الخميس، ٦ أغسطس ٢٠٠٩

موسم عيد الفطر الجولة الثانية لمعركة الصيف الغنائية




مع قرب انتهاء الموسم الغنائي الصيفي بظهور هلال شهر رمضان يبدأ سوق الكاسيت في التقاط انفاسه وتحصل الألبومات الغنائية على هدنة مؤقتة تمهيداً لانطلاق الماراثون من جديد بعد أن يدخل السباق ألبومات غنائية جديدة رفضت أصحابها أن تطرح خلال "موسم الصيف " خاصة وأنه تميز هذا العام بقصر أيامه إضافة إلى أن الكبار استولوا على "كعكة " الصيف التي توزعت بين عمرو دياب وتامر حسني وانغام وهاني شاكر وشيرين وصابر الرباعي وهشام عباس ونادر نور وجورج وسوف وعبد الفتاح جريني ويدخل السباق معهم عدد من المطربين بينهم أسماء من العيار الثقيل، فهل يواصل نجوم الصيف تحقيق الريادة والاستمرار في تصدر قائمة إيرادات الألبومات أم ينجح الجدد في إزاحتهم من السباق واحتلال اماكنهم؟

ابرز ملامح البومات موسم العيد:

كاظم الساهر

قرر المطرب العراقي الكبير كاظم الساهر طرح ألبومه الغنائي الجديد في عيد الفطر المقبل، بعيداً عن زحام موسم الصيف الحالي وحتى يتمكن من إنهاء كافة الأغنيات بشكل لائق ويضم ألبومه الجديد - والذي يتعاون من خلاله مع شركة روتانا للصوتيات و المرئيات - 14 أغنية و منها "نمت و حلمت" و"العدل يا حبيبتي" و"عشر دوخات" و"خلاص" و"العاقل يجن" و"المحكمة" وقصيدة "الرسم بالكلمات" للشاعر نزار قباني.
و يتعاون كاظم من خلال الألبوم مع مجموعة من الشعراء و الملحنين و منهم نشوى جرار و كاظم السعدي و داوود الغنام و أسعد الغريري و كريم العراقي.

رامي عياش

يدخل معمعة موسم العيد بألبومه الجديد "من اللحظة ديه" وذلك بعد تعاقده مؤخراً مع شركة "ماي ميوزك إن لايف" للتوزيع، إحدى فروع شركة ميلودي.
ويتعاون عياش في الألبوم مع عدد من الشعراء والملحنين منهم أيمن بهجت قمر، ومحمد رفاعي ومحمد يحيى، وسليم عساف، ويضم الألبوم 10 أغنيات منها "من اللحظة دية"، "الحق معاك"، و"ساعة الغروب"، ويتعاون عياش في الألبوم مع عدد كبير من الشعراء والملحنين منهم أيمن بهجت قمر، ومحمد رفاعي، وأحمد شتا، ومحمد عاطف.

خالد سليم

حدد عيد الفطر كموعد نهائي لطرح ألبومه الجديد الذي يضم 11 أغنيه متنوعة ومختلفة عما قدم من قبل، ويتعاون سليم من خلاله مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين والموزعين منهم محمد عاطف، وعزيز الشافعي، وكريم محسن، ووليد الغزالي، وفهد، وكريم عبد الوهاب، وأحمد عادل، وخالد نبيل.

كارول سماحة

تعود بعد غياب ثلاث سنوات كاملة منذ آخر ألبوماتها "أضواء الشهرة" الذي صدر في عام 2006، كارول من المقرر أن تضم للألبوم الجديد عدداً من الأغنيات التي طرحتها منذ فترة قصيرة كأغنيات singel ومنها "علي" و"مجنونة".

رابح صقر

اتفق المطرب رابح صقر مع شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات المنتجة للألبوم على إصدار ألبومه الجديد "رابح 2009" خلال أيام عيد الفطر أو بعده بأيام قليلة.

ماجد المهندس

كان من المقرر أن يقوم بطرح ألبومه في موسم الصيف إلا أنه قرر تأجيله بشكل نهائي في عيد الفطر حيث قام بإجراء تغيرات جوهرية في أغاني الألبوم، حرصاً منه على ظهور العمل في أحسن صورة، ويتضمن الألبوم ثلاثة عشر أغنية وموال وسيسبق صدور الألبوم حملة إعلامية كبيرة ستنفذها الشركة المنتجة للألبوم (روتانا) قبل الموعد بأسبوعين .
وبحسب المكتب الاعلامي للفنان ماجد المهندس تقرر تأجيل حفل الافتتاح الذي كان مقرراً أن يقام بنفس الموعد السابق لصدور الألبوم في العاصمة اللبنانية بيروت، ليقام بنفس المكان في "قاعة البيال"، انما في عطلة عيد الفطر.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان