الأحد، ٤ أكتوبر ٢٠٠٩

See pictures Angelina Jolie and Brad Pitt in Syria


طالبت الممثلة العالمية الشهيرة أنجلينا جولي، خلال زيارة هي الثانية لها خلال أقل من عامين، إلى سورية المجتمع الدولي بعدم "نسيان واجباته" حيال الأعداد الكبيرة من اللاجئين العراقيين. وأعلنت المفوضية العليا للاجئين، أن جولي، سفيرة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، زارت سورية برفقة صديقها الممثل براد بيت والتقت بعائلات عراقية لاجئة في ضاحية جرمانا المتاخمة للعاصمة دمشق وتحدثت معهم وتعرفت علي أوضاعهم المعيشية والإنسانية .

وتستظيف ضاحية جرمانا عشرات الآف من اللاجئين العراقيين منذ عام 2003 بعد دخول القوات الاجنبية الى العراق . وتشير تقديرات غير رسمية إلى أن قسم كبير من اللاجئين العراقيين في سورية ضخ ملايين الدولارات في الاقتصاد المحلي وهو الأمر الذي ساهم في رفع أسعار إيجارات المنازل وشكل ضغطا وازدحاما على الحياة العامة بينما لا يجد عشرات آلالاف من اللاجئين منهم أي فرصة عمل في سورية ويعيشون على المساعدات من ذويهم او مساعدات خارجية وانسانية. و يلقى اللاجئون العراقيون معاملة حسنة في سوريا حيث يزيد عددهم على 750 ألف شخص مثل باقي اللاجئين الفلسطينيين الذين يزيد عددهم علي 600 الاف لاجىء

وأوضحت مصادر غير رسمية أن الرئيس بشار الأسد وعقيلته السيدة أسماء استقبلا الضيفين نجمي هوليوود وأطلعاهما على الجهود التي تبذلها سوريا لتأمين العناية الصحية و التعليمية لهم. ورأت جولي أن "معظم اللاجئين العراقيين لا يملكون القدرة على العودة إلى بلادهم بسبب الصدمة الرهيبة التي عاشوها هناك ما يجعلهم بحاجة إلى دعم مستمر من المجتمع الدولي". واستمرت زيارة نجمي هوليوود الى سورية يومين انتهت أمس . والممثلة العالمية انجلينا جولي هي سفيرة النوايا الحسنة للامم المتحدة منذ سنوات . يشار إلى أن أميركا ودول الاتحاد الاوروبي استقبلت في السنوات الاخيرة عشرات آلاف المهاجرين العراقيين اليها.








ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان