الأحد، ١٨ أكتوبر ٢٠٠٩

ديل تنتج أخف وأنحف كمبيوتر محمول في العالم

كشفت شركة الالكترونيات الاميركية الشهيرة ديل عن أحدث ابتكاراتها في مجال الكمبيوتر المحمول والذي سمته لاتيتيود زي وهو أخف وأنحف كمبيوتر محمول في العالم.

وقال تقرير متلفز الليلة إن هذا الكمبيوتر الدفتري يستهدف رجال الأعمال وتبلغ شاشته 16 بوصة وسمكه 14 ملم بينما لا يتعدى وزنه الكيلوغرامين وبهذه الصفات ينافس لاتيتيود زي بقوة جهاز ماك بوك الذي أعلنت عنه شركة أبل في بداية العام الجاري على أنه أخف وأنحف جهاز كمبيوتر محمول في العالم.

ولا تتوقف ميزات لاتيتيود زي عند وزنه وسوقه بل يعد هذا الكمبيوتر الدفتري أول كمبيوتر في العالم يستخدم تقنية شحن البطارية لاسلكيا من دون الحاجة الى توصيلات وهذا يوفر الكثير من الطاقة والجهد على المستخدمين.

وقال ستيف ليك المدير في شركة ديل ان لاتيتيود زي هو أول كمبيوتر دفتري في العالم يعمل لاسلكيا فيكفي وضع الكمبيوتر على منصة للقيام بشحنه لاسلكيا وتلقائيا طوال فترة استقراره عليها دون الحاجة الى توصيل الكابل الخاص بالشحن.

كما يتمتع الجهاز الجديد بخصائص أخرى اذ تكفى لمسة اصبع واحدة على شاشته لتصفح البريد الالكتروني أو أي من التطبيقات الاخرى المتوفرة على الجهاز.

وأولت الشركة الجانب الأمني نصيبا وافرا عند تصميم لاتيتيود زي حيث زودته بكاميرا مدمجة تتعرف على وجه المستخدم وتغلق الجهاز اليا اذا ما قام باستخدامه شخص اخر عند ابتعاد مالكه.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان