفوز بجائزة " أفضل مطرب عربي" منافساً كل من رامي صبري من مصر وراشد الماجد من السعودية ودارين حدشيتي وجو أشقر من لبنان حيث اشار " لقد انسحبت لعدم تكافؤ المنافسة " بالاضافة الي تواجده في هذه الفترة في اسبانيا لتكريمه هناك والاعداد لالبومه الجديد و الذي اكد انه سيكون مفاجأة بجميع المقاييس والسبب في توجهه الي اسبانيا لتسجيل الالبوم لان الاستوديوهات هناك تحتوي علي احدث انواع التكنولوجيا في مجال الموسيقي والتي تضمن جودة عالية في نوع المضمون الذي سيقدمه من خلال الالبوم الجديد .
يذكر أن آخر أعمال الفنان عمرو مصطفى كان "ميني ألبوم" بعنوان "الكبير كبير" ضم أربعة أغنيات، طرحه في صيف 2009.

Goodwill Ambassador Nicole Kidman in defense of women

تتوجه النجمة نيكول كيدمان إلى مبنى الكابيتول لتتحدث إلى الكونغرس الأميركي عن موضوع العنف ضد المرأة في العالم.
وذكر موقع "سبلاش نيوز" الأميركي أن سفيرة النوايا الحسنة لـ"صندوق الأمم المتحدة الإنمائي للنساء" نيكول كيدمان ستكون ضمن وفد رفيع المستوى يتحدث مع اللجنة الفرعية لمجلس النواب المعنية بالمنظمات الدولية، في جلسة للكونغرس في واشنطن اليوم.
وقال النائب بيل ديلهونت "يشهد العنف ضد المرأة تزايداً في العالم، وحان الوقت لندقق في ما يمكن للكونغرس وإدارة (الرئيس الأميركي باراك) أوباما والأمم المتحدة أن تفعله كي يتم وقف موجة العنف المتنامية هذه".
وأضاف ديلهونت أن العنف ضد النساء يؤثر على الاستقرار الاقتصادي ولديه عواقب كثيرة بالنسبة إلى المجتمع الدولي. وتنضم النائب جان شاكوفسكي والمديرة التنفيذية لمنظمة "بريكثرو" لحقوق الإنسان ماليكا دوت إلى كيدمان التي أثبتت نفسها كمدافعة قوية عن النساء.

American pop singer Britney Spears terminated contrary to run her over after celebrity photographer

ذكرت مجلة "بيبول"، في موقعها الإلكتروني، أن إشعار التسوية تم تسجيله في محكمة لوس أنجلوس العليا يوم الاثنين الماضي لكن الموقع لم ينشر تفاصيل الاتفاق الذي توصل إليه الطرفان.
وطالب المصور ريكاردو ميندوزا في بادئ الأمر بمبلغ مئتي ألف دولار كتعويض عن الحادث الذي وقع في تشرين أول/أكتوبر عام 2007 والذي دهست فيه سبيرز، حسب قوله، قدمه أثناء خروجها بسيارتها البيضاء من طراز مرسيدس، من مرآب سيارات في بيفرلي هيلز.
وكان أحد القضاة قد حرم سبيرز في وقت سابق من نفس يوم الحادث من حقوقها مؤقتا في رؤية إبنيها بريستون وعمره الآن أربعة أعوام، وغايدن ويبلغ حاليا ثلاث سنوات. وقال ميندوزا إن المغنية دهست قدمه اليسرى عمدا، وأخبر الموقع أن مساعدي سبيرز كانوا يعرفون ولا شك أنها "لم تكن في حالة ذهنية أو نفسية أو جسدية تسمح لها بقيادة سيارتها بشكل آمن ومتزن".

Angelina and Brad Pitt on a visit to the Hashemite Kingdom of Jordan

ضمن جولتهما في الشرق الأوسط، قام الثنائي "برانجلينا" النجمة السينمائية وسفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة أنجلينا جولي ووالد أطفالها النجم الأمريكي براد بيت بزيارة الأطفال الأيتام في الأردن. وجهت الملكة نور ملكة الأردن دعوة للثنائي لزيارة قرية أيتام تابعة لمؤسسة "إس أو إس"SOS لرعاية الأيتام واللقطاء.
وعلق الثنائي على هذه الزيارة بقول "هذه القرية من أفضل الحلول للأطفال الأيتام والأرامل، ونتمنى أن تساعد الناس هذه القرية وتمدها بالدعم"، حسب موقع "جست جاريد". وأعلنت مؤسسة "إس أو إس" على موقعها الرسمي أن ثنائي هولييود تبرعا من خلال منظمتهما الخيرية التي تحمل اسميهما بمبلغ 333 ألف دولار، لفرع المؤسسة بالأردن.

النجمة يارا تفقد والدها بعد اصابته بذبحة صدرية

فجعت الفنانة اللبنانية يارا خلال تواجدها في قطر يوم أمس بنبأ وفاة والدها “نزيه البرقاشي”، فقطعت جميع إرتباطاتها الفنية وعادت الى بيروت على الفور، وهي في حالة نفسية سيئة جداً وكان آخر لقاء ليارا بوالدها عندما أوصلها الى المطار يوم أمس ، وعاد الى منزله ليتوفى لاحقاً إثر إصابته بذبحة صدرية مفاجئة. يارا تتواجد حالياً في بيت جدها بمنطقة دير الأحمر حيث تتقبل التعازي هناك هناك يومي الجمعة والسبت، وتنتقل الى منطقة الفيدار في جبيل يوم الأحد.

MSN Arabia تقدم خدمة فيديو جديدة بالاشتراك مع رويترز

أعلنت MSN Arabia عن إطلاق خدمة الفيديو لتغطية الأنباء و الأحداث العالمية لحظة وقوعها بالاشتراك مع طومسون رويترز وفي تزامن مع فاعليات معرض Gitex 2009 .
الخدمة الجديدة من شأنها عرض لحظي وتغطية حية لأهم الأحداث العالمية في مختلف القطاعات من اقتصاد وتطورات سياسية بالإضافة إلي الموضوعات الترفيهية . وسوف تقوم وكالة رويترز بتوفير المحتوي المباشر بصفتها الجهة الرائدة في كافة المجالات الإخبارية .
علق محمد الصياد مدير عام MSN Arabia قائلاً " تسعي LINKdotNET دائماً إلي تقديم كل ما هو مبتكر وجديد . لذا فقد قررنا تقديم هذه الخدمة الإخبارية في شكل الفيديو لتكمل خدماتنا الإخبارية المكتوبة وتضيف عنصراً تفاعلياً هاماً بالنسبة للمستخدم "
كما أعرب عن بالغ إعتزازه بإنجازات بوابة MSN Arabia لعام 2009، ووعد بالمزيد من المفاجآت لعام 2010 فى مجالات الخدمة التسويقية لعملاء MSN Arabia.
ومن الجدير بالذكر أن شركة LINKdotNET قامت بالعديد من الإنجازات التى تمت خلال عام 2009 من خلال طرح مجموعة كبيرة من قنوات MSN Arabia Windows Live الجديدة وخدماتها المتنوعة مثل قناة الأخبار وقناة الأعمال والتجارة وقناة الطهي وقناة التكنولوجيا، بالإضافة إلى خدمة الفيديو الجديدة بالإشتراك مع رويترز.
تقدم الخدمة مجاناً لجميع المستخدمين علي http://arabic.arabia.msn.com/news/Videos/

ماجيك ماوس يعمل باللمس

أعلنت شركة "ابل" للمعلوماتية انتاج نوع جديد من فئران الحواسيب يستخدم من طريق اللمس اطلق عليه اسم "ماجيك ماوس" ولا يتضمن اي زر.
ويمكن استخدام هذه الفأرة اللاسلكية مع كل الحواسيب المجهزة بنظام تشغيل "ابل" الجديد، علما ان شكلها اقل انتفاخا من الفأرة العادية، وان قاعدتها من الالومينيوم في حين ان سطحها بلاستيكي ابيض.
اما قمتها فمسطحة وتستخدم كشاشة تشغل باللمس وتتفاعل مع حركات للانتقال من تطبيق الى اخر، او من اجل النزول الى اسفل الشاشة او تبديل الصفحة علما انه يمكن تحريك الفأرة الجديدة كمثل الفأرة التقليدية ايضا.
وتؤكد "ابل" ان في وسع الحاسوب ان يلحظ اي اوامر تصدر عن الفأرة وذلك على بعد يصل الى عشرة امتار، وان الجهاز الجديد يصلح لمستخدمي اليد اليسرى او اليمنى في ان معا، ويمكن لكل مستخدم تكييف عمل الفأرة وفقا لرغباته الخاصة.
ومن المفترض ان يبدأ بيع هذه الفأرة في نهاية الشهر بسعر 69 دولار، وقد تم عرضها في التزامن مع عرض منتجين اضافيين تم تجديدهما وتقترحهما "ابل" لموسم الاعياد، وهما كناية عن نموذج جديد من حاسوب "ماك بوك"المحمول بسعر 999 دولار مجهز بفأرة تشغل باللمس وبطارية قدرة تشغيلها سبع ساعات، فضلا عن حاسوب جديد للمكتب "اي ماك" يباع بسعر ادناه 1199 دولار.
وتم الاعلان عن هذه المنتجات الجديدة في اعقاب تقديم النتائج الفصلية والسنوية التي اعتبرها محللون عدة "مذهلة" في حين اعربت "ابل" عن نيتها تجاوز كل مبيعاتها السابقة خلال الفصل الحالي.
وساهمت مبيعات الحواسيب خصوصا في رفع مبيعات "ابل" في الاجمال خلال موسم الصيف، بنتيجة سياسة خفض الاسعار

أخبار المواقع الإلكترونية الأكثر شعبية في العالم

خدمة جديدة بترجمة صفحات إلى 51 لغة مختلفة
وضع «غوغل» خدمة مجانية جديدة في تصرف المستخدمين تسمح لهم بترجمة صفحات من الانترنت الى اي من اللغات الـ51 التي يقترحونها.
واوضح مسؤول منتجات «غوغل» جف تشين ان هذه الخدمة المترجمة ضمن صفحة «غوغل ترانسلايت» تسمح بترجمة صفحات عن شبكة الانترنت ان لم تكن مكتوبة بلغتهم الام.
واشار تشين في مدونة غوغل الى ان «الترجمة الالية عملية وتساعد في فهم موضوع صفحة معينة الا انها لا تحل محل فن الترجمة الاحترافية».
وكان غوغل قد وضع تحت تصرف المستخدمين خدمة ترجمة آلية تشمل 42 لغة من اجل معالجة نصوص الانترنت وارشفتها. وشملت تلك الخدمة اللغات الفيتنامية والالبانية والايسلندية.
وادرجت الشركة الاميركية «ماونتيان فيو» صاحبة «غوغل» خدمة ترجمة آلية لبعض برامجها كالبريد الالكتروني «جي مايل».
«بينغ» يطلق «البحث البصري» ردا على متصفح «غوغل»
لا تزال المعركة حول تصدر عالم التقنية بين شركتي مايكروسوفت و«غوغل» مستعرة، إذ أطلقت الأولى أداة على محرك بحثها «بينغ»، تحت اسم visual research «البحث البصري»، لرؤية مواد البحث بصريا، فيما ردت الثانية على التحدي بإطلاق Fast flip الذي يمكن المستخدمين من تقليب المقالات الصحفية بطريقة تشبه تصفح المجلات.
وبحسب الخبراء فإن «البحث البصري»، يتيح المجال لمستخدمي الانترنت أن يتصفحوا بشكل متعاقب ألبومات تحتوي على صور الأشياء التي يبحثون عنها بدلا من تقليب الكثير من الصفحات المكتوبة، خصوصا إن كانوا يعرفون الشيء الذين يبحثون عنه بالشكل لا بالاسم. ويعتقد الخبراء أن البرنامج الجديد على «بينغ»، سيجعل محرك «مايكروسوفت أكثر تطورا، من ناحية فعاليته، إذ أنه يمكن المستخدمين من تصنيف الصور التي يبحثون عنها ضمن فئات مختلفة وبالتالي يسهل عليهم البحث فيها.
واعتبر خبير التقنية الأميركي، نوفا سبيفاك أن أهم شيء في أداة بحث «بينغ» البصرية هي أنها توفر خدمة من أرفع طراز للمستخدمين الذين يزدادون تطلبا، قائلا «أعتقد أن بينغ قد اكتشف أن الجميع باتوا مهووسين بالبحث على الشبكة العنكبوتية».
وضرب بعض الخبراء مثلا على قدرات «البحث البصري»، عندما يبحثون عن شراء كلب معين فالعرض البصري الذي يطرحه بينغ يمكن الناس من اصطفاء الصور الماثلة أمامهم، بحيث يحددون الصنف الذي يريدونه، مثل اختيار كلاب لا تسبب الكثير من الحساسية، أو الكلاب التي تحتاج معدلا متوسطا من التدريب، وهو الأمر الذي يوفر عليهم البحث في مئات الصور في محركات البحث العادية.
ومن جهة أخرى أطلقت «غوغل» برنامجها التطبيقي التجريبي Fast flip، في محرك بحثها، والذي يتيح المجال أمام المستخدمين كي يقرأوا الأخبار من 39 منشورا ومطبوعة، بما في ذلك مجلة نيوزويك ومجلة يو أس، وجريدة النيويورك تايمز.
فمن اسمه «التقليب السريع»، يتمكن المستخدمون من التقليب في سلسلة أفقية من العناوين فور ظهورهم على مواقع عليهم الأصلية، حيث يظهر شكلها وتصميمها وصورها معها. ويمكن للمستخدم أن يضغط على القصة التي يريدها كي يكبر حجمها ويتمكن من قراءتها، وإذا ما ضغط ضغطتين ينتقل إلى صفحة مصدر القصة.
ويمكن للمستخدمين في البرنامج الجديد أن يتصفحوا مواضيع رائجة، مثل الاقتصاد أو أخبار المشاهير، أو أن يبحثوا عن المواضيع التي يريدونها.
وقال المتحدث باسم غوغل، كريس غيثر، إن الفكرة الكامنة وراء البرنامج الجديد، هو تسريع عملية تصفح الأخبار على الانترنت، وإن يطابق تجربة التقليب في المجلات والجرائد ولكن هذه المرة إلكترونيا.
وعلى عكس خدمة «أخبار غوغل»، الذي يظهر الأخبار العاجلة التي تم طبعها خلال الـ24 ساعة الأخيرة، يقول غيثر إن البرنامج الجديد «يتيح المجال أمام عرض مقالات ذات تحليلات وديمومة أكثر». وأضاف غيثر «نحن نعتقد بأن هناك مجالا واسعا للطريقة التي يمكن للناس استهلاك الأخبار على المواقع الإلكترونية»، مبينا أنه كلما كانت عملية القراءة أسهل ازدادت نسبة القراء. يذكر أن منتج مايكروسوفت الجديد، سيمثل اقتطاعا أكبر لها من سوق محركات البحث الذي لطالما هيمنت عليه «غوغل» لسنوات، بحسب الخبراء، خصوصا أنه وفقا لإحصاءات، فإن 65% من علميات البحث على الانترنت جرت من خلال مواقع «غوغل»، بينما لم تزد حصة مايكروسوفت على 8.4%.
«ويكيبيديا» يمنع عمليات التخريب المتعمد عبر الإنترنت
أعلن موقع ويكيبيديا الموسوعة الحرة أنه سيشدد من قواعد التحرير الخاصة به بهدف منع عمليات التخريب المتعمد بعد أن تزايدات أهمية هذا الموقع كمصدر للمعلومات. وستتطلب القواعد الجديد أن يتم الموافقة على عمليات التحرير للمقالات المكتوبة عن شخصيات على قيد الحياة من قبل محررين مخولين.
وتمثل هذه القواعد أكثر التغييرات تأثيرا التي يتم تبنيها من قبل الموسوعة المكتوبة التي كانت تسمح من قبل لأي شخص بالمساهمة بمقالات أو مراجعة المعلومات الموجودة بالفعل في المقالات.
يذكر أن ويكيبيديا تأسس عام 2001 ويتضمن حاليا أكثر من 13 مليون مقال من بينها ثلاثة ملايين باللغة الإنجليزية، ويعد واحدا من بين أهم عشرة مواقع على الإنترنت، غير أنه موقع مفتوح فإنه لا يعد موقعا جديرا بالثقة ويتعرض لعدد لا حصر له من حالات التخريب المتعمد.
غوغل Wave.. سيشكل نقلة نوعية في الإنترنت
أطلق موقع غوغل نسخة مبدئية من منتجه الجديد «غوغل ويف»، ليتم اختبارها من قبل 100 ألف شخص، قبل إطلاق النسخة النهائية. ويتكون المنتج الجديد، المتوقع أن يحدث نقلة في عالم الاتصال عبر الإنترنت، من بريد إلكتروني، وصفحات «وايكي»، ومدونات، وروابط لتبادل الصور ولقطات الفيديو.
ووفقا لموقع غوغل ويف الإلكتروني، سيختبر 100 ألف مستخدم المنتج الجديد للتأكد من خلوه من أي أخطاء أو فيروسات، ليتم إطلاق النسخة النهائية منه في أواخر العام الحالي.
وقد قام الأستراليان جينز ولارز راسموزين بتطوير هذا المنتج الجديد، بعد أن طورا في السابق برنامج «خرائط غوغل».
ويطمح الأخوان الأستراليان أن يحل هذا المنتج الجديد مكان البريد الإلكتروني التقليدي، ليصبح الوسيلة الأولى للتواصل عبر الإنترنت.
من جانب آخر، يتخوف عدد من الخبراء في مجال التكنولوجيا من أن يكون هذا المنتج الجديد معقدا للاستعمال بالنسبة للمستخدم العادي للإنترنت، حيث يقول بين بار، أحد الأشخاص الذين سيجربون غوغل ويف: «حتى اللحظة، يبدو ويف خاليا من الفيروسات والأخطاء، ولكنه يعاني القليل من البطء. أعتقد أن القائمين على غوغل سيصلحون هذه الأخطاء قبل إطلاقه في ديسمبرالمقبل».
يذكر أن غوغل كانت قد طور مؤخرا محركا جديدا للبحث أطلق عليه اسم «كافيين».
«ياهو» يجري دراسة لمعرفة شكاوى مستخدمي البريد الإليكتروني
كشفت دراسة أجريت مؤخرا أن بعض مستخدمي البريد الإلكتروني يشعرون بالضيق عندما يتلقون الرسائل التي يتم تناقلها بشكل جماعي عبر شبكة الانترنت. وأظهرت الدراسة التي أجرتها شركة ياهو على 1600 شخص لمعرفة أكثر الأشياء التي تزعجهم في ما يتعلق بالبريد الإلكتروني أن حوالي 64% من المشاركين أبدوا انزعاجهم من هذه النوعية من الرسائل. وعادة ما تكون هذه الرسائل مرفقة بطلب من المرسل إليه بضرورة إرسالها إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص. وبلغت نسبة الأشخاص الذين ينزعجون من هذه الرسائل في أماكن العمل 45%. وجاء في المركز الثاني لأكثر الأشياء إثارة للضيق المختصرات غير المفهومة.
إلا أن حوالي 40% ممن شملتهم الدراسة أعربوا عن عدم فهمهم لهذه الكلمات، كما أبدى 34% من مستخدمي البريد الإلكتروني استياءهم من وجود هذه الكلمات غير المفهومة. وحلت «الرسائل الإلكترونية الطويلة» في المركز الثالث بقائمة الأشياء المزعجة يليها في المركز الرابع «تمرير رسالة بريد إلكتروني من دون إذن» وأخيرا في المركز الخامس «أخطاء الإملاء» في الرسالة الإلكترونية.

"نوكيا" تتهم "آبل" الأمريكية بسرقة براءات اختراع

أعلنت مجموعة "نوكيا" الفنلندية، المنتج الأول فى العالم للهواتف المحمولة، اليوم الخميس أنها تقدمت بشكوى للمحكمة الفيدرالية
بولاية ديلاور الأمريكية ضد مجموعة "آبل" الأمريكية تتهمها فيها بسرقة براءات اختراع مسجلة باسمها واستخدامها فى هاتفها المحمول الذكى "آى فون".
ونقل راديو "فرنسا" الدولى عن "نوكيا" قولها - فى بيان صدر اليوم - إن "آبل" انتهكت حقوق الاختراع الخاصة بتكنولوجيات "جى اس ام" و "يو ام تى اس" و"لان" اللاسلكية، مشيرة إلى أن الشكوى تتضمن 10 براءات اختراع تم استخدامها فى جميع طرازات "آى فون" منذ طرحه فى عام 2007.

مناديل المتعة الجنسية تغزو الأسواق المصرية

"الجنس" في مصر لم يعد أمراً مستوراً ومناقشته باتت على أعلى المستويات، بل وأصبح يزاحم القضايا السياسية الكبرى، خصوصاً بعد أحدث ضجة يشهدها المجتمع المصري، وكانت الصين وراءها كما كانت وراء سابقتها، على أن المسألة الأهم في هذه القضية هي "العامل المادي"، إذ ينظر البعض إليها باعتبارها البديل المناسب للفقراء عن الحبة الزرقاء التي لا يمكنهم تحمل سعرها.
القضية الآن مطروحة أمام مجلس الشعب، وهذه المرة تتعلق بمنشط "جنسي" للرجال.. وهو غريب ورخيص نسبياً إذا ما قورن بالفياجرا أو الحبة الزرقاء حيث تقدم عضو مجلس الشعب المصري، فريد إسماعيل، بسؤال عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء، أحمد نظيف، ووزراء الصحة والتجارة والاستثمار بشأن "مناديل المتعة الجنسية الصينية" التي اقتحمت الأسواق المصرية مؤخراً.
وقال إسماعيل إن مثل هذه المناديل مجهولة المصدر والهوية تشكل خطورة بالغة على من يستخدمها، لكونها لم تخضع لأي اختبار معملي يحدد مدى تأثيرها وأضرارها وأعراضها الجانبية."
وأكد إسماعيل أن مصر تعمها حالة من الانفلات الرقابي الخطير الذي ساد سوق المستلزمات الطبية والدوائية في مصر، الأمر الذي أدى إلى ظهور مستلزمات طبية ودوائية مجهولة الهوية دخلت إلى الأسواق المصرية بطرق غير شرعية عن طريق مافيا التهريب، مما يشكل خطورة داهمة على الصحة العامة للمجتمع المصري."
وكانت صحيفة الرأي الكويتية قد نقلت خبراً من مصر حول هذه المناديل، تناقلته المواقع الإلكترونية بكثافة، وأصبح موضوعاً مثيراً للجدل، وخصوصاً حول تأثيراته الصحية الجانبية.
والمنديل الجنسي عبارة عن منديل معطر بمواد تساعد على انتعاش الرجال والشباب أثناء الممارسات الحميمية، وظهر في الأسواق المصرية من خلال تجار الشنطة الصينيين المنتشرين بشكل كبير في الشوارع، ويباع المنديل الواحد بـ 3 جنيهات، أي أكثر من نصف دولار بقليل، ما ساعد على انتشاره بشكل كبير نظراً لرخص سعره مقارنة بسعر الفياغرا الذي لا يقل عن 35 جنيهاً.
وطالب وكيل لجنة التعليم في مجلس الشعب الدكتور سيد عطية الفيومي، في تصريحه لـ'الرأي'، أجهزة الرقابة الصحية والتجارية بتنظيم حملات على الأسواق لضبط المناديل الجنسية أو مناديل المتعة، كما يطلق عليها البعض، وذلك بالتزامن مع حملات توعية إعلامية تحذر من استخدامها، وتوضح الأضرار التي قد تسببها للرجال والشباب.
ومهما يكن الأمر، يؤكد أحد مستخدمي هذه المناديل أن أضرارها "ليست أخطر من آثار الفياغرا التي تؤدي أحياناً لأزمات قلبية حادة."
وقال "الأغنياء في مصر يستخدمون الفياغرا الأصلية، أما الفقراء فيلجأون إلى الوسائل الأرخص ومنها تلك المناديل، وهي تساعد على تحسين الأداء الجنسي للرجال، الذي انهار - حسب تعبيره - بسبب الضغوط النفسية والعصبية والمشاكل المادية التي تحاصر البعض"، وفقاً للرأي.
شاب آخر من مستخدمي مناديل المتعة قال "علمت عن هذه المناديل من أحد أصدقائي، الذي نصحني بها لتحسين العلاقة الزوجية، وأكد لي أنه استخدمها ولم يشعر بأي أضرار جانبية فاستخدمتها وكانت لها نتائج مرضية."
وكتبت صحيفة المصدر الإلكترونية السعودية تقول إن الأطفال يبيعون هذه المناديل في شوارع مصر وينادون المارة أمام إشارات المرور وفي الأزقة بجملة "متع.. متع" أو بجملة "يابيه اتمتع منديل يخليك مولع."
الغريب أن الطفل البائع يقنع الشباب بشراء تلك المناديل بأسلوب طريف، فالشاب الذي يسأله عن المنديل يشرع الطفل في الإعلان عن هذا المنديل بالقول "المناديل الجنسية الصينية ملهاش ضرر زي حبوب الفياغرا اللي بتسبب أحياناً أزمات قلبية ماتؤمش منها فالمنديل.. يابيه.. مايسببش جلطات ولايسببش تقرحات، ومالوش أعراض عصبية ومالوش أعراض نفسية وهو أرخص بكتير من حبة الفياغرا.. جربه وحتحس بالفرق."

دعوة بالفيس بوك لاستخدام علم إسرائيل ورق تواليت


جروب على "الفيس بوك" يرد على موقع دينا ميلانى
جروب على "الفيس بوك" يرد على موقع دينا ميلانى
صمم مجموعة شباب على "الفيس بوك" علم إسرائيل على شكل ورق تواليت، وتبنوا حملة لاستخدامه فى الحمامات ودورات المياه العمومية، ردا على الألمانية "دينا ميلانى"، وإنشائها جروب على "الفيس بوك" باسم "Koran toilet paper roll"، ودعوتها إلى استخدام القرآن الكريم كورق "تواليت" فى دورات المياه، وأعلنت كراهيتها للإسلام.
يذكر أن أعضاء جروب على "الفيس بوك" بلغ عدد مشتركيه 43 ألف مشترك طالبوا بإغلاق جروب "Koran toilet paper roll"، وجروب آخر وصل عدد المشتركين فيه 322 ألف مشترك حتى الآن، ويحمل اسم "نريد الفيس بوك أن يغلق مجموعة القرآن على ورق تواليت".

إذاعات لبنانية تبث إعلانات "جنسية" فاضحة

المثيرات الجنسية وغشاء البكارة الصينى اكتسحوا أسواق الشرق الأوسط
بعد الجدل المثار فى مصر حول غشاء البكارة الصينى وقرينه اليابانى والأمريكى، وكذلك المناديل الجنسية التى ظهرت فى الأسواق المصرية، فوجئ اللبنانيون فى الأيام الأخيرة بإعلان على بعض الإذاعات اللبنانية لمستحضر جديد من إنتاج إحدى الشركات العالمية المتخصّصة بصناعة المستحضرات الجنسية.
وقال موقع "بصراحة" اللبنانى: "ولو أننا فى لبنان وبعض الدول العربية نتباهى بانفتاحنا على الغرب وعقلنا الـ "Cool "، إلا أن ما نسمعه عبر الإذاعات مرفوض جملة وتفصيلاً لا وبل هو فى غاية الابتذال لطريقة تقديم المنتج للجمهور وهو عبارة عن كريم أو جيل يساعد المرأة على الشعور باللذة الجنسية".
ويبث الإعلان صوت امرأة تصرخ بطريقة تصاعدية وتأتى المذيعة لتعلّق على الإعلان، وتؤكّد أنه ليس مباراة لكرة المضرب أو Tennis بل هذا الصراخ نتيجة اللذة.

11 قاعدة للنجاح فى الحياة من بيل جيتس إليكم

بيل جيتس مؤسس وصاحب شركة مايكروسوفت
قرر بيل جيتس مؤسس وصاحب شركة مايكروسوفت، إلقاء محاضرة فى إحدى المدارس الأمريكية عن التنمية الذاتية، وذلك لاقتناعه بأن أغلب أنظمة التعليم تعزز الإحساس الكاذب بسهولة النجاح، وبالتالى فهى تخلق جيل غير قادر على الابتكار أو التعامل مع الواقع.
كان عنوان المحاضرة "مهارات وأفكار لن تتعلموها فى المدارس"، وهذه دعوة من اليوم السابع للتعرف على نصائحه والعمل بها أيضاً.
القاعدة الأولى: الحياة ليست عادلة تماماً وعليك أن تقبل وتعتاد العيش فى الظروف التى تعيش فيها.
RULE 1
Life is not fair - get used to it.
القاعدة الثانية: لن تستطيع الحصول على دخل سنوى قدره 60 ألف دولار بمجرد التخرج من المدرسة الثانوية، ولن تتقلد منصباً رفيعاً لمجرد أنك إنسان محترم، ولن تحصل على سيارة إلا بعد أن تجتهد وتجد فى الحصول على الوظيفة المرموقة والسيارة الفارهة.
RULE
You will NOT make 60 thousand dollars a year right out
of high school. You won't be a vice president with
car phone, until you earn both
القاعدة الثالثة: العالم لا يعنيه مدى احترامك لذاتك ولا كيف ترى نفسك، فسوف يتوقع منك الجميع أن تنجز شيئاً وأن تؤدى دوراً قبل أن ينتابك شعور بالفخر تجاه نفسك.
RULE 3
The world won't care about your self-esteem. The world
will expect you to accomplish something BEFORE you feel
good about yourself
القاعدة الرابعة: إذا كنت تعتقد أن معلمك شديد وعنيف وأن طلباته المتواصلة تفوق طاقتك، فلا تسرع فى الحكم وانتظر حتى يكون لك مدير.
RULE 4
If you think your teacher is tough, wait till you get a
boss. He doesn't have tenure
القاعدة الخامسة: لا تظن أن العمل فى مطاعم الهمبرجر وغسيل الأطباق وظيفة دون المستوى، فقد كان أجدادنا وآباؤنا وما زال الناس فى الدول الفقيرة يتمنون فرصة عمل كهذه.
RULE 5
Flipping burgers is not beneath your dignity. Your
grandparents had a different word for burger flipping
they called it Opportunity
القاعدة السادسة: قبل ولادتك لم يكن والداك شخصين مملين، كما تظن الآن، لقد أصبحا كذلك بسبب مصاريف دراستك وارتفاع ثمن ملابسك الجميلة، والنظر إليك وأنت تكبر يوماً بعد يوم، ولذلك وقبل أن تشرع فى إنقاذ وتغيير العالم وإنقاذ الغابات الاستوائية من الدمار وفى حماية البيئة والتخلص من السلبية فى العالم، ابدأ أولاً فى تنظيف دولابك الخاص، وأعد ترتيب غرفتك.
RULE 6
Before you were born, your parents weren't as boring as
they are now. They got that way from paying your bills,
cleaning your clothes and listening to you talk about
how cool you are. So before you save the rain forest
from the parasites of your parent's generation, try
delousing the closet in your own room
القاعدة السابعة: إذا ما أخطأت وسقطت وارتبكت، فاعلم أن الذنب ذنبك، وليس ذنب أهلك أو والديك، وبدلاً من أن تبكى وتندب حظك، تعلم من أخطائك.
RULE 7
If you mess up,it's not your parents' fault, so don't
whine about your mistakes, learn from them.
القاعدة الثامنة: قد تكون مدرستك قد تخلصت من المتفوقين والكسالى معاً، إلا أنهم ما زالوا موجودين فى كل مكان. وفى بعض المدارس تم إلغاء درجات الرسوب، حيث يتم منح الطلبة أكثر من فرصة لإعطاء الإجابات الصحيحة، وهى فرص لن يتمتعوا فيها عند الخروج إلى الحياة العملية، ففى بعض الأحيان لا يتم منحنا إلا فرصة واحدة فقط.
RULE 8
Your school may have done away with winners and losers,
but life has not. In some schools they have abolished
failing grades and they'll give you as many times as
you want to get the right answer. This doesn't bear the
slightest resemblance to ANYTHING in real life
القاعدة التاسعة: الحياة التى نراها فى الأفلام السينمائية؛ ليست واقعية ولا حقيقة. فى الواقع لا يقضى الناس كل وقتهم فى اللعب والإجازات والجلوس فى المقاهى الفارهة، بل عليهم الذهاب إلى العمل.
RULE 9
Television is NOT real life. In real life people
actually have to leave the coffee shop and go to jobs
القاعدة العاشرة: الحياة ليست سلسلة من الفصول الدراسية المتتابعة، ولن تستطيع أن تقضى كل فصل صيف فى إجازة، ولن يكون أصحاب الأعمال مثلاً كالمعلمين متفرغين فقط لمساعدتك عليك أن تساعد نفسك وأن تنجز كل أعمالك على حساب وقتك أنت.
RULE 10
Life is not divided into semesters. You don't get
summers off and very few employers are interested in
helping you fin d yourself. Do that on your own time.
القاعدة الحادية عشرة: عليك أن تحترم المتفوقين _ حتى و أن كانوا غريبى الأطوار _ لأن ربما ينتهى بك الحال فى العمل تحت قيادتهم.
RULE 11
Be nice to nerds. Chances are you'll end up working for
one.

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان