الأربعاء، ١٤ أكتوبر ٢٠٠٩

بالصور: راغب علامة ممثلا لحملة مواجهة "تغير المناخ" بالشرق الأوسط


احتفلت الأمم المتحدة بانضمام النجم اللبناني راغب علامة إلى حملتها ضد تغير المناخ، كممثل للحملة في الشرق الأوسط والعالم العربي، في خطوة لمكافحة الخطر البيئي الذي يهدد الأرض.


قال المسئول الإعلامي للفنان راغب علامة "استغلت منظمة الأمم المتحدة حفل ختام دورة الألعاب الفرانكفونية السادسة التي أقيمت بالعاصمة اللبنانية بيروت في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر، وأحيا النجم راغب علامة حفل ختامها، لإعلان اختياره ممثلا للمنظمة في الشرق الأوسط والوطن العربي لحملتها لمكافحة التغير الحراراي".

وأضاف: تحدثت الإعلامية ريما كركي في بداية حفل ختام الدورة عن النجم راغب علامة، وعن مسيرته الفنية الممتدة، معددة المزايا والأسباب التي من أجلها اختارته الأمم المتحدة ليمّل حملتها في الشرق الأوسط.

وفي نهاية الحفل قدمت ممثلة الأمم المتحدة الآنسة ماري ضاهر لراغب درع الأمم المتحدة للبيئة، عربون شكر وتقدير لرسالته الفنية، ودعمه لنشاطات الحملة، ثم قطع علامة "تورتة" الحفل التي حملت عبارة "اقرّوا اتفاقاً" شعار الحملة الذي يتوجه سكان العالم من خلاله إلى قادتهم مطالبين بتخفيف أسباب تدهور الوضع البيئي، للحد من فقدان الكائنات الحية على هذا الكوكب.

ومن جانبه أعرب علامة عن سعادة كبيرة لاختياره تمثيل لبنان والعالم العربي في الحملة التي تنظمها الأمم المتحدة، شاكراً لهم الثقة التي وضعوها به، واحترامهم لمسيرته الفنية، وإيمانهم بقدرته على التغيير والتأثير بالناس، وأكد علامة أنه تشرف بقبول هذه الدعوة، والمساهمة بهذه الحملة إيمانا منه بالبيئة، وبواجبه تجاهها.

ودعا علامة جميع المسئولين سواء بلبنان أو بالوطن العربي كله إلى التعاون في مواجهة هذا الخطر البيئي الداهم من أجل حياة أفضل للجميع.

وتخلل الاحتفال ندوة مصغرة لشرح علمي لتغير المناخ، شارك بها الدكتور نديم فرج الله من الجامعة الأمريكية في بيروت، والدكتورة ميرنا هبر من الجامعة الامريكية للتكنولوجيا، والصحفي حبيب معلوف من جريدة "السفير" اللبنانية، والنجم راغب علامة، وممثلة الأمم المتحدة الآنسة ماري ضاهر.





ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان