الخميس، ١٧ نوفمبر ٢٠١١

Electronic treason .. How and why

undefined


لا تزال التقنيات الحديثة تقدّم لبعض الناس طرقاً وأساليب لممارسة بعض الأخطاء السلوكية والشرعية والاجتماعية، بل والاقتصادية أيضاً عن طريق الاختلاسات والسرقات الإلكترونية.

وإن كان الجميع يتحرى الأمان في معاملاته المالية وعمليات الشراء عبر الإنترنت؛ لتجنّب بعض ضعاف النفوس الذين يتصيدون الأخطاء لسرقة بياناتهم المالية، فإن قلّة نادرة جداً من الناس تراعي نفس الاحتياطات لتجنب الوقوع في الأخطاء الاجتماعية، هي أو أحد أفراد أسرتها، السبب الذي يجعل المشكلات الاجتماعية أكبر وأوسع وأضر أيضاً.

في هذا التحقيق، يحاول موقع (لها أون لاين)، ومن خلال مشاركات عدّة مراسلين من دول عربية مختلفة، إلقاء ضوء ولو بسيط، على ظاهرة الخيانة الزوجية عبر الإنترنت، تلك الخيانة التي وسّعت من قدرة الناس، حتى البسيطين منهم، للدخول في معترك الخطأ والخطيئة، وقدّمت أدوات ووسائل لنشر الخيانة، بأساليب وطرق عديدة.

لماذا يلجأ البعض إلى الخيانة الزوجية؟

قد لا يكون مفتاح المشكلة في معرفة طريقة حدوثها، بقدر ما يكون في معرفة دوافعها، فالخيانة الزوجية، التي تعني قيام أحد الزوجين بإقامة علاقة غير شرعية مع طرف آخر خارجي، تتراوح ما بين كلمات الغزل، أو الحديث المسموع، والمشاهدة المباشرة عن طريق الإنترنت، وصولاً إلى اللقاء الحقيقي في الواقع، والذي قد يصل في بعض الأحيان إلى إقامة علاقة غرامية، وربما علاقة محرّمة شرعاً.
للمزيد من المعلومات تابعوا الفيديو المرفق مع الخبر..

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان