الأحد، ٤ أكتوبر ٢٠٠٩

تشكيلة فوزية النافع لشتاء 2010 تحمل عبق تاريخ قصر سرسق


عرضت مصممة الأزياء فوزية النافع مجموعتها لشتاء 2010 في قصر سرسق بمنطقة الأشرفية بيروت واختصرت النافع من خلال الأبيض والأسود رحلة الموضة من الأمس إلى اليوم.

كعادتها، لا تنفك مصممة الأزياء فوزية النافع تقدّم عروضاً تحمل عناوين عريضة تجمع بين التألق والإبداع بلمسات خاصة واختصار رائع لخطوط الموضة؛ فقد حملت تشكيلتها لموسم 2010 إطلالة كلاسيكية انطبعت بروحية القصر التاريخي الذي عرضت فيه ألا وهو "قصر سرسق" في منطقة الأشرفية في بيروت حيث استرجعت المشاهد صور سيدات المجتمع في سهرات الأمس وتحديداً في الأربعينيات حيث كنّ يتزيّن بتسريحة "الريترو" وماكياج الزمن القديم.

وعلى طريقة الفيديو كليب، أطلقت المصممة السعودية فوزية النافع ثلاثين قطعة من مجموعتها المميزة "شتاء 2010" التي تجمع في قصاتها وألوانها بين أسرار الماضي وأحلام المستقبل بواقعية الحاضر الذي يحمل لمساتها.

هذه التشكيلة مخصصة للسيدة العصرية العميقة، الناضجة والواقعية التي ترغب بإطلالة كلاسيكية تليق بها وبأنوثتها، فتعطيها الملابس إطلالة ساحرة دون أن تأخذ البريق منها. فقد اختصرت النافع من خلال الأبيض والأسود رحلة الموضة من الأمس إلى اليوم، كما انتقت الألوان التي تعطي المرأة طابع الكلاسيكية فحوّلت الذهبي إلى برونزي، الفوشيا إلى الرماني، الأخضر إلى الزيتي والبترولي... فجدّدت الألوان القديمة بروحية خاصة. أما في ما يتعلّق بالقصات، فقد استقت خطوط الموضة القديمة التي تبدأ بكتف هدل على شكل وشاح، صدر الدرابيه الناعم والتكسير والخصر العالي، بالإضافة إلى الفستان "بصدر تايور" على شاكلة "الجيليه" القصير الذي يضفي على الفساتين الطويلة طابع الرقي والوجاهة، واستعانت بالزنار الواقي والإضافات البسيطة التي تمنح القطعة زينة خاصة دون أن تفقدها رقيّها.

وعملاً بمبدئها الذي اعتمدته منذ انطلاقتها، قدّمت فوزية النافع للعروس فستاناً واحداً يتمتع بإطلالة ملائكية ويتميّز بلمسة الورود المطرّزة على الدانتيل والشبك بلون "أوف وايت






ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان