الأربعاء، ٥ أغسطس ٢٠٠٩

لا يحدث إلا فى مصر : الدوري يبدأ غداً وإذاعته فى مهب الريح .. الأسبوع الأول مذاع على التليفزيون المصرى فقط !


تحت شعار لم يحدث إلا فى مصر أصبحت إذاعة مباريات الدورى الممتاز المصرى المقرر انطلاقه غدا الخميس فى مهب الريح بعدما فشلت الاجتماعات والمؤتمرات والتصريحات والعروض فى حل الأزمة التى تحولت من أزمة إلى كابوس على المشجع المصرى الذى لايعلم حتى الأن أين سيشاهد مباريات البطولة التى سنتطلق فى غضون 24 ساعة .
ودخلت أزمة البث الفضائى لمباريات بطولة الدورى مرحلة صعبة للغاية خاصة أنه فى حال وصول اتحاد الكرة والأندية إلى بيع البطولة إلى أحد القنوات أو إلى القنوات الفاضئية مجتمعة سيتم بيع البطولة بعد انطلاقها خاصة أن الاسبوع الأول سينطلق غدا ، مما يعنى أن البطولة سيتم بيعها بعد انطلاقها باسبوع كامل بمعنى أن المشترى سيخسر مرحلة كاملة من المباريات فى حال نجاحه فى شراء المسابقة .
بينما علم El-Ahly.com أن مباريات الاسبوع الأول لبطولة سيتم اذاعته على شاشة التليفزيون المصرى على القناة الثانية المصرية بجانب القناة الفاضئية المصرية ولم يتثنى معرفة وضع قناة النيل الأرضية والفضائية من إذاعة المباريات .
ولن تذيع أى قناة فضائية أخرى بخلاف الفضائية المصرية مباريات الاسبوع الأول حتى يتم الاتفاق بين اللجنة السباعية والتليفزيون واتحاد الكرة على سعر وكيفية إذاعة مباريات البطولة . وأصبح موقف قناة الأهلى غامضا من غذاعة المباريات حتى فى حال بيع المباريات فضائيا إلى الفضائيات الخاصة وسيتحدد موقفها عند الاتفاق على الصيغة النهائية للبيع و كيفية بث المباريات .
وكان أخر اجتماعات اللجنة السباعية لأندية الدوري الممتاز ومسئولى اتحاد الكرة قد تم الاتفاق على أن الأندية اشترطت الحصول على 64 مليون جنيه من القنوات الفضائية نظير منحها حق بث مباريات الدوري الممتاز بواقع ثمانية ملايين جنيه من كل قناة فضائية مقسمة على ثمانية قنوات . أو حتى الحصول على 64 مليون جنيها من قناة واحدة نظير بث المباريات عبر شاشها أو تسويقها للمباريات .
وسيقوم التليفزيون المصرى بدفع 26 مليون جنيها للأندية نظير بث المباريات عبر شاشته ، بينما سيقوم المجلس القومى للرياضة بدفع 14 مليون جنيها بالإضافة إلى 64 مليون جنيها تنتظر اللجنة السباعية الحصول عليها من الفضائيات الخاصة ، وهو ما يعنى أن بطولة الدورى ستحقق 104 مليون جنيه للأندية مقابل بث المباريات .
يذكر أن وزير الاعلام المصرى قد قرر إعطاء اشارة البث إلى القنوات الفضائية المصرية بدون مقابل ، بينما أعطى توجيهاته بعدم بيع البطولة فضائيا بشكل حصرى تحت أى ظرف .

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان