الاثنين، ١٩ أكتوبر ٢٠٠٩

كيف تبدين أنيقة وعملية بعد الانجاب


عزيزتي الأم استيقاظك عند الثالثة صباحاً من أجل إطعام طفلك لا يجب أن يمنعك من الاهتمام بنفسك لذلك قررنا مساعدتك لتحافظي على أناقتك حتى وأنت في خضم هذه المرحلة الجديدة من المسؤوليات والمتطلبات الأسرية. إليك هذا الدليل البسيط لما يجب عليك أن تبحثي عنه لدى شراء ملابسك ومستلزماتك الخاصة في هذه المرحلة:
1. اختاري ملابسك من الأقمشة التي يسهل تنظيفها وتكون ومريحة في نفس الوقت. وننصحك بالإكثار من القطع المصنوعة من الجينز لأنها ستشعرك كونه من أكثر القطع احتمالاً للغسل المتكرر. و لامانع أن تشتري قطعتين من نفس النوع إذا أعجبتك كثيراً عندها يمكنك ارتداء واحدة بينما الثانية في الغسيل الذي سيتكوم لديك منه الكثير بفضل صغيرك الجميل. ومن الأقمشة المفضل استخدامها أيضاً في هذه الفترة تلك المصنوعة من البوليستر والرايون التي تتميز بكونها مطاطية ومريحة وسهلة الغسيل كما أنها لا تحتاج إلى كي وتنفعك بشكل كبير لدى السفر والأهم أنها رخيصة الثمن.
2. اجعلي حقائب طفلك عملية: فالحقائب القماشية المزينة بالنقوش ورسوم الحيوانات لاتكفي لاستيعاب حاجيات طفلك بالإضافة إلى أنها تجعلك تبدين وكأ،ك شخصية كرتونية خارجة من أحد قصص الأطفال. لذلك إذا أردت الظهور بمظهر ناضج أنيق بأقل كلفة ممكنة ابحثي عن حقائب كبيرة الحجم مع حمالات طويلة والكثير من الجيوب كالحقائب الرياضية أو حقائب الكومبيوتر المحمول أو ربما حقائب ظهر صغيرة. المهم أن تختاري حقيبة بلون حيادي لتلائم ما ترتدينه طوال الوقت. وإذا كان لديك الوقت والطاقة الذهنية الكافية يمكنك التنسيق بين لون حقيبة طفلة وحقيبة يدك ولكن ننصحك باتباع مبدأ البساطة واختيار لون حيادي لكلا الحقيبتين.
3. عليك التخلي عن الأحذية ذات الكعب العالي الرفيع أو العريض كونها لن تساعدك في صعود الدرج لتلبية بكاء طفلك أو الركض خلف ابنك في المحلات التجارية المزدحمة. فمن الأفضل لك اعتماد الأحذية المنخفضة الكعب والأحذية الرياضية والصنادل لأنها مريحة وتناسب الجينز أو البنطلون الرسمي.
4. إذا كنت ممن يحببن التنسيق بين ملابسهن وملابس أطفالهن عليك دائماً أن تتذكري إحضار ملابس احتياطية تناسب ألوانها ألوان ملابسكما الأصلية لتحافظي على التناسق المنشود.
5. لإطعام طفلك عليك أن تضعي طعامه في أوعية سهلة الفتح وفي امكنة تستطيعين الوصول إليها بسرعة. كما يجب أن لا تبخلي على نفسك بشراء واحدة أو اثنتين من حمالات الصدر الخاصة بالرضاعة لأنها ستسمح لك بإطعام طفلك في أي وقت. و لاتنسي الإكثار من الفوط القماشية لأنها تحمي ملابسك مما يخرج من جوف طفلك الحبيب.
6. ابحثي عن ملابس ذات خصور مطاطية وبلوز وجاكتات واسعة. فهي على الموضة وفي نفس الوقت تمنحك شعوراً بالراحة وبأنك بدأت تعودين إلى شكلك السابق. ولكن لا تشتري الكثير من الملابس الواسعة إذ عندها ستفقدين دافعك لخسارة الوزن الزائد.
7. للحفاظ على ملابسك وملابس طفلك خزني كميات كبيرة من المنظفات التي تعلمين بالتجربة أنها عجائبية في إزالة البقع التي يخلفها طفلك. ودائماً اختاري القطع التي تحتمل الغسل المتكرر.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان