الخميس، ٢٢ أكتوبر ٢٠٠٩

الأغذية المنخفضة الدسم قد ُتبطئ الإصابة بالزهايمر

وجد باحثون كنديون وبريطانيون أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والدهون قد تجعل الدماغ ينكمش وتؤدي بالتالي للإصابة بمرض الزهايمر.
وأجرى سام غاندي، وهو أستاذ في مدرسة ماونت سايناي الطبية واختصاصي في علم الأعصاب في مركز جايمس ج. بيترز للمحاربين القدامى في نيويورك وزملاؤه دراسة على فئران وجعلوها تصاب بمرض الزهايمر. وقدمت إلى هذه الفئران أطعمة عادية تحتوي إما على نسبة عالية أو منخفضة من الكاربوهايدرات والدسم من أجل معرفة تأثير ذلك عليها.
وبحسب الدراسة، التي نشرت في دورية "مولكيولار نيوروديجينارايشن" الطبية فحص الباحثون أدمغة هذه الفئران وسجلوا أوزانها والتغيرات التي طرأت على المناطق التي تتأثر أكثر من غيرها بمرض الزهايمر في أدمغتها. وقال غاندي إن الفئران التي قدمت إليها أطعمة منخفضة الدسم كانت أقل عرضة للإصابة بمرض الزهايمر وبخطر الإصابة بالخرف، كما أن المناطق المسؤولة عن الذاكرة لم تتأثر كثيراً.
وتطرقت دراسات كثيرة نشرت مؤخراً في الولايات المتحدة إلى تأثير الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والدهون على الخلايا العصبية الأمر الذي يجعلها عرضة للإصابة بمرض الزهايمر.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2012© مدونة عـايـش مـن زمـان