الاثنين، ١٢ أكتوبر ٢٠٠٩

حنان ترك "الأخت تريزا" في فيلم سينمائي جديد

كشفت الفنانة حنان ترك عن تشابه في شخصية "الأخت تريزا"؛ التي تستعد لتصويرها في فيلم سينمائي جديد، مع دور "أم جوزيف" المسيحية في "باب الحارة 4"؛ الذي جسدته الفنانة منى واصف، مشيرة إلى أن ما يجمع بين الشخصيتين هو النضال والإنسانية مع الآخرين بغض النظر عن ديانتهم. وقالت حنان ترك إنه بمجرد أن عرض عليها بلال فضل سيناريو فيلم "الأخت تريزا" وافقت على الفور، حيث وجدت أن شخصية البطلة تتسم بحب الخير للناس بطريقة تشبه نضال أم جوزيف.

وأضافت أنها، منذ أن ارتدت الحجاب، وهي تحلم بتجسيد شخصية مثاليه مثل "الأخت تريزا"؛ التي تركت حياتها وكل ما يمس الأرض، وكرست كل يوم من أيامها في خدمة المرضى والفقراء.

ونفت حنان ترك تركيزها على الجانب الديني فقط من حياة تريزا، مشيرة إلى أنها تقدم جانبها الإنساني؛ الذي على رغم مثاليته فإنه كان به بعض التناقضات بشأن أزمة الإيمان. وأثارت شخصية "أم جوزيف" في مسلسل "باب الحارة 4"؛ الذي عرض حصريا على MBC1 في رمضان، إعجابَ المشاهدين المسلمين والمسيحيين الفلسطينيين على السواء، الذين رأوا فيها نموذجًا لعلاقات التسامح والمؤازرة التي تجلّت في وقت الأزمات من خلال دعمها لأهالي حارة الضبع ووقوفها إلى جانب المقاومة.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان