الأحد، ١٣ سبتمبر ٢٠٠٩

20 نوعاً من الطعام تقيى من الأمراض


أوصى كتاب فرنسى بتناول 20 نوعاً من الطعام تساعد على شفاء الفرد من العديد من الأمراض والتمتع بصحة جيدة من خلال تقوية مناعة الجسم، على رأسها الجزر والثوم والخرشوف والبصل والعسل والشاى وزيت الزيتون والقرنبيط وعنب الثعلب والزعتر.
وكشفت كتاب "20 نوعا من الطعام تعالج الأمراض" عن أن أجدادنا كانوا على حق عندما أوصوا بضرورة الإكثار من تناول الجزر الذى يعمل على تقوية النظر، ويساعد على نعومة البشرة ونضارتها، فضلا عن إسهامه فى نمو الإنسان فى المرحلة السنية الصغيرة وتجديد خلايا الجسم فى مرحلة ما بعد البلوغ.
ويبرز الكتاب الذى ألفته مارى أميلى بيكار المتخصصة فى الطب الطبيعى وطب الأعشاب أهمية الثوم فى تنشيط الدورة الدموية فى حال أكله "نيا"، خاصة قبل تناول وجبة الإفطار، فضلا عن كونه منشطا جنسيا لو تناوله الرجل بشكل منتظم مع ممارسة الأنشطة الرياضية.
وتوقفت الكاتبة كثيرا عند الشاى، مؤكدة أنه يساعد على فقد الوزن وتخليص الجسم من النيكوتين والمواد الكحولية، كما يساعد على علاج الإصابة بالفطريات، خاصة الفطريات التى تصيب القدم ويقوى مناعة الجسم فى حال تعرض الإنسان للدغ الحشرات، كما يساعد على تقوية عضلات الجسم.
أما الزعتر فقد ثبتت فاعليته فى علاج الربو، فيما يساهم عنب الثعلب فى علاج الزهايمر للمصابين وتقليل الإصابة به من غير المرضى.
ووصفت المؤلفة "عسل النحل" بأنه شافى الأمراض، مشددة على أهمية تناول العسل نظرا لفوائده المتعددة لجميع أعضاء الجسم.
وصدر كتاب "20 نوعاً من الطعام تعالج الأمراض" عن دار نشر "شاتليه" الفرنسية، ويباع فى المكتبات بـ 50.18 يورو ويقع فى 224 صفحة، كتبت بأسلوب رشيق ودعم بأدلة علمية.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان