الأحد، ١١ أكتوبر ٢٠٠٩

"باربى" سمراء جديدة للأطفال السود

إطلاق باربى سمراء جديدة
أطلقت شركة "ماتيل" الأمريكية أحد أكبر منتجى لعب الأطفال فى العالم، نسخة سمراء جديدة من دميتها الشهيرة "باربى"، بمواصفات مختلفة حيث تتمتع بشفاه أكبر حجما وأنفا أوسع لتشبه الفتيات من أصول أفريقية، بحسب مصممتها ستاسى ماكبرايد ـ إربى.
تضم النسخة الجديدة لـ"باربي" المعروفة باسم "سو إن ستايل" ثلاث دمى تحمل أسماء جريس وكارا وتريشيل، وكل منها تتمتع بمواصفات واهتمامات مختلفة، ولدى كل منهن شقيقة صغرى أيضا تقوم برعايتها.
وقالت ماكبرايد إربى وهى من أصل أفريقى، إنها تريد للفتيات السمراوات الصغار أن "يرين أنفسهن من خلال هذه الدمى، وأن ندعهن يعرفن أن السمراء جميلة.. أردت أن أتأكد أنهن يشبهن تماما الفتيات والنساء من مجتمعى". وفيما نالت الشركة التى تتخذ من مدينة إل سيجوندو بولاية كاليفورنيا مقرا لها، إشادة من جانب العديد من النساء من أصول أفريقية، فإنها لم تسلم من الانتقادات فى المقابل أيضا.
وقال البعض، حسب تقرير لشبكة فوكس نيوز الأمريكية الجمعة، إن الدمى ذات الشعر الطويل المستقيم، لسن "سمراوات بما يكفى"، ولا يتناولن مسائل الجمال التى تصارع معها العديد من الفتيات السمر، حيث يعتبر الشعر الطويل المستقيم أكثر جمالا من القصير المجعد فى مجتمع السمراوات. وكان الظهور الأول لباربى سمراء فى الولايات المتحدة، فى عام 1980، لكنها كانت تحمل نفس الملامح الخاصة بالدمى البيضاء.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان