السبت، ٥ سبتمبر ٢٠٠٩

مرهم شفايف للتخلص من الوزن الزائد !

ظهر في الأسواق الأمريكية مؤخرا مرهم للشفاه أشبه بإصبع أحمر الشفايف يمكن أن يعمل على زيادة الطاقة كما يساعد على فقدان الشهية للطعام .
ويحتوي هذا المرهم الذي يحمل اسم (Burner Balm) على زيوت الصويا ومواد مثل الكافيين ومشتقات الشاي الأخضر ونبات الهوديا (Hoodia) .
ويقول أصحاب هذا المنتج الذي يبلغ سعره سبعة دولارات أمريكية أنه يصلح جيدا مع هؤلاء الذين تنتابهم حالة من النهم الشديد للمأكولات ، إذ أن مكوناته تعمل على كبح جماح الشهية المفتوحة ، كما يتضح هؤلاء باستخدامه ست مرات يوميا على الشفاه ، ولكنهم يحذرون من أن مادة الكافيين التي يحتويها يمكن أن تحرمك من النوم إذا ما تم استخدامه في فترات المساء والسهرة .
إلا أن خبراء الصحة أعربوا عن مخاوفهم ويقولون أن الشركة المنتجة لهذا المرهم ومن خلال حملاتها الإعلانية ، ربما تستغل المخاوف الراهنة التي تعيشها المرأة المعاصرة وخشيتها من زيادة وزنها ، خاصة وأن هذا المنتج لم تصحبه بعد تقارير علمية تؤكد تأثيره وفعاليته . ومع ذلك فإن المؤكد هو أن مشتقات الشاي الأخضر ونبات الهوديا ، قد أثبت فعالية في التقليل من وطأة وحدة الشعور بالجوع .. وهو ما يدفع البعض إلى التساؤل : ولماذا لا نتناول فنجان من الشاي الأخضر بدلا من هذا المرهم ؟

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان