السبت، ٢٤ ديسمبر ٢٠١١

Massage and a way to revive the sex life!


يبدأ الامر بتدليك القدمين صعودا إلى الساقين والبطن في اتجاه القلب .. وفي غضون دقائق يكون البدن قد ارتاح وذاب التعب وانتعش الجسد والروح. ويقول يواكيم راوش مدير إحدى مدارس العلاج الطبيعي في ملدة باد فويريشوفن الالمانية إن "التدليك يحتل رأس قائمة التمرينات المفيدة .. لا يحتاج المرء أن يكون ضليعا في العلاج الطبيعى أو حتى مدلكا محترفا كي يساعد شريكة أو شريك حياته أو أقاربه وأصدقاءه المقربين".
رتخاء العضلات هو الهدف الرئيسي من التدليك المنزلي فضلا عما له من آثار عاطفية. وتقول يوليا شارنهورست وهي أخصائية نفسية في برلين إن "التلامس الجسدى "أثناء التدليك" يمكن أن يزيل بعض الحواجز ويساعد على الانسجام".
ولكن مع ذلك هناك خطوط عريضة يتعين اتباعها. إذ يقول راوش "القاعدة هي أن الاشخاص غير المدربين لا يتعين أن يقوموا بعملية التدليك إلا للأشخاص الأصحاء.. وينطبق ذلك بصورة خاصة عندما يتعلق الأمر بالاشخاص المصابين بأمراض معدية مزمنة أو من يعانون من مشاكل في القلب".
وفيما عدا ذلك فإن من الممكن تعلم معظم القواعد الرئيسية للتدليك من الكتب التي تشرحها. ولكن من المؤكد أن التعلم النظري لا يقارن بالتنفيذ العملي. ويقول أوفه بوفنج وهو مدرب متخصص في التدليك: "لا يمكن للمرء أن يتعلم الاسرار الدقيقة للتدليك إلا من خلال دورة تدريبية .. معظم المبتدئين يحاولون ممارسة التدليك بصورة متعجلة للغاية". وهناك الكثير من المراكز والكليات التي تنظم مثل هذه الدورات التدريبية.
ومن الضروري أن يعرف المدلك الطريقة الصحيحة للتعامل مع مختلف الأعضاء أثناء التدليك وأن يكون لديه القدرة على معرفة مواطن الاحساس بالألم أو التوتر لدى المتلقي. كما أن على المتلقى أن ينبه المدلك إلى أي شعور بالألم أو عدم الارتياح أثناء التدليك حتى يمكن للطرفين تحديد أنسب الطرق واللمسات لعملية التدليك.
ولتحقيق ارتخاء العضلات يتعين أن يتاح للتدليك الوقت الكافي وأن يتم في مناخ هادئ. ولعل الاضاءة الخافتة والالوان الموحية بالدفء تسهم في ذلك. وتقول شارنهورست: "النساء بصورة خاصة تحببن هذه البيئة الرومانسية .. فهن يحببن البخور والشموع والموسيقى .. وإذا كانت الحجرة مهيأة بصورة سليمة فإنها تساهم في إحداث الاثر المطلوب من التدليك".

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان