السبت، ١٧ أكتوبر ٢٠٠٩

زينة: شخصية ليالي اتعبتنى نفسياً


استضاف نادى روتارى جيزة كليوباترا أسرة مسلسل "ليالي" تتقدمهم الممثلة زينة ومعها النجم يوسف الشريف والمؤلف أيمن سلامة والمخرج أحمد شفيق وذلك أدوراهم في مسلسل "ليالي"

وأقيمت ندوة بحضور أعضاء الروتارى ونخبة من رجال الصحافة والمحطات الفضائية ..وتحدثت زينة عن المسلسل وبدأات كلامها بتوجيه الشكر لاعضاء نادى روتارى حيث سبق للنادى أن قام بتكريمها عن دورها فى فيلم "الحياة منتهى اللذة" منذ عدة سنوات.


وعن مسلسل "ليالى" قالت زينة:المسلسل جاء لى كفكرة عرضها على المنتج أمير ابراهيم شوقى الذى كان يرغب فى أن نعمل معا .واصررت على هذه الفكرة، ووجدت أمير ذات يوم يعرفني بالمؤلف أيمن سلامة والمخرج أحمد شفيق ،وشعرت بالخوف من العمل معهما لأنها أول تجربة لهما لكن بعد أول لقاء شعرت بالإرتياح للعمل معهما .
وعن أصعب مشاهدها فى المسلسل قالت زينة:مشهد الهروب من المستشفى لأننى تسلقت فيه مواسير ووجدت أسياخ حديد موجودة ،وأى خطأ كان من الممكن أن يؤدى إلى كارثة خاصة واننى اصريت على اداء تلك المشاهد بنفسى دون الإستعانة "بدوبليرة".


وأكمل المخرج أحمد شفيق قائلا: هناك مشهد إزالة رحم ليالى وفيه انتابت زينة حالة عصبية حتى أننى عندما قلت ستوب ظلت زينة مندمجة وهى تصرخ وتكسر فى الأشياء الموجودة حولها وشعرت ان زينة تعبت نفسيا وعصبيا من هذا المشهد.

وعن برنامجها الذى تستعد لتصويره قالت زينة: البرنامج اسمه "زينة ... الحياة"وهو ليس على اسمى لكنه خاص بالأطفال ومشتق من الآية القرانية "المال والبنون زينة الحياة الدنيا" وهذا البرنامج فكرة الكاتب وائل عبد الحميد واعتبره برنامج هام جدا لاأنه انسانى ،وفكرته جديدة ويعتمد على مساعدة الأطفال المرضى غير القادرين على تحمل نفقات العلاج والجميل فى البرنامج أننا لن نقدم الصورة التقليدية لهؤلاء الأطفال وهم مرضى بل سنقدم فى كل حلقة ما يشبه فيلما سينمائيا نستعرض فيه مشوار ورحلة هؤلاء الأطفال مع المرض والعلاج وترافقهم فى كل شىء فى منازلهم ونخرج معهم ونتنزه ونلعب من أجل رسم البسمة على وجوههم وبشكل لا يثير اشمئزاز المتفرج.

واختتمت زينة حديثها بالرد على سؤال حول المشاهد الجريئة والقبلات فقالت:رفضت عشرات الأفلام لاعتراضى على اداء تلك المشاهد، وأنا منذ البداية ولدى أفكار ومبادىء ثابتة لن اتخلى عنها لكننى فى نفس الوقت لست ضد اى فنانة تقدم مشاهد جريئة فكل انسان حر فى اختياراته.

اما النجم يوسف الشريف فقال: رفضت الكثير من السيناريوهات لرفضى المط والتطويل فيها لكن مسلسل "ليالى"جذبنى لأنه مشدود وشعرت بالإثارة فى كل مشهد فيه أثناء قراءتى للسيناريو ووجدت الدور جديد ومختلف وهو ما اخذ منى مجهود ذهنى وعصبى كبير. وأاود الإشارة إلى أن زينة هى التى رشحتنى لهذا الدور وأول من ابلغتنى بذلك.
من جانبه قال المخرج أحمد شفيق: المسلسل منذ البداية ونحن عملنا عليه دون حذف أو اضافة وقمنا يترشيح أبطال العمل فى أدوار مغايرة لادوارهم التقليدية والحقيقة ، جميعهم كانوا عند مستوى الحدث والمسؤولية.

بينما قال المؤلف أيمن سلامة: المسلسل ليس له علاقة بحياة سوزان تميم خاصة وأننى انتهيت من كتابته وتقديمه للرقابة فى مايو 2008 اى قبل الحادث بثلاث شهور وبالنسبة لتشابه أسماء الشخصيات فى المسلسل مع الشخصيات الحقيقية فهذا قصدنا منه اضفاء نوعا من الاثارة ليس الا .. لكن الأحداث بعيدة تماما عن سوزان تميم واندهش من اتهام البعض لنا بذلك رغم أن هناك حادث مشابه للفنانة ذكرى فلماذا سوزان تميم!أضاف سلامة: لكن يبقى التشابه دائما فى مثل تلك الحوادث أو الحكايات هو وجود عناصر الشهرة والمال.وفى ختام الندوة توجه اللواء مصطفى بالشكر لأسرة المسلسل وقام بتسليمهم دروع التكريم.
يذكر أن مسلسل ليالى سيتم عرضه على قناة أبو ظبى فى الخامس من نوفمبر القادم.




ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان