الأحد، ٢٩ نوفمبر ٢٠٠٩

شاهد اهداف مبارة الاهلى* المقاولون العرب فى الاسبوع العاشر الدورى المصرى موسم 2009/2010


تغطية مباريات الاهلى المصرى

فى

الدورى المصرى موسم 2009/2010

الاهلي * المقاولون العرب

2 / 0

2009/11/29



لماذا رفض آسر ياسين بطولة الجزء الثانى لمسلسل لحظات حرجة

برر الفنان آسر ياسين رفضه للمشاركة في تصوير الجزء الثاني لمسلسل "لحظات حرجة" لإنشغاله في تصوير دوره في "أسوار القمر" ،ولكنه أبدى إعجابه بفكرة مسلسل "لحظات حرجة" ولكنه لا يستطيع أن ينشغل بتصوير أكثر من عمل في نفس الوقت ،
آسر سعيد بتجربته في فيلم "رسايل بحر" مع المخرج داوود عبد السيد ،مؤكداً أن سر قبوله للفيلم هو موافقة الفنان الراحل أحمد زكي عليه من قبل ،وإعتبر أن الفيلم يمثل حالة خاصة بعيدة عن الربح المادي ، ففي بعض الأحيان يحتاج الجمهور لهذه النوعية من الأفلام والتي يتم عملها للفن فقط ،وهو من إنتاج وزارة الثقافة .
يذكر أن آخر أفلام آسر هو "الوعد" والذي شارك في بطولته مع محمود ياسين وروبي وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً ، حيث أهله للمشاركة في أعمال عديدة.

تامر حسني يحصد جائزة " بيج آبل آوورد " ويمنحها لمنتخب مصر

إختارت مؤسسة فنية عالمية في إحدى الولايات الأمريكية المطرب المصري تامر حسني لتمنحه جائزتها للمطرب الموهوب حول العالم والتي تحمل إسم " بيج آبل أوورد " , وقد أعرب حسني عن سعادته بالحصول على هذه الجائزة والتي سيهديها للمنتخب المصري لكرة القدم بعدما جعلوا مصر تتضافر ووتتشابك خلال الأيام الماضية كإيدي واحدة ،هاتفين بإسم مصر ،في الوقت الذي عبر فيه عن أن سعادته بهذه الجائزة يعود أيضاً لكونها بعيدة تماماً عن حجم الأرقام والمبيعات في السوق.وسوف يحضر حفل إستلام الجائزة العديد من المطربين على مستوى العالم وخاصة من الولايات المتحدة الأمريكية و من المفترض أن يقدم تامر في الحفل أشهر أغانيه وخاصة من ألبومه الأخير " هاعيش حياتي ".يذكر أن تامر تعرض للهجوم من قبل الجماهير الجزائرية والتي حرقت صورته وكما وصفته أيضاَ جريدة الشروق الجزائرية " بالمعتوه " فيما عبر تامر حسني عن حزنه لما حدث من أعمال عنف وقال عنها إنها أعمال أرهابية ولا تنتمي الي العروبة .وعلى صعيد مختلف فتامر يحضر حالياً لأحدث أفلامه السينمائية " نور عيني " مع الفنانة مى عز الدين فى ثالث تعاون بينهم بعد أن قدما سوياً عمر وسلمى في جزأين وحققا معاً نجاحاً كبيراً.

موقع موسوعة "Wikipedia" ينفي تفرق الناس عنه!

نفت ادارة موقع الموسوعة الشهيرة "Wikipedia" ، ما نقلته بعض وسائل الاعلام العالمية ، عن ترك ما يقرب الخمسين الف من المحررين المتطوعين في الموسوعة لعملهم ، ليبقى حوالي 5000 شخص يرفدون الموسوعة بالاخبار ويصلحون الاخطاء التي يضيفها البعض للموسوعة.واكدت ادارة الموسوعة من خلال موقعهم على الانترنيت ، ان هناك تغيير طفيف في عدد العاملين في الموسوعة مقارنة بعام 2007 ، وهو العام الذي شهد اقبال كبير على المشاركة في تحرير الموسوعة ، لكن انخافض العدد الذي تحدثت عنه الصحافة ، هو بعيد جدا عن الحقيقية ، وان كل شهر في عام 2009 كان يشهد ترك مجموعة من المحريرن ، لكنه يشهد ايضا التحاق مجموعة جديدة.ويعتمد عمل الموسوعة ، على مشاركة المتطوعين في اضافة المعلومات للموسوعة ، وايضا في تحرير ما يسجله الاخريين هناك ، حيث يمكن لاي شخص اضافة ما يشاء الى الموسوعة.

في مدينة نيويورك: لانجري وحديد

تمازجت قطع اللانجري الفاخرة مع قطع الاكسسوارات المعدنية الجميلة خلال عرض للانجري جرى في نيويورك حيث حرص المصممون على اظهار العارضات بالثياب الداخلية المتنوعة الاشكال الهندسية والالوان الى جانب اضافات مشغولة بالحديد والقماش اعطت للقطع المعروضة المزيد من الجمال واسترعت انتباه الحاضرين.

جميلة سيدات العالم...روسية

فازت الروسية فيكتوريا رادوتشينسكايا، وهي من مدينة روستوف على الدون في جنوب روسيا بلقب "ملكة جمال السيدات" في العالم في المسابقة التي جرت في مدينة فانغ تاو الفيتنامية. وتسلمت رادوتشينسكايا التاج من الأوكرانية ناتاليا شمارينكوفا التي فازت بلفب ملكة جمال سيدات العالم في عام 2008، وتنافست في هذه المسابقة لاختيار أجمل سيدة متزوجة 78 سيدة من 77 بلدا (اثنتان منهن من فيتنام) تتراوح أعمارهن بين 19 و41 عاما، وأقيمت أول مسابقة لاختيار أجمل سيدة متزوجة في العالم في عام 1985.

لورين... الساحرة




لم تجد مجموعة فريا لعرض مجموعتها الجديدة لعرض الالبسة الداخلية النسائية اجمل من العارضة لورين باد لعرض مجمعة اللانجري التي زادت اثارة وجمالا باطلالتها، ولورين من العارضات الاجمل على منصات العرض ولا تزال في الثامنة عشر من عمرها وتتنافس دور الازياء حتى تظهر بجديدهم تحت الاضواء .

مارك اند سبنسر تطلق مجموعتها للازياء الداخلية




اطلقت متاجر مارك اند سبنسر مجموعتها للثيلب الداخلية للعام الجديد بمشاركة عدد كبير من العارضات، وتقوم مارك اند سبنسر بعروض ترويجية كبيرة لزيادة المبيعات لكسر جمود الاسواق خصوصا وانها حافظت على المستوى المالي السابق واتت الارباح هذا العام بشكل يخالف التوقعات بسبب الترويج والعروض المستمرين .يذكر ان الشركة، التي أسست قبل 125 عاماً تمتلك أكثر من 650 متجراً في بريطانيا لبيع الملابس والأغذية والأدوات المنزلية وبلغت أرباحها، قبل احتساب الضرائب والعمليات غير المتكررة، بلغت 298.3 مليون جنيه إسترليني (491.3 مليون دولار) .

ألبوم النجمة بريتني سبيرز السابع في يونيو 2010

بدأت النجمة بريتني سبيرز في التحضير لألبومها الغنائي السابع في مشوارها الفني، لتقوم بطرحه في الأسواق عام 2010.

حيث نشر موقع "جيمي بريتني" المسئول الرسمي عن أخبار سبيرز في أستراليا أنها بدأت في التحضير لأغاني ألبومها الجديد واختيار من ستعمل معهم من شعراء وموزعين وملحنين، على أن تقوم بطرحه في شهر يونيو 2010.

وأنها ستبدأ في تسجيل الأغاني عقب انتهاء جولتها الغنائية في أستراليا الخاصة بألبومها السادس "السيرك" Circus، والتي ستنهيها يوم 29 نوفمبر في مدينة "أديليد".

وكانت جولتها الأسترالية قد قوبلت بكثير من الهجوم في بدايتها، حيث قيل أن الجمهور ترك الحفل في بدايته وطالبوا بإعادة ثمن تذاكرهم.

وواجهت بريتني وفريق عملها ما تردد من شائعات بغضب شديد، ما جعلهم يطالبون الجمهور بالتعليق عن تجربتهم في التواجد بحفل بريتني يأستراليا وإرسالها إلى النجمة الشهيرة. وتم نشر تلك الرسائل في الموقع الرسمي لسبيرز، لتنفي وبشكل قاطع ما قيل عنها.

الممثلان كروز ودياز على دراجة نارية

بدا الممثلان المعروفان توم كرزو وكاميرون دياز في شمال إسبانيا في منطقة تدعى كاديز تصوير فيلمهما الجديد Knight & Day ومن إخراج المخرج الأمريكي المعروف جيمس مانغولد.

ألبوم مي سليم بإجازة نصف العام

رغبة في التواجد في موسم "نصف العام" بفيلم سينمائي وألبوم غنائي، قررت الفنانة الشابة مي سليم الانتهاء من إعداد ألبومها الغنائي الجديد، الذي لم تستقر بعد على عنوان نهائي له، ليتم طرحه في إجازة نصف العام.قال حمدي بدر مدير أعمال الفنانة مي سليم: "تقرر طرح ألبوم مي الجديد في موسم إجازة نصف العام، وذلك بعد أن تم الانتهاء من إعداده بشكل نهائي".وأوضح بدر أن أن مي اختارت هذا التوقيت لطرح الألبوم لرغبتها في طرح الألبوم في نفس توقيت عرض أولى بطولتها السينمائية من خلال فيلم "ديلر"، المقرر عرضه في نفس التوقيت، والذي يلعب بطولته الفنان أحمد السقا.من ناحية أخرى كان الملحن رامي جمال قد صرح أنه يشارك في ألبوم مي بأربعة أغانيات هي: "بريئة" كلمات نادر عبد الله وتوزيع نادر حمدي، و"لو ترضهالي" كلمات محمد عاطف وتوزيع نادر حمدي، و"لينا كلام بعدين" كلمات أمير طعيمة وتوزيع وسام عبد المنعم، و"كنت ماشية" كلمات جمال الخولي وتوزيع أحمد إبراهيم.كما صرح الموزع الموسيقي أحمد عادل أنه يتعاون مع مي في الألبوم من خلال أغاني "أوعدني" وهي من كلمات الشاعر الغنائي أحمد علي موسى ومن ألحان مدين، و"يا حبيبي من الليلا دي" وهي من كلمات الشاعر الغنائي حسن عطية ومن ألحان محمد رحيم. ويضم الألبوم مجموعة أغاني أخرى منها: "شفتك بقلبي" كلمات محمد رفاعي وألحان محمد يحيى وتوزيع أحمد إبراهيم، و"كلام كتير" كلمات محمد عاطف وألحان محمد يحيى وتوزيع توما، و"سكتاله" كلمات أحمد بريء وألحان محمد الصاوي وتوزيع هاني يعقوب.و"أوعدني" وهي من كلمات الشاعر الغنائي أحمد علي موسى ومن ألحان مدين، و"يا حبيبي من الليلا دي" وهي من كلمات الشاعر الغنائي حسن عطية ومن ألحان محمد رحيم.

ليال عبود تغني سهّرني ببيروت

فى الوقت الذي تتحضّر فيه لتصوير فيديو كليب جديد لأغنية "الجاروشة" التي أصدرتها مؤخراً، إنتهت الفنانة ليال عبود من وضع صوتها على أغنية جديدة باللهجة اللبنانية بعنوان "سهّرني ببيروت". الأغنية إيقاعية صاخبة ترمز إلى بيروت المفعمة بالحياة والتي تضجّ بالفرح والمرح، وهي من كلمات ولحن سليم أبو جودة، توزيع مارسيلينو وتسجيل استديو إيلي سابا أما الإنتاج فلشركة ليالي بروداكشن.ومن جهة أخرى، تتوجّه الفنانة ليال عبود وأسرة شركة ليالي بروداكشن بأحرّ التهاني بحلول عيد الأضحى المبارك راجية من الله عزّ وجل أن يعيده عليكم بالصحة والخير.

رولا سعد تصور في لبنان

تستعد رولا سعد للبدء في تصوير أغنية «ربنا يسمع منك» الأسبوع المقبل في لبنان مع المخرج يحيي سعادة وهي الأغنية التي تجمعها بالمطرب التونسيkadorim . ومن جهة أخري انتهت رولا مؤخرا من تسجيل معظم أغنيات ألبومها المقبل والذي تقوم بإنتاجه شركة روتانا ومن المقرر أن يتم طرحه مع بداية العام القادم، كما تقوم أيضا بإحياء حفل رأس السنة في «المارينا ضبية » بلبنان ومن المقرر أن يشاركها ملحم بركات. جدير بالذكر أن رولا قامت مؤخرا بإحياء حفل غنائي في تونس بمناسبة إعادة انتخاب الرئيس التونسي زين العابدين بن علي كما قامت أيضا بتصوير كليب جديد بعنوان «بشرفك» من ألبوم «الفستان الأبيض» مع شركة روتانا والمخرجة اللبنانية بتينا خوري والذي شارك في تصويره عدد كبير من الأطفال

للاسف :- السويسريون ايدوا حظر بناء المآذن

ذكر التلفزيون السويسري اليوم الاحد ان النتائج المبكرة لاستفتاء اظهرت على ما يبدو ان الناخبين اقروا اقتراحا يدعمه الجناح اليميني بحظر انشاء مآذن جديدة.وقال التلفزيون الناطق بالفرنسية بعد نصف ساعة من اغلاق مراكز الاقتراع بحلول منتصف اليوم "المبادرة ستقبل على ما يبدو.. هناك اتجاه ايجابي. انها مفاجأة كبيرة."ورفضت كل من الحكومة والبرلمان السويسريين المبادرةباعتبارها انتهاكا للدستور السويسري ولحرية الديانات والتسامح المرتبط في الذهن بهذا البلد. كمااعرب مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة عن قلقه.

ممارسة الجنس تحمي مرضى القلب

يخشى مرضى القلب من ممارسة الجنس مع زوجاتهم، خشية تدهور حالتهم أو فقدان حياتهم أثناء الممارسة، لكن الأطباء يؤكدون أن ممارسة الجنس مثل ممارسة أي نشاط يومي عادي ما عدا الحالات المتقدمة من مرضى الشريان التاجي. وأوضح الأطباء أن ممارسة مرضى القلب للجنس لا تمثل خطورة على صحتهم، ففي سنة 1969 أجرى العالم الأمريكي "هيلر اشتين" فحصاً دقيقاً وشاملاً على أكثر من مائة مريض من مرضى القلب والشرايين التاجية، وفي هذا البحث درس مدى رد فعل القلب أثناء اللقاء الزوجي.فوجد العالم أن أعلى معدل في ضربات القلب كان 117 ضربة في الدقيقة في فترة الشبق (نزول السائل المنوي)، الذي لا يستغرق أكثر من 10 إلى 15 ثانية، وبقياس متوسط النبض في الفترة من دقيقتين قبل الشبق ودقيقتين بعده وجد أن متوسط نبض القلب 97 نبضة في الدقيقة.وحاول العالم الأمريكي "هيلر اشتين" توصيل هذه المعلومات بشكل مبسط للمرضى فقد لاحظ وقاس عدد نبضات القلب بالنسبة لنفس المرضى خلال نشاطهم اليومي العادي، والذي لا يزيد على المشي وبعض الأعمال المكتبية وصعود السلالم، فوجد أن أقصى معدل لنبضات القلب خلال هذه النشاطات العادية يصل إلى 120 دقة في الدقيقة، أي أكثر من أكبر معدل له أثناء العملية الجنسية التي هى 117 دقة في الدقيقة، مما يدل على أن المجهود الذي يبذله القلب أثناء ممارسة الجنس لا يزيد على ما يبذله أثناء النشاط اليومي العادي.وتدعيماً لهذه الدراسة، أكدت دراسة حديثة أن الرجال الذين يمارسون الجنس ثلاث مرات علي الأقل في الأسبوع يمكن أن ُيخفضوا خطر الإصابة بالأمراض القلبية التاجية بشكل كبير.وأشارت الدراسة إلى أن ممارسة الجنس، شرط تجنب الأسباب التي يمكن أن تؤدي للاصابة بالامراض، يمكن أن يكون مفيداً للرجال، فممارسة الجنس بشكل قوي يمكن أن تضاعف دقات القلب وتؤدي إلي إحراق 200 سعرة حرارية، أي ما يعادل الركض السريع لمدة 15 دقيقة.ممارسة الجنس تمنحك الرشاقةأكدت هيئة الخدمات الصحية في بريطانيا أن ممارسة الجنس تساعد على إفراز هرمون "الاندورفين" الذي يحفز خلايا جهاز المناعة التي تساعد في علاج أمراض مثل السرطان، بالإضافة إلى التجاعيد، كما أن الجنس يحرك كل العضلات ويمكّن القلب والرئتين من العمل بشكل فعال، ويحرق حوالي 300 سعرة حرارية في الساعة.وممارسة الجنس يمكن أن تقود إلى جسد أفضل ومظهر أكثر شباباً باعتبار أن "الاندورفين" يجعل الشعر براقاً والبشرة أكثر نعومة.يذكر أن إفراز المزيد من هرموني "الاستروجين" و"التستستيرون" يساعد في الحفاظ على العظام والعضلات، ويعطي شعوراً بالحيوية.وتحسن حاسة الشمكشفت دراسة علمية حديثة الجوانب الإيجابية لممارسة الجنس باعتباره أكثر النشاطات متعة في حياة الإنسان، بالإضافة إلى دوره الرئيسي في الحفاظ على النسل.وأوضحت الدراسة أن كثرة ممارسة الجنس عند الرجال مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بانخفاض معدل الوفيات لديهم، فمعدل الوفيات عند الرجال الذين توقفوا عن ممارسة الجنس مرتفع جداً بالمقارنة مع أقرانهم الذين لا زالوا يمارسون حياتهم الجنسية كالمعتاد.وتفيد ممارسة الجنس أيضاً فى تحسين حاسة الشم، حيث يتم إفراز هرمون "البرولاكتين" بكميات كبيرة ويؤدي ذلك إلى تطوير خلايا عصبية جديدة في مركز الدماغ الخاص بحاسة الشم، إلى جانب تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب.وتخفض أورام البروستاتا أكدت دراسات حديثة أن الجنس ليس مصدراً للذة ولإشباع الرغبات فحسب، بل له فوائد جمة منها علاج أمراض البرد والوقاية من أمراض القلب والسرطان ولعل أبرز فوائده إطالة العمر.وتأتي أحدث الدراسات التي ظهرت نتائجها علي يد مجموعة من الباحثين في جامعة "نونتيجهام" البريطانية، لتؤكد أن الرجال الذين يمارسون الجنس بانتظام في خمسينيات العمر، تقل بينهم مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا.وأخيراً.. تحسن نوعية الحيوانات المنويةوقام باحثون استراليون بإجراء دراسة حول أهمية ممارسة الحب أو القذف على نحو يومي وقدرتها علي تحسين نوعية الحيوانات المنوية وبالتالي تحسين القدرة على التناسل.وشملت الدراسة التي أنجزها الدكتور ديفيد جرينينج، وهو طبيب نسائي متخصص في العقم يعمل في مركز علاج العقم في سيدني، 118 رجلا تعتبر نوعية حيواناتهم المنوية أقل من المتوسط، وطلب منهم القذف يومياً خلال أسبوع دون أي تبديل آخر في نمط حياتهم.وفي محصلة هذه الدراسة، اتضح أن نوعية مني هؤلاء الرجال "81%" تحسن، في حين انتقل وضع الكثير منهم من "سيء" إلى "متوسط" إلى "جيد"، غير أن 19% من المشاركين، تراجعت نوعية الحيوانات المنوية لديهم.وتم تقييم نوعية الحيوانات المنوية من خلال مؤشر انشطار الحمض النووي الريبي "مؤشر دي اف اي"، الذي يقيس الحمض النووي الريبي في المني، في حين بلغ مؤشر "جي اف اي" الوسطي في المجموعة 34% بعد ثلاثة أيام من الامتناع وهذا دليل نوعية سيئة انخفض المؤشر الى 26% "كمعدل وسطي" بعد اسبوع من القذف اليومي.وتحسنت أيضاً حركة المني من طريق هذا القذف المتكرر، وأن تراجع حجم المني وكثافته.ويرى جرينينج أن دراسات أخرى "ستسمح بتحديد إذا كان هذا التحسن في نوعية المني يترجم بزيادة في نسب الحمل".وقد ألمحت دراسات سابقة إلى هذه الصلة، كما ينبغي للأزواج الراغبين في رفع فرصهم في الإنجاب، ممارسة الحب يومياً خلال الأسبوع السابق لتاريخ الإباضة

تناول السمك المشوي يفيد القلب

أكدت دراسة حديثة أن تناول السمك المشوي يحمي القلب، وذلك لوجود الأحماض الدهنية "أوميجا- 3" الذي تتضاعف فوائدها للقلب.وأجرى الباحثون دراسة شملت 82243 رجلاً و103884 امرأة تراوحت أعمارهم بين 45 و75 سنة لم يكن لهم إصابات سابقة بأمراض القلب، وتم خلال الدراسة قياس عدد المرات التي تناول فيها المشاركون مأكولات تحتوي على "أوميجا-3".وتبين للباحثين أنه خلال حوالي 11 سنة حدثت 4516 حالة وفاة لها علاقة بأمراض القلب بين المشاركين، وأن تناول الرجال 3.3 جرامات يومياً من مأكولات تحتوي على أحماض دهنية "أوميجا – 3" قلص نسبة الوفيات بسبب أمراض القلب بينهم بحوالي 23% مقارنة بنظرائهم الذين تناولوا 0.8 جرام من هذه المأكولات للفترة ذاتها.وأكد الباحثون أنه كلما ارتفع معدل تناول المأكولات الغنية "بالأوميجا- 3" كلما انخفض خطر الوفاة بأمراض القلب بين الرجال، وأن تناول النساء لهذه المأكولات يخفض أيضاً معدلات الوفيات بينهن الناتجة عن مرض القلب.

النظر إلى الحبيب يخفف الألم

اكتشف باحثون ان إمساك يد الحبيب أو مجرد النظر إلى صورته يمكن أن يخفف ردة فعل الامرأة على الآلام الجسدية.وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية انه عندما تعرضت نساء مشاركات في دراسة أجرتها جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلس لحروق بسيطة كن يشعرن بألم وانزعاج أقل إذا نظرن إلى صورة حبيبهن أكثر من النظر إلى شيء آخر أو شخص غريب.وأكد الباحثون ان النتيجة نفسها سجلت عند الإمساك بيد الحبيب وليس عند إمساك يد غريب أو الضغط على كرة مزيلة للإجهاد.وقال الباحثون ان دراستهم التي نشرت في مجلة "العلم النفسي" وشملت 25 متطوعة "تشير إلى أهمية العلاقات والارتباط الاجتماعي".يشار إلى ان المشاركات كن في علاقة جيدة منذ ما لا يقل عن 6 أشهر.واعتبر الباحثون ان هذه النتيجة قد تفيد عند حالات الولادة¡ بمعنى ان وجود الأب في غرفة الولادة يقلص آلام الأم أما إذا كان يجد صعوبة في ذلك فمن الممكن أن يعطي شريكته الحامل صورة.وقدم الباحثون نصيحة لأي شخص يشعر بالألم أو الإجهاد "إذا لم تتمكن من إحضار شخص تحبه معك قد تكون الصورة مفيدة".

أبحاث علمية تكشف سر الخيانة الزوجية

في دراسة جديدة تعارض الاعتقاد الشائع بأن عوامل التربية وقيم المجتمع والبيئة هي السبب الرئيس للخيانة الزوجية، توصلت باحثة أمريكية إلى أن هرموناً جنسياً هو الذي يدفع النساء الجميلات لخيانة أزواجهن أو عشاقهن.وأشارت الباحثة الدكتورة كريستينا دورانتي وهي أخصائية في علم النفس بجامعة تكساس الأمريكية، إلى أن النساء اللاتي لديهن هرمون "أويستراديول" وهو أحد أشكال الهرمون الجنسي "أويستروجين" أقل رضىً والتزاماً حيال عشاقهن أو أحبائهن الحاليين وهن لن يتورعن عن إقامة علاقة مع عشيق أو حبيب جديد تنطبق عليه المواصفات الذكورية أو الاجتماعية التي يبحثن عنها.وأضافت دورانتي أن النساء الجذابات يبحثن عن الشخص الذي تتوفر فيه شروط التزاوج العالية، مشيرة إلى أنه بسبب صعوبة العثور على شريك يوفر الأمور الأساسية للمرأة وتكون لديه جينات جيدة فإنهن يقمن علاقة تتراوح ما بين طويلة الأمد أو قصيرة مع رجال جذابين.وكانت دراسة سابقة أشارت إلى أن الهرمون النسائي "أويستراديول"، وهو شبيه بهرمون "توستيسترون" عند الرجال يلهب شهوة المرأة للسلطة والتحكم بمن حولها.وأكدت الدراسة أن الباحثون أخذوا عينات من لعاب 52 طالبة تتراوح أعمارهن ما بين 17 و 30 سنة خلال مرحلتين من مراحل دوراتهن الشهرية من أجل قياس معدلات هرمونات الجنس لديهن، كما طلب من هؤلاء الاجابة عن أسئلة تتعلق بعلاقاتهن العاطفية كما طلب منهن الإجابة عن أسئلة تتعلق بجاذبيتهن، حيث تبين لها أن المرأة التي تكون عالية الخصوبة صعبة الارضاء ولا تميل للإبقاء على علاقة مستدامة مع الزوج أو الشريك الذي تعيش معه.كما توصل الباحثون البريطانيون إلى أدلة علمية تثبت وجود عوامل وراثية معينة وراء الخيانة الزوجية. فقد وجد العلماء في مستشفى سانت توماس بلندن، بعد متابعة عدد من التوائم الإناث، أن نزعة الإخلاص والخيانة تكون قوية جدا بين التوائم الذين يحملون جينات متطابقة، فلو وجدت الخيانة لدى إحدى امرأتين توأمتين فإن نسبة أن تقع الأخرى في الخيانة تتجاوز 55 في المائة.وأشار الخبراء إلى أن بعض الجينات تعمل سويا وتساهم في حدوث الخيانة ولم يثبت وجود جين واحد بعينه يكون المسؤول عن ذلك، منبهين إلى دور العوامل الاجتماعية وتأثيرها على حدوث الخيانة، خصوصا وقد أظهرت المسوحات أن 23 في المائة من النساء البريطانيات خائنات لأزواجهن.ولفت هؤلاء إلى أن رؤية أحد الوالدين يخون الآخر يعزز هذا السلوك عند الأبناء الذين سيقلدون آبائهم عندما يكبرون، وبالتالي يصعب في هذه الحالة تحديد ما إذا كان هذا سلوكاً مكتسباً نتيجة الرؤية الأم أو سلوكاً موروثاً انتقل من الجينات الوراثية.تعدد الزوجاتووسط تراكم الأدلة والأبحاث التي تؤكد وجود اختلافات نفسية وذهنية بين الرجال والنساء، أكدت ليزا دايموند أستاذة علم النفس في جامعة ولاية يوتا الأمريكية، أن هناك أدلة بيولوجية على أن التعدد في علاقات الرجال الجنسية هو أمر نابع من تركيبهم الجسماني.وأوضحت الأبحاث أن الهدف الأساسي من التعدد هو نشر "بذورهم" بصرف النظر عن الشخص الذين يمارسون الجنس معه، على عكس النساء اللاتي يربطن الجنس مع عوامل عدة مثل الحب أو الأمان أو تقاليد المجتمع.وأشارت دايموند إلى أن الدراسة التي أجريت على مجموعة من الفئران، أكدت أن دارات و"عصبونات" الدماغ التي تفرز هرمون "الأكستوسين"، الذي يساعد على تقوية العلاقات والمشاعر العاطفية، هي أكبر عند الإناث، كما أن كميات هذا الهرمون تزيد بصورة كبيرة عندما تمارس الإناث الجنس، مما يجعل الفعل الجنسي مرتبطاً بالناحية العاطفية عند الإناث أكثر منه عند الرجال.وأفادت هيلين فيشر العالمة الأنثروبولوجية الأمريكية، أن الترابط بين نصفي الدماغ عند الرجال هو أضعف منه عند النساء، مما يعطي الرجال القدرة على أن يركزوا على عمل شيء واحد فقط في نفس الوقت، وبذلك يركزوا على الوصول إلى غاية واحدة فقط أثناء الجنس وهو إشباع رغباتهم.وأوضحت فيشر أن الوضع يختلف عند النساء بصورة كبيرة، فالترابط الشديد بين نصفي دماغهن، يجعله يربط ويدمج العديد من المشاعر في نفس الوقت، ولذلك كثيرا ماً تربط النساء بين الحب والجنس في نفس الوقت، وهو الأمر الذي لا يرد كثيراً عند الرجال.وقد لاحظ علماء آخرون أن الاختلاف في عملية عمل أدمغة الرجال والنساء تتجسد في صور أخرى، فالكثير من النساء يتعجبن كيف أن الرجال لا يكترثون كثير بنظافة بيوتهم وغرفهم، بينما يبذلون الغالي والنفيس للحفاظ على نظافة سياراتهم، وهو الأمر الذي تعده النساء يدعو للحيرة الشديدة.
الجاذبية الجنسيةوقد كشفت دراسة جديدة أن الإفراز العالي لهرمون "التيستوستيرون" الذكوري لدى المرأة يجعلها أكثر انجذاباً للممثلين الخشنين مثل دانيال جريج، في حين أن ارتفاع معدل هذا الهرمون لدى الرجل يجعله أكثر انجذاباً للنموذج المتفجر الأنوثة مثل ناتالي بورتمان.وأشار الدكتور بن جونز أستاذ الطب النفسي، إلى أن الناس يميلون إلى اختيار وجوه مختلفة وفقاً لمستوى "التيستوستيرون" في دمائهم، وأضاف قائلاً "فبالنسبة للرجال عندما يكون مستوى "التيستوستيرون" مرتفعاً يكونون أكثر انجذاباً للنساء الأكثر أنوثة، وبالنسبة للنساء عندما يكون معدل هذا الهرمون مرتفعاً لديهن يكن أكثر انجذاباً للرجل الخشن.وأوضح الكتور أن الرجال والنساء الذين يرتفع لدهم هذا الهرمون ويزيد اهتمامهم بالجنس يظهرون انجذابا أقوى تجاه الجنس الآخر الذي يتمتع بصحة جيدة ويكون من نوعية ممتازة.
تردد الرجل في الزواجيتردد الرجل كثيراً قبل الزواج وذلك نظراً لظروفه المالية أو لأنه لم يجد شريكة حياته، ولكن الأمر لم يعد هكذا، فقد وجد باحثون أن سبب تردد الرجل فى الزواج يرجع إلى خلل جينى يصيب هرمون الارتباط.وأكد الباحثون أن الرجال الذين يرثون متبدلاً جينياً يؤثر على هرمون الارتباط معرضون لمواجهة مشاكل زوجية عديدة كما أن احتمالات زواجهم أقل بكثير من غيرهم.وقام فريق البحث السويدى من معهد كارولينسكا بمراقبة الحمض النووى لدى 552 توأماً كانوا جميعاً فى علاقة طويلة ولديهم أطفال، بعضهم متزوجون وآخرون يسكنون مع شركائهم فقط، وطرحت على الرجال والنساء سلسلة أسئلة عن علاقاتهم وقورنت الأجوبة حسب تكوينهم الجيني.وتبين أن الرجال الذين يملكون الصيغة 334 من الجين "AVPR1A" حصلوا على نقاط منخفضة من زوجاتهم أو شريكاتهم فيما يتعلق بمتانة العلاقة، وكان احتمال زواجهم منخفضاً، أما إذا كانوا متزوجين، فقد تبين أنهم يعانون مشاكل زوجية كثيرة.وأظهر البحث أن فرص تعرض زواج لأزمة كبيرة خلال السنة الماضية تضاعفت لدى الرجال الذين تبين أن لديهم نسختان من الصيغة 334، واستنتج الباحثون أن هذا الجين الذى يحمله 40% من الرجال، يؤثر على طريقة استخدام الدماغ لمادة الـ"فازوبريسين"، مع العلم أن هذا الجين مرتبط أيضاً بمرض التوحد الذى يتميز بوجود مشاكل فى التفاعل الاجتماعي.يذكر أن النساء المتزوجات من رجال يحملون نسخة واحدة أو أكثر من الجين أقل اكتفاء بعلاقاتهن من النساء المتزوجات برجال ليس لديهم هذا الجين.

الكاكا تقيك من النوبات القلبية

أكد الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم الأغذية بجامعة عين شمس، أن تفاحة في اليوم قد تجعلك لاتحتاج الطبيب‏,‏ ولكن ثمرة "كاكا" يومياً يمكن أن تقيك من نوبة قلبية‏.‏وأوضح الحوفي أن هذه الفاكهة التي تشبه الطماطم والتي تزرع في الصين منذ آلاف السنين تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وذلك لإحتوائها على تركيزات عالية من الألياف الغذائية والمعادن والمركبات الفينولية والفيتامينات وجميعها مركبات حيوية في مكافحة تصلب الشرايين وهو السبب الرئيسي لأمراض القلب والنوبات القلبية والسكتة الدماغية‏.وأكد الحوفي أن الألياف الغذائية الموجودة فيها تعادل ضعف ما يحتويه التفاح وهى تساعد علي خفض مستوي الكوليسترول في الدم، وتنظيم حركة الأمعاء والاقلال من احتمال الإصابة ببعض أنواع الأورام السرطانية‏،‏ كما تنظم الألياف عملية امتصاص السكر في الدم، وبالتالي فإنها تساعد على التحكم بنسبة السكر في الدم‏.‏كما تحتوي الكاكا على العديد من المغذيات الفلافونويد المضادة للتأكسد المهمة في مكافحة الأورام‏,‏ والمضادة للالتهابات والنزيف،‏ أيضاً تحتوي علي مركبات مضادة للأكسدة مثل فيتامين "‏أ‏"‏ وبيتا كاروتين والليكوبين التي تلعب دوراً مهما في تخليص الجسم من الشقوق الحرة، وبالتالي تأخير الشيخوخة المبكرة، كما أنها مصدر جيد لفيتامين "سي" وهو من مضادات الأكسدة القوية ويساعد في زيادة مناعة الجسم ضد الملوثات والسموم‏.

شوى اللحوم ضرورى للتخلص من الدهون

أكد الدكتور سعيد شلبى، أستاذ الباطنة والكبد بالمركز القومى للبحوث، أهمية شوى اللحوم المحتوية على نسبة عالية من الدهون للتخلص منها بقدر المستطاع، ولا يفضل الشوى فى حالة وجود أدنى شك فى الإصابة بالطفيليات أو الإصابات الميكروبية، لأننا قد لا نضمن وصول الحرارة الكافية إلى كل الأجزاء المشوية. وقال الدكتور سعيد- إن احتياج جسم الإنسان من اللحوم لا يتعدى 100 جرام، مع ملاحظة أن هذا لا ينطبق على بعض المرضى، مشيرا إلى أن مرضى الكلى يجب أن يتنالوا كميات قليلة من البروتين حتى لا يتم إجهاد الكلى.وحذر شلبى مرضى السكر والقلب من تناول لحم الضأن لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون، وأيضا مرضى ارتفاع نسبة الدهون بالدم ويفضل تناولهم قطعة لحم صغيرة من لحم الرقبة أو الفخذ للخروف، نظرا لقلة محتوى هذه الأجزاء من الدهون. مشيرا إلى أنه بالنسبة لصغار السن فإن اللحم يعتبر احتياجا ضروريا للنمو ويمكن لهذه الفئة العمرية الإكثار منه بشرط ألا يكون سمينا كى لا يحدث تلبك معوى لديهم.

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان