الاثنين، ١٧ أغسطس ٢٠٠٩

4 وسائل جديدة لمنع الحمل عند الرجال

منذ سنوات طويلة ،والوسائل التي يستخدمها الرجال لمنع الحمل تنحصر في العازل الطبي ، وربط القنوات المنوية ، ولكن العديد من الأزواج لا يشعرون بارتياح مع العازل الطبي ويفقدون الكثير من المتعة ، كما أن الربط الدائم للقنوات المنوية يصبح مغامرة غير مأمونة العواقب لأنها تقضي على آمالهم في الإنجاب للأبد.
ولتفادي تلك المشاكل، قرر العلماء أن يجروا المزيد من الدراسات ليقدموا وسائل جديدة لمنع الحمل لدى الرجال ،ومن الأبحاث العديدة التي توصل إليها العلماء كانت هناك أربع وسائل جديدة لمنع الحمل لدى الرجال وهي:

حقنة البروجستين وكريم التوستيرون:

في مؤتمر علمي عن تعقيم الرجال ،عقد في سياتل ، أعلن باحثون من جامعة واشنطن نتيجة أبحاث قاموا بها ،أثبتت أنه يمكن منع الحمل عند الرجال بإعطائهم حقنة من هرمون البروجستين كل ثلاثة أشهر،مع الاستخدام اليومي لجيل يحتوي على هرمون الذكورة "التوستيرون".

ولكن الدراسة نفسها أثبتت أن أكثر من نصف الرجال الذين أجريت عليهم التجارب لم يشعروا بارتياح لاستخدام تلك الوسيلة لمنع الحمل.


الانسداد المؤقت للقنوات المنوية

قديما كانت تتم عملية قطع القنوات المنوية ، وتؤدي إلى منع الحمل ،ولكن هذا المنع يكون بصورة دائمة ،ولكن الأبحاث الحديثة وجدت طريقة جديدة لمنع وصول الحيوانات المنوية من الخصيتين إلى الخارج ،وذلك باستخدام جهاز جديد يتكون من مجموعة من المكابس تستخدم في عمل انسداد مؤقت للقنوات المنوية،ويمكن بعدها الإنجاب مرة أخرى بإزالة هذا الجهاز،ولكن تأثير هذا الجهاز على المدى الطويل لم يتم اكتشافه بعد.

حبوب منع الحمل للرجال

في أبحاث أجريت بجامعة كولومبيا ، اكتشف العلماء حبوبا تحتوي على مواد غير هرمونية ، تم استخدامها في منع الحمل لدى الفئران ،ولكن يبقى السؤال هل ستنجح تلك الحبوب مع الإنسان ؟ هذا ما ستكشفه الأيام القادمة.

القذف الجاف

اكتشف العلماء في الجامعة الملكية بلندن ،وجود نوعين من الأدوية ، من أثارهما الجانبية عدم القذف ،وبالتالي عدم وجود حيوانات منوية وعدم حدوث حمل ،وتجرى الأبحاث حاليا حول هذين الدواءين ومحاولة إنتاج دواء مشابه لهما ، يمكن استخدامه قبل اللقاء الجنسي بساعات ويزول أثره في خلال 12 ساعة .

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان