الأحد، ١١ أكتوبر ٢٠٠٩

الفاصوليا تنقي الدم وتنشط القلب


319862.jpg

أكد باحثون أن الفاصوليا تنشط ضربات القلب وتهدئ الأعصاب وتنقي الدم وتقوي الكبد والبنكرياس.

وأشار الباحثون إلى أن الفاصوليا يستخرج منها مستحضر طبي يستطيع وقف نقص كريات الدم البيضاء، وقد ثبت مخبرياً أنها تحتوي على نسبة عالية من حمض النيكوتين المساعد في تجديد كريات الدم وكذلك تحتوي الفاصوليا على مادة تسمى "البنتونين" وهذه المادة مفيدة جداً في تخليص الجسم وتنقيتة من السموم وتاثيرات الأدوية السامة.

وأوضح الباحثون أن الفاصوليا تقلل كمية السكر في البول وتنظف الكلي من الرمل، كما أنها تفيد مرضى القلب وأصحاب الضغط المرتفع.

طريقة جلوسك مؤشر على ثقتك بنفسك


476007.jpg

أكدت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة أوهايو، أن الأشخاص الذي يجلسون بوضعية مستقيمة يثقون بأفكارهم الخاصة المتعلقة بأدائهم في عمل ما، في حين يظهر الأشخاص الذين يجلسون في وضعية منحنية درجة ثقة أقل.

وأشار ريتشارد باتي المعد الرئيسي للدراسة، إلى أن الجلوس في وضعية مستقيمة يعطي انطباعاً جيداً للآخرين، ولكن تبين أن وضعيتنا قد تؤثر أيضاً كيف نفكر في أنفسنا، فإن جلست بوضعية مستقيمة، تقنع نفسك بالوضع الذي أنت فيه".

وقد شملت الدراسة 71 طالباً، طُلب منهم الجلوس وأن يجيبوا على مجموعة من الأسئلة تتعلق بتقديم مميزات إيجابية أو سلبية لعملهم ثم تقدير كيف سيكون أداؤهم في العمل الذي سيؤدوه في المستقبل.

وفي النتائج، تبين أن الأشخاص الذين يجلسون في وضعية مستقيمة قدموا آراءاً تتعلق بأدائهم العملي في المستقبل استناداً إلى المميزات التي قدموها، ففي حال كانت المميزات سلبية أجابوا أن أداءهم سيكون سلبياً، وإن كانت إيجابية أجابوا أن أداءهم سيكون إيجابياً.

وسجلت اختلافات بين المميزات التي أشار إليها الأشخاص الذين جلسوا بوضعية منحنية والأداء الذين أفادوا أنهم سيقدموه في العمل، وقد تبين أن الأشخاص لا يدركون أن وضعية جلوسهم تؤثر بمدى ثقتهم في أفكارهم الخاصة.

الإجهاد المزمن له جذور فيروسية


265781.jpg

أكد باحثون أمريكيون أن وجود أحد الفيروسات الذي يعرف بـ "كزنزتروبك" في ثلثي الحالات التي تعاني من متلازمة الإجهاد المزمن قد يكون لها علاقة بالمرض.

وأكد الباحث المشارك في الدراسة روبرت كلينيك" أن ما لاحظه الباحثون لا يعني أن يكون الفيروس هو المسبب للمرض "لكنه مثير كونه مرشح لأن يكون سبباً".

وقال الدكتور فينسنت سي لومباردي من معهد ويتمور بيترسون في رينو وزملاؤه إن الفيروس الذي ظهر أيضاً لدى المصابين بسرطان البروستاتا له علاقة شديدة بالفيروس القهقري.

وتبين للدراسة وجود الفيروس في 68 شخصاً من أصل 101 يعانون من متلازمة الإجهاد المزمن أجريت عليهم الدراسة.

واعتبر الدكتور جون كوفين من جامعة "تافتس" في بوستن أن هذا الربط بين الفيروس والمتلازمة أمر "لافت للنظر فالفيروس موجود لدى ثلثي المرضى".

فيتامين د مفيد للنساء المصابات بسرطان الثدي


sunshine300100.jpg

قال أطباء أميركيون إن الكثير من النساء المصابات بسرطان الثدي لديهن مستوىً منخفضا من فيتامين "د"، محذرين من أن ذلك قد ُيسبب ضعف العظام وزيادة احتمال إصابتها بالكسور، ولذا فهم ينصحون هؤلاء بزيادة جرعات هذا الفيتامين.
وقال ليوك بيبون، وهو أستاذ مساعد و باحث في طب الأورام في مركز كوانتر الطبي بجامعة روشستر "إن الفيتامين "د" أساسي للحفاظ على صحة العظام"، مشيراً إلى أن "النساء المصابات بسرطان الثدي تنخفض سماكة عظامهن بشكل أسرع من غيرهن بسبب طبيعة العلاج الهرموني والكيميائي الذي يتناولنه".
وتابع " من المهم بالنسبة للنساء ولأطبائهن العمل معاً من أجل زيادة معدلات هذا الفيتامين". وأجرى بيبون وزملاؤه دراسة شملت 166 امرأة يتناولن أدوية لسرطان الثدي فتبين لهم أن 70% منهن لديهن مستويات منخفضة من فيتامين "د" في دمائهن.
وحسب المعهد الوطني للطب في أميركا فإن معدل فيتامين "د" كان 27 نانوغرام في كل ميلليلتر من دماء هؤلاء النساء في حين أن المعدل المطلوب هو 32 نانوغرام في كل ميلليلتر.
وخلص العلماء إلى أن تناول جرعات عالية من فيتامين "د" أسبوعياً ( 50 ألف وحدة دولية أو أكثر) يزيد مستوى هذا الفيتامين عند كل النساء.
ومن المقرر مناقشة هذه الدراسة في المؤتمر المقبل للجمعية الأميركية للسرطان في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة.

النباتات الطبية الصينية تقي من السكري


254600.jpg

أكدت أدلة علمية أن النباتات الطبية الصينية التقليدية قد تقي من الإصابة بمرض السكري.

وأشارت الدراسات إلى أن المزج بين الأدوية الصينية المستخلصة من النباتات وإدخال تعديلات على أسلوب الحياة يضاعف فرص السيطرة على مستويات الجلوكوز في الدم عند مرضى السكري.

وأكدت سوزان جرانت من مركز أبحاث الطب التكميلي في جامعة وسترن سيدني باستراليا، أن بعض أنواع طب الأعشاب الصينية يمكن أن يكون مفيداً في معالجة مرضى السكري.

وأوضحت الدراسة أن الذين تناولوا هذه الأدوية كانوا أقل عرضة من غيرهم للإصابة بمرض السكري خلال الدراسة، كما لم تظهر على المشاركين أي آثار جانبية لهذه العلاجات.

عرض ازياء للمصممة سالازار خلال أسبوع الموضة في لشبونة في كاسكايس










الإنسان يفسد المناخ منذ 8 آلاف عام

تاريخ طويل للإنسان فى إفساد المناخ
كشفت الدراسة العلمية التى قام بها البروفسور السويسرى توماس ستوكر فى جامعة برن أن الإنسان منذ بدأ إحياء الأرض والزراعة تسبب فى ارتفاع نسبة ثانى أكسيد الكربون فى الجو وأفسد المناخ منذ حوالى 11 ألف سنة.
كان العالم السويسرى قد فحص عينة من التربة فى القطب الجليدى منذ 8 آلاف سنة فتبين أن الزراعة وتربية الماشية ساهمت فى انبعاث غاز الميثان وثانى أكسيد الكربون مما تسبب فى إفساد مناخ الكرة الأرضية كما أن زراعة الأرز فى الصين وتحويل الغابات إلى أراض زراعية أفسد الأرض.

"باربى" سمراء جديدة للأطفال السود

إطلاق باربى سمراء جديدة
أطلقت شركة "ماتيل" الأمريكية أحد أكبر منتجى لعب الأطفال فى العالم، نسخة سمراء جديدة من دميتها الشهيرة "باربى"، بمواصفات مختلفة حيث تتمتع بشفاه أكبر حجما وأنفا أوسع لتشبه الفتيات من أصول أفريقية، بحسب مصممتها ستاسى ماكبرايد ـ إربى.
تضم النسخة الجديدة لـ"باربي" المعروفة باسم "سو إن ستايل" ثلاث دمى تحمل أسماء جريس وكارا وتريشيل، وكل منها تتمتع بمواصفات واهتمامات مختلفة، ولدى كل منهن شقيقة صغرى أيضا تقوم برعايتها.
وقالت ماكبرايد إربى وهى من أصل أفريقى، إنها تريد للفتيات السمراوات الصغار أن "يرين أنفسهن من خلال هذه الدمى، وأن ندعهن يعرفن أن السمراء جميلة.. أردت أن أتأكد أنهن يشبهن تماما الفتيات والنساء من مجتمعى". وفيما نالت الشركة التى تتخذ من مدينة إل سيجوندو بولاية كاليفورنيا مقرا لها، إشادة من جانب العديد من النساء من أصول أفريقية، فإنها لم تسلم من الانتقادات فى المقابل أيضا.
وقال البعض، حسب تقرير لشبكة فوكس نيوز الأمريكية الجمعة، إن الدمى ذات الشعر الطويل المستقيم، لسن "سمراوات بما يكفى"، ولا يتناولن مسائل الجمال التى تصارع معها العديد من الفتيات السمر، حيث يعتبر الشعر الطويل المستقيم أكثر جمالا من القصير المجعد فى مجتمع السمراوات. وكان الظهور الأول لباربى سمراء فى الولايات المتحدة، فى عام 1980، لكنها كانت تحمل نفس الملامح الخاصة بالدمى البيضاء.

العثور على كائن من الثدييات مختلف عن الإنسان والقرد

فحص هيكل عظمى كامل لنوع من الثدييات
توصل فريق مكون من 50 باحثا من أنحاء العالم من فحص هيكل عظمى كامل لنوع من الثدييات ليس هو بالإنسان ولا القردة يرجع تاريخه الى 4.4 مليون سنة.
وهذا الهيكل العظمى لأنثى تزن 50 كيلوجراما وطولها 1.20 متر أطلق عليها اسم / آردى / وعند فحص هذا الكائن من الرأس إلى القدمين تجده يستخدم أعضاءه الأربعة فى التنقل على الأشجار ويستخدم رجليه الخلفية للمشى على الأرض دون أن يعتمد على عظام الأرجل مثلما فى الشمبانزى.

جومانا فتاة مصرية فى مسلسل سورى

الفنانة جومانا مراد
تسافر الفنانة جومانا مراد اليوم السبت إلى سوريا لتوقيع عقد مسلسلها الجديد "رجال مطلوبون"، وقالت جومانا لـ"اليوم السابع" إن التصوير فى سوريا سيستمر ثلاثة أشهر كاملة، تتخللها بعض الإجازات القصيرة التى ستعود خلالها لتصوير باقى أعمالها فى القاهرة.
الجديد فى المسلسل أن جومانا ستقدم دور فتاة مصرية خلال الأحداث، وأبدت جومانا سعادتها الشديدة تجاه هذا الأمر، معتبرة أنه خطوة جديدة فى حياتها الفنية، وخطوة أخرى تجاه قلب جمهورها المصرى الذى تعشقه.
وقالت جومانا إن المسلسل ينتمى لنوعية الدراما التركية التى تتميز بالجانب الاجتماعى الرومانسى، والذى لا يوضع لحلقاته حد معين، حيث يستمر تصوير حلقات جديدة ما دامت الأحداث مستمرة.
أنهت جومانا حديثها بوصفها تجربة المسلسل بالمثيرة، لوجود مخرج سورى قوى للمسلسل وهو حاتم على، وهو الذى أخرج سابقا مسلسل "الملك فاروق".
يذكر أن آخر أعمال جومانا مراد السينمائية كان فيلم "الفرح"، والذى شاركت فيه البطولة كلا من خالد الصاوى، وياسر جلال، ودنيا سمير غانم، وماجد الكدوانى وغيرهم، وقدمت فيه دور فتاة شعبية.

دارين حدشيتى مرشحة لجائزة "MTV EUROPE"

الفنانة اللبنانية دارين حدشيتي
تخوض الفنانة اللبنانية دارين حدشيتى منافسة فنية قوية بعد ترشيحها لجائزة MTV EUROPE والمنتظر إعلان نتائجها قريباً فى ألمانيا، وتعتبر دارين هى المطربة العربية الوحيدة المرشحة للجائزة إلى جانب أربعة مطربين شباب من الشرق الأوسط.
يذكر أن دارين قد انتهت مؤخراً من تصوير فيديو كليب أغنية " نحنا بالبترون " مع المخرجة "آنجى جمال"، كما بدأت قنوات ميلودى الغنائية بعرضه على شاشاتها ابتداءً من أمس الجمعة، والكليب تم تصويره على مدار يومين فى منطقة البترون، تظهر دارين فى اليوم الأول مساء فى حفل افتتاح Open our Party الذى يحضره 15 ألف شخص، أما فى نهار اليوم الثانى، فتظهر على البحر أمام السور الفينيقى.
يذكر أن كلمات وألحان الأغنية للملحن جورج كرم.

عمرو دياب يقترب من اللقب الإفريقي وعشاقه يحتفلون بعيد ميلاده

عمرو دياب يقترب من اللقب الإفريقي وعشاقه يحتفلون بعيد ميلاده

يحتفل محبي وعشاق الفنان عمرو دياب بميلاده الثامن والأربعون حيث أن الهضبة من مواليد 11 اكتوبر 1961.

وقد أعد الموقع الخاص لعمرو دياب وعشرات المواقع والجروبات على الفيس بوك والتي تحمل اسمه باحتفالية خاصة تبدأ من فجر الأحد وتستمر لليوم التالي حيث تتم إذاعة باقة من أجمل أغاني الهضبة مع حشد التصويت لنجمهم من أجل حسم مسابقة (إفريقيا ميوزيك اوورد) والتي يعد دياب المرشح الأبرز للفوز بها بفارق شاسع عن باقي منافسيه، حيث سيتم إغلاق باب التصويت وإعلان النتائج يوم 17 أكتوبر الجاري.

أما بالنسبة لآخر نتائج المسابقة فتظهر تقدم ديابفي مسابقة نجم العام بنسبة 45% حيث تفوق دياب بـ 17025 صوت متقدماً على فيس النيجيري والثنائي الأوغندي راديو ويسيل والجنوب افريقي هيب.

كما تقدم دياب بأغنية (وياه) في مسابقة أغنية العام بنسبة 36 % و 12345 صوت وسط منافسة قوية مع النيجيري ايس واغنيته جونسو واغنية الثنائي الاوغندي بويتر واغنية الغاني اوكيمي "وسو".

شـاهـد :: فـيـديـو عـمـرو اديـب :: تعليق عمرو اديب فوز مصر علي زامبيا و سر كره الجزائريين للمصريين :: من برنامج _ القاهرة اليوم _10 / 10 / 2009


Exclusive Users :: Videos :: Sting Cheb Mamit :: desert rose 2009



جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان