السبت، ٣ أكتوبر ٢٠٠٩

CNN تطلق أول برامجها التطبيقية على iPhone و iPod

أعلنت شركة الأخبار العالمية الإلكترونية والتلفزيونية CNN، أنها ستطلق أول برامجها التطبيقية على الهاتف الذكي iPhone وعلى iPod، الجهاز متنقل لحفظ وعرض ملفات الوسائط المتعددة، وذلك لتوصيل أحدث الأنباء والأخبار إلى أيدي المستخدمين. ولن يتعدى ثمن الخدمة الجديدة 1.99 دولارا في الولايات المتحدة الأميركية، فيما يعمل فريق CNN التقني، برئاسة كي.سي. إيستنسون، على إطلاق نسخة عالمية منه في الشهور القليلة المقبلة، بعدما بذل جهود كبيرة لإيصال المعلومات إلى متناول القراء والمستخدمين.

وتوفر برامج CNN التطبيقية خدمة إخبارية مدعومة بالصور، مما يمنح المستخدمين ميزة رؤية ومعرفة الأخبار في الوقت ذاته، أينما كانوا وهم يحملون هواتفهم. وتمكن برامج CNN التطبيقية، من إرسال أخبار عاجلة، وأدوات لخدمة Push notification، وأدوات التخصيص، وطرق لمعرفة أماكن تواجد المستخدم وهاتفه، والقدرة على التقاط وبث صور يتم إطلاقها من قبل المستخدمين عبر الهاتف الذكي الجديد iPhone3GS.

من جهته اعتبر نائب رئيس قسم الهواتف الجوالة بـCNN، لويس غامب، في لقاء مع موقع PCMag.com، أن خصائص iPhone التي أطلقتها المؤسسة، ستحتوي على صور وفيديوهات أكثر غنى من موقع CNN Wap، وقال إنه في موقع الشركة السابق كانت النصوص هي المسيطرة عليه، وتأتي الصور بالدرجة الثانية، أما بالتطبيقات الجديدة على الهاتف الذكي، فقد جاء الوضع معكوساً، بحيث باتت المواد المرئية والمسموعة هي المهيمنة.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان