السبت، ٣ أكتوبر ٢٠٠٩

اختبار الدم يخفف من عناء مرضى سرطان البروستاتا


small10200919444.jpg

فحص الدم يمكن أن ينقذ آلاف الرجال من العناء والآلام وخيبة الأمل فى الإنجاب، وهذا للكشف عن سرطان البروستاتا والتى يتم تطويره من قبل الأطباء البريطانيين.

أظهر الأطباء البريطانيون والباحثون فى جامعة ليفربول، أن الرجال الذين لديهم أورام سرطانية تحتوى على مركب يطلق حرارة صدمة من البروتين – 27، فهى ضعيفة مما يرجح أن يعالج هذا المرض.

واستخدم الأطباء حالياً مجموعة متنوعة من التقنيات والتكنولوجيا، بما فى ذلك اختبارات الدم، عيناتها، وبفحصها بالمجهر، لتحديد أى من الرجال الأكثر عرضة للخطر والعمل على الكيفية التى ينبغى أن يعامل ومن ثم يبدأ العلاج. ولكن النتائج ليست مضمونة تماماً، يعنى الكثير من الرجال يجرون عملية جراحية لا لزوم لها، والعلاج الإشعاعى، وكلاهما يحمل مخاطر عالية تسبب سلس البول والعجز الجنسى.

وبحث الباحث البروفيسور كريس فوستر عن الصدمة الحرارية من البروتين - 27 فى عينات من أنسجة مأخوذة من 553 رجلاً من المصابين بسرطان البروستاتا وتتبعت حالتهم الصحية لمدة 15 عاماً. وأظهرت الدراسة بوجود صلة وثيقة بين بروتين - 27 التى تلعب دوراً رئيسياً فى انتشار الخلايا فى جميع أنحاء الجسم واحتمالات البقاء على قيد الحياة.

تشير الدكتور ليزلى ووكر، مدير معلومات السرطان فى مركز أبحاث السرطان فى المملكة المتحدة، إلى أن هذه النتائج خطوة هامة نحو معالجة هذه المسألة التى طال أمدها كيفية التعامل مع الرجال المصابين بسرطان البروستاتا بعد أن تم تشخيص المرض.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان