الأحد، ٢٥ أكتوبر ٢٠٠٩

الخبيرة أشواق العلي أسلوب مميز في تصفيف الشعر


لخبيرة الشعر أشواق العلي أسلوب مميز في التصفيف، تعتمد فيه على خبرتها الشخصية وتتعامل مع صيحات الموضة بما يتناسب وشكل المرأة وطبيعة شخصيتها.
تسلط الضوء على موضة 2010 في ما يتعلق بألوان الصبغات والقصات وتتحدث عن مادة "الكيراتين" المعالجة للشعر التالف والجاف.
وقالت أشواق إن أبرز ألوان الصبغات الرائجة هذا الموسم العسلي الفاتح والبلاتيني والقصات البوب كاريه. فالنساء تفضل الشعر القصير، حرصاً منهن على مواكبة الموضة والراحة في الوقت ذاته.
وأضافت المصففة، أفضل أنواع الإكستنشن بكليبسات لأن لإكستنشن المخيّط سلبيات ومشاكل قد تضرّ بالشعر من بينها تساقطه بسبب تراكم طبقات من الدهون على جلدة الرأس التي تضعف البصيلة وتمنعها من التنفس. ويتميز الإكستنشن الدائم بأنه يثبّت فوق الشعر الطبيعي بعيداً عن جلدة الرأس بمادة خاصة لا تترك أثراً سلبياً على الشعر فيبدو طبيعياً مئة في المئة. فالشعر المستعار يحتاج إلى صيانة دائمة له واستعمال أنواع معينة من الشامبو والكريمات يحددها خبير التجميل بحسب نوعية الشعر.
وبالنسبة إلى علاج بالكيراتين الذي راج في السنوات الأخيرة. أوضحت أن الكيراتين يتميز بخاصية تمليس الشعر، ويحتوي على مادة تساهم في علاج الشعر التالف والمصبوغ وتمنح الشعر الجاف المظهر الصحّي وتضفي عليه اللمعان. أما أفضل أنواعه فالبوتنيكا. والاعتناء بالشعر المعالج بالكيراتين عن طريق معالجة الجذور شهرياً بالمادة ذاتها وإستخدام شامبو خال من الأملاح والكريمات المعالجة وشامبو "لوريال" فهو الأكثر فاعلية مقارنةً بالمنتجات الأخرى. والمدة المحددة لفاعلية هذا المستحضر ستة أشهر.
وعن العلاج المناسب لتساقط الشعر أفادت أشواق، اعتمد قناع الصبار الطبيعي، فهو مناسب لمشاكل تساقط الشعر، إضافة إلى المستحضرات المعالجة التي تزيل الطبقة الدهنية من فروة الرأس لأنها سبب هذه المشكلة.
وذكرت أن أهم النصائح للعناية اليومية بالشعر:
- إخضاعه لحمام زيت.
- تجنبي غسله بالماء الساخن كي لا يفقد ليونته وبريقه.
- دلكي فروة الرأس بأطراف أصابعك بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية، سواء كان الشعر دهنياً أو جافاً.
- استخدمي الفرشاة لتسريح شعرك مرتين أو أكثر يومياً ما يساعد في تدليك فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية.
- تناولي الفاكهة الطازجة والخضار واللحوم والأسماك بأنواعها المختلفة لأنها غنية بالبروتينات، فيتامين B المركب، اليود والزنك.
- إذا كان شعرك ضعيفاً استعملي الشامبو الطبّي الذي يتضمن مادة البانثينول لتغذية بصيلة الشعر.
- تجنبي القلق النفسي والتوتر العصبي لأنهما يقضيان على صحة شعرك وجماله.
- استعملي المشط الخشبي الصنع (الخشب مادة خاملة لا تسبب شحنة استاتيكية في الشعر) ومشطي الأطراف أولاً ثم الجذور.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان