الأحد، ٢ أغسطس ٢٠٠٩

فاتورة أجور المان سيتي تحطم الأرقام القياسية !


بعد أن تخطت حاجز الـ 100 مليون إسترليني سنوياً

فاتورة أجور المان سيتي تحطم الأرقام القياسية !


كشفت تقارير صحافية بريطانية النقاب عن أن فاتورة الأجور الخاصة بنادي مانشستر سيتي الإنكليزي قد تخطت حاجز الـ 100 مليون إسترليني سنويا ً. وقالت صحيفة "نيوز أف ذا ورلد" البريطانية أن قدوم النجم الايفواري كولو توريه، مدافع الأرسنال السابق، إلى الإيست لاندز، جاء ليكشف عن أن رواتب لاعبي الفريق قد تضاعفت خلال عامين.كما أشارت الصحيفة إلى أن ذلك يعني أن الشيخ منصور بن زايد، مالك النادي، سيكون أمام مهمة تقضي بتوفير مبلغا ً قدره نصف مليار إسترليني لتغطية الأجور فقط على مدار السنوات الأربع المقبلة. وأعدت الصحيفة من جانبها قائمة بمجموعة اللاعبين أصحاب الدخول الأعلى في الفريق، وهم : روبينهو ( 160 ألف إسترليني أسبوعيا ً )، إيمانويل أديبايور ( 150 ألف إسترليني )، كارلوس تيفيز ( 150 ألف إسترليني )، غاريث باري ( 120 ألف إسترليني )، كولو توريه ( 120 ألف إسترليني ).
كما أزاحت الصحيفة النقاب عن أن اللاعبين لم يكتفوا بتلك الرواتب الفلكية، وإنما يقومون حاليا ً بالتفاوض على وضع لائحة جديدة خاصة بمكافآت الفوز للموسم الجديد. وبالرغم من ذلك، فقد أكد الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر سيتي "غاري كوك" على أن الإنفاق على لاعبين أمثال أديبايور هو عبارة عن مبلغ نقدي قصير الأجل يرمي إلى تحقيق مكاسب على المدى البعيد. وعلى خلفية تلك السياسات المالية التي يتبعها الفريق، حذر عملاق مدينة مانشستر الآخر، مانشستر يونايتد، من أن نادي مان سيتي يواجه مستقبلا ً غامضا ً على الصعيد المالي.

ونقلت الصحيفة في هذا الإطار عن الرئيس التنفيذي للشياطين الحُمر، دافيد جيل، قوله :" لا نعتقد أنه من المنطقي دفع مبالغ مالية ضخمة للاعبين تتراوح أعمارهم ما بين الـ 27 أو 28 عاما ً. فهذا لن يعود عليك بفائدة. ونحن هنا نبقي على قيمة الرواتب بنسبة تتراوح ما بين 40 إلى 50 % من إجمالي رأس المال". فيما أشارت الصحيفة إلى أن فاتورة الأجور الحالية للمان سيتي تزيد عن إجمالي قيمة رأس المال السنوي للنادي، والذي تبلغ قيمته 90 مليون إسترليني. وأوضحت الصحيفة كذلك أن المدير الفني للفريق "مارك هيوز" أنفق مبلغا ً قدره 200 مليون إسترليني على الصفقات التي استطاع أن يجلبها إلى النادي، وسط تكهنات بزيادة تلك القيمة، وأفادت بأن إجمالي مساهمات الشيخ منصور قد اقترب من حاجز المليار إسترليني.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان